النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: مشكله غريبه في الهاردسك

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    102
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشكله غريبه في الهاردسك



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الكرام مشكلتي تتلخص في انه عندي جهاز اذا شبكت البورس بلاي في اي قطعه في الجهاز يشتغل ماعدا الهاردسك اذا شبكت فيه السلك يتعطل الجهاز ولا يشتغل حتى اقوم وافصل الكيبل من الماذر بورد
    فكيت اسلاك البوسبلاس كلها وبعدين قمت اركبها واحد واحد
    اول شي ركبت في المذر بورد واشتغل ثاني شي ركبته في السيدي روم واشتغل ثالث شي ركبته في الفلوبي واشتغل لكن يوم ركبته في الهاردسك دارة المروحه مره وحده ووقف الجهاز غيرت الهاردسك واشتغل عادي
    يعني المشكله ميه ميه من الهاردسك بس السؤال يعني اول مره اشوف هاردس اذا خرب يسوي الحركه هذي
    ياليت احد من الشباب يفدنا وشو السبب هل هو البور حق الهاردسك يعني يعكس الكهرب والا يسوي شي يخلي المذربور تتلخبط
    وهل في حل للمشكله هذي والا لازم اغيرالهاردسك
    ولكم جزيل الشكر
    وانا بانتظار اجوبتكم بارك الله فيكم
    تحياتي
    وقل ربي زدني علما

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    36
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    0
    الى الاخ الكريم
    طبعا بالنسبه للمشكله عندك هي مشكله عند توصيل الكهرباء بالجهاز مما يعكس التشغيل الاجابي بالسلبي
    مما يجعل الجهاز يتوقف
    مشكلتك هي الباور سابلاي
    Eng. Rami Maher
    Senior : Technical & Network Infrastructure
    MCITP-N+-CCNA-CCNP-IEEE,CTE-ITIL-PMP
    Engineerrami@live.com
    ------------------------------------------------

  3. #3
    مشرف سابق الصورة الرمزية النديم
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    4,709
    الدولة: Lebanon
    معدل تقييم المستوى
    31
    أولا"---
    وبعدين قمت اركبها واحد واحد
    ثانيا"---
    لكن يوم ركبته في الهاردسك دارة المروحه مره وحده ووقف الجهاز غيرت الهاردسك واشتغل عادي
    تسلسل الربط وتسلسل حدوث النتائج يدل بوضوح على حدوث تماس كهربائي في القرص الصلب , تتحسسه علبة الطاقة (PowerSupply) وتصدربسببه اشارة إعادة تشغيل (Restart )متواصلة لعموم الجهازوبنتيجتها لايشتغل, دقق في ذلك عند مناطق إتصال القرص ببدن الجهاز , ثم تأكد من عدم الطول الزائد لبراغي الربط . قد يسبب الغبار المتراكم بكثرة على الدائرة الالكترونية للقرص الصلب كذلك حدوث التماس. ربمل تفاجأت ببرغي متمرد عن مكانه الاصلي ومحشور حيث ثنايا دائرة القرص:D
    دقق أيضا" وإستبدل ( للتجربة والتأكد) أشرطة قناتيّ المعلومات(Data Cables ) , رغم أن شرحك يشير بوضوح أن التماس محصور بالقرص الصلب المعني فقط .وبالتوفيق.
    النديم

  4. #4
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110
    اعتقد أن هناك ماس (شورت) في داخل الهاردسك ولكن لا أعلم كيف يمكن أن يحدث هذا.

  5. #5
    مشرف سابق الصورة الرمزية النديم
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    4,709
    الدولة: Lebanon
    معدل تقييم المستوى
    31
    أتذكر أن أحدى شركات انتاج الاقراص الصلبة , Quantum أو ربما Seagate أنتجت فيما مضى أقراصا" صلبة بمقبس تغذية كهربائية يختلف عن جميع الاقراص الاخرى في العالم , ثم ندموا على الامر ولم يعيدوها لكثرة ما تسبب فيه الامر من مشاكل وألتزموا بالمقياس السائد . تمثل الاختلاف في أنهم وضعوا ابرة الخمسة فولت محل ال12 فولت في مقبس التغذية الكهربائية للقرص الصلب.
    تـاكد يا أخي "محب الهاردوير" أن يكون وضع المقبس كما موضح على القرص من قبل الشركة المنتجة وليس كما تعودت موضعه مع الاقراص الصلبة الاخرى.
    النديم

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    67
    معدل تقييم المستوى
    0
    السلام عليكم ...

    أذكر أن هذه المشكلة حدثت معي بالضبط

    و ذلك عندما شغلت الجهاز على 220 فولت بدلا من 110 فولت

    فتعطل الباور سبلاي ... فقمت بتركيب فيوز له
    و بعد ذلك حدثت المشكلة
    و إلى الآن لا أعرف ما حصل لهاردسك هل احترق أم ماذا ؟؟؟!!!!

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    102
    معدل تقييم المستوى
    0

    الله يعطيكم العافيه

    والله ما قصرتوا ياشباب والله يعطيكم الف الف عافيه
    ولكم مني جزيلالشكر في هذا المعلومات الثمينه اللي كتبتوها
    شكرا
    وقل ربي زدني علما

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0


    أخوي أنا عندي لك حل و المثل قال ما أخس من تجربة و المثل الثاني الي يقول أن لقحت ولا ما ضرها الفحل المهم
    شف لك هاردسك ثاني مثل الهاردسك الي معك بشرط يكون نفس الشرعة و نفس النوعية و نفس السرعة و نفس المساحة ثم قم و وفك الماني بورد حقت الهاردسك على فكرة لا زم تكون الماني بورد خارج الهاردسك لأنه فيه هردسكات بعض الشركات حسبي الله عليهم يوزونها داخل الهاردسك .
    ثم قم و بدل الماني بورد حقت الهاردسك العطلان بالهاردسك الثاني بشرط يكون فيه عطل غير العطل الي عندك مثل باد سكتور أو صوت طقطقة في الهاردسك من جوا ثم شغله و شف
    ملاحظة لا تقول بعدين أذا ما عرفت حسب الله على خذ وخل وهقني زين تراني أتكلم معك على أنك تقدر تسوي هاشي ما أنك ما تعرف لا تجرب و على فكرة اذا كان شكل البراغي الي في الهاردسك على شكل * لا تخاف مر على أقرب محل عدد وقله عطني مفتحا براغي أمريكي بالشطة ولا يكثر لك المايونيز لأنه يجيب دلاخة في الراس

المواضيع المتشابهه

  1. مشكله فى تثطيب نسخه 7 مشكله غريبه اول مره اشوفها
    بواسطة THEDOOM في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-12-2011, 12:24
  2. مشكله في الهاردسك
    بواسطة msfm في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-07-2011, 19:51
  3. مشكله في الهاردسك
    بواسطة أمـ القلوبـ ير في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-08-2010, 03:00
  4. عندى مشكله الهاردسك الجديد لم يظهر
    بواسطة mom3 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-06-2010, 03:47
  5. مشكله في الهاردسك باد سكتور ..
    بواسطة الانصر في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-03-2009, 09:08

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •