بسم الله الرحمن الرحيم .


أعلنت انتل أن منصة Santa Rosa المسماة Centrino Pro لاقت نجاحاً كبيراً إلى الآن , و قالت الشركة أنها باعت حتى هذا الوقت 10 ملايين منصة للشركات المجمعة مثل Dell و Acer و Sony و Toshiba و غيرهم .





و قالت الشركة أنها ستقوم بتطوير منصة Santa Rosa و ذلك باستخدام معالجها الجديد Penryn , و من الجدير بالذكر أن انتل أظهرت عينة (Sample) من أحد الأجهزة المحمولة بمعالج Penryn بتردد 2.8GHz , و هو يعتبر تردد عالي لجهاز محمول و لكن لا مشكلة بذلك لأن معالج Penryn سيكون موفراً للطاقة الكهربائية أكثر من معالج Memrom السابق .

أما منصة Montevina فستقوم انتل بإطلاقها في منتصف عام 2008 , و ستكون مبنية على طقم رقاقات Cantega , و ستوفر دعماً لتقنية Wimax , و على حسب ما قالت انتل فإنتها ستدعم HD-DVD و Blu-Ray .



و من الجدير بالذكر أن انتل أعلنت أيضاً أنها ستستخدم ذواكر DDR3 في الأجهزة المحمولة في شهر مايو لسنة 2008 , أي قبل ظهور منصة Montevina مباشرة .

مع ملاحظة أن بعض باعة الأجهزة المحمولة لديهم نماذج من ذواكر DDR3 , و أحد الشركات و هي Quimmonda أظهرت أحد النماذج منها , و هذا يدل على أن الذواكر جاهزة و لكنها تنتظر المنصة المناسبة , و المفترض أن نرى أجهزة بهذه الذواكر في السنة القادمة .




انتهى .


رابط الخبر :
http://tech3arab.net/modules/news/ar...php?storyid=45