النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: استفسار من عمالقة amd

عضو

Smile استفسار من عمالقة amd

مرحبا شباب انا اشتريت جهاز جديد مواصفاته AMD +6000 مرفق صورة توضيحية عن سرعته

سؤالي الاول هو : عن الكاش لانو انا مليش خبرة كتيرة يعني عايز اعرف هل هو 1 ميجا كاش ولا 2 ميجا كاش لانو مكتوب L1 و L2 وانا مش عارف اشي يا ريت تفيدوني بالاشي ضروري
    سؤالي الثاني : عندي الحرارة طبيعي بتكون 43 ولما اشغل لعبة توصل الحرارة 80 هل هي طبيعية وما الطريقة الصحيحة لتبريدها .
    السؤال الثالث : هل حرارة المثر بورد تاثر كثيرا يعني اذا ارتفعت لحد 70 .
    السؤال الرابع : ما رايكم بمواصفات الجهاز من حيث المذر و الرامات و السي بي لاني انا اشتغل مونتاج ولاحظت الفرق بينه وبين معالجات الانتل من حيث الرندر والسرعة
    السؤال الخامس : هل تحديث البيوس له فائدة وما الطريقة السليمة لتحديثه.
    السؤال الاخير : انا ارفقت ايضا صورة تووضع حرارة الجهاز اريد ان اعرف ما هي حرارة المعالج الرئيسية لانو بردو ملخبط مخي في L1 و L2 انا عاوز اعرف حرارة المعالج كله انو رقم فيهم
    معلش طولت عليكم كتير ارجو المعذرة .

عضو

رد: استفسار من عمالقة amd

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز

ألف مبروك عليك الجهاز و تتهنى به و اختيار موفق ان شاء الله , يناسب احتياجاتك و على بركة الله

1- بالنسبة للكاش فعندك معالج متكون من نواتين و لكل نواة كاش فلذلك تلاحظ عندك 1024 * 2 و هي تعني 1 MB لكل نواة , الـ L1 مختلف عن الـ L2 و فيه موضوع في الصفحة الأولى أو الثانية يتحدث عن الفرق بينهما

2- حرارة الجهاز طبيعية في السكون , جرب القراءة من برنامج آخر , لأنه واجهتني نفس المشكلة سابقاً من قراءة الحرارة مع استخدام نفس طقم الرقاقات ...

3- لابد أن تكون الحرارة طبيعية للمذربورد , اذا ارتفعت جرب طرق التهوية

4- بما أنه عملك بالمونتاج , فأعتقد أنه الفرق الملاحظ سيكون باستخدام كرت شاشة جيد و هناك مواضيع عديدة تتحدث عن ذلك , الجهاز ممتاز ان شاء الله و لكن تواقيت الرام مرتفعة

5- بالتأكيد له فائدة , و الطريقة هي بعملية الـ Flash من خلال Disk أو CD , ولكن إن كان عمل الجهاز طبيعي لا تحدثه خوفاً من الاضرار

6- CPU هي حرارة المعالج , و من القلب تعني النواة لكل معالج ( Core )

هذا و الله أعلم

أخوك

محمد أبوحجلة
    زائر

السلام عليكم
    مبارك عليك الجهاز

اولا المعالج عندك 2 ميجا كاش
    ثانيا الرام مركبات بجنب بعضهم على المذربورد و في هذة الحالة الدويل شنل ماراح تشتغل ركب الرامات على المدخل 1 و 3 او 2 و 4
    ثالثا الحرارة شوي مرتفعة يمكن تهوية الجهاز لديك ليست كافية اضف بعض الراوح
    رابعا كرت الشاشة لديك ليس موضحا ولكن افضل ان يكون ATI لان عملك بالمونتاج و هو افضل من nVidia
    خامسا بالنسبة للبيوس يفضل تحديثة يبدو قديما من تاريخة

وارجو ان اكون قد اجبت على استفساراتك

وشكرا:up::up::up::up:

عضو

وااااااااااااو تسلمو اخواني الكرام على تفاعلكم معايا و على سرعة ردودكم متشكل اوي اوي اوي وبالنسبة لكرت الشاشة فهو داخلي ( 6100 ) كيف رايكم وبعدين الجهاز نقدر نقول عليه ممتاز ولا متوسط ولا جيد ...

وشو فيه برامج تانية لقياس درجات الحرارة وجزاكم الله كل الخير يا اخواني على اهتمامكم ...

عضو

طبعا نسبت اقول كرت الشاشة nvidia 6100 سرعته 256 لاكن داخلي يعني العاب الفخة مثل ghost recon 3 و rainbowsix تيجي عندي بطيئة جدا جدا هل ... سؤال بسيط معلش يا اخواني هل كرت الشاشة له دخل في برامج المونتاج انا اعرف انو الريندر يعتمد على المعالج والرام وهذا والله اعلم ..