صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: للأردنيين خاصة و للعرب عامة ... لوقف جشع التجار

عضو

للأردنيين خاصة و للعرب عامة ... لوقف جشع التجار

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الأعزاء

كل عام و انتم بألف خير و أعاده الله علينا و عليكم بالصحة و العافية , و هذا أولاً

ثانياً , أعتذر مسبقاً إن كان هذا الموضوع في غير محله ... و على بركة الله ,

قبل أقل من أسبوع نزلت إلى السوق المحلي في عاصمتنا الحبيبة عمان , و أخذت جولة على محلات قطع الحاسب , كنت مسبقاً قد أعددت لشراء جهازين ... بصراحة , لم أكمل الجولة المقترحة و هذا يعود لخيبة الأمل و الإحباط الذي أصبت به ... بسبب فرق الأسعار المخيف !!! نعم و الله أنه لجشع و هذه ليست بتجارة أبداً ,

بالنسبة لي أنا أشتري من الانترنت , و لكن السبب من نزلتي للسوق بأن الجهازين لأحد الأصدقاء و أحب شراؤهم من السوق المحلي , فلم يؤمن بوصول القطع بسلامة عن طريق الشحن ...

المهم , فرق الأسعار كان على النحو التالي :-

المعالجات :- فرق السعر من 40-80 % زيادة و الله المستعان ( تخيلوا معالج Intel Q6600 بـ 347 دينار أي ما يعادل 488 دولار !!!!! ) يا إلهي :eek::eek::eek::eek::eek:

معالجات AMD غير متوفر إلا في محلين !!!! و قريباً من هذا الفارق

لوحة الأم :- فرق الأسعار من 20-40% زيادة ( لوحة ASUS P5K-E بـ 155 دينار أي ما يعادل 218 دولار !!! )

لوحة GigaByte DS3L بـ 115 دينار و ما يعادل 161 دولار (BB)

الرامات :- طبعاً الرامات عندنا Kingstone تقليد بسعر 50 دولار للـ 1 جيجا , متوفر أيضاً أنواع أخرى بأسعار متفاوتة , و الـ Kingstone الأصلي بــ 63 دولار للـ 1 جيجا

كرت الشاشة :- بخلاف الأنواع القديمة المتوفرة و بأسعار (BB)(BB)(BB)(BB) الله المستعان

المهم , بعد ما صار الضغط عندي مرتفع و وجهي تبدو عليه خيبة الأمل , مسكت صاحبي :frnd" و رميته بالبيت , و قلت له بسعر جهاز واحد أنا بجيبلك جهازين :confused:

و من هنا , أنا مستعد أن ألبي طلب جميع الأخوة في الأردن باتمام عمليات الشراء لهم و شحنها إلى صندوق بريدي و تسليمها لهم بدون اي كلفة اضافية lolo: أما تقوللي Q6600 بـ 488 دولار !!! حراااام

ملاحظة لها علاقة بالموضوع :-

هذا حديث جرى بين شابين في أحد المحلات
    "الأول : يا زلمة سمعت أنه الكور 2 ديو جديد و كويس
    الثاني : يا ابن الحلال لا ترد على اشاعات المنتديات , هو صحيح جديد لكن سرعته بطيئة , البنتيوم 4 أسرع بكثيرررر و في منه ثنائي النواة , و ارخص كمان, و ممكن تحدثه"

(BB)(BB)(BB)(BB)(BB)

لنحارب جشع التجار و جهل المواطن

أخوكم

عضو برونزي

رد: للأردنيين خاصة و للعرب عامة ... لوقف جشع التجار

والله الأسعار عندكم مرتفعة جداً أعانكم الله...الأسعار عندنا في سورية مرتفعة أيضاً ولكن ليس لهذه الدرجة..
    الثاني : يا ابن الحلال لا ترد على اشاعات المنتديات , هو صحيح جديد لكن سرعته بطيئة , البنتيوم 4 أسرع بكثيرررر و في منه ثنائي النواة , و ارخص كمان, و ممكن تحدثه"
    هذا يؤكد الجهل الكبير المنتشر في مجال الكمبيوتر..حتى عندنا ستجد نفس الصورة تماماً..
    على الرغم من أن معالجات core2 قد تم اطلاقها منذ سنة ونصف وقد تفوقت بمراحل على معالجات pentium D
    ومع ذلك تجد المستهلك لا علم له بالموضوع أصلاً ويظن أنه اشاعات ويجادل ويصر أن البنتيوم أفضل مع اقتناعه
    بذلك 100% ...لا حول ولا قوة الا بالله..

عضو محترف الصورة الرمزية dxbboy77

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه

متخلفين لووول ..

والله لو انا مكانك اطلع لي بطاقه ماستر كارد و صندوق بريد في امريكا واطلب وانا مطمئن .. بدلا من جشع البائعين ..
    التسجيل في رابطة أصدقاء عرب هاردوير .

إذا رأيت مشاركة أو موضوع مخالف لأنظمة المنتدى ففضلاً انقر على زر ( تقرير بمشاركة سيئة ) والتي على شكل : وسيتم عمل اللازم بإذن الله .

عضو

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز HESHAM.SY , أشكر لك مرورك ... فعلاً هذه مصيبة , و يجب على المهندسين و من هم على دراية بهذا الموضوع التوعية للمواطن

أخي العزيز dxbboy77 , أبشرك أنا من زمان شغال على الشراء من الانترنت ... ولكن ما أزعلني هو جهل المواطن بالنوعية و الأسعار ( يعني لو واحدة فقط كان أرحم )

معقولة البنتيوم إلى الآن يباع في الأسواق!!!!

عضو برونزي الصورة الرمزية Smart1991

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheDark مشاهدة المشاركة
    ملاحظة لها علاقة بالموضوع :-

(BB)(BB)(BB)(BB)(BB)

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه

LooLLooLLooLLooLLooLLooLLooLLooLLooLLooLLooL

الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى كثيراً من العالمين Con:Con:Con:Con:Con:

فعلاً جهل رهيب :Unhappy::Unhappy::Unhappy:

معقولة البنتيوم إلى الآن يباع في الأسواق!!!!
    لا و مو بس كذا ,,, من فترة قريبة رحت للسوق ,, و لقيت لسه في إعلانات Pentium4 على أبواب المحلات !!! و كمان داخل المحل تلاقي عارض علب Pentium4 للدعاية (z)(z)(z)

و المحلات المتطورة تلاقي Pentium D !!!!
    [COLOR=Red][CENTER][SIZE=4][B]أعتذر عن قلة مشاركاتي و دخولي للمنتدى بسبب ظروف السفر و الدراسة[/B][/SIZE][/CENTER]
    [/COLOR]
    [SIZE=2][B][CENTER]قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " أفضل دعوة عند الله أن يدعو الإنسان لأخيه في ظهر الغيب" ,,[/CENTER]
    [/B][/SIZE][B][CENTER](رجاءً لا تنسوني من صالح دعائكم)[/CENTER]
    [/B]
    [CENTER]
    [IMG]https://www.danasoft.com/sig/SMART1991.jpg[/IMG] [/CENTER]

عضو محترف الصورة الرمزية Brigadier

البائعين ايضا ً في مصر جهل غير مسبوق و جشع وكذب وتدليس ويتكلمون بدون علم فيما لايعرفون هناك مواقف كثيره حصلت معاي تدل على هذا, ونصيحة ان لو لك مصدر شخص واحد بالامارات او كذا خله يرسل لك اللي تبيه احسن لك وارخص واضمن من البيع المحلي الجاهل الغشاش.

وحقيقة انني لمستاء اشد الاستياء من جشع وجهل هؤلاؤ البياعون

تقبل تحيتي

عضو بلاتيني الصورة الرمزية مراد البخاري 20

والله صحيح هناك استغلال واضح
    بس روح على محل اسمه taipei
    في الجاردنز مقابل البنك العربي واطلب من المهندس حسني او موظفة المبيعات منال وبعطوك سعر على كيف كيفك صدق او لا تصدق اخذت منهم جهاز ي الاول بسعر335 دينار وكان في السوق بسعر 500
    وجهازي الثاني 800 دينار وسعره في كل من
    (B)fun directory 1047
    (B)pc zone 1100
    (B)acmy ware 1220
    وكفالته مذهلة حيث خربت معي رام 1gb واعطاني واحدة بدالها بدون السؤال عن السبب
    وطورت قطع كثيرة من عنده انا لا اعمل دعاية له ولكن يستحق ذلكlolo:

اما عن الطلب عن طريق الانترنت فلو سمحت تعطينا معلومات اكثر وخصوصا زي ما بتعرف احتمال القطعة ما بتصول وخصصوصا ان الموظفين انت فاهم
    TryHarder

عضو

آه آه آه آه آه آه آه آه آه آه اذا اقول لـ THE DARK مليون شكرا ظلمت الرجل
    يعني اريد اشكرك بس ما اعرف كيف
    هذا الموضوع كان حسره في قلبي ولكن كل مره اقول لا داعي لكتابته لأن الجهلاء لن يدخول هذا المنتدى
    الذي لا يتشرف بنقرة الماوس الصادرة منهم حتى يكتشفو مدى خطأ ما يزعمون به من شدة جهلهم
    لا تلوموني على هذا الكلام ومن يقول كلامي غير صحيح فهو لا يعلم الحقيقة التي لو كتبت مليون كلمة لن تكفي
    ولكن سأختصرها
    اغلب اصحاب المكاتب (لا اقصد الكل لأنه يوجد الكثير الكثير ممن لديهم الـ C2Q لأنهم ذو خبرة بحال المعالجات وباقي الاجزاء والفرق بينها) لدينا بالرغم من جهلهم يستغلون جهل المستخدم الجديد والناس الذين مهما استخدمو الكومبيوتر يبقون جهلاء
    صدقو ان بعضهم الآن يبيع جهاز بمعالج سيليرون على جهاز بانتيوم 5 !!!!!!
    والرام 256 و كرت الشاشة مدمج والهارد 80 و اكيد كلها DDR1
    وانهم أصلا لا يعرفون شئ اسمه Core 2 duo اطلاقا
    والجهاز بمعالج سيليرون عندهم ارقى جهاز !!!! الله اكبر
    وعندما اذهب لأحدهم وأقول له اريد معالج P4 (لأن جشع التجار يمنع من شراء C2D)بكاش 2 ميكا او 1 ميكا يستغرب كثيرا
    ولا يعرف معنى L2 cache وما تاثيره على الاداء و لايعرف الفرق بين الـ celeron و الـp4
    والأخ الكريم الآخر اطلب منه لوحة تدعم C2D عسا في المستقبل نشتري C2D فيعرض لي لوحة
    و لا يعرف انها تدعم C2D وهي مكتوبه بحجم الشمس Support core 2 duo على الغلاف الخرجي
    واقول له هذه فيقول هاااااااا صح هذه الوحة الكور بتاعها عااااااااالي هههههههههههههههههههههه
    والآخر لا يعرف ماذا تعني كلمة BETA وكل المصطلحات التي لا تاتيهم بالمال والأسوء من هذا أي شئ لا يفقهوه يعتبروه سئ ومضر و ....و....و....و...و..... اتركه افضل لك
    و أزيدكم من الشعر بيت ** لا يميزون بين اللوحات بموديلاتها ولكن بنوع الرقاقه فقط (هذه 865 و هذه 945 وهذه 965) وهم اصلا لا يعرفون ماذا تخص وماذا تعني و أي جزء مقصود بهذه المسميات
    اضحكو معي كثيررراااااااا لأنكم ستسمعون المفاجأة
    المفاجأة هي إنهم (لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم) يعتبرون انفسهم خبراااااااااااااااء ولا لا احد يفهم مثلهم و لأسوء من ذلك أيضا الناس ينادوهم بـ أستاذ فلان وقال الأستاذ فلان
    وهم لا يملكون من هذا العلم حتى 0.1% (خبراء Format و تبديل القطع)
    واذا حاججتهم بالادلة من اي مصدر يعتبروك لا تفهم شئ وتأتي بأمور غريبة وغير منطقية
    فما قولكم...................................
    وأخيرا اقول انا لا اريد ان اغتاب الناس لأن الغيبة تذهب الحسنات ولكن هذه حقيقة وأنا أقصد خبرائنا
    بصورة عامة ليس فقط في بلدنا ولكن في المنطقة العربية أيضا لأنني اسمع الكثير من الغش و الكذب على الناس
    و ليس عيب على انسان لا يعرف بكل هذه المعلومات لأنه بالامكان ان يتعلمها وانا اعرف ناس وصلو الى مرحلة ما شاء الله لا احسدهم عليها والله ينور عليهم طريقهم
    ولكن العيب في الانسان الذي يدعي العلم ويجهله ويدعي به ما لم يعلم ويرفض منه ما لم يعلم
    واعذروني على الاطاله لأنني اريد ان افش قهري هنا ولكنني لم ارتاح لحد الان حتى اجد 90%
    من التجار لديهم ضمير كما عند الاخ THE DARK صاحب الموضوع !Clap

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعانكم الله ...

للأسف كما ذكرت لكم سلفاً ... شركة Intel طمست الكثير من العقول
    وما زال معالج Pentium 4 حديث العوام من الناس والمستخدمين ويبحثون عن أعلى سرعاته 3.4 و 3.6 !!!!
    والمحلات تترزق منه ... والعالم العربي يسير هكذا على الدعاية إلا ما رحم ربي

عضو الصورة الرمزية salem amen

لا حول ولا قوة إلا بالله

هذا الموضوع أضحكنى قليلاً

وأبكانى كثيراً
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

محمد أبوحجلة
    زائر

:mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad:
    بسم الله
    والسلام عليكم
    وشكرا على هذا الموضوع الذي حرك بداخلي حوافز الانتقام من
    "شارع الجاردنز"

التخلف جزء من كل موظف في محلات بيع القطع
    وكلام الاخوان صحيح بكل كلماتة

انا اشتريت AMD 3800+ x2 & MSI 570SLI Platinum بـ(320 دينار) (= 457$) من سوق النصابين "شارع الجاردنز"
    بس مافي غير هيك (B)(B)(B)(B)(B)(B)(B)
    (BB)(BB)(BB)(BB)(BB)(BB)(BB)(BB)(BB)(BB)(BB)(BB)

الله غلى الظالم
    :Angry::Angry::Angry::Angry::Angry::Angry::Angry:

عضو

بسم الله الرحمن الرحيم

أخوتي الأعزاء

أخي العزيز Smart1991 :- صدقت , لاحظت في أحد المحلات بوستر كبير لـ Pentium D اللي هو Dual-Core , Dual-Freedom , تعجبت من نظافته فهو حتماً بوستر ما له أيام معدودة في المحل ....

أخي العزيز N99$ : الله يكون في عوننا جميعاً , مشكور على المرور

أخي العزيز مراد البخاري 20 : أشكر لك اضافتك و سأمر لهم ان شاء الله , مشكور على المرور و الإفادة و لعل و عسى أجد عندهم ضالتي بسعر معقول... بالنسبة للشراء يا عزيزي فما عليك إلا أن تفتح لك حساب في Aramex اللي بجانب فندق الـ West End فرع الـ Shop&Ship و من ثم الشراء من أي موقع و الشحن للعنوان اللي بعطوك اياه و استلامها منهم ... الجمارك لا تأخذ أي شيء على قطع الحاسب ... و للمزيد من المعلومات راسلني على الخاص و أبشر

أخي العزيز alshimary7 : أشكرك على اضافتك يا عزيزي ... و باذن الله سأعمل جاهداً لتخليص الشعب من هذا الجشع ... الله يقدرنا و يعيننا لعمل شيء لصالح المواطن و نفيدهم بالقليل الذي من الله علينا بإدراكه....

أخي العزيز GoldenLionTech : أشكر لك اضافتك و هذه سياسة Intel الإعلانية التي تستغل تشمع عقل البشر ... كمثيلتها برمجياً Microsoft , كلاهما يستغل الجهل بدل ما يعمل جاهداً للتوعية ... للأسف!!!!

أخي العزيز salem amen : أشكر لك مرورك و كان الله في عوننا

أشكر لكم تفاعلكم مع الموضوع و أتمنى من الله أن يؤدي بنتيجة ... اذا شخص واحد فقط استفاد بالتأكيد سيؤثر على غيره ...

و الله الموفق

أخوكم

عضو

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز xa3wajx : مبروك عليك الجهاز ... تكلفة الجهاز 123 + 75 = 198 دولار , يلحقهم 12+10 شحن , الإجمالي = 220 دولار أي ما يعادل 157 دينار ...

يعني انت دافع الضعف و زيادة 6 دنانير .... لا إله إلا الله

أتمنى منك التروي و أخذ المشورة بخصوص الشراء عبر النت في المرات القادمة ... ينفس السعر كان جبت لك 2 جيجا رام و كرت شاشة معاهم

على العموم لا أريد افساد عليك الفرحة ... ألف مبروك مرة أخرى و نفعك الله به

أخوك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xa3wajx مشاهدة المشاركة
    :mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad::mad:

انا اشتريت AMD 3800+ x2 & MSI 570SLI Platinum بـ(320 دينار) (= 457$) من سوق النصابين "شارع الجاردنز"
    الله غلى الظالم
    :Angry::Angry::Angry::Angry::Angry::Angry::Angry:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله شيء يققققهر
    يعني القطعتين اللي أشرت إليها محلياً عندي قيمتها 253 دولار وانت دفعت فيها 457 دولار
    يعني أخذوا زيادة 204 دولار أي ما يساوي 765 ريال سعودي ! مبلغ كبير

طيب ألا يوجد لديكم جمارك عالية تجعلهم يبيعوا بهذه الأسعار ؟؟

عضو

لا يلقي اللوم علي إنتل وحدها دائما
    ولكن التجار ما بين الجهل والجشع

دخلت لأحدي المحلات لأشتري معالج بانتيوم 4 لصديقي كان معي ولديه اللوحة الأم ولكن ينقصه معالج
    والمال معه لا يكفي إلا للبانتيوم 4 وليس كل الباقات
    دخلت لأحد المحلات بقول له عندك بانتيوم 4
    قال لا عندي أفضل منه
    قلت ما هو قال بانتيوم d
    قلت لا غالي عن اللي معي
    قال لي ب 300 جنيه بس
    أنصعقت
    حلف لي كل الأيمانات انه أفضل من البانتيوم 4 وذهب يجيبه لقيته celeron d
    هل هذا جهل ام جشع
    لعلكم تفسروها أنتم

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة