النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: لماذا نفتقد الاسئلة التقنية في هذا القسم

مشرفة سابقة

لماذا نفتقد الاسئلة التقنية في هذا القسم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحظت في الفترة الاخيرة قلة الاسئلة التقنية في هذا القسم و ان و جدت تكون معظمها اسئلة من pass4sure رغم ان الكثيرين منا يدرسون حاليا CCNP و CCSP و CCVP و غيرهم من الشهادات صراحة هذه الاسئلة و النقاشات هي التي تعطي للقسم نكهة خاصة و مميزة و تحفز الطلبة على البحث و الفهم

انا من تجربتي الشخصية سألت عدة اسئلة في هذا القسم و دائما اجد تجاوب اكثر من رائع من الاعضاء و معلومات قيمة جدا استفدت منها كثيرا

يا ريت الاخوان يذكرون لنا الاسباب التي تمنعهم من السؤال و النقاشات التقنية خصوصا و ان منهج ال CCNP الجديد به عدة اجزاء جديدة و معقدة نسبيا مثل ال security و ال VoIP و ال wireless وغيرهم و النقاش فيها يحلو و يجعلنا جميعا متحمسين اكثر للمعرفة

يا ريت الاعضاء يتفاعلوا و يذكرو اسبابهم حتى نستطيع الارتقاء بهذا المنتدى تقنيا و حتى نستطيع تلافي الاخطاء التي تمنع هذه النقاشات
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

مسئول الإعلام الإلكتروني الصورة الرمزية Iraq IT

رد: لماذا نفتقد الاسئلة التقنية في هذا القسم

عليكم السلام

اظن ان هناك الكثير من الاعضاء ليست لديهم الثقه بخبرة الاعضاء الموجدين بالموقع لذا لايتوقع ان تكون هناك اجابة للاسئلة فيسأل بموقع اجنبي...ممكن كلامي صح خاصه ان معظم الخبراء ليس لديه الوقت ليضيعه هنا! او لايحب مشاركة معلومته! الله اعلم

الحلول كثيرة وقد بدأت او ستبدأ بدروس عن مختبر Voice حاسبي او دروس عن CCNP لذا بوجود دروس متقدمة تكثر الاسئلة التقنية الصعبة.

طبعا" الاشراف يجب ان يكون لديه دور بتشجيع هذا واسف على صراحتي
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

لا ترسل لي رسالة خاصة ... اذا لديك أي سؤال ضعه هنا

عضو برونزي الصورة الرمزية Nightspy

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

لا يااخوانى مش مسالة ان ما فى ثقة لاكن العملية عايزة تحليل هنا المرحلة الى ما بعد ccna وطبعا انا بقسم الناس لقسمين قسم حفظ اسئلة وماذاكر من اصلة ولا حب يفهم وقسم تانى خد ال ccna بعد مذاكرة وانا كمان قسمت التانى الى قسمين قسم حاسس ان فى ccnp ضخمة فهيعتمد على مراكز التدريب وقسم تانى وهو قليل هيزاكرها self study الى هو مثل العبد لله الى هو انا

فا انا ادعوكم ان لا تقلقوا هسالكم مليون سؤال بس انا خايف ان ممكن من كثرت الاسئلة انطرد من عرب هاردوير هههههههههههههههههههههه

صبركم عليا لما كلها بالكثير شهر ان شاء الله
    ادعولى ربنا يوفقنى ويوفقكم

عضو

حسيت بنفس الموضوع ده من فترة حوالي من سنة تقريبا ولما حاولت أني أسأل وأجاوب لاقيت فيه استجابة ضعيفة جدا من ناحية السؤال أما من ناحية الاجابة فكويس جدا
    لكن الأهم من ده هو المناقشة زي ما الأخت أمنة قالت بالظبط
    المناقشة في نظري أحسن من السؤال والجواب ولكن للأسف بعض الاخوة هنا يهمهم في المقام الاول والاخير الجواب على سؤاله وبس (اللي هو في p4s طبعا) يعني مش عايز حتى يفهم ليه وعشان ايه وانا لمست الموضع ده بالذات في Frame relay

مشرفة سابقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Iraq IT مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام
    اظن ان هناك الكثير من الاعضاء ليست لديهم الثقه بخبرة الاعضاء الموجدين بالموقع لذا لايتوقع ان تكون هناك اجابة للاسئلة فيسأل بموقع اجنبي...ممكن كلامي صح خاصه ان معظم الخبراء ليس لديه الوقت ليضيعه هنا! او لايحب مشاركة معلومته! الله اعلم
    انا معاك في الشق الاول خصوصا و ان كثير من الاعضاء هنا لا يعرفوا ان المنتدى به خبرات و اعضاء اكفاء كثيرين انا لن اذكر هنا الاخوة المشرفين لانهم معروفين للكل بحكم نشاطهم و وظيفتهم و لكن هل يعلم الاعضاء مثلا ان بعض اعضاء المنتدى عندهم CCIE ... المشكلة ان قلة الاسئلة التقنية و كثرة طلبات الامتحانات و المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت بكثرة تجعل الخبراء يملون من متابعة القسم و بالتالي تقل مشاركاتهم و نشاطهم الى ان ينعدم تماما

طلبات الامتحانات مقبولة الى حد ما على مستوى CCNA لان الطالب يكون جديد و قد لا يعلم اين يجد هذه المواد و لكن في مستوى ال CCNP &CCSP &CCVP و غيرهم اعتقد ان الطالب يكون قد تعلم كيف يجد هذه الاشياء على الانترنت

انا لا اعتقد ان الخبراء لا يحبون المشاركة بمعلوماتهم و لكن اظن انهم لا يجدوا ما يشجعهم في الاستمرار في تصفح المنتدى لقلة الاسئلة و النقاشات التقنية هنا

طبعا" الاشراف يجب ان يكون لديه دور بتشجيع هذا واسف على صراحتي
    والله انااوافقك هنا و لا اوافقك
    اوافقك لان المشرفين انفسهم نادرا مايثيرون نقاشات تقنية عن طريق الاسئلة او غيرها
    لا اوافقك لان هذه مسئوليتنا جميعا و انا اعلم تماما مقدار المسئوليات و الضغط الذي يتعرضون له لاني كنت مشرفة في هذا القسم و اعلم ان الاعضاء نفسهم قد لا يتجاوبون مع محاولات المشرفين للنهوض بالقسم
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

مشرفة سابقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nightspy مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

لا يااخوانى مش مسالة ان ما فى ثقة لاكن العملية عايزة تحليل هنا المرحلة الى ما بعد ccna وطبعا انا بقسم الناس لقسمين قسم حفظ اسئلة وماذاكر من اصلة ولا حب يفهم وقسم تانى خد ال ccna بعد مذاكرة وانا كمان قسمت التانى الى قسمين قسم حاسس ان فى ccnp ضخمة فهيعتمد على مراكز التدريب وقسم تانى وهو قليل هيزاكرها self study الى هو مثل العبد لله الى هو انا

فا انا ادعوكم ان لا تقلقوا هسالكم مليون سؤال بس انا خايف ان ممكن من كثرت الاسئلة انطرد من عرب هاردوير هههههههههههههههههههههه

صبركم عليا لما كلها بالكثير شهر ان شاء الله
    ادعولى ربنا يوفقنى ويوفقكم
    وجهة نظر معقولة و لكن ماذا عن النصف الذي يريد ان يفهم اين اسئلتهم
    ياريت و الله تسأل و تحرك ركود هذا القسم و ما تقلقش ما فيش حد حيتضايق كلنا طلبه و كلنا عندنا اسئلة و عاوزين نتعان مع بعضنا عشان نفهمها
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

مشرفة سابقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MaaM مشاهدة المشاركة
    حسيت بنفس الموضوع ده من فترة حوالي من سنة تقريبا ولما حاولت أني أسأل وأجاوب لاقيت فيه استجابة ضعيفة جدا من ناحية السؤال أما من ناحية الاجابة فكويس جدا
    لكن الأهم من ده هو المناقشة زي ما الأخت أمنة قالت بالظبط
    المناقشة في نظري أحسن من السؤال والجواب ولكن للأسف بعض الاخوة هنا يهمهم في المقام الاول والاخير الجواب على سؤاله وبس (اللي هو في p4s طبعا) يعني مش عايز حتى يفهم ليه وعشان ايه وانا لمست الموضع ده بالذات في Frame relay
    والله كلامك صحيح احيانا تجد شخص يسأل عدة اسئلة قبل امتحانه بايام قليلة و يلح على الاعضاء في الاجابة و حينما يجيب عليه الاعضاء لا يتذكر حتى ان يشكرهم

بصراحة انا حين طرحت هذا الموضوع طرحته حتى نخلق جو من النقاش في القسم يعني مثلا الاخ Nightspy طرح سؤال عن VoIP كثير منا لديه معلومات عن هذه التقنية و لكن قد لا تكون مكتملة لكن حين يذكر كل منا الجانب الذي يعرفه و نتناقش في المعلومات ستتضح الرؤية لنا جميعا و سينتقل النقاش لمرحلة اعلى و ليس بالضرورة ان يكون الموضوع جزء من احد مقررات سيسكو من الممكن ان يكون عن اي تكنولوجيا متعلقة بالشبكات
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]