صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 27

الموضوع: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

  1. #1
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,331
    معدل تقييم المستوى
    13

    ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا أول تقرير عن هذا المعالج ومن موقع VR-Zone
    ومواصفات المعالج الجديد:
    دقة التصنيع : 45 نانومتر
    السرعة : 3 جيجاهرتز وسرعة الناقل 1333mhz
    عدد الترانزستورات :810 مليون ترانزستور
    حجم الكاش :12 ميجابايت
    استهلاك الطاقة TDP يساوي 130 واط
    بالاضافة لدعم ال SSE4 وبعض التحسينات الأخرى على المعمارية
    وتمت مقارنته مع ال QX6850 وال E6850
    بعض النتائج :













    وفي اختبار كسر السرعة تم الوصول لسرعة مذهلة 4.42GHZ وبتبريد هوائي مع رفع الفلطية الى 1.512
    ويقول الموقع أن المعالج مستقر جداً على السرعة الجديدة





    يبدو أن ال Phenom X4 سيكون على موعد مع مواجهة صعبة مع وحشٍ شرس
    المصدر
    Intel Core 2 Extreme QX9650 Review - 45nm Era Begins

    وهناك تقريران أيضأً من AnandTech و TomsHardware


    Intel Core 2 Extreme QX9650 - Penryn Ticks Ahead

    Intel's 45 nm Penryn CPU: 4 GHz Air Cooled

    وتحياتي للجميع..




  2. #2
    zwawy
    زائر

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    جزاك الله خيرا ً .

  3. #3
    محمد أبوحجلة
    زائر

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    السلام عليكم
    وشكرا على الموضوع

    ولكن لا ارى هتالك فرق واضح الا بعد كسر سرعة المعالج
    وبالنسبة ل AMD الله يستر من اللي جاي


    وشكرا

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    5,029
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ممتاز شكراً على الخبر

  5. #5
    عضو محترف الصورة الرمزية Brigadier
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    9,999
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    47

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    شكرا ً اخي الكاتب.


  6. #6
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,331
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    شكراً على الردود..
    في اختبار استهلاك الطاقة من موقع AnandTech ظهرت نتيجة استخدام تقنية ال 45 نانومتر وفعالية استخدام مادة ال Hafnium في تصنيع بعض أجزاء المعالج..
    في وضع الراحة بلغ الاستهلاك 171 واط لل QX9650 مقابل 205 واط لل QX6850..
    في وضع الضغط بلغ الاستهلاك 216 واط لل QX9650 مقابل 263 واط لل QX6850..



  7. #7
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    952
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    جزاك الله كل الخير
    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]
    [CENTER][COLOR=yellowgreen][URL="http://img706.imageshack.us/my.php?image=a14j.gif"][IMG]http://img706.imageshack.us/img706/4991/a14j.gif[/IMG][/URL]
    [/COLOR][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=188829"][COLOR=YellowGreen] بعض اخطاء المصلين الشائعه في الصلاة[/COLOR][/URL]
    [/CENTER][CENTER][url]http://www.tvquran.com/[/url]
    [/CENTER]
    [CENTER][B][URL="https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/1865"]Adblock Plus For[COLOR=sienna] Firefox[/COLOR][/URL][/B]
    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=red]لمنع جميع الاعلانات و الصور الغير مرغوب فيها
    [COLOR=YellowGreen][SIZE=4][SIZE=3][COLOR=DarkOrchid]لاتنسي وضع المصدر لموضيعك[/COLOR][/SIZE]
    [/SIZE][/COLOR][COLOR=YellowGreen][URL="http://reg.imageshack.us/content.php?page=uploader"][SIZE=2]I[COLOR=Red]mageshack Bulk Uploader[/COLOR][/SIZE][COLOR=Red] لرفع الصور
    حتي لا تحمل علي الحادم لمصدر الاخبار[/COLOR][/URL][/COLOR][/COLOR]
    [SIZE=2][COLOR=YellowGreen][URL="http://rappelz.gamepower7.com/index.php/ref?rid=54324"]لعبة امل الشعوب اول لعبة [/URL][/COLOR][/SIZE][URL="http://rappelz.gamepower7.com/index.php/ref?rid=54324"]MMOG[/URL][SIZE=2][COLOR=YellowGreen][URL="http://rappelz.gamepower7.com/index.php/ref?rid=54324"] عربية[/URL][/COLOR][/SIZE][URL="http://www.tvquran.com/"]
    [/URL]
    [/CENTER]

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية علــــــي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    240
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    معلومات رائعه:up: مشكووووووور

  9. #9
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,716
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    thank you

  10. #10
    عضو برونزي الصورة الرمزية The_Wolf88
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    4,602
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    الفروق بينه وبين ال QX6850 بتقنية 65 نانومتر بالكاد تذكر مع انه مزود ب12 ميجا كاش ولكن الفروق لا تكاد تذكر.
    [COLOR="Navy"][SIZE="5"][FONT="Arial"][CENTER][B]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/B][/CENTER][/FONT][/SIZE][/COLOR]

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    231
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكرك على نقلك لهذه المراجعة

    المعالج المذكور واعد وبالنسبة لإنتل فهو نقلة عن سلفه . فو أكثر قوة واعتمادية وأقل حرارة واستهلاكاً كهربائياً .
    وبالنيبة لـAMD فالمعركة صعبة (ليست معركة أداء - بل معركة سعر)

    لا ننسى أن المعالج المذكور هو تاج الأداء لدى انتل حالياً لحين صدور QX9750 ذو التردد 3.2MHz و QX9770 ذو التردد 3.4MHz .

  12. #12
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,331
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    مشكورين على الردود..
    الفروق الحقيقية في الأداء بين ال QX9650 و ال QX6850 ستظهر في برامج تحرير الفيديو عندما تبدأ بدعم تعليمات ال SSE4 الجديدة في مطلع عام 2008 ..أما حالياً فيظهر أن المعالج الجديد يتفوق على سابقه بفارق بسيط في الألعاب ولكن الفارق يتسع أكثر في تطبيقات ضغط الملفات .وفي الباقي الأداء متقارب..ولكن الفرق في استهلاك الطاقة ليس قليلاً كما تلاحظون وأيضاً يبدو أن محبي كسر السرعة سيجدوا ضالتهم في هذا المعالج..

  13. #13
    عضو الصورة الرمزية ??*X-man*??
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    810
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    مشكور على الخبر والظهار أنه معالج قوي جداً ...... بس أحد عنده فكرة عن سعره

  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    29
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn

    هو جيد ولا شك ولكنه ليس مبهر...

    لا أعتقد أن إنتل ستستطيع التفوق على نفسها بهذه البساطة...

    وسيساعدها على إبطاء التطوير أن AMD صارت تتحرك كالسلحفاة مؤخراً ولم تأتي بجديدها حتى اللحظة...

    وأخاف أن ينطبق على AMD المثل القائل... تمخض الفيل ليلد فأراً...





  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    631
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ظهور أولى الاختبارات الرسمية لل QX9650 بمعمارية Penryn



    ماشاء الله
    المعالج حطم الأرقام القياسية في كسر السرعة بالتبريد الهوائي
    فمابالك في التبريد المائي او الفريون
    ولا النيتروجين السائل

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-07-2012, 07:27
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-03-2010, 11:38
  3. ظهور اختبارات معالجات Phenom الرسمية
    بواسطة TheInfernal في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 87
    آخر مشاركة: 28-11-2007, 18:11
  4. رقم قياسي عالمي جديد... و بمعالج Intel Penryn QX9650 !!!
    بواسطة | Fusion | في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 13-10-2007, 04:28
  5. مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 15-05-2007, 23:03

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •