النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: تركيب المذربورد في الصندوق

عضو فضي الصورة الرمزية sul2005tan

Red face تركيب المذربورد في الصندوق

بسم الله الرحمن الرحيم
    لاشك بأن كل من قام بشراء مذربورد جديده سيجد تلك القطعه الأسفنجيه رمادية أو سوداء اللون وربما حمراء . المهم
    هذه القطعة تسببت في أنقسام مجمعي اجهزة الكمبيوتر إلى قسمين
    القسم الأول
    يرى بضرورة وضع هذه القطعة الاسفنجيه في الصندوق ثم تركيب المذربورد فوقها لأن ذلك في نظرهم يمنع الكهرباء الساكنه عن المذربورد
    القسم الثاني
    يرى بعدم وضع هذه القطعة لأن ذلك يؤدي إلى أرتفاع حرارة المذربورد

أي القسمين ترونه على صواب الأول أم الثاني؟؟

أنا مع القسم الثاني (^^)
    بأنتظار تعليقاتكم

عضو برونزي

رد: تركيب المذربورد في الصندوق

انا مع القسم الثاني
    لانه بصراحة انا مجرب الحركة الاولى في جهازي القديم
    ولاحظت ارتفاع حرارة المذربورد لانها بتعزل البرودة اللي بتجي من معدن كيس الكمبيوتر
    وهذه القطعة أصلا بتجي مع المذربورد عشان تحميها داخل الكرتون

عضو

ما اعتقد في داعي للخلاف
    أعتقد إن دليل المستخدم اللي بيجي مع اللوحة فيه خطوات التركيب يمكن يكون الأمر واضح فيه

طبعا هذا توقع لأن ما حصلي الشرف من قبل أقرأ دليل المستخدم اللي تبع الماذربورد

عضو بلاتيني

لا يوجد أي منطق في تركيبها ...
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو برونزي الصورة الرمزية yazan soft

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Om51 مشاهدة المشاركة
    100/100
    وهي لاتركب ولم اقرأ اي كتيب لبوردة ولوينصح بتركيبها . بعدين في بوردات ما بيجي معاها اسفنج
    بيجي فلين , نركبه :D:D:D:D

عضو برونزي الصورة الرمزية aziz-50

أكبر خطأ هو تركيب القطعة الأسفنجية رأيت أكثر من جهاز p4 الإسفنجة ذابت من الحراره وتسببت بعطب المذربورد والأسنفجة لاتتحمل الحرارة خصوصا أسفل المعالج مباشرة مما يتسبب في ذوبانها
    [CENTER]( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )[/CENTER]

[CENTER]لم يدعُ بها مسلم في شيء إلا قد استجاب الله له . [/CENTER]

alaahariri
    زائر

القسم الثاني !!
    ممكن يكون ارتفاع بسيط لدرجة حرارة اللوحة ولكن هناك اسباب اخرى
    في بعض المناطق يكون الهواء يحوي رطوبة عالية وتؤدي احيانا الى تشرب القطعة الاسفنجية لانها تكون ابرد من الجو بسبب المراوح في الكيس
    او يمكن وقوع بعض السوائل على الكيس من يدري ؟؟؟
    وبرايي يحبذ ازالة هذه القطعة مع العلم لا يوجد معلومات تذكر في دليل المستخدم عن هذه الاسفنجة

SeriousSam
    زائر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Om51 مشاهدة المشاركة
    :up::frnd"

عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk

لو كان تركيبها لازم, كان كتبوه في كتيبات الارشاد الخاصة باللوحات, و لم ار او اسمع من قبل ان الاسفنجة يجب ان تركب اسفل اللوحة في الصندوق, هذي اول مرة!!
    [CENTER][COLOR=#800000]عضو متقاعد[/COLOR]
    [/CENTER]

عضو فضي الصورة الرمزية sul2005tan

هناك بعض محلات التجميع يضعون هذه القطعة وهي محلات كثيرة ، شاهدت ثلاثة أجهزة مجمعة في أحدى المحلات فرأيتهم يضعون هذه القطعة شيء غريب سألت المسؤول عن تجميع الاجهزة في المحل فقال لي هذه القطعة لا بد من وضعها لكي تحمي البورد من الكهرباء الساكنة ، أيضا تكرر معي نفس المشهد قبل سنة من الآن في محل اخر وجدتهم يضعون هذه القطعة أيضا ، أخيرا قبل كتابة هذا الموضوع بقليل قمت بتركيب كرت شاشة لأحد الأصدقاء فعندما قمت بفتح الصندوق وجدت هذه القطعة الاسفنجية أسفل المذربورد مرة أخرى أصبت بالذهول بعد ذلك وقلت هل هذه الحركة صحيحه أم خاطئة أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا الأصرار على تركيب القطعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما سبب انتشار هذه الفكرة عند اكثر محلات تجميع الاجهزة ؟؟؟؟؟؟؟؟ اخيرا قررت الدخول على منتديات عرب هاردوير وفتح هذا الموضوع الذي أتفق اغلبية المشاركين عى عدم وضع القطعة ، ولم أرى أحد يؤيد تلك الطريقة ، هذا يدل على أن أصحاب تلك المحلات لايهتمون كثيرا بتجميع القطع ناهيك عن التركيب الخاطئ لبعض القطع وأيضا أحضار قطع قديمة اكل الزمن عليها وشرب فمازالوا يمشون إلى الأن على نغمة البينتيوم 4 وكرت Radeon 9200 ومنفذ AGP الحديث عندهم طبعا . اللهم سترك بمن يجمع اجهزة عند تلك المحلات.
    [CENTER]من مواضيعي

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=50784&highlight=%CC%E3%ED%DA+%E3%DA%C7%E1%CC%C7%CA+AMD"]جميع معالجات Intel من العام 2000[/URL]

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=53629&highlight=%CC%E3%ED%DA+%E3%DA%C7%E1%CC%C7%CA+AMD"]جميع معالجات AMD K8[/URL]

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=63181&highlight=%CC%E3%ED%DA+%E3%DA%C7%E1%CC%C7%CA+AMD"]تقرير عن معالجات AMD K10[/URL][/CENTER]

[CENTER] عدنا بعد طول غياب :)

[/CENTER]

[CENTER][IMG]https://alfadeel.googlepages.com/rapita5.gif[/IMG][/CENTER]

عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk

100 % كلامك اخي سلطان

كما قلت, لا احد صدق انني املك كرت ATi HD 2600XT و بذاكرة GDDR3 و قالوا انت تخرف, و لما سمعوا اني اشتريتها من البلد مش مستوردة, اغمي عليهم, و صارت نكتة و حدوثة اليوم عند اصحاب المحلات, هذا على كرت مثل هذا من الفئة المتوسطة و سووا هيك, كيف لو اجيت قلتلهم اشتريت كرت 8800GTX لاحد اصحابي, يمكن ما يعرفوا شو الكرت هذا, اكثر كرت منتشر الان في المحلات العادية, يعني اللي الكل يروح عليها تبيع GF 7300 GO منفذ PCI-X x16 و بسعر جنوني, و الناس تشتريه و تعمل اللي عنده اياه ملك, سعره ====== 650 شيكل و تقريبا يعني 660 ريال سعودي, شو رأيكم؟؟؟؟!!!!!!!

بهذا السعر انا اشتريت كرت الشاشة 2600XT !!!!!

الناس جاهلة و الـ Pentium D هو اكثر ما يعرفوه, و اخر سمعة سمعتها ظليت اضحك عليها لاخر النهار, قال واحد دخل على محل لوكالة HP, و طلب قائمة بالاجهزة المحمولة اللي عندهم, انا كنت واقف اتفاهم معه على اكسسوارات للشبكة اللاسلكية (طبعا الاخ واقف بيقول في عقله شو بيخرف هالمجنون!!!) و اعطاه القائمة, و شاف كلمة Core 2 Duo في خانة المعالجات, قاللوا : انا الناس نصحوني قيه, كيف قوته؟؟ كم من بينتيوم هذا بيساوي؟!!! و الثاني الفالح رد عليه: صحيح هو تردده منخفض بس بيعجبك!! هذا بينتيوم 5!!!!!!!!

و مرة رحت على محل افتش على معجون حراري, و كل واحد بجواب, واحد بيقولي مش ضروري هذا ركب المشتت من غيره, و الثاني بيقولي المعجون بس اول ما تشتري المعالج و بعدين بتظل تركب المعالج على نفس المعجون, و واحد قال عمللي محاضرة كيف فكيت المعالج و مشتته, يعني هو دافع سعر الجهاز من جيبته, و مستخف بقدراتي , يعني كيف واحد لسا 18 سنة بيفك اجهزة و بيفهم اكثر منه؟؟!

يكفي هذا لليوم, بلاش فضايح اكثر لانها ما بتنتهي مع اصحاب المحلات
    [CENTER][COLOR=#800000]عضو متقاعد[/COLOR]
    [/CENTER]