النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: سوني تتخلى عن مشروع "العرض العكسي" وتعود للشاشة المسطحة

  1. #1
    إداري سابق الصورة الرمزية الفجر القادم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المشاركات
    6,037
    معدل تقييم المستوى
    33

    سوني تتخلى عن مشروع "العرض العكسي" وتعود للشاشة المسطحة



    أشارت تقارير صحفية إلى أن شركة "سوني" اليابانية العملاقة لصناعة الكهربائيات والإلكترونيات، ستتخلى خلال الفترة المقبلة عن مشاريعها لتطوير أجهزة التلفزة العاملة بتكنولوجيا "العرض العكسي،" التي أثبتت عدم جدواها، بعدما تراجعت مبيعاتها حول العالم بصورة حادة.

    ولفتت المصادر إلى أن "سوني" ستعمد خلال الفترة المقبلة إلى تطوير نوعين جديدين من أجهزة التلفزة المسطحة الشاشة، الأول يعمل بشاشة عرض من الكريستال السائل، فيما يعتمد الثاني على صمام ثاني يطلق ضوءا عضوياً.

    وذكر الناطق باسم الشركة اليابانية، شينغي أوبانا، أن سوني خفضت توقعاتها لمبيعات أجهزة التلفزة العاملة بأسلوب "العرض العكسي" للعام المقبل من 700 ألف وحدة إلى 400 ألف وحدة، علماً أن التقديرات الأولية كانت 1.1 مليون وحدة.

    بالمقابل، توقعت الشركة أن تبلغ مبيعات الأجهزة المسطحة الشاشة حتى نهاية عامها المالي الحالي في مارس/آذار المقبل 10 ملايين وحدة، علماً أن التقديرات السابقة كانت تشير إلى أن المبيعات لن تتجاوز 6.3 ملايين وحدة.

    وقال أوبانا إن مبيعات أجهزة "العرض العكسي" التلفزيونية، تركزت في الولايات المتحدة، التي حازت على 85 في المائة منها، فيما سجلت المبيعات في أوروبا 10 في المائة.

    وأضاف أن الشركة ستطلب من المصانع التي تنتج هذا النوع من الأجهزة في المكسيك واليابان وماليزيا التوقف عن الإنتاج، على ما أوردته الأسوشيتد برس.

    وتعمل تقنية "العرض العكسي" على بث انعكاس الصورة على الشاشة، وليس على بثها مباشرة كما تفعل سائر الأجهزة.

    ولفت الناطق باسم سوني إلى أن خسائر الشركة للعام الجاري في قطاع التلفزيونات بلغت 526 مليون دولار بسبب تقنية "العرض العكسي" التي لم يحبذها الجمهور، وتراجع أسعار سائر المنتجات.

    ويدور السباق العالمي بين شركات الإلكترونيات حالياً على تطوير أجهزة التلفزة ذات الشاشات المسطحة، وذلك إلى جاني تطوير تكنولوجيا "شاشة عرض البلازما."

    وقد سبق أن أعلنت شركات ماتسوشيتا، التي تنتج طراز باناسونيك، وهيتاشي وكانون عن إنشاء تحالف بينها في قطاع شاشات الكريستال السائل، علماً أن لسوني تحالفاً مماثلاً مع سامسونغ الكورية.



    باب
    [CENTER][CENTER][CENTER] [SIZE=4][/SIZE]
    [SIZE=4][COLOR=Red]ما أروع أن يكون الإنسان حيا هذه الأيام, وما أروع أن يكون الإنسان عربيا هذه الأيام. [COLOR=Black]عاد العرب للتاريخ[/COLOR].
    [COLOR=Navy]شكرا يا أبطال تونس الخضراء, وشكرا يا ثوار مصر الأحرار [SIZE=4]، شكرا ابناء عمر الم[SIZE=4]ختار[/SIZE][/SIZE][/COLOR][/COLOR]

    [/SIZE] [/CENTER]


    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108662"][COLOR=Blue][B]مـعـــــــركـــــــة الـــمـعــانــــــــــــي [/B][/COLOR][/URL][COLOR=SeaGreen][SIZE=4]
    [/SIZE][/COLOR][/CENTER]
    [SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    21
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: سوني تتخلى عن مشروع "العرض العكسي" وتعود للشاشة المسطحة

    مشكور على الخبر

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية almoha
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    452
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: سوني تتخلى عن مشروع "العرض العكسي" وتعود للشاشة المسطحة



    تقنيات جديده بتظهر في الاسواق من سوني

    شكرا علي كل حال

المواضيع المتشابهه

  1. غدا.. "جرانه" و"المغربى" و"غبور" أمام "الجنايات"
    بواسطة وى واا في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-04-2011, 21:32
  2. مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 11-08-2007, 20:56

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •