تكوين المركز ومهامه نظرا ً لأهـمية العلوم والرياضيات في رفع مستوى التفوق في المجالات الإنتاجية والخدمية والمعيشية والاقتصادية والعسكرية، فقد شهدت العقود الأخيرة من القرن العشرين العديد من الجهود والحركات الإصلاحية التي تهدف إلى إصلاح التعليم والتركيز على تطوير وتحسين تعليم العلوم والرياضيات بخاصة. ومن هنا أصبح لازما ً على المختصين وأرباب التربية والفكر أن يعيدوا النظر في تطوير تعليم هاتين المادتين بالذات، وأن لا يترك الأمر بدون مبادرة، ولعل أفضل المواقع التي تبدأ منها الحراك الثقافي والعلمي هي الجامعات، ولهذا اقتُرح أن تبدأ جامعة الملك سعود العريقة للأخذ بهذه المبادرة والفكرة الرائدة لتطوير تعليم العلوم والرياضيات على مستوى التعليم العام والجامعي من خلال إنشاء مركز نوعي يعني بتعليمها وتطويرهـما على المدى البعيد، ليسهم في نهضة المملكة العلمية والحضارية المقبلة.

وقد صدرت موافقة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد الرحمن العثمان على إنشاء مركز تطوير تعليم العلوم والرياضيات في الجامعة في غرة شهر رمضان من عام 1428هـ، وسيكون بإذن الله رائدا ً على المستوى الوطني في مجالات البحوث وربطها بالتربية العلمية وتعليم الرياضيات، وسيقدم المركز الدعم والتطوير المهني والمناهج ومواد التعليم وبرامج التدريس لتطوير تعليم العلوم والرياضيات في مراحل التعليم العام والتعليم الجامعي.

ويقوم المركز بعدد من المهام منها: - تطوير برامج مبتكرة لربط الطلاب والمعلمين في جميع المستويات بعمليات البـــحث الـــتربوي.
- المساهمة في تكوين مجتمع متناغم من التربويين والمختصين في مجال العــــلوم والرياضيات في مـــراحل التعليم العـــام والتعليم الجامعي والعالي.
- المســـاهـمة الإيجــابية في تحسين سمعة العلوم والرياضيات في المملكة العربية السعودية، بتطوير بــــرامج وطــــــنية معــتبرة لــــدمج البحث التربوي بتعليم العلوم والرياضـــــيات.
- القيام بــدور فاعل لضم عدد أكبر من الطلاب في مجالات العلوم والرياضيات.
- القـــيام بدور فاعل لتدريب معلمي العلوم والرياضيات في التعليم العام و التعليم الجامعي.



ويمكنك ان تزور المركز على هذا الرابط





http://ecsme.ksu.edu.sa/main/index.php







وهذا كان محور سؤال هذا الاسبوع بمسابقات ناشر المعرفه


السؤال 13 (26/01/2008-1/02/200 (أفكر) كلمة جمعت من أوائل حروف كلمات (أحياء ، فيزياء، كيمياء، رياضيات). وهي جزء من شعار أحد مراكز المعرفة بجامعة الملك سعود ... ما هو اسم هذا المركز ؟


على هذا الرابط

http://award.ksu.edu.sa/Default.aspx

حيث يمكنك ان تشارك وبقراءة المقال السابق تتمكن من الاجابه وكذلك بالبحث على موقع الجامعه


http://ksu.edu.sa/




زوروا مدوناتى وشجعونا فقط بالزيارة


http://www.dawar-anas.blogspot.com/
مجرد الزيارة فقط