صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

  1. #1
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    Exclamation جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...



    أترككم مع الخبر من موقع Xbit Labs


    الرابــــــــــــــــــــــــــط

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    235
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    سرقت ولا ماسرقت، المعالج متميز رغم أنف الحاقدين.
    وعلى كلامكم أنتم واللي تعلمته منكم، التقنية ليست حكراً على أحد.

    مشكور أخوي على النقل.

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    28
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kingfire مشاهدة المشاركة
    سرقت ولا ماسرقت، المعالج متميز رغم أنف الحاقدين.
    وعلى كلامكم أنتم واللي تعلمته منكم، التقنية ليست حكراً على أحد.

    مشكور أخوي على النقل.
    يفهم من كلام حضرتك انك لا تعارض سرقه مجهود و افكار وعرق الغير
    دة ضد اساس التكنولوجيا و تتطورها

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    235
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    ^
    ^
    والله لما تكلمت أنا عن تقنية الـHigh - K من أنتل وقلت إنها ميزة تفقدها AMD بشدة الشباب على طول نطوا وقالوا " لا، التقنية ليست حكرا على أحد" فأنا قاعد اقيس كلامهم هنا.

    طبعا من بين الأخوان Unreal وGoldinLionTech اللي قالولي هذا الكلام، وهم أدرى بصحته من عدمه.

    تحياتي

  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية alraeeq
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    1,436
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    الموضوع بين الجامعة وانتل
    وليس انتل وAMD
    [LEFT]III[COLOR="White"]XXX[/COLOR]III
    [COLOR="White"]X[/COLOR]III[COLOR="White"]X[/COLOR]III
    [COLOR="#ffffff"]>>[/COLOR]III
    [COLOR="#ffffff"]X[/COLOR]III[COLOR="#ffffff"]X[/COLOR]III
    III[COLOR="#ffffff"]XXX[/COLOR]III[/LEFT] III[COLOR="White"]XXXX[/COLOR]III
    III[COLOR="White"]XX[/COLOR]III[COLOR="White"]X[/COLOR]
    III[COLOR="White"]X"X[/COLOR]
    III[COLOR="White"]XX[/COLOR]III[COLOR="#ffffff"]X[/COLOR]
    III[COLOR="#ffffff"]XXXX[/COLOR]III
    [COLOR="Blue"]نتائج سرعة هاردسكات الأعضاء[/COLOR] [COLOR="Red"]HD TUNE[/COLOR]
    [url]http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=72875[/url]
    [COLOR="Blue"]تقنيات[/COLOR] [COLOR="Red"]2009[/COLOR] [COLOR="Magenta"]الكمبيوتر[/COLOR] [COLOR="Blue"]سيتغير بشكل كامل[/COLOR]
    [url]http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=77513[/url]

  6. #6
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    أخي kingfire تعصبك ليس في محله
    هناك فرق كبير بين سرقة حقوق فكرية محفوظة لجهة ما...
    وبين تطبيق تقنية مفتوحة بأساليب مختلفة...

    للمعلومية AMD و IBM سيستخدمون مواد High-k في معالجاتهم بطريقة تختلف عن الـ approach تبع إنتل...
    يعني المقارنة التي طرحتها لا تصح...

    أرجوا أن لا يتم الخروج عن الموضوع الرئيسي وهو "إتهام" من قبل مركز أبحاث في جامعة Wisconsin Alumni Research Foundation (WARF) لإنتل بسرقة أبحاثهم وتطبيقها في معالجات CORE 2...

    أكرر للجميع الموضوع ما يزال في مرحلة "إتهــــــــــــــــــــــــــــــام" من قبل الجامعة المذكورة... ومطروح أمام القضاء ولم يتم البت فيه...


  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    7
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    الكلام ده كذب والكلام ده معروف في كل مكان مستحيل يعني

    وحتى صحيح

    من المعروف ومسجل عند انتل انها هي المخترعة Intel core 2 والكلام ده صحيح مئة في المئة

    يعني شركة انتل الكبيرة الي اخترعت اساساً الماظر بوردات واول شركة هتيجي تسرق من حتة جامعة

    الكلام ده مش معقول واعتقد انه القضية هترفد على طول

    لأني اعتقد انه كذب طبعاً وانتل شركة كبيرة وعريقة لا يمكن تسرق الكلام ده فاضي

    تحياتي والكل عارف تاريخ انتل كويس

  8. #8
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    ^
    ^
    تكذيب بدون دليل... وجهة نظر برضه...
    وقت الإتهام ننتظر سماع رأي القضاء وننتظر الأدلة... مش نكذب على طول...

    الخبر لا ينص على أن إنتل حرامية... الخبر يحكي إتهام من الجامعة ومؤسسة البحث موجه لإنتل لسرقة تقنيات وتطبيقها في معالجات C2D دون أخذ تصريح بذلك...
    والإتهام لا يعني شيء حتى يتم إثباته...

    ملاحظة: شفتك كتبت "حتة جامعة"، أحب أن أقول أن صورة الجامعة في أذهان البعض على أنها عبارة عن قاعات محشوة بالآلاف من الطلبة ودكاترة منتهي تاريخ صلاحيتهم يعيدون نفس الكلام الموجود في الكتب، تلك الصورة لا تنطبق على الجامعات ومراكز الأبحاث في أمريكا...
    في أمريكا تجد كبرى الشركات تتعاقد مع الجامعات ومراكز الأبحاث لتساعدها في تطوير منتجاتها...


    السلام عليكم

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    7
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    يمكن معاك حق اخوي

    لكن انا بتكلم من وجهة نظر عامة

    انه شركة انتل شركة كبيرة وعريقة يعني مش هضيع نفسها عشان بحث ولا يحزنون

    يعني احنا بنبس لتاريخ انتل هتلاقي حاجة مشرفة جداً ومخترعين قطع كثير جداً وكل حاجة فيها مش هيجوا يسرقوا بحث واحد

    العقل والمنطق بيقول كده صح ولا لا

    تحياتي

  10. #10
    عضو محترف الصورة الرمزية Brigadier
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    9,999
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    47

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    هلا اخوي UnreaL يسعدني كثيراً وجودك ومشاركتك معنا في المنتدى ومما لاشك فيه ولا اقوله لك مجامله انك احد النجوم التي تتألق في المنتدى وحينما أري لك موضوع اقرأه لاني متأكد ان محتواه ممتاز,

    الخبر ادهشني ولكن يبقى كما قلت انه اتهام موجه لانتل , وعلى ايه حال فهذا الامر لا يهمنا كمستخدمين ومستهلكين , ولكن خبر فعلا ً مدهش وشكرا ً لك على جلب الجديد والمميز دائما ً.

    أخوك
    نادر.


  11. #11
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    يمكن معاك حق اخوي

    لكن انا بتكلم من وجهة نظر عامة

    انه شركة انتل شركة كبيرة وعريقة يعني مش هضيع نفسها عشان بحث ولا يحزنون

    يعني احنا بنبس لتاريخ انتل هتلاقي حاجة مشرفة جداً ومخترعين قطع كثير جداً وكل حاجة فيها مش هيجوا يسرقوا بحث واحد

    العقل والمنطق بيقول كده صح ولا لا

    تحياتي
    أخي مؤسسات الأبحاث متخصصة وجهدها منصب على الأبحاث والتطوير والإختراعات فقط... ودائماً المتخصصين إنتاجهم أفضل...

    هذه وجهة نظري... وترى كثير من الشركات الكبيرة تسرق ثم تفضح لاحقاً...يعني مش سابقة في التاريخ



    ===============================

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    هلا اخوي UnreaL يسعدني كثيراً وجودك ومشاركتك معنا في المنتدى ومما لاشك فيه ولا اقوله لك مجامله انك احد النجوم التي تتألق في المنتدى وحينما أري لك موضوع اقرأه لاني متأكد ان محتواه ممتاز,

    الخبر ادهشني ولكن يبقى كما قلت انه اتهام موجه لانتل , وعلى ايه حال فهذا الامر لا يهمنا كمستخدمين ومستهلكين , ولكن خبر فعلا ً مدهش وشكرا ً لك على جلب الجديد والمميز دائما ً.

    أخوك
    نادر.
    أولا أشكرك أخي نادر على كلماتك اللطيفة...
    ثانياً أعتقد أن تبعات مثل هذه التهمة ستكون كبيرة... وستؤثر بشكل جزئي على نجاح Intel مادياً...
    ويقول المثل : ((مصائب قوم عند قوم منافع)) :rolleyes: خصوصاً القوم الثانيين ماكلين هوا مساكين هههههههLooL
    اعتقد وصلت الفكرة

  12. #12
    عضو الصورة الرمزية BlueGene
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    637
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    السلام عليكم

    إذا كانت أنتل استخدمة هذه التقنية التي طورة من قبل هذه الجامعة فلابد من أن تقوم بدفع قيمة هذه الرخصة

    خاصة ان انتل إستخدمة تقنية SpeedStep من شركة Transmeta بدون ترخيص مما جعل الشركة ترفع قضيه

    ضدها و تجعلها تدفع مبلغ 150 مليون دولار و مبلغ سنوي بقيمة 20 مليون لرخصة إستخدام هذه التقنية

    لمدة خمس سنوات .

    المصدر : http://www.theinquirer.net/gb/inquir...ks-150-million

  13. #13
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    ^
    ^
    أخي BlueGene
    كلام صحيح وأشكرك على ذكر هذه القضية...
    بصراحة أنا كنت متذكر إن إنتل سبق وأن قامت بنفس الحركة وتمت إدانتهم ولكن لم أستطع أن أتذكر التفاصيل... فخفت أذكر الأمر وأنا غير ملم بتفاصيله ويستلمني محبي إنتل ويحولوا الموضوع لحرب الأخضر والأزرق...
    أشكرك على حضورك المميز والمفيد مرة أخرى

    السلام عليكم

  14. #14
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية Stone
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    5,167
    الدولة: Kuwait
    معدل تقييم المستوى
    32

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...

    شكرا جزيلا على الموضوع وارجو من الشباب يتقبلون المواضيع بصدر رحب عشان نعرف شالسالفه

    تسلمون وعساكم على القوه

    سلام


    YouTube : intel 2600k with Noctua NH-D14

    Case
    : Cooler Master High Air Flow 932 (Painted) || Display : ASUS VE276Q Black 27 inchs || Sound Card : Creative Blaster X-Fi Titanium Fatal1ty
    Headphones : ATH-AD700 || Mouse : Logitech G9 Laser || Mouse pad : Steelseries Fnatic || Keyboard : Logitech G15 || CPU Cooler : Noctua NH-D14

  15. #15
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    56

    رد: جامعة أمريكية تقاضي Intel بتهمة سرقة تقنيات إستخدمتها في Core 2...



    عزيزي kingfire، الموضوع يتكلم عن أمر آخر فالرجاء عدم استخدام لغة التصعيد


    هذه قضايا معهودة في أمريكا، فقائمة الـ Patents طويلة، وحتى كنت أسمع عن أشخاص شباب قاموا بتطوير فكرتهم من أنفسهم وهم أساساً لايعلمون بكونها مسجلة كبراءة اختراع، ولما أطلقوها ببضع أشهر رُفعت عيهم دعوى قضائية، فثارت ثائرة أهالي هؤلاء الشباب وصاروا كلهم شهود بأنهم لم يسرقوا تلك التقنية ولا الفكرة وأنها من بنات أفكارهم ورفض الشباب وأهاليهم أن يقوموا بدفع أي تعويض لأنهم لم يسرقوا الفكرة بل طوروها بأنفسهم وقاموا بشرح الأمور من بدايته لنهايته للقاضي حتى قضى القاضي بإضافة أسمائهم لبراءة الاختراع وخسرت تلك الشركة الدعوى القضائية بخسائر إضافية، فالشباب اتهموا الشركة انها قذفتهم بالسرقة وقامت بالتشهير لهم، كما طلبوا منها أن تتكفل بتكاليف المحامين، وحكم القاضي لصالحهم لأن الشركة لم تحاول التأكد من دعواها بشكل ودي مسبقاً كما يحصل عادة...

    المشكلة هنا، أنه عندما تدخل في مجال محدود وواضح للتطوير كحال سوق المعالجات، فمطوري المعالجات محدودين، ولا أعتقد أن شركة بمستوى Intel ولا حتى بمستوى Transmeta ستتجاهل البحث عن براءات الاختراعات ومحاولة تسوية الأمور قانونياً قبل الخوض في هذا المجال...

    بالمناسبة، الدعوى القضائية التي رفعتها Transmeta كانت ضد Intel و AMD ولكن بتوجهات مختلفة ( كل دعوى كانت لأمر آخر )، ولكن AMD سرعان ما وضحت للقاضي أن مسؤولها القانوني لم يكن على علم بمسألة براءة الاختراع لأن تفاصيل براءة الاختراع تلك لم تكن واضحة من مفهوم تقني ضمن سجلات براءات الاختراع، وبعدما رجعت المحكمة للسجلات بوجود مستشارين تقنيين وفنيين اتضح صحة ادعاء AMD، ولكن AMD نفسها قالت أنها ستدفع التعويض أيضاً وأنها ترحب بعقد اتفاق مع Transmeta نحو ترخيص متبادل للتقنيات يقضي أن تستطيع الشركتين الانتفاع من الكثير من التقنيات والأفكار بشكل مشترك، وسرعان ما رحبت Transmeta بهذا العرض وأسطقت دعواها بعد حصولها على نسبة بسيطة من التعويضات..
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أرخص جامعة افتراضية أمريكية "شهادات خبرة قوية"
    بواسطة محمد طاهر أويس في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-05-2009, 23:12
  2. أرخص جامعة افتراضية أمريكية "شهادات خبرة قوية"
    بواسطة محمد طاهر أويس في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-05-2009, 16:50
  3. أرخص جامعة افتراضية أمريكية
    بواسطة محمد طاهر أويس في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-05-2009, 16:22

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •