النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: الحرارة غريبة & مشكلة في تردد الرام & امكانية كسر السرعة

عضو

Red face الحرارة غريبة & مشكلة في تردد الرام & امكانية كسر السرعة

السلام عليكم .. كيف الحال جميعا

انا من فترة اشتريت جهاز والحمد لله شغال معاي تمام بس احس انه حرارته عالية هذا برنت سكرين يبين درجة الحرارة بدون ضغط على المعالج

علما بانه الكيس المينيوم بالكامل ومزود ب 3 مراوح وحدة ادخال الهواء من الامام وثنتين للسحب من الخلف غير مروحة البور سبلاي الكبيرة الي تسحب الهواء للخارج بعد

طبعا مروحة المعالج نفس الاصلية الي جاية معاه بالبوكس ومركب مروحة صغيرة على على المذر بورد جاية معاها

استغرب حرارة الجهاز كثير يمكن مع الضغط توصل لل80 بالراحة

هذه مواصفات الجهاز بالكامل

وهذة المواصفات الكاملة للمعالج

علما بانه go الي يقولون انه الاصدار الثاني من المعالج ويجي اقل حرارة طبعا المعالج بوكس والمروحة حق المعالج هي مروحة انتل الاصلية

وفي عندي مشكلة ثانية وهي تردد الرام راماتي ترددها 1066 لكن مفعل الخيار بالبيوس على ايتو والمذر بورد يشوفها على انها 800 المشكلة مو هنا لانه لما غيرت التردد من البيوس الجهاز مايقلع ويصير مشاكل ذكر لي احد الاخوان انه بسبب انه التوقيت غير صحيح والرام ما انكتب عليها التوقيت للاسف فياليت احد يعطيني التوقيت الصحيح اجربه

وعندي مشكلة بكرت الشاشة لما اشغل الالعاب يطلع صوت غريب زي الي يقول (زززززززززززززززززز) مادري ايش السبب هل هو شي طبيعي مع اني ماعتقد انه طبيعي هل هو عيب مصنعي او عطل بالكرت .؟ او انه القيمز الي مشغلها اقوى من الكرت مع اني مشغل لعبة استراتيجية رسومها بسيطة كنت اشغلها على كرت شاشة 64 ميجا بدون مشاكل ..!!

طبعا انا حاب اكسر سرعة الجهاز مو لغرض معين فقط لمجرد كسر سرعته والتعلم وعلى فكرة المذر بورد تبعي جاي معاها برامج لكسر السرعة ومراقبة الاداء بس ماعرفتلها ياليت احد يفيدنا من هالناحية وهذي الصفحة الخاصة بالمذر بورد بموقع الشركة

https://www.asus.com/products.aspx?l...89&modelmenu=1

وهذا رابط ثاني
    https://rog.asus.com/product/product...mula_main.aspx

ولو كانت مروحة المعالج مو حلوة ياليت نصايحكم بمروحة جيدة للمعالج وياليت تذكرون سعرها واذا هي متوفرة بالرياض او لا

وشكرا مقدما ..

عضو

رد: الحرارة غريبة & مشكلة في تردد الرام & امكانية كسر السرعة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أول شئ تأكد من أنه المشتت للمعالج مركب بطريقه صحيحه وأن المعجون موضوع بطريقة صحيحه
    ثاني شئ بعد التأكد من صحة تركيب المشتت روح البايوس بتحصل في الخيارات SMART FAN مفعله على اوتو انت ألغيها وخليها Desable وراح تشتغل المروحه بكامل طاقتها وتبرد المعالج بشكل افضل

بالنسبة للرامات فكثير مثلك صارت لهم هالمشكله
    اول شئ تأكد أنه الرامات فعلا بالتردد اللي تقول عنه وألغى خاصية AUTO من البيوس
    فعل خاصية الدول شانيل وهي وضع كل جيجا على نفس اللون في السلوت على المذربورد واللي عندك حط كل جيجا على اللون الأزرق
    حدث بيوس المذربورد
    إذا ماضبطت الأمور حاول انك ترفع الفلوت إلى 2.0 أو 2.1

بالنسبه لكرت الشاشه زي ماشفت من صورته عليه مشتت كبيير فالصوت اجل طبيعي بسبب كبر المشتت لتبريد الكرت وماشوف فيه شئ غريب

كسر السرعة الافضل تراجع المواضيع المثبته وان شاء الله تفيدك

عضو برونزي الصورة الرمزية a7m1

اخي درجة الحرارة عالية جدا ...
    تحتاج التأكد من تركيب كافه أرجل المشتت
    وألغاء خاصية smart fan
    ولا اعلم عن مشكلة الرامات ولكن

" اول شئ تأكد أنه الرامات فعلا بالتردد اللي تقول عنه وألغى خاصية AUTO من البيوس
    فعل خاصية الدول شانيل وهي وضع كل جيجا على نفس اللون في السلوت على المذربورد واللي عندك حط كل جيجا على اللون الأزرق
    حدث بيوس المذربورد
    إذا ماضبطت الأمور حاول انك ترفع الفلوت إلى 2.0 أو 2.1"
    حسب كلام أخيRonin
    هل يقصد كسر سرعة الرامات ؟؟ بعد تحديد تردد الرام ؟.
    الصوت طبيعي حتى لو استخدام الجهاز تصفح فقط
    كرت الشاشه الخارجي غير المدمج
    الخارجي يرافقه درجه حرارة عالية جدا ... وترتفع مع أي أستخدام للنظام ...
    اما الداخلي فمتعلق بالNB north bridge الجسر الشمالي
    واذا كان معه مروحه قد تسمع الصوت
    مع ارتفاع حرارته
    والكرت ما فيه اي مشكلة بتاتا ...
    "طبعا انا حاب اكسر سرعة الجهاز مو لغرض معين فقط لمجرد كسر سرعته والتعلم وعلى فكرة المذر بورد تبعي جاي معاها برامج لكسر السرعة ومراقبة الاداء بس ماعرفتلها ياليت احد يفيدنا من هالناحية وهذي الصفحة الخاصة بالمذر بورد بموقع الشركة"
    مافيه كسر سرعة تعلم وخاصه لو كنت غير ملم بأمور كسر السرعة
    أنتظر أراء الخبراء بالمنتدى ولا تفعل أي شي
    ولوحاب كسر السرعة أخذ لك مشتت أخر قوي ...
    خاصه الاربعه أنوية تصدر حرارة عالية والمعالج غير قابل للكسر الا بنسب بسيطة للمشتت الاصلي
    والف مبروك على المواصفات الممتازه وانتظر أراء الخبراء للكسر ..
    وموفق ....

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

وعليكم السلام أخوي

بالنسبة للرامات اعتقد التواقيت الصحيحة هي 15-5-5-5 عدلها بنفسك من البيوس يعني ما تخليها Auto .
    بالنسبة للمشتتات في أنواع كثيرة جيدة مثل :
    Zalman 9700
    Asus
    Thermaltake
    thermalright
    الاسعار من 200 - 300 ريال
    وايضا يوجد بأسعار أرخص من 200 ريال مثل جيجابايت.

بالنسبة لكرت الشاشة اذا تقدر تغيره بكرت 8800GT يكون أفضل .

:)

والله زمـــان

عضو

يا بو الشباب... الحرارة هاي سببها المروحة الصغيرة اللي إجت مع Motherboard ...

لو تلاجظ في الصورة على هذا الموقع

https://enthusiast.hardocp.com/image...ZfMV83X2wuZ2lm

حنلاقي إنو مكتوب على المروحة:

CUTION: DO NOT USE WITH ACTIVE COOLER. USE WITH PASSIVE COOLER OR WATER COOLING ONLY.

السبب إنو هاي المروحة ممكن تعمل تيار هوائي قد يعاكس في الاتجاه للتيار المتولد من المروحة الأصلية للمعالج وبالتالي التقليل من كفاءتو و ارتفاع درجة حرارة المعالج...

فالاحسن إنك تشيلها قبل كل شيء
    FABer#1
    IGwannabe

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ronin مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أول شئ تأكد من أنه المشتت للمعالج مركب بطريقه صحيحه وأن المعجون موضوع بطريقة صحيحه
    ثاني شئ بعد التأكد من صحة تركيب المشتت روح البايوس بتحصل في الخيارات SMART FAN مفعله على اوتو انت ألغيها وخليها Desable وراح تشتغل المروحه بكامل طاقتها وتبرد المعالج بشكل افضل

بالنسبة للرامات فكثير مثلك صارت لهم هالمشكله
    اول شئ تأكد أنه الرامات فعلا بالتردد اللي تقول عنه وألغى خاصية AUTO من البيوس
    حدث بيوس المذربورد
    إذا ماضبطت الأمور حاول انك ترفع الفلوت إلى 2.0 أو 2.1

بالنسبه لكرت الشاشه زي ماشفت من صورته عليه مشتت كبيير فالصوت اجل طبيعي بسبب كبر المشتت لتبريد الكرت وماشوف فيه شئ غريب

كسر السرعة الافضل تراجع المواضيع المثبته وان شاء الله تفيدك
    هلابك يالغالي اول شي ماحصلت شي بالبايوس اسمه سمارت فان ..!! فيه خاصية اسمها
    Q fan وهذي دسيبل

من ناحية المشتت فعلا انا ماركبته صح طلع وحدة من الجهات مرتخية وركبته زين

من ناحية الرامات اكتشفت المشكلة حصلت بالموقع الرسمي للشركة المنيو حق الرامة

يذكر المينيو انه الرامة تعمل بتردد 800 اذا كان الفولت 1.8 اما اذا الفولت 2.2 راح تعمل بتردد 1066

طيب هنا المشكلة انا كان في بالي انها على الديفولت بتكون 1066 عشان اكسر سرعتها اكثر

الان هل هذا نوع من الغش التجاري ولا كيف .؟ هل يحق لي ارجعها واطلب رام يعمل بتردد 1066 بالوضع الافتراضي الي هو 1.8 v

انا لي سؤال بسيط الان ايش الفرق بين السلوت الازرق والابيض .؟ الي اعرفه انه عشان افعل الدول شانيل لازم يكونون الرامتين بنفس اللون شمعنى المدخل الازرق او لانه هو الاول والثالث .؟

بالنسبة لكرت الشاشة ياعزيزي ان ما اتفق معاك ماعتقد الصوت طبيعي ابد من متى الشركات تصنع كروت شاشة تطلع اصوات مزعجة عند ابسط استخدام اما اذا المكثف كبير او صغير ماله علاقة
    انا ركبت مروحة على الكرت وصار وقت الضغط ماترتفع درجة حرارته عن ال 65 ومع كذا الصوت مازال موجود ..!!

من ناحية كسر السرعة انا نامي مستعجل كثير حاليا ابحث عن افضل مشتت هوائي ويمكن اصبر شهر على كسر السرعة لاني بالبداية ماحتاج اكسرها وسبب كسر السرعة لمجرد الكسر والتعلم فقط فمافيه مشكلة من الصبر والبحث عن مشتت هوائي ممتاز وبعد ماتنحل شغلة الرامات وكرت الشاشة اتفرغ له تحياتي لك يالغالي

بحاول ارفق المينيو الخاص بالرام المشكلة انه ارفاق الملفات مادري شفيه كل شوي يفشل معي رفع الملف ..!!

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Be-Smart مشاهدة المشاركة
    هلابك يالغالي اول شي ماحصلت شي بالبايوس اسمه سمارت فان ..!! فيه خاصية اسمها
    Q fan وهذي دسيبل

من ناحية المشتت فعلا انا ماركبته صح طلع وحدة من الجهات مرتخية وركبته زين

من ناحية الرامات اكتشفت المشكلة حصلت بالموقع الرسمي للشركة المنيو حق الرامة

يذكر المينيو انه الرامة تعمل بتردد 800 اذا كان الفولت 1.8 اما اذا الفولت 2.2 راح تعمل بتردد 1066

طيب هنا المشكلة انا كان في بالي انها على الديفولت بتكون 1066 عشان اكسر سرعتها اكثر

الان هل هذا نوع من الغش التجاري ولا كيف .؟ هل يحق لي ارجعها واطلب رام يعمل بتردد 1066 بالوضع الافتراضي الي هو 1.8 v

انا لي سؤال بسيط الان ايش الفرق بين السلوت الازرق والابيض .؟ الي اعرفه انه عشان افعل الدول شانيل لازم يكونون الرامتين بنفس اللون شمعنى المدخل الازرق او لانه هو الاول والثالث .؟

بالنسبة لكرت الشاشة ياعزيزي ان ما اتفق معاك ماعتقد الصوت طبيعي ابد من متى الشركات تصنع كروت شاشة تطلع اصوات مزعجة عند ابسط استخدام اما اذا المكثف كبير او صغير ماله علاقة
    انا ركبت مروحة على الكرت وصار وقت الضغط ماترتفع درجة حرارته عن ال 65 ومع كذا الصوت مازال موجود ..!!

من ناحية كسر السرعة انا نامي مستعجل كثير حاليا ابحث عن افضل مشتت هوائي ويمكن اصبر شهر على كسر السرعة لاني بالبداية ماحتاج اكسرها وسبب كسر السرعة لمجرد الكسر والتعلم فقط فمافيه مشكلة من الصبر والبحث عن مشتت هوائي ممتاز وبعد ماتنحل شغلة الرامات وكرت الشاشة اتفرغ له تحياتي لك يالغالي

بحاول ارفق المينيو الخاص بالرام المشكلة انه ارفاق الملفات مادري شفيه كل شوي يفشل معي رفع الملف ..!!
    من ناحية الرامات والتردد والله المعروف انه دام مكتوب عليها ترددها 1066 من المصنع فهي صحيحه أما حكاية الفولت فا أصلا رامات بتردد 1066 مايجي الفولت الإفتراضي لها بفولت 1.8 ولو تشيك في الرامات بتردد 1066 في موقع نيو إيج بتلقى كل فولتاتها تقريبا 2.1 أو 2.2 فولت وهذا حسب ما أعرفه

بخصوص ألوان السلوت للرام خش على هذا الموضوع لكي تزيد معلوماتك و تفهم بشكل افضل على هذا الرابط

من ناحية كرت الشاشة والله إحتمال يكون كلامي غلط وإحتمال يكون كلامك صحيح انت حاول تعرف وش سبب المشكله ممكن تكون المروحة تشتغل بكامل طاقتها طوال الوقت عشان كذا تسمعها تزن ولو تعدل في سرعة المروحة للسرعة الإفتراضيه بتدور بسرعه اقل وبصوت اهدا هذا إذا طلع الإحتمال السابق صحيح وطبعا وقت اللعب والضغط ترجع ترفع سرعتها مره ثانية عشان تبرد الكرت

عضو

مشكور على المعلومات بالنسبة للرامات

من ناحية الكرت ياطويل العمر كرت الشاشة تبعي مافيه مروحة انا حطيتله مروحة من عندي قلت ممكن لو يبرد يختفي الصوت تبعه بس مافي فرق ..!!

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7m1 مشاهدة المشاركة
    اخي درجة الحرارة عالية جدا ...
    تحتاج التأكد من تركيب كافه أرجل المشتت
    وألغاء خاصية smart fan
    ولا اعلم عن مشكلة الرامات ولكن

" اول شئ تأكد أنه الرامات فعلا بالتردد اللي تقول عنه وألغى خاصية AUTO من البيوس
    حدث بيوس المذربورد
    إذا ماضبطت الأمور حاول انك ترفع الفلوت إلى 2.0 أو 2.1"
    حسب كلام أخيRonin
    هل يقصد كسر سرعة الرامات ؟؟ بعد تحديد تردد الرام ؟.
    الصوت طبيعي حتى لو استخدام الجهاز تصفح فقط
    كرت الشاشه الخارجي غير المدمج
    الخارجي يرافقه درجه حرارة عالية جدا ... وترتفع مع أي أستخدام للنظام ...
    اما الداخلي فمتعلق بالNB north bridge الجسر الشمالي
    واذا كان معه مروحه قد تسمع الصوت
    مع ارتفاع حرارته
    والكرت ما فيه اي مشكلة بتاتا ...
    "طبعا انا حاب اكسر سرعة الجهاز مو لغرض معين فقط لمجرد كسر سرعته والتعلم وعلى فكرة المذر بورد تبعي جاي معاها برامج لكسر السرعة ومراقبة الاداء بس ماعرفتلها ياليت احد يفيدنا من هالناحية وهذي الصفحة الخاصة بالمذر بورد بموقع الشركة"
    مافيه كسر سرعة تعلم وخاصه لو كنت غير ملم بأمور كسر السرعة
    أنتظر أراء الخبراء بالمنتدى ولا تفعل أي شي
    ولوحاب كسر السرعة أخذ لك مشتت أخر قوي ...
    خاصه الاربعه أنوية تصدر حرارة عالية والمعالج غير قابل للكسر الا بنسب بسيطة للمشتت الاصلي
    والف مبروك على المواصفات الممتازه وانتظر أراء الخبراء للكسر ..
    وموفق ....
    هلابك اخوي عرفنا مشكلة الرامات وبنحلها باذن الله

وكرت الشاشة مثل ماهو باين بالمواصفات كرت خارجي ودرجة الحرارة حقته ماهي عالية
    ويطلع صوت مع ادنى استخدام له قبل لايحتر حتى ..!!

وكسر السرعة باصبر عليه الين اروق له

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alayoubi مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام أخوي

بالنسبة للرامات اعتقد التواقيت الصحيحة هي 15-5-5-5 عدلها بنفسك من البيوس يعني ما تخليها Auto .
    بالنسبة للمشتتات في أنواع كثيرة جيدة مثل :
    Zalman 9700
    Asus
    Thermaltake
    thermalright
    الاسعار من 200 - 300 ريال
    وايضا يوجد بأسعار أرخص من 200 ريال مثل جيجابايت.

بالنسبة لكرت الشاشة اذا تقدر تغيره بكرت 8800GT يكون أفضل .
    هلابك يالغالي

نعم التوقيت الي انت حطيته هو التوقيت الصحيح للرام عرفته بعد ما شفت المنيو الخاص فيها من موقع الشركة المصنعة

لكن بعد رفع التردد لل 1066 وتعديل التوقيت يشتغل الكمبيوتر لكن مايطول يعني يقعد فترة ويطلع لي الشاشة الزرقاء فرجعته مثل ماكان

خاصة اني مالقيت وينه فيه ياليت الاخوان يقولون لي وين احصل تغيير فولتات الرام

من ناحية المشتت ياليت تنصحوني بمشتت قوي يهمني الاداء كثير مستعد ادفع 400 على المشتت لكن يكون يستاهل كل ريال يندفع فيه ويساعدني في كسر السرعة ..!!

اما كرت الشاشة الي قلتلي عنه ياليت تعطيني شوية معلومات عنه وكم سعره حاليا الكرت الي عندي ماشية اموره لكن عندي مشكلة بالالعاب وهي اني ماقدرت اشغل يد التحكم على كثير من الالعاب للاسف فاذا استمرت المشكلة ماعتقد اني باغير الكرت خاصة اني جديد على الالعاب وعشقي للالعاب الستراتيجية قديم ومثل ما انت عارف ماتحتاج كروت قوية

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adam711 مشاهدة المشاركة
    يا بو الشباب... الحرارة هاي سببها المروحة الصغيرة اللي إجت مع Motherboard ...

لو تلاجظ في الصورة على هذا الموقع

https://enthusiast.hardocp.com/image...ZfMV83X2wuZ2lm

حنلاقي إنو مكتوب على المروحة:

CUTION: DO NOT USE WITH ACTIVE COOLER. USE WITH PASSIVE COOLER OR WATER COOLING ONLY.

السبب إنو هاي المروحة ممكن تعمل تيار هوائي قد يعاكس في الاتجاه للتيار المتولد من المروحة الأصلية للمعالج وبالتالي التقليل من كفاءتو و ارتفاع درجة حرارة المعالج...

فالاحسن إنك تشيلها قبل كل شيء
    هلابك يالغالي سبب الحرارة الزائدة صار لان المشتت ماتثبت بشكل جيد انا لما انتبهت للتحذير فكيت المروحة

ومشكور على التنبيه

عضو

رفعت المنيو الخاص بالرام

https://www.v33v.com/download/91047bcf3536db6b.zip

وياليت احد الاخوان يبين لي طريقة رفع الفولت عشان اقدر ارفع تردد الرام الى 1066

هذه صورة لحرارة المعالج

وانا اشوف انها مازالت عالية

وحبيت استفسر عن سبب تفاوت الحرارة بين انوية المعالج الفرق كبير يوصل لل 12 درجة ..!!

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Be-Smart مشاهدة المشاركة
    هلابك يالغالي

نعم التوقيت الي انت حطيته هو التوقيت الصحيح للرام عرفته بعد ما شفت المنيو الخاص فيها من موقع الشركة المصنعة

لكن بعد رفع التردد لل 1066 وتعديل التوقيت يشتغل الكمبيوتر لكن مايطول يعني يقعد فترة ويطلع لي الشاشة الزرقاء فرجعته مثل ماكان

خاصة اني مالقيت وينه فيه ياليت الاخوان يقولون لي وين احصل تغيير فولتات الرام

من ناحية المشتت ياليت تنصحوني بمشتت قوي يهمني الاداء كثير مستعد ادفع 400 على المشتت لكن يكون يستاهل كل ريال يندفع فيه ويساعدني في كسر السرعة ..!!

اما كرت الشاشة الي قلتلي عنه ياليت تعطيني شوية معلومات عنه وكم سعره حاليا الكرت الي عندي ماشية اموره لكن عندي مشكلة بالالعاب وهي اني ماقدرت اشغل يد التحكم على كثير من الالعاب للاسف فاذا استمرت المشكلة ماعتقد اني باغير الكرت خاصة اني جديد على الالعاب وعشقي للالعاب الستراتيجية قديم ومثل ما انت عارف ماتحتاج كروت قوية
    هذا افضل مشتت متوفر بالنت وسعره 60 دولار بدون المروحه ومع مروحه واحده قيمتها تقريبا 12 دولار أو اكثر وتقدر تركب مروحتين
    بس عيبها كبر حجمها الضخم وباقي المعلومات على هذا الرابط

عضو برونزي الصورة الرمزية a7m1

سبب تفاوت الحرارة
    ولاحظ اكبر حرارة تكون #1
    والسبب داعمة لجميع البرامج القديمة والجديدة
    وتليها #2
    داعمة لبعض البرامج الجديدة والالعاب الجديدة
    ومن ثم #3
    بسبب ندرة البرامج والالعاب المتوفرة للأربعه انوية
    ولست متأكدا
    وموفق