النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: هل يجوز الرد على الرسومات برسومات؟

  1. #1
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    هل يجوز الرد على الرسومات برسومات؟



    طرح أحد الأخوة مشكورا هذا الموضوع، وهو أن يكون الرد بنفس الوسيلة، وكما قال الشاعر:
    وداوها باللتي كانت هي الداء
    والمثل يقول:
    لا يفُل الحديد إلا الحديد

    وفعلا عبر مدونتي كتبت اقتراحا مطولا شبيها بهذا لكني تراجعت بعد أن تذكرت قوله تعالى (ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير)، فيحنما يقوم أناس أقواح برسم هذه الرسومات، ثم نقوم بنفس فعلهم فكأننا نباريهم ونتحداهم ونوافقهم على فعلتهم من حيث لا نشعر، وكأننا نضع سيدي وحبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم في ميدان مبارزة بيننا وبينهم، وفعلا تراجعت عن هذه الفكرة ومسحت المقال قبل نشره والحمد لله أنني فكرت قبل النشر.

    إننا لو رسمنا ملكتهم ورئيس وزرائهم لما نالهم شيء من هذا، هؤلاء يعرفون "المال" حاربهم بالمال، قاطعهم، وسترى العجب.

  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية jasim
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    4,241
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: هل يجوز الرد على الرسومات برسومات؟

    قال الله تعالى (فاصدع بما تؤمر واعرض عن المشركين . انا كفيناك المستهزئين)

    من تجده يستهزئ برسول عليه الصلاه وسلام اعرف ان الله اراد ان يقصمه ويبتره

    كما بتر ومزق ملك كسرى لما استهزاء برساله الرسول صلى الله عليه وسلم

    وارى ان نشر الرسوم مؤامره غربيه لشد انتباه المسلمين عن فلسطين ومذابح غزه اليوم للقضاء على الجهاد فيها

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية omar-tdm
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    3,473
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: هل يجوز الرد على الرسومات برسومات؟

    بارك الله فيك أخي مبارك

    ولا كلام عندي بعد قول الله تعالى (وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ [الأنعام : 108])

    وكما ذكرت أخي أنهم عبدة الدهم والدينار وهو عندهم أغلى من كل شيئ حتى من أنفسهم
    [B][SIZE=2][COLOR="#FF0000"]أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ [العنكبوت : 2-3][/COLOR]

    [COLOR="#0000CD"]أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ [البقرة : 214][/COLOR]

    [COLOR="#FF0000"]قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللّهِ وَاصْبِرُواْ إِنَّ الأَرْضَ لِلّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ [الأعراف : 128][/COLOR]

    [COLOR="#0000CD"]فَلَمَّا تَرَاءى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ * قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ [الشعراء : 61-62][/COLOR]

    [COLOR="#FF0000"]إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا * هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيداً * وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ مَّا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُوراً [الأحزاب : 10-11-12][/COLOR][/SIZE][/B]

    [CENTER][IMG]http://dc07.arabsh.com/i/02049/duohhbv8toq6.jpg[/IMG][/CENTER]

  4. #4
    عضو ذهبي الصورة الرمزية White h@cker
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    2,303
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد: هل يجوز الرد على الرسومات برسومات؟

    اخشى ان رددنا برسوم ان يردوا هم برسومهم فنكون جلبنا الاساءه مرة اخرى لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
    [CENTER][B][CENTER][CENTER] [B] [SIZE=4][URL="http://www.kaheel7.com/ar/index.php"]أسرار الإعجاز في القرآن والسنة[/URL][/SIZE] [/B]

    [B][B][B][B][B][B][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=123647"]لا تنشر لأنك لن تؤجر .. قد تأثم[/URL][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B] [B][B][COLOR=Red]||[/COLOR] [/B][/B][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=81159"]موضوع خاص لطلبات البرامج[/URL][/B][/B]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=182688"]هل كوكب الأرض أكبر شيء في الوجود؟ [B][B][COLOR=Red][B][B]||[/B][/B][/COLOR] [/B][/B][/URL][B][B][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=160670"]نظرة الإنسان للبعوضة على أنها مخلوق تافه[/URL][/B][/B][/B][/B]

    [/CENTER]
    [B][B][B][B][B][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=121780"] دروس مجانية [/URL][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][B][B][COLOR=Red][B][B][B][B]|| [/B][/B][/B][/B][/COLOR][/B][/B] [B][B][B][B][B][B][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=161909"]نتائج اختبار المعالج AMD Phenom II X2 550 قبل وبعــد فتح الانوية[/URL][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B]

    [IMG]http://farm4.static.flickr.com/3304/3651360344_8b4af0494b_o.png[/IMG]
    [/CENTER]
    [/B][/CENTER]

  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية alasmer68
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,881
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: هل يجوز الرد على الرسومات برسومات؟

    السلام عليكم...

    لا ننسى أن العالم الغربي لا يؤثر فيه رسوم مسيئة لرؤسائهم أو لزعمائهم أو حتى لمقدساتهم... وهذا لأن لا أخلاق تحكمهم ولا مبادئ.

    كثيرا ما رأينا في الصحف الغربية رسومات كاريكاتير تصور زعمائهم بصور مشوه ويتفاخرون بذلك أن لديهم حرية التعبير.

    فعلا لن يؤثر في هذه العقول المريضة سوى المال فإن نقص ربحهم يتراجعون وإن زادت خسائرهم يتوسلون فدينهم وعقيدتهم المال ولا شئ غير المال.


    لابد من المقاطعه على الأقل هي مشروع في استطاعتنا ونقدر عليه وتنفيذه فوري..

  6. #6
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,716
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل يجوز الرد على الرسومات برسومات؟

    الاخ الكريم المسلم اخلاق
    هل يوجد اساءة اكثر من ان يلقى على رسول الله وهو يصلى روث البهائم عند الكعبة
    هل ننسى ذلك؟؟؟؟؟ ماذا كان رد النبى العدنان
    الحل ان نجد ما يجبر الاخرين على احترامنا واحترام معتقداتنا

  7. #7
    NVIDIA 8800
    زائر

    رد: هل يجوز الرد على الرسومات برسومات؟



    عندما نرد برسومات لاسائتهم نكون
    قد شبهنا المُسَاءْ بالمًسِيء

المواضيع المتشابهه

  1. تحديث كرت الرسومات فماذا تنصحوني
    بواسطة expertsniper في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-11-2012, 20:06
  2. انسب الشاشات لعرض الرسومات الهندسية و للمعماريين
    بواسطة salshetwy في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-10-2009, 01:56
  3. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 13-04-2008, 13:28

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •