النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: 9 قتلى في هجوم على مدرسة للحاخامات بالقدس الغربية

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية سيشرق فجر القدس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    783
    معدل تقييم المستوى
    15

    9 قتلى في هجوم على مدرسة للحاخامات بالقدس الغربية




    قتل تسعة أشخاص على الأقل، من بينهم منفذ الهجوم، وأصيب العشرات بجروح في هجوم مسلح على إحدى المدارس الدينية الصهيونيه الواقعة على مشارف القدس الغربية.
    وأعلن تلفزيون المنار التابع لحزب الله إن "مجموعة الشهيد عماد مغنية وشهداء غزة" هي التي نفذت العملية.
    ويشير اسم المجموعة الى القيادي العسكري في حزب الله عماد مغنية، الذي قتل في انفجار سيارة في دمشق الشهر الماضي واتهم حزب الله إسرائيل بالمسؤولية عن اغتياله.
    وقالت السلطات الصهيونيه إن منفذ العملية هو فلسطيني من القدس.
    وقال مراسل بي بي سي في القدس، أحمد البديري، إن السلطات الصهيونيه عثرت على كمية من الأسلحة قالت إنها كانت بحوزة المهاجم الذي قُتل في الحادث.
    وقال الصهاينه إن المسلحين تسللا إلى مدرسة "ميركاز هاراف ييشيفا"، المعروفة محليا باسم مدرسة "بيت الرب"، ودخلا صالة الطعام فيها وأخذا يطلقان النار على من كانوا فيها وعددهم قرابة 80 شخصا.
    ردود الأفعال وفيما أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس العملية، وصفت حركة المقاومة الاسلامية حماس والتي تسيطر على قطاع غزة العملية بأنها "بطولية".
    وقد أدان وزير الخارجية البريطاتي دافيد ميليبند الهجوم وقال إن الطريقة الوحيدة لتكريم الضحايا هو بمواصلة العمل من أجل السلام.
    وفي واشنطن أدان الرئيس الأمريكي جورج بوش الهجوم ووصفه بأنه "بربري" وأكد لرئيس الوزراء الصهيونى أيهود أولمرت دعم الولايات المتحدة لدولة الصهاينه المغتصبين.



    تمكن المسلحان من التسلل إلى مدرسة "بيت الرب" اليهودية في ضواحي القدس


    وقال مراسلنا في العاصمة الامريكية، لقمان أحمد، إن وزارة الخارجية الامريكية أدانت العملية وأنها أعربت عن أملها في أن لا تؤثر تلك العملية على عملية التفاوض بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
    كما ذكر لقمان أن السناتور باراك أوباما، المرشح الديمقراطي في الانتخابات الامريكية، أصدر بيانا أدان فيه العملية ودعا الى وقوف الولايات المتحدة الى جانب دولة صهيون والشعب الصهيونى في مواجهته اليومية مع ما وصفه بـ"الإرهاب".
    من جانبها أدانت فرنسا بشدة الهجوم ووصفته بأنه "اعتداء على السلام".
    ودعا وزير الخارجية الفرنسي بيرنار كوشنير الى أن تتواصل المحادثات بين الفلسطينيين والصهاينه وأن تتمخض عن ولادة دولة فلسطينية تعيش في سلام وأمن الى جانب دولة الصهاينه.
    "العثور على أسلحة" ويقول مراسلنا في القدس أحمد البديري إن شهود عيان أفادوا بأن المهاجم تمكن من الهروب من المدرسة بعد تنفيذ الهجوم، لكن صهاينه متواجدين في المكان ألقوا القبض عليه وقتلوه لاحقا.
    وأوردت تقارير عن مصادر في الشرطة الصهيونيه قولها إن مهاجم المدرسة، الواقعة في حي كريات موشيه على مشارف المدينة، قُتل بالرصاص وإنه كان يحمل معه كميات من الأسلحة.
    وتحدثت تقارير عن عثور قوات الأمن لصهيونيه على حزام ناسف وقد لُفَّ حول جثة المهاجم الشهيد، إلا أن مصادر صهيونيه نفت لاحقا لمراسلنا أن يكون المهاجم يرتدي حزاما ناسفا.
    وقال مراسل بي بي سي في القدس، كريسبن ثورولد، إن شعورا بالصدمة ساد أوساطالصهاينه واليهود في دولة الصهاينه والعالم لدى سماع نبأ الهجوم، إلا أن التقارير الواردة من غزة تحدثت عن أجواء احتفال وبهجة بالحادث الذي رأى البعض فيه انتقاما للقتلى الذين سقطوا في الهجوم الصهيونى الأخير على القطاع.
    يُذكر أن الهجوم هو الأكبر من نوعه ينفذه مسلحون ضد أهداف صهيونيه منذ عدة سنوات، كما أن مدينة القدس لم تشهد أي هجمات طيلة العام الماضي.

    المصدر
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/midd...00/7282500.stm



  2. #2
    عضو الصورة الرمزية سيشرق فجر القدس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    783
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: 9 قتلى في هجوم على مدرسة للحاخامات بالقدس الغربية

    قتل حوالى 9 صهاينة في هجوم مسلح نفذه مجاهد فلسطيني واحد على الاقل على مدرسة دينية "هراف" في حي "كريات موشي" وهي احدى المدارس الدينية للمتشددين الصهاينة غربي القدس المحتلة مساء اليوم الخميس، وذلك حسب اعتراف بحسب شرطة العدو، بالرغم من كل الاجراءات الامنية المشددة التي تجعل من مدينة القدس المحتلة مدينة عسكرية بامتياز.
    الشرطة اشارت الى ان 5 جرحى حالتهم حرجة و3 حالتهم خطرة مما يعني ان الحصيلة مرشحة للارتفاع. وكانت معلومات تحدثت عن مقتل اكثر 12 صهيونيا واصابة اكثر من 40. ونقل مراسل قناة المنار في الضفة الغربية ان مصادر العدو تحدثت عن ارقام صعبة في الاصابات.
    وقد تبنت كتائب احرار الجليل مجموعة الشهيد مغنية وشهداء غزة عملية القدس.

    المفوض العام لشرطة العدو في القدس وصف الحادث بالخطير والقاسي مشيرا الى انه جاء بعد فترة من الهدوء في القدس و"اسرائيل" وتحدث عن منفذ منفرد للعملية اطلق النار بعدة اتجاهات وقد تم قتله . وقيّم تصرف ضابط الجيش الذي قام بقتل المنفذ. وقال ان الشرطة عززت انتشارها في القدس بعد العلمية طالبا من المستوطنين المساعدة والابلاغ عن أي اشتباه.

    شرطة العدو اشارت الى ان المنفذ قد اطلق النار لفترة طويلة وقد استطاع بعد ان نفذ هجومه في داخل المعهد اليهودي ان يطلق النار على رجال الامن والاسعاف الذي قدموا الى المكان قبل ان يستشهد.

    سلطات الاحتلال طوقت بعد وقت من العملية منزلا في بيت لحم في الضفة الغربية زاعمة ان ان صاحبه نفذ الهجوم.
    المدرسة المستهدفة "يشيفات مركاز هراف"، قد تأسست من قبل الراف أو ما يسمى بـ"الحاخام الأكبر" الأول للدولة بعد قيامها، وهو الراف أفراهام يتسحاك هكوهين كوك، في العام 1924، كمركز روحاني، الصهيونية الدينية، يعمل على دمج التوراة مع ما يسمى "نهضة شعب إسرائيل" في البلاد. وتعتبر المدرسة اليوم أحد أكبر مراكز التوراة في البلاد، ويسكنها المئات من الطلاب، في جيل 18- 30 عاما، وهم يؤدون الخدمة العسكرية في الجيش.
    وتسلم رئاسة المدرسة بعد وفاة مؤسسها تسفي يهودا الذي يعتبر الأب الروحي لحركة "غوش إيمونيم" العنصرية الاستيطانية.
    وقد تخرج من المدرسة المذكورة كبار قادة المستوطنين والرابانيم في المستوطنات. حيث تخرج منها عضوا الكنيست السابقين حنان بورات، وحاييم دروكمان، العنصريان. والأخير يترأس مدرسة دينية تدعى "أور عتسيون" قرب الخليل".
    كما تخرج من المدرسة إلياكيم ليفانون، وهو الراف الأكبر لمستوطنة "ألون مويه" المقامة على الأراضي الفلسطينية قرب نابلس. وكذلك الراف دوف ليئور، راف مستوطنة "كريات أرباع" في الخليل".


    وقد عمت الفرحة مناطق قطاع غزة بالعملية رغم استمرار العدوان وخرج المواطنون الى الشوارع مبتهجين واعتبروا ان العملية رد على المجازر، كما عمت الفرحة مختلف المناطق الفلسطينية اضافة الى مخيمات اللاجئين في الشتات وسمع اطلاق نار في الهواء في مخيمات لبنان ابتهاجا .

    الناطق باسم حركة حماس مشير المصري بارك للشعب الفلسطيني ولامتنا العربية الاسلامية هذه العملية النوعية وترحم على شهدائنا وشد على يد المجاهدين واكد ان مسيرة المقاومة هي الكفيلة بردع هذا العدوان وان العدو مهما ارتكب من هولوكوست بحق شعبنا لن ينال من مقاومتننا ومن عزيمتنا .

    ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي اكد ان خبر العملية اثلج قلوب الفلسطينيين والثكالى وان هذا الخير من اهم الاخبار والذي يدل على قدرة الفلسطينيين على المواجهة رغم ان البطش والقتل مستمر وكذلك قدرة الوصول الى قلب الكيان الصهيوني ردا على المجازر واكد ان ذلك يشير الى ان يد المقاومة طويلة رغم كل محاولات الاحتلال في غزة والضفة الغربية.

    ممثل حركة حماس في لبنان اسامة حمدان اوضح في اتصال مع قناة المنار ان هذه المدرسة تخرج مرشدين للجيش الصهيوني وهم اشخاص مؤثرون في صفوف العدو وان هذه العملية تقدم درساً مهماً للاحتلال.

    الى ذلك استشهد 4 من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في غارة على خان يونس في قطاع غزة ليل اليوم في اعقاب العملية الفلسطينية في القدس.

    المصدر
    وعد
    http://www.wa3ad.org


  3. #3
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: 9 قتلى في هجوم على مدرسة للحاخامات بالقدس الغربية

    9؟؟؟ لا يزال المشوار طويلا للوصول إلى عدد ضحايا غزة.
    إلى جهنم
    حفنة قذر من المتطرفين

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية سيشرق فجر القدس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    783
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: 9 قتلى في هجوم على مدرسة للحاخامات بالقدس الغربية

    نعم لايزال المشوار طويلا
    ولكن نحمد الله فضحايا غزه شهداء باذن الله
    اما الصهاينه ففى جهنم وبئس المصير


  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية C|EH
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,951
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: 9 قتلى في هجوم على مدرسة للحاخامات بالقدس الغربية

    الله اكبر الله اكبر ،،

    شفاء لصدور المؤمنين ،،
    [SIZE=3][B][CENTER][IMG]http://www.arabhardware.net/forum/signaturepics/sigpic15315_1.gif[/IMG]
    CyberCrime Investigator
    C[COLOR=Red]|[/COLOR]EH - C[COLOR=Red]|[/COLOR]HFI - MCSA - CWSP - CWNA - Netwok+ - MCTS
    Member of International Information Systems Forensics Association[/CENTER]
    [/B][/SIZE]

  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية mohamed2121
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,317
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: 9 قتلى في هجوم على مدرسة للحاخامات بالقدس الغربية



    اللهم عليك باليهود
    اللهم عليك باليهود
    اللهم عليك باليهود

المواضيع المتشابهه

  1. مساعدة في توصيل شبكة في مدرسة
    بواسطة زهرة العمر في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-01-2012, 13:35
  2. مدرسة السى شارب
    بواسطة Csharp_School في المنتدى البرمجه والتصميمات الفنيه ( الجرافيكس )
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-04-2011, 18:08
  3. سقوط عشرات القتلى والجرحى في انفجار بالقدس
    بواسطة ŤǾЯŊΛĐф في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 27-03-2011, 10:13
  4. شهداء الثورة و قتلى الشرطة
    بواسطة GHOSTEID0 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 25-02-2011, 22:25
  5. شـكراً لانكم ساهمتم في قتلي
    بواسطة jasim في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-10-2005, 09:32

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •