النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى

  1. #1
    Ya2oot Afandy
    زائر

    اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى



    مقدمة
    -------------
    منذة فترة قصيرة (شهرين) من خلال مشاهدتى احدى برامج التلفاز (برنامج البيت بيتك)
    قدم لنا العالم المصرى الشاب هيثم الدسوقى6 مخترعات وحصولة على المركز الاول فى
    (المعرض الدولي للاختراعات بالشرق الأوسط)
    --------------------------------------------------------
    قبل بداية الموضوع اشكر بحث جوجل الذى ساعدنى فى كتابة الموضوع وساعد الالاف من المستخدمين واسف على تاخير كتابة الموضوع ولكن ذلك بسبب فترة غيابى عن المنتدى منذ فترة
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------
    الاختراعات
    -------------
    1-ابتكر جهاز «هولوماوس» وهو خاتم يلبس في إصبع السبابة ويعمل مثل فأرة الكمبيوتر في تحريك المؤشر ولكن بوضعين مختلفين الأول أمام الأصبع ويسهل معه استعمال لوحة المفاتيح والثاني في بطن الأصبع وهو وضع القلم فيستخدم في الرسم أو الكتابة علي الكمبيوتر وذلك خاص ببرامج متخصصة في الجرافيك وتتميز دقة حركة الماوس والتي تزيد علي 1200DPI ويتم توصيله بـUSB

    2-(أوزونيزر) وهو جهاز صغير الحجم ينتج الأوزون وهو أفضل معقم معروف حتى الآن لقدرته الفائقة على قتل البكتيريا والفيروسات بأنواعها المختلفة فيعمل على حفظ الطعام والفاكهة والخضراوات واللحوم وتعقيم مياه الشرب وتنقية هواء السيارة والحمامات وغسل الفم والوجه واليد بالماء المعقم، والجهاز في حجم كرة التنس ويعمل ببطارية قابلة للشحن ويعمل بتسليط فولت عال على مسار هوائي ضيق داخل أنبوب فينتج الأوزون ثم تدفعه مضخة هوائية داخل الهواء أو الماء لتعقيمه.



    3-(جهاز الثانية الصفرية) وهو أحد أجهزة سرعات التصوير المستخدمة في تكبير زمن حدوث حركة الأجسام بإصدار نبضات ضوئية على الجسم المتحرك فيظهر كما لو كان يتباطأ في حركته، وهذا يفيد في دراسة حدوث التفاعلات الكيميائية والانقسامات السرطانية والظواهر الطبيعية مثل حركة الحشرات أو تساقط قطرات الماء.



    4-(نظارة تعمل بلمس الهواء) وهي نظارة يتم توصيلها بالكمبيوتر لتشغيل الأفلام والصور والألعاب وأضيف إليها تكنولوجيا لمس الهواء بتثبيت كاميرا رقمية بها ثم تقوم برامج خاصة بتحليل صور الكاميرا ثم تحريك سهم (الماوس) أو المؤشر مع يد المستخدم وكأنه يمسك به، وجار تطويرها لاستخدامها في الاتصال الهاتفي والتعرف إلى الأفراد والأماكن بالنسبة لمرتديها.


    5-عبارة عن كاميرا رقمية لتحليل شاشة العرض وإرسال البيانات لكمبيوتر الشخص العارض ثم تحريك (الماوس) للتكبير أو الرسم أو التنقل بين الملفات دون الرجوع للكمبيوتر المستخدم في العرض.



    6- روبوت لا يتعدى عقلة الإصبع يتتبع مصدر الضوء عن طريق (ترانزستور) ترسل إشاراتها لدائرة كهربية تتحكم في الميكروموتور المثبتة به، والروبوت يحصل على طاقته من بطارية صغيرة أو خلايا شمسية وجار تطويره لاستخدامه في التجسس والكشف عن الألغام.




  2. #2
    Ya2oot Afandy
    زائر

    رد: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى


    معلومات اكثر عن الشاب المصرى
    --------------------------------------------


    هيثم دسوقي.. شاب مصري.. طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة الأزهر..
    ولكنه ليس شابا عاديا.. حيث يتمتع بقدرات عقلية خارقة، جعلته يحصل على المركز الأول في "المعرض الدولي للاختراعات بالشرق الأوسط" الذي أقيم مؤخرا في الكويت.. ويتصدر قائمة مخترعي العالم بعد أن حصل على ميداليتين أحدهما ذهبية والأخرى فضية، إلى جانب 10 ألاف دولار.
    مخترع بالفطرة

    الجائزة العالمية ليست وليدة اللحظة، حيث يهوى هيثم الاختراعات منذ نعومة أظافره، ويتمتع بصفة المثابرة والقدرة على الابتكار والإنجاز منذ أن كان عمره 13 عاما، ففي هذه السن المبكرة اخترع جهازا لقياس نبضات القلب، ثم توالت بعده اختراعات كثيرة..

    يُرجع هيثم حبه للابتكار لأسرته، فيقول: "أنتمي لأسرة متوسطة، يعمل والدي مهندسا معماريا بالسعودية، وبها قضيت سنواتى الأولى حتى سن السابعة، كانت بدايتي مع الاختراعات بمشاهدة أفلام الكارتون وبرامجه التي تدفع الطفل إلى الابتكار والاختراع وهو الإحساس الذي سيطر علّي فيما بعد، أما والدتي فهي ربة منزل في غاية الحنان والتشجيع، وكثيرا ما شجعتني على الاختراع بتوفير الأموال اللازمة لذلك، كما لعب أخوالي الدور الأكبر في حب الاختراع خاصة أن اثنين منهما يعملان بمجال الكهرباء والطاقة، وكان يناقشاني في الابتكارات الجديدة ويحثاني على مواصلة ذلك"
    .


    "مدمن اختراعات"

    على مدار السنوات الماضية اختلف هيثم عن غيره ممن هم في عمره، فهو يقضى أياما متواصلة في عزلة داخل غرفته منهمكا في البحث وتجارب ابتكاريه، فكل وقته للبحث عن الإنترنت والتجريب والتفكير ومعاودة المحاولات، حتى يصل إلى ضالته في الاختراع الجديد، لذا فهو يصف نفسه بأنه "مدمن اختراعات".

    لا توجد لهيثم هوايات، فلا رياضة ولا موسيقى، وقراءاته تقتصر على مجال واحد وهو الاختراعات، فهو يجد في الاختراعات والابتكارات لذة شخصية الهدف منها الاستمتاع والنجاح بغض النظر عن الشهرة أو التنافس مع آخرين.



    وقد سافر إلى اليابان عام 2004 على نفقة الأكاديمية وفاز بالوسام الذهبي وشهادة الامتياز عن ابتكاره، وهو عبارة عن جهاز يقرأ الاهتزازات الموجودة على الأجسام عن بعد، كما أنه سافر للسودان بدعوى من نوادي العلوم للاشتراك في إحدى المسابقات وحصل على تكريمها في نوفمبر الماضي، كما أنه عادة ما يستخدم جزء من جوائزه المادية للإنفاق على أبحاثه وتجاربه.




  3. #3
    Ya2oot Afandy
    زائر

    رد: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى

    مشكلة المصريين

    -------------------------------------------

    يرى هيثم أن مشكلة المخترعين المصريين تكمن في الاستعجال، والرغبة في الوصول للاختراعات في فترة زمنية بسيطة، في حين أن القاعدة الأساسية في عالم الاختراع تقوم على ضرورة الصبر والاستعداد لخوض التجارب مئات المرات حتى يصل المخترع إلى هدفه، مؤكدا أنه في كل جهاز يخترعه يمر بمئات المحاولات الفاشلة، ولا تقل مدة التجارب فيه عن 3 شهور متواصلة، وفى بعض الأحيان تكون نتيجة التجارب الوصول إلى اختراع جديد تماما عن الاختراع المنشود!







    كبار العلماء

    --------------------

    ما أنجزه (هيثم)يرشحه يوما ما للوصول إلى جائزة (نوفل) ولكن بشرط توافر المناخ العلمي والرعاية الكافية والدعم والمساندة وتحويل ابتكاراته تلك لمنتجات تكنولوجية تدر ربحا عليه وعلى مجتمعه وهذا ما لم يحدث حتى الآن، المقصود أن بذرة الاستعداد والموهبة موجودة بالفعل وتحتاج لمناخ مناسب لرعايتها إلى النهاية.




    ابتكارات مجمدة بسبب الروتين
    25 ألف اختراع مصري محفوظة على الأرفف

    --------------------------------------------------------------------------
    يقاس تقدم الدول بعدد ما لديها من براءات اختراع
    وما جرى تطبيقه منها والنسبة العالمية هي 6 في الألف أي تنفيذ 6 اختراعاتمن بين كل ألف براءة اختراع، وصار العلم هو القوة والمعرفة والثروة الحقيقية ومن دونه لا مكان لأمة في الحاضر ولا في المستقبل، وإذا كانت مصر انفردت من بين جميع الدول العربية بوجود أقدم مكتب لتسجيل البراءات فيها ويرجع إلى سنة 1951 وأصبح بالمكتب اليوم 31 مليون براءة اختراع مصرية ودولية، يبلغ عدد البراءات المصرية منها 23 ألفاً و500 براءة اختراع، وهذا بحد ذاته دليل إبداع عقول فكرت وحلمت وابتكرت، إلا أن الصورة ليست وردية تماماً إذا عرفنا أن مصير معظم البراءات الحفظ على الأرفف ونادراً ما تخرج إحداها إلى النور، فضلاً عما يواجهه المخترع من صعوبات عند التسجيل وبعده.

    ================================================== ==========

    تفاصل معرض الاختراعات
    ----------------------------

    معرض الاختراعات: 12 ميدالية ذهبية للكويت والمصري هيثم دسوقي انتزع الجائزة الكبرى

    المخترعون الكويتيون


    وفاز بجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المخصصة للمخترعين الكويتيين وقيمتها 5 آلاف دولار كل من الشيخ صباح الناصر الصباح عن اختراعه وسيلة سهلة لحكام كرة القدم، والمخترعة ضياء الفايز عن اختراعها دائرة الكترونية تعمل كمفتاح يعمل فقط عند امتلاء المصعد الكهربائي بالمستخدمين، اضافة الى فوز المخترع الايراني علي أصغر بجائزة المؤسسة لفئة غير الكويتيين وفاز بجائزة معرض جنيف الدولي للاختراعات المخترع القطري راشد علي ابراهيم عن اختراعه جهاز تحكم عن بعد للجمال يستعان به بدلا من الجوكي وذلك أثناء السباقات، وفازت المخترعة الكويتية مريم الحسن بجائزة المنظمة العالمية لحقوق الملكية الفكرية عن اختراعها انواع ريش بمقاسات جديدة لمثقاب كهربائي.
    أما جوائز الاتحاد المجري فقد فاز فيها المخترع الكويتي صادق احمد، والمخترع شهاب عبدالله بو كبر عن اختراعه آلة تعمل بسهولة على تنظيف مياه الموانئ والشواطئ من الطحالب أو النفايات، والمخترع الكويتي عبدالله اليتيم عن اختراعه جهازاً يستغل مياه الصرف الصحي غير المعالج في انتاج الكهرباء، وفاز بالأوسكار المخترع الكويتي خالد الجاسم عن اختراعه جهازاً للكشف عن المتفجرات أسفل السيارات، والميدالية الذهبية لرئيس مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي اياد جاسم الخرافي، وفاز بجائزة شركة ياكو الطبية المخترع الليبي فتحي عبد الحليم عن اختراعه جهازا لتحليل نقل الدم يطلب تطابق الدم قبل عملية نقل الدم




    فائزون بجوائز خاصة
    ----------------------

    الفائزون بالجوائز الخاصة المقدمة من المنظمات المشاركة والشركات الراعية كانوا:
    ¼ جائزة شركة ياكو الطبية خمسة آلاف دولار فاز بها فتحي عبدالحليم من ليبيا.
    ¼ جائزة الاتحاد التجاري فاز بها صادق احمد القاسم وشهاب عبدالله من الكويت وعبدالله اليتيم من الكويت.
    ¼ جائزة الاوسكار للاتحاد الهنجاري فاز بها خالد احمد الجاسم من الكويت.
    ¼ جائزة المنظمة العالمية لحقوق الملكية الفكرية وبراءة الاختراع فازت بها مريم الحسن من الكويت مشاركة مع جوزيف وليام من امريكا.
    ¼ وجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التي قدمت منها للكويتيين ولغير الكويتيين فاز بها من الكويت الشيخ صباح الناصر بالمناصفة مع ضياء الفايز من الكويت وغير الكويتيين فاز بها على اصفر من تونس بالمناصفة مع سامي عبيد من تونس.
    ¼ وجائزة معرض جنيف للاختراعات فاز بها راشد ابراهيم من قطر.




  4. #4
    Ya2oot Afandy
    زائر

    رد: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى

    الجوائز المادية التى حصل عليها



    حصل هيثم محمد الدسوقي الطالب بالفرقة الثالثة بكلية هندسة الاتصالات بجامعة الأزهر على جائزة المخترعين وقدرها ‏40‏ ألف جنيه‏، وقد كرمه الرئيس حسني مبارك خلال الاحتفال بعيد العلم‏،‏ وسبق لهيثم الدسوقي ‏(22‏عاما‏)‏ الحصول على المركز الأول في المعرض الدولي للاختراعات بالكويت‏،‏ كما حصل على ‏3‏ ميداليات منها ذهبيتان وفضية‏،‏ لاختراعه عددا من الأجهزة‏



    ملف صحفى

    المصادر

    1
    2
    3
    4

    ================================================== =========
    فى النهاية احب ان اوضح كما ان مصر يوجد بها بائعى بطاطا يوجد بها علماء


    واتمنى ان توفر مصر البيئة الناسبة لة حتى لا يرحل مثل باقى العلماء

    واتمنى ان نجد العلماء المجهولين




  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية Tiina
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    1,680
    الدولة: Finland
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى

    اخي الكريم ابدعت ما شاءالله عليك



    صدقت يوجد في مصر ( و في جميع البلاد العربية) بعائي بطاطا و علماء و لكن ( نحن اتهمنا بالارهاب) و للاسف دائما نحن بنظر العالم الاول و الثاني نعتبر من العالم الثالث والمتخلف


    السؤال من سوف يدعم هذه العقول و الشاب و الشابات الذين عندهم مواهب و ابتكارات و اختراعات عظيمة و لا احد يعرفهم حتى او ينذكر اسمهم

    ربما الذين ذكرتهم الصحف و الاخبار محظوظين بفضل الله انه انشهروا و عرفهم الناس و لكن يوجد الكثيرون من امثالهم في البلاد العربية

    اتمنى ان يصرف على هؤلاء الشباب و الشابات ذو مواهب عظيمة كما يصرفون على قنوات غنائية المفسدة للشباب و الشابات و كفى تبذير الاموال لهذه القنوات الذي هم سبب البلاء اللي فيه معظم شباب و شابات البلاد العربية و البرامج الفاسدة باسم اكتشاف مواهب غنائية و اصوات جميلة


    تقبل تحياتي و خالص الشكر
    [CENTER][COLOR=indigo]سيبقى الامل و السعي وراء النجاح مستمر[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER][COLOR=indigo]و سيبقى الخط بعدي في الكتاب[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER][COLOR=black][FONT=Tahoma]No pain, no gain [/FONT][/COLOR][/CENTER]
    [CENTER][COLOR=black][FONT=Tahoma]Don’t freeze when issues feel difficult That’s why we are here, to learn[/FONT][/COLOR][/CENTER]

  6. #6
    Ya2oot Afandy
    زائر

    رد: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى

    شكرا على المداخلة الجميلة دى وكلام سليم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tiina مشاهدة المشاركة
    صدقت يوجد في مصر ( و في جميع البلاد العربية) بعائي بطاطا و علماء و لكن ( نحن اتهمنا بالارهاب) و للاسف دائما نحن بنظر العالم الاول و الثاني نعتبر من العالم الثالث والمتخلف
    من هم العالم الاول والثانى ولماذا ينظرون لنا بهذا الشكل

  7. #7
    عضو برونزي الصورة الرمزية Tiina
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    1,680
    الدولة: Finland
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى

    [IMG]][/IMG]

    العالم الأول باللون الأزرق، العالم الثاني باللون الأحمر والعالم الثالث باللون الأخضر


    اطلق علينا بالعالم الثالث لاننا

    (عندما وضع بن جوريون خطة الأحتلال الكبرى للمنطقة العربية بعام

    سأله احد الصحفيين لماذا وضعت خطة الحرب قبلها بعام الم تخاف من

    يأخذ العرب أحتياطهم وتفسد خطتك قال ((لن يعرفوا تعلم لماذا لأن

    العرب لا يقراءون ))
    أظن من هنا بدء الغرب يطلق علينا مسمى العالم الثالث
    [CENTER][COLOR=indigo]سيبقى الامل و السعي وراء النجاح مستمر[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER][COLOR=indigo]و سيبقى الخط بعدي في الكتاب[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER][COLOR=black][FONT=Tahoma]No pain, no gain [/FONT][/COLOR][/CENTER]
    [CENTER][COLOR=black][FONT=Tahoma]Don’t freeze when issues feel difficult That’s why we are here, to learn[/FONT][/COLOR][/CENTER]

  8. #8
    Ya2oot Afandy
    زائر

    رد: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى

    شكرا على توضيح الفكرة

  9. #9
    عضو فضي الصورة الرمزية alasmer68
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,881
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى

    خساره هذه العقول.
    بعد عام سيفقد المسكين حماسه ويهرب إلى الخارج.

    لا حول ولا قوة إلا بالله.

  10. #10
    I LOVE SA
    زائر

    رد: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى

    الله يزيده من علم ويسويلنا لعبة تحطم ابو ام كرايسيس
    وان شاء الله عقبال الطائرة بدون محرك (قوية)

  11. #11
    عضو برونزي الصورة الرمزية alraeeq
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    1,436
    معدل تقييم المستوى
    14

    Smile رد: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I LOVE SA مشاهدة المشاركة
    الله يزيده من علم ويسويلنا لعبة تحطم ابو ام كرايسيس
    وان شاء الله عقبال الطائرة بدون محرك (قوية)
    أو حفاظات اطفال بلوتوث و MP3
    :D :D
    [LEFT]III[COLOR="White"]XXX[/COLOR]III
    [COLOR="White"]X[/COLOR]III[COLOR="White"]X[/COLOR]III
    [COLOR="#ffffff"]>>[/COLOR]III
    [COLOR="#ffffff"]X[/COLOR]III[COLOR="#ffffff"]X[/COLOR]III
    III[COLOR="#ffffff"]XXX[/COLOR]III[/LEFT] III[COLOR="White"]XXXX[/COLOR]III
    III[COLOR="White"]XX[/COLOR]III[COLOR="White"]X[/COLOR]
    III[COLOR="White"]X"X[/COLOR]
    III[COLOR="White"]XX[/COLOR]III[COLOR="#ffffff"]X[/COLOR]
    III[COLOR="#ffffff"]XXXX[/COLOR]III
    [COLOR="Blue"]نتائج سرعة هاردسكات الأعضاء[/COLOR] [COLOR="Red"]HD TUNE[/COLOR]
    [url]http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=72875[/url]
    [COLOR="Blue"]تقنيات[/COLOR] [COLOR="Red"]2009[/COLOR] [COLOR="Magenta"]الكمبيوتر[/COLOR] [COLOR="Blue"]سيتغير بشكل كامل[/COLOR]
    [url]http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=77513[/url]

  12. #12
    عضو فضي الصورة الرمزية alasmer68
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,881
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: اخترعات فى غاية الاهمية والدقة لشاب مصرى



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alraeeq مشاهدة المشاركة
    أو حفاظات اطفال بلوتوث و MP3
    :D :D

    لا تعليق

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 27-07-2011, 19:21
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-09-2009, 01:08
  3. لعبة رائعه تشبة ال zuma تعتمد على السرعه والدقة
    بواسطة ok_man في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-04-2009, 16:38
  4. معلومه غاية في الاهمية والخطورة لتوضيح مسارك فيccvp
    بواسطة فارس الشبكات في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-04-2009, 19:37
  5. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-04-2004, 11:43

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •