بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني لدي مشكلة بالفعل غريبة
اولا المشكلة ليست محددة بوقت وتظهر وتحتفي بدون سابق انذار وها انا الآن اكتب لكم باستخدام نفس الجهاز الذي فيه هذه المشكلة

وهي ان الجهاز قد يكون يعمل فجأة يعلق , وليس هنالك وقت لهذه العملية اي اني تركت الجهاز يعمل وعلق (واعطاني رسالة سوف اخبركم بها) ومن ثم اعملت له اعادة تشغيل وبعد اقل من ساعة عمل ريستارت واعطاني رسالة اخرى ومرة ثالثة رسالة اخرى ايضا مختلفة ولكنها الاهم وقلت خلني اشوف المشكلة شو هي وتركت الجهاز يشتغل 25 ساعة وبعديها علق واصبح بطييييييييء جدا وصمعت اصوات ,,,,

اما التفصيل والاعراض:
1. الرسالة الاولى والثانية كانت تشير الى عدم تعرفه على الهارد يعني يطلب مني اني ادخل بوتابل ديفايس , اما الثالث والاهم انه اعطاني قبل ما يحاول يدخل على منطقة البوت , اعطاني رسالة في مرحلة اقلاع البيوس ERROR 106 وهذه الاهم حيث توجهت الى جوجل وكانت النتائج تعرض ان المشكلة تكمن في كرت الشاشة ATI لكن ليس لدي كرت شاشة ATI انما استخدم الكرت الداخلي , بحت مرة اخرى ومرة اخرى وجدت الموقع التالي اللي اعطاني صورة عن المشكلة وما هيتها لكن اوقعتني بمزيد من الحيرة
انظرو الموقع التالي ,
https://www.bioscentral.com/misc/ibmdiag.htm
حيث اخبرني بالتالي "System board converting logic test failure" حيث اقتنعت بهذه الاجابة ولاسباب اطرحها تاليا,,

2. اسمع صوت صفارة فشل الاقلاع من البيوس وهي صفرة قصيرة مع بداية التشغيل ولكن متكررة بحيث تطلق هذه الصفارة بعد كل ثانيتين مصحوبة بمحاولة اعادة الاقلاع للهارد حيث ان صوته يسمع عند بداية تحركة فيتحرك ثم يتوقف يتحرك ثم يتوقف عدة مرات وكل ما يتحرك يسمع معه تقريبا صوت صفرة البيوس

3. بعد عدة محاولات وتعليق البيوس او الاصح انه البيوس اصبح بطيء جدا عند محاولة الاقلاع حيث تظهر شاشة اللوجو لفترة حوالي 15 ثانية ثم يعطيني شاشة سوداء ليس فيها الا المؤشر ومن ثم بعد فترة طويلة جدا يظهر لي ان ادخل بوتابل ديفايس ,

اشك ان المشكلة من الهارد للاسباب التالية :
1. صوت الهارد اكثر من مرة يظهر ويحاول الاقلاع ولا يفلح
2. النظام عندما يعمل في بداية التشغيل يكون بطيء جدا حيث المؤشر عند شعار الويندوز يبقى لمدة دقيقتين ثم يقلع والبرامج في الداخل بطيئة للغاية
3. الهارد ديسك عندي من نوع SATA وسعة 160 جيجابايت و النوع Maxtor

اشكل في اللوحة الامر للاسباب التالية :
1. صوت الصفرة التي تشير الى فشل البيوس في الاقلاع
2. المعالج والمعالجات الثانوية Zone1 و Zone2 حراتهم طبيعية والكهرباء مزودة بشكل طبيعي لكن البيوس نفسه يتأخر في الفتح وايضا رقم الخطأ الذي ظهر مرة لدي عند محاولة الاقلاع .
3. قمت بتغيير مدخل الساتا للهارد على اللوحة الام فعاد الجهاز سريع للغاية وصحته تمام وانا الآن اترقب اي عودة للمشكلة من جديد .

بعض المعلومات الاخرى عن جهازي

كود:
   Operating System: Windows XP Professional (5.1, Build 2600) Service Pack 3, v.3264 (2600.xpsp.071130-1427)
           Language: English (Regional Setting: Arabic)
System Manufacturer: INTEL_
       System Model: D915GAV_
               BIOS: BIOS Date: 02/22/06 23:50:09 Ver: 08.00.10
          Processor: Intel(R) Pentium(R) 4 CPU 3.00GHz (2 CPUs)
CASH : 2MB
             Memory: 478MB RAM
          Page File: 477MB used, 643MB available
الرامات كهاردوير هي قطعتين 256 من نوع DDR1 سرعة الناقل 400
---------------
Display Devices
---------------
        Card name: Intel(R) 82915G/GV/910GL Express Chipset Family
     Manufacturer: Intel Corporation
        Chip type: Intel(R) 82915G/GV/910GL Express Chipset

------------------------
Disk & DVD/CD-ROM Drives
------------------------
File System: NTFS
      Model: MAXTOR STM3160215AS

وفي الاخير انا بعرف انه جهاري فيه شرت ومخه معطوب (H) ورح يخليني (BB) بجدران الدار
انا اتجننت على المزبوط

اي تفصيل آخر انا جاهز
للعلم الهارد تقريبا جديد يعني مشتريه من 3 اشهر تقريبا
عمر جهازي تقريبا ما بين 2 الى 3 سنوات مش متذكر بالضبط لكن الاكيد انه عمرة اكثر من سنتين