النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: مشكلة اللابتوبات الجديدة - تحويلها من Vista إلى XP

عضو

Lightbulb مشكلة اللابتوبات الجديدة - تحويلها من Vista إلى XP

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا ماني من هواة كتابة المواضيع بس هذا الموضوع من كثر ما قرفني حبيت أخدمكم فيه عشان تدعو لنا بالخير

"""السؤال الأكثر وجودا هذه الأيام مع اللابتوبات الجديدة :::: كيف أحط ويندوز XP بدل ويندوز Vista على لاب توبي""""

كلام الناس كلو صح الوندوز فيستا بطيئ محتاج اجهزة خارقة احنا ماوصلنالها لسع ومو كل شي شغال عليه عشان كدا محتاجين ويندوز إكس بي (قديمك نديمك)Wink: وكل الناس بتسعى ورى الراحة في استخدام اجهزتها.

في البداية أحب أشكر الصديق العزيز ميشيل والس لأني اعتمدت كثير عليه لأكتب هذا الموضوع.

أحب أنبهكم على شي يلي ماهو متعود على الفرماتCon: لا يجرب ويفجر جهازو Down: وأنا ما أظن انو الضمان يغطي هادي الأشياء برضو (B).

طيب بعد ماتتأكد من إهتمامك بالموضوع بسم الله نبدئ :

لتنزل ويندوز XP بدل ويندوز Vista في 3 ثلاث طرق :

الأولى : استعمال فلبي ديسك FDD
    طبعا حتحتاج فلوبي درايف يو اس بي (FDD-USB) خارجي أهم شي لما تشتريه انو يكون البيوس يقدر يتعرف عليه من البداية لانو لازم يبوت مع بداية الجهاز وبدايت تنزيل وندوز.

الثانية : صناعة CD
    الطريقة هذي تعتمد على انك تسوي سي دي جديد عليه وندوز والتعريف المفروض تنحط في الفلبي حق الطريقة الأولى.

الثالثة : تعديل البيوس
    وهادي اسهل واسرع طريقة بالحياة انو يكون البيوس فرجن V3708 في بداية البوت تبع الجهاز اضغط في أغلب اللابتوبات F2 وروح على الصفحة الرئيسية (main) المفروض تلاقي SATA mode parameter فيها إختيارين AHCI و IDE إحنا محتاجين طبعا انو يكون IDE ولما تغيرها حتكون خلصة ابدأ فرمات وحط XP وكمل عادي.

طبعا انا ودي لو الكل يعرف الفرق بين ال AHCI و IDE بس انا عشان اختصر المقالة وما أعملها معروض 50 صفحة حتركها عليكم ((للفائدة فقط))

طبعا الطرقة الثالثة انتهينها منها والطريقة الثانية انشرحة بهادا المنتدى قبل كدا وهيا سهلة حتستعملو أي برنامج يعمل cd جديد للوندوز وتحط فيه التعريف زي nlite أو ماشابهه ولنك التعريف موجود هنا Intel support website.

انا حفصل في شرح الطريقة الأولى لانها أهم طريقة:

1- حنحتاج تعريف الAHCI وحنلاقي بالمقع السابق Intel support website..
    وبعد ماتنزلو وتفك الضغط حتلاقي ملف تنصيب شغلو حيطلب منك فلبي نظيف جديد فاضي بعد ماتحط الفلبي إضغط أوكي ينزل الملفات بعد ما يخلص.

2- إطفي اللاب توب أو الجهاز الي انت ناوي تفرمتو واشبك الفلوبي يو اس بي وشغل المفروض زي ما اتفقنا يبوت مع البيوس طبعا عشان تتأكد إدخل على البيوس وروح قائمة البوت للجهاز وشوف هل انضاف ضمن قائمكت اسم اليو اس بي فلوبي اذا انضاف اذا انت ماشي بشكل ممتاز اعمل رستارت للجهاز وحط الفلبي ديسك الي عملنه من ملف انتل وكمل حيبدء سي دي الويندوز إكس بي.

3- أول ما يبدئ حتلاقي كتبت تحت في أخر الشاشة إضغط F6 لإضافة تعريفات خاصة إضغط عليها حيسئلك انو تبغا تضيف ولا حتكمل بدون اضافة تضغط S حيفتحلك قائمة قرأها من الفلوبي الي هيا مجموعة تعاريف طبعا انت حتختار للابتوب حتلاقي جنبها موبايل وللجهاز حتلاقي جمبها ديسك توب إختر تعريفك طبعا تختلف من جهاز لجهاز ومن لابتوب للابتوب انا مثلا عندي Intel(R) 82801GBM SATA AHCI Controller يمكن يقلك الوندوز انو التعريف الي ناوي تضيفو موجود مسبقا ولا تحب نستعمل التعريف الجديد طبعا انت اصر على التعريف الجديد وكمل بعدها حترجع لتنزيل الوندوز عادي وتتشوف الهارديسك وتقسمو وكل شي أخر حلاوة.

4- طبعا في حال ما لقيت الهارد ديسك لا تفزع:confused: اذا انت اخترت التعريف الغير مناسب ارجع اعمل العملية من أول لين تلاقي التعريف المناسب.

انشالله اكون وفقت في شرحي
    وانتظر منكم الدعاء :frnd"

عدنان عرابي

عضو برونزي

رد: مشكلة اللابتوبات الجديدة - تحويلها من Vista إلى XP

شكراً لك أخي عدنان على الموضوع الجميل، وعلى شرحك للمشكلة وطرحك للحلول، ولكن لو تعدّل الموضوع قليلاً بحيث يصبح بالفصحى، والمصطلحات تكون باللغة الانكليزية على الأقل، سيكون ذلك أفضل، وذلك حتى يفهم عليك جميع الأعضاء ويستوعبوا الحلول بدقة أكبر ..

لقد واجهت هذه المشكلة الكثير والكثير من الأعضاء وقد تمّ طرج نفس الحلول لنفس المشكلة
    مثال : https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=75234

لذا أسأل الله ألا يتمّ تكرار الموضوع وأن يكون موضوعك مرجعاً لهم ..

بارك الله فيك وجزاك كلّ خير ...

عضو

يعطيكم العافية اخواني على المجهود الرائع

عضو

انا عملت الثانية بس مش راضي يبوت من ال cd اعمل ايه

عضو

شكرا علي الموضوع
    فعلا مهم ومفيد جدا