النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: هل تؤيد جمع الشهادت الدولية ؟

  1. #1
    عضو برونزي الصورة الرمزية Nightspy
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,573
    معدل تقييم المستوى
    12

    Post هل تؤيد جمع الشهادت الدولية ؟



    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

    الشهادات الدولية اختلفت الاراء والاتجهات نحوها فبعض الناس قالوا هى طريقك الى النجاح فى ظل تراجع المستوى التقنى للجامعات الحكومية وعدم قدرة الجامعات تلبية متطلبات سوق العمل

    والبعض الاخر عارض وبشدة حيث ادعوا انها تدمر فكرة التخصص وتبث العشوائية فى تخصص IT
    واكثر المعارضين هم اهل الهندسة وخصوصا هندسة الاتصال

    واما الفريق الاخير قال انها مدعم لسوق العمل ولاكنها لاتغنى عن الشهادات الحكومية وايضا حملت بعض المساوئ الكبيرة مثل حفظ الاسئلة والدخول الى الامتحان واخذ الدرجة الكاملة


    وانا الان ساستعرض لكم نماذج حية قابلتها
    1 - طالب باحدى الاكاديميات المصرية تخصص نظم اجتاز امتحانين من امتحانات مايكروسوفت
    فى الSQL
    فى الحقيقة انا لم اقتنع بانه اجتاز الامتحان فقلت لة كلمة واحدة "TestKing " ? قال لى "عرفت ازاى "
    قال شوف انا احسن حاجة اخش الامتحان وبعد كدة اذاكر !!
    قلت ياعم مينفعش الكلام دة
    قال لى خلاص ياعم عادى
    المهم انتهى الحوار

    حالة تانية
    الشاب دة ما شاء الله علية ويمكن انا كتبت الموضوع عشانة
    ماشاء الله لاحول ولا قوة الا بالله واخد CCNA\CCNP\CCSP\MCSE دا فقط فى الشبكات
    لسة تصميم المواقع
    وربنا يباركلة بيشتغل فى السكيورتى وهو لسة ما اتخرج


    لاكن بصراحة انا شكيت فية اصلى صعب كل الشهدات دى فى فترة قصيرة لشاب لسة ما اتخرج
    وهنا افتكرت كلمة اخونا عراقى لما قال ان الواحد لايجمع شهدات كثير حتى لا يشك فيك المدير فى المقابلة

    فهل انت مع جمع الكثير من الشهدات ام معى الاقتصار فى بعض الشهدات التى تناس المرحلة العمرية الخاصة بك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    [SIZE=1][B][B]..||..[/B][/B][/SIZE][SIZE=1][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=125858"]حمل جميع محاضرات احمد نبيل R&S من رفعى[/URL]..||..[/B][/B][B][B][COLOR=Red][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=119516"]شرح IS-IS[/URL][/COLOR]..||..[/B][/B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108310"][B]شرح IPv6,OSPFv3 [/B][/URL][B]..||..[URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108310"].[/URL][/B][/B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=100662"][B]شرح كامل للOSPF[/B][/URL][B][B]..||..[/B][/B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=91625"][B]حصريا شرح الEigrp[/B][/URL][B][B]..||..[/B][/B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=93682"]كن خبير لتحليل ترافيك شبكتك مع شرحWireShark[/URL][/B][B][B]..||..[/B][/B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=94484&highlight=iptv"][B]مقال عن تقنية الIPTV[/B][B][B]..||..[/B][/B][/URL][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=93854"]جميع اوامر الروتنجIOS[/URL][/B][B][B]..||..[/B][/B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=94813"]أفضل برنامج لرسم وتخطيط الشبكات وبدون تنصيب[/URL][/B][B][B]..||..

    [/B][/B] [URL="http://badr-call-manager.blogspot.com/"][IMG]http://muslimtech.files.wordpress.com/2010/06/blog-badr-banner.jpg[/IMG][/URL]
    [URL="http://mohammad.islamway.com/"][B]سيرة أشرف من مس هذا الكوكب بقدمه وبجميع اللغات[/B][/URL]

    [/SIZE]

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    16
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل تؤيد جمع الشهادت الدولية ؟

    الاهم هو الهدف من الحصول على الشهاده

    فجمع الشهادات للجمع فقط و لكي يقال اني certfied من سيسكو و ميكروسفت فمثل ما يقول المثل الخليجي " الميدان يا حميدان" يعني ورينى شطارتك في كل الشهادات اللي اخذتها....

    لابد من التخصص في مجال معين و التعمق فيه
    انا مع الحصول على جميع شهادات الـentry level مثل
    A+
    N+
    S+
    يعني هذي الشهادات تعريفيه و تعريفيه للـ upper level

    بعدها يختار الشخص مجال software or hardware

    و هكذا الى ان يصل الى تخصص دقيق,,,


    و اممممم سلامتكم,,,,

    تحياتي,,,

  3. #3
    مسئول الإعلام الإلكتروني الصورة الرمزية Iraq IT
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    5,797
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: هل تؤيد جمع الشهادت الدولية ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nightspy مشاهدة المشاركة
    لاكن بصراحة انا شكيت فية اصلى صعب كل الشهدات دى فى فترة قصيرة لشاب لسة ما اتخرج
    وهنا افتكرت كلمة اخونا عراقى لما قال ان الواحد لايجمع شهدات كثير حتى لا يشك فيك المدير فى المقابلة

    فهل انت مع جمع الكثير من الشهدات ام معى الاقتصار فى بعض الشهدات التى تناس المرحلة العمرية الخاصة بك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا مع جمع الشهادات اذا كنت توثق الخبرة فيها يعني انا اعطيكم مثال عني:

    Microsoft والـ MCSE تثبت خبرتي في هذا المجال لكني لا اعمل كل شي فيها.

    Project Management والـ PMP تثبت خبرتي لكني لم افكر بالـ PgMP لاني لم اعمل في برامج فقط عملت في مشاريع. البرنامج هو مجموعة مشاريع متربطة ببعضها البعض.

    Cvoice اخذتها لكوني اخذت دورة تدريبه ووثقت خبرتي فقط على الـ Cvoice ولم اخدع نفسي واكمل الـ CCVP لان خبرتي هي فقط Cvoice

    انا لم اخذ الـ RHCE لان خبرتي بسيطة ولا اخدع نفسي بحفظ الاسئلة.

    والامثلة كثيرة.

    انه المبدأ الذي يجعلنا نكسب 10 شهادات بلا خبرة وبين 10 شهادات مع خبرة وقناعة شخصية.

    اخيرا" ممكن عندك عشرين شهادة لكن خبرتك تعادل الف شهادة، ما قلته عن صاحب العمل اذا شاف عندك شهادات كثيرة يشك فيك لكن الجميل والممتع واللي يرفع الراس اذا انت تستطيع بكل ثقه ان تثبت بانك خبير فيها.

    بالتوفيق ...

  4. #4
    عضو برونزي الصورة الرمزية mahmoud saad
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,188
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: هل تؤيد جمع الشهادت الدولية ؟



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Iraq IT مشاهدة المشاركة

    اخيرا" ممكن عندك عشرين شهادة لكن خبرتك تعادل الف شهادة، ما قلته عن صاحب العمل اذا شاف عندك شهادات كثيرة يشك فيك لكن الجميل والممتع واللي يرفه الراس اذا انت تستطيع بكل ثقه بانك خبير فيها.

    بالتوفيق ...

    والله يا اخى كلامك جميل دايما
    وردك اروع
    جزاك الله خيرا

المواضيع المتشابهه

  1. ما هي الشهادة الدولية للحاسب والإنترنت - IC3 ؟
    بواسطة علي2060 في المنتدى منتدى الشهادات العام
    مشاركات: 106
    آخر مشاركة: 19-10-2014, 16:23
  2. ما هو شكل الشهادة الدولية ccna ؟
    بواسطة zaza2010 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-08-2011, 23:51
  3. طلب كيف تدرس الشهادة الدولية
    بواسطة I N T E R في المنتدى منتدى الشهادات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-03-2011, 16:55
  4. استشارات و استفسارات عن الشهادة الدولية
    بواسطة rami1 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-07-2006, 15:14
  5. ما هذه الشهادة الدولية ITIL ؟ !
    بواسطة aqeel في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-05-2004, 08:56

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •