صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

  1. #1
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها



    سبق أن زعم بعض الاخوة بأن شركة Nvidia ستحتكر تقنية PhysX وصارت ضجة على هذا الموضوع، والبعض ضرب أخماس في أسداس، والبعض لأول مرة يسمع عن التقنية فأصبح مدافعا عنها، لكن شركة Nvidia تقرر أن تجعلها مصدرا قياسيا يحق لأي شركة انتاج معالجات رسومية أن تستفيد منها، يعني الشركة كما قال البعض ستساهم في تطوير التقنية وتدفعها للأمام.

    مصدر الخبر:
    http://www.custompc.co.uk/news/60220...-amd--ati.html

  2. #2
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    56

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    خطوة ممتازة جداً... وأتمنى أن تقوم AMD بدعمها خصوصاً أنها مجانية

    خصوصاً وأن هناك بعض الألعاب التي بدأت تعتمد عليها وتدعمها بشكل ممتاز خصوصاً معشوقتي UT3 :d


    ولكن سبق أن صرحت AMD ( بالأحرى ATi سابقاً ) أنها تعمل على واجهة برمجية تعتمد على مسرعاتها الرسومية...
    ولكن بالطبع الواجهات الجاهزة أفضل، لربما كان هدف nVIDIA أمرين
    - دعم التسريع الفيزيائي بشكل تام في مسرعاتها الرسومية بدل اللجوء إلى تطوير حلول خاصة، والشراء هنا يعني أن الحل متوافر ويعمل وناضج تماماً وهناك سوق له بين الألعاب أيضاً.
    - زيادة مبيعات المسرعات الرسومية، فبدلاً من أن يصرف المستخدم مالاً على مسرع فيزيائي منفصل، سيقوم بشراء مسرع رسومي آخر من nVIDIA فتكون nVIDIA ربحت وفي نفس الوقت ربح المستخدم لأنه سيستطيع استخدام مسرعه الرسومي الجديد كمسرع فيزيائي أو رسومي حسب الحاجة.

    الان هناك واجهتين برمجيتين في السوق
    - Havoc وتمتلكها إنتل بعد أن اشترتها
    - PhysX وتمتلكها nVIDIA بعد أن اشترتها

    يا ترى هل ستحذو Intel حذو nVIDIA وتطرح واجهتها أيضاً بشكل مجاني ؟

    وماذا سيكون ردة فعل AMD هل ستطور نسختها الخاصة وهي عملية مضنية ومتعبة وطويلة وغير أكيدة لأن مبرمجي الألعاب صاروا يعتمدون على خيارين لديهم، أو هل ستقوم بدعم إحدى التقنيتين أو كلاهما ؟
    أو هل ستقوم بدعمهما وتعمل من جانب آخر على تطوير تقنياتها الخاصة أيضاً !!
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية alraeeq
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    1,436
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    السلام عليكم
    ولاكن مالذي ستجنيه نفيديا من جعلها مجانية
    وماذا لو اعتمدتها ati هل بامكان نيفيدا تغيير رايها وجعلها غير مجانية
    [LEFT]III[COLOR="White"]XXX[/COLOR]III
    [COLOR="White"]X[/COLOR]III[COLOR="White"]X[/COLOR]III
    [COLOR="#ffffff"]>>[/COLOR]III
    [COLOR="#ffffff"]X[/COLOR]III[COLOR="#ffffff"]X[/COLOR]III
    III[COLOR="#ffffff"]XXX[/COLOR]III[/LEFT] III[COLOR="White"]XXXX[/COLOR]III
    III[COLOR="White"]XX[/COLOR]III[COLOR="White"]X[/COLOR]
    III[COLOR="White"]X"X[/COLOR]
    III[COLOR="White"]XX[/COLOR]III[COLOR="#ffffff"]X[/COLOR]
    III[COLOR="#ffffff"]XXXX[/COLOR]III
    [COLOR="Blue"]نتائج سرعة هاردسكات الأعضاء[/COLOR] [COLOR="Red"]HD TUNE[/COLOR]
    [url]http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=72875[/url]
    [COLOR="Blue"]تقنيات[/COLOR] [COLOR="Red"]2009[/COLOR] [COLOR="Magenta"]الكمبيوتر[/COLOR] [COLOR="Blue"]سيتغير بشكل كامل[/COLOR]
    [url]http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=77513[/url]

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية CyberPunk
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    433
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    اكثر من مرة بس مجرد اشوف عنوان وبالعربي على هذا المنتدى.. ومن قبل ما افتحه، يجيني إحساس انه المصدر هو موقع Fudzilla وكاتب الموضوع بالذات هو Fuad Abazovic.
    ويطلع صحيح!! وأتعجب ليش ما احد يلاحظ؟
    لما طرحت رأيي في موضوع مصداقية موقع فدزيلا التي ياما فشلت وتحيزهم الواضح لـATI.. هاجمني الكثير من الشباب هنا.

  5. #5
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    56

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alraeeq مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    ولاكن مالذي ستجنيه نفيديا من جعلها مجانية
    وماذا لو اعتمدتها ati هل بامكان نيفيدا تغيير رايها وجعلها غير مجانية
    إذا كانت مجانية، ستنتشر التقنية في الألعاب وبالتالي سيجد محبي الألعاب سبباً للتوجه نحو محاولة تسريع اللعب الفيزيائي لديهم، ولأن nVIDIA أوقفت بطاقات PhysX ودمجت التقنيات في بطاقاتها الرسومية، سيقدم هؤلاء المستخدمون على شراء بطاقات مسرعات رسومية أخرى وبالتالي تربح nVIDIA أكثر وأكثر...

    نعم يمكن لـ nVIDIA ذلك ولكن جعلها خاصة بها سيحد من مدى انتشارها، وهي الآن تريد للتقنية أن تنتشر بشكل كبير، يمكن لـ nVIDIA أن تلعب لعبتها بأن تقوم بعمل تحسينات في مسرعاتها الرسومية المقبلة بحيث تعطي أداءاً أعلى في الحسابات الفيزيائية وبالتالي ستكون هناك منافسة، رغم أن مسألة أن nVIDIA تقوم بضبط الـ API الفيزيائي ليكون أسرع فقط على مسرعاتها دون مسرعات أخرى به مسائلة قانونية
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

  6. #6
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CyberPunk مشاهدة المشاركة
    اكثر من مرة بس مجرد اشوف عنوان وبالعربي على هذا المنتدى.. ومن قبل ما افتحه، يجيني إحساس انه المصدر هو موقع Fudzilla وكاتب الموضوع بالذات هو Fuad Abazovic.
    ويطلع صحيح!! وأتعجب ليش ما احد يلاحظ؟
    لما طرحت رأيي في موضوع مصداقية موقع فدزيلا التي ياما فشلت وتحيزهم الواضح لـATI.. هاجمني الكثير من الشباب هنا.
    أخوي كون موقع معين متحيز فهذا لا يعني أن كل ما ينقل فيه كذب، مع ذلك فدزيلا ليس من المواقع التي ارجع لها.

  7. #7
    I LOVE SA
    زائر

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    شكرا مليون الف × مليار شكر

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية BlueGene
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    637
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    السلام عليكم

    عدد الألعاب التي تستخدم محرك Havok الشهير بحدود 150 لعبة , وبصراحة المستخدم يتوقع أنه يستفيد من
    عدد الأنوية الموجودة في معالجة بدلاُ من شراء كرت مسرع فيزيائي .

    كروت التسريع الفيزيائي تعتبر في عداد الموتى لان البرامج مثل Havok تعطي نتائج فيزيائية ممتازة جداً
    وخاصة انه مع إزدياد عدد الأنوية ( أكثر من 16 نواة ) ستكون كروت الشاشة نفسها في خطر
    وشركة إنتل حالياً تقوم بتطوير تقنيات معالجة الرسوم بإستخدام تكنولوجيا الـ Ray-Tracing و هي تقنية
    تستخدم في الأفلام السنمائية

    واليوم قام موقع tgdaily بنشر مقابلته مع مصمم لعبة Unreal الشهيرة Tim Sweeney وهي مقابلة
    مكونة من 3 مقالات منفصلة .
    Tim Sweeney وهو مصمم لعبة unreal الشهيرة من شركة epic وهو أيضاً عضو في اللجنة الإستشارية
    لتطوير الـ DirectX في مايكروسوفت , ومن خلال المقابلة سنجد ان تعدد الانوية في المستقبل قد يجعل
    مطوري الألعاب يتخلون عن إستخدام المكتبات التطويرية مثل directx و opengl و يستخدمون البرامج
    العادية software render التي تعتمد على المعالج فقط !

  9. #9
    عضو محترف الصورة الرمزية شلاع العتر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    11,465
    معدل تقييم المستوى
    92

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BlueGene مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    شركة إنتل حالياً تقوم بتطوير تقنيات معالجة الرسوم بإستخدام تكنولوجيا الـ Ray-Tracing و هي تقنية تستخدم في الأفلام السنمائية

    Tim Sweeney وهو مصمم لعبة unreal الشهيرة من شركة epic وهو أيضاً عضو في اللجنة الإستشارية لتطوير الـ DirectX في مايكروسوفت , ومن خلال المقابلة سنجد ان تعدد الانوية في المستقبل قد يجعل مطوري الألعاب يتخلون عن إستخدام المكتبات التطويرية مثل directx و opengl و يستخدمون البرامج العادية software render التي تعتمد على المعالج فقط !
    شيء مذهل
    مشكور على المداخلة الرائعة

    اتوقع اذا حصل هذا الكلام ( وهو سيحصل ان شاء الله)
    يحتاج على الاقل من 3-5 سنوات كاملة

    حتى يؤثر في السوق

  10. #10
    I LOVE SA
    زائر

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    ماشاء الله الله يبشرك بالخير اخ بلوجين

  11. #11
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    صار زعم أخوي مبارك؟؟!!كل اللي قلناه أننى نخشى من إحتكار التقنية... وصارت زعم...

    عموماً الخبر جيد ونتمنى أن يستمروا في تطويره عوضاً عن الإكتفاء بطرح الجيل الحالي فقط في السوق...

    ===============================

    بالنسبة لكلام الأخ Blue Gene فأخالفك توقعاتك... كروت الفئة السابعة وكروت ATI x19xx تتفوق في حسابات الفاصلة العائمة على أقوى معالجات اليوم...وبنفس القياس فأتوقع أن تزداد فجوة الأداء بينهما مع الأجيال الأحدث... باختصار بنية كليهما مختلفة جداً ولا أتوقع أن يتنافسا...
    من وجهة نظري فإن المعمارية المرشحة لقهر الجميع في معالجة الرسوم والصور هي معمارية CELL من IBM-Sony-Toshiba...
    فقد قرأت مقارنة لمعالج Cell مع كور2 بتردد 2.4، في معالجة الصور أعطى Cell فيها أداء يساوي 27 ضعف أداء الكور2... ولكن ما يزال المعالج في بداياته وبحاجة أن ينتشر بشكل أكبر... وأن يتم دعم البرمجة عليه بشكل أوسع...

    ===============================


    السلام عليكم



  12. #12
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    اعتقد أن تعدد المعالجات المختلفة المهام على البطاقة (أو داخل المعالج الواحد) افضل من عملية تكديس الأنوية) للحصول على أداء أعلى

  13. #13
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    56

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    مستقبلاً أعتقد أن منظومة Fusion هي التي سيكون لها مستقبل...

    المعالجات الحالية تعتبر غير مناسبة من ناحية القوة مقابل استهلاك الطاقة

    فمثلاً لعمل RayTracing للعبة فإنك ستحتاج لعدد كبير من الأنوية التي تعمل بكامل طاقتها لكي تستطيع عمل المهمة...
    ولكن من ناحية أخرى لو قمت بعمل نواة متخصصة بهذه الوظيفة سنجد أن أداءها سيكون أسطورياً قياساً، وأكبر مثال على ذلك ترونه في معالج Cell نفسه والذي سبق وأن ذكره أخونا العزيز Unreal... فهو رغم أنه معالج عادي إلا أنه يتضمن 7 أنوية متخصصة تستطيع الوصول لقوة معالجة جبارة تقارع عدة أنوية عامة من أنوية x86 أو PPC...

    رؤية Fusion من AMD هي المستقبل وإن كانت IBM و Toshiba و Sony عملت عليها بشكل مقارب في معالج Cell ولكن رؤية AMD أشمل ومتخصصة بمعالجات x86...

    لمن لا يذكر أو لايعرف رؤية Fusion فهي تقضي بعمل المعالج أشبه ما تكون بلعبة Lego قم بتركيب 4 أنوية معالجة x86 ونواتين معالجات رسومية و4 أنوية معالجة متخصصة لتحصل على معالج بعشر أنوية ولكن أداؤه سيتفوق بشكل كبير على معالج من رؤية Intel بـ 16 نواة !!

    معمارية x86 لاتصلح لأن تكون متخصصة بأمر ما فهي أساسا معمارية عامة يمكنها أن تعمل أي شيء، ولكن عندما يتم دمج أنوية متخصصة بمعالج x86 تتولى مهمة حسابات متخصصة بغض النظر عن طبيعتها ( فهي مجرد أنوية خاصة بالحسابات )، فالأمر هنا يشبه النجاح الذي حققه معالج Cell من ناحية القوة، فمعالج Cell ماهو إلا معالج عام PowerPC ولكنه يتضمن 7 أنوية متخصصة، فما الذي تفرق رؤية AMD عن معالج Cell ؟؟
    الفرق بسيط، فرؤية AMD تختص بالسوق المحلي لمعالجات x86 كما أنها لاتقتصر فقط على أنوية مساعدة ومتخصصة بل يمكنك وضع أي نوع من أنواع الأنوية تريد وذلك حسب الحاجة...

    لنعرف قوة معالج Cell ومدى مقدرته يكفينا علماً أن جهاز Playstation 3 أساساً كان المفترض أن يحتوي فقط على معالج Cell بدون معالج رسومي، ولكن تكهم مبرمجي الألعاب بشأن طبيعة البرمجة جعل سوني مضطرة لوضع معالج رسومي، والسبب الرئيس هو أن أنوية SPE في معالج Cell مختلفة كلياً عن المعالجات الرسومية مما يتطلب برمجة جديدة كلياً، ولأن مبرمجي الألعاب عادة يقومون بصنع لعبة معينة لعدة منصات ( الكمبيوتر + البلاستيشن + XBox + Wii ) فأمر أن تكون PS3 مختلفة كلياً سيجعل الأمر صعباً ومكلفاً سواء من ناحية مالية أو من ناحية وقتية.
    فإذا كان معالج Cell قادر على معالجة رسومية كاملة واستطاع أن يستغني عن معالج رسومي كامل فكيف يمكننا توقع معمارية مثل Fusion وهي مرنة بشكل تام بحيث يمكنك وضع ما تحتاج في تلك النواة وكل ما يحد من قدراتك فقط هو مقدار ما تتيحه تقنية التصنيع حيث كلما زاد عدد الأنوية التي تضعها باختلافها يزيد حجم النواة وعدد الترانزستورات وبالتالي يزداد استهلاك الطاقة... فمتى ما استطعت تجاوز هذا الأمر بأي طريقة ستستطيع الوصول لمراحل متقدمة جداً...

    المعالجات الرسومية اليوم تمتلك وحدات Shaders قوية، وطبيعة هذه الوحدات تجعلها أقرب لأن تكون معالجات حسابية مصغرة، فهي تحمل منظور قريب من Fusion و Cell ولكن على مستوى متخصص... وهذا ما جعل كلا الشركتين AMD و nVIDIA تعلنان أن المعالجات الرسومية اليوم قادرة على إجراء حسابات أخرى حتى الحسابات الفيزيائية، المسألة كانت مجرد واجهات برمجية API تستطيع الاستفادة من قوة تلك الوحدات بالشكل المناسب والمطلوب...
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

  14. #14
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها

    رد رائع ومفيد لأبعد الحدود ماشاء الله تبارك الله وجزاك الله خيراً...

    أود أن أضيف أن المعالجات الرسومية تم الإعلان عنها كمعالجات Stream بعد أن تم توفير المكتبات البرمجية اللازمة...

  15. #15
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: Nvidia تجعل PhysX مصدرا قياسيا لا كما زعم البعض تحتكرها



    أخوي الخلف سبق أن طرحت وجهة نظري بأن المفروض المعالجات مستقبلا تُنظم على هذا الأساب، معالجات للألعاب ومعالجات للتصميم الهندسي ومعالجات للاستخدام المتنوع

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. قائمة بالألعاب التي تدعم DX11/Nvidia physx
    بواسطة Biko357 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 06-09-2013, 14:43
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-12-2011, 20:11
  3. ati تدعم ال physx
    بواسطة ahmed-alaa في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 17-11-2010, 22:11
  4. sli physx يعمل علي برد amd التي تدعم cf فقط
    بواسطة eng.ahmedhelal في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 20-08-2009, 14:01
  5. U-Wars تدعم تقنية ال PhysX
    بواسطة aziz-50 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 02-04-2009, 04:31

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •