النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: مشكلة في تأخر بدء وندوز، وأخرى عن مُجهز الطاقة

عضو

Unhappy مشكلة في تأخر بدء وندوز، وأخرى عن مُجهز الطاقة

عندي استفسارين جداد
    آسفة كتير لكتر الأسئلة

1) عندي جهاز كان نازل عليه وندوز98 و كان شغال عادي و ما في أي مشاكل
    فرمتته و نزلت عليه وندوزxp، بدأت عندي مشكلة و اللي هي
    إنو الجهاز أول ما أضويه و ينتهي من عملية البحث عن درايف البووت
    يعني قبل ما يوصل الوندوز، بضل الشاشة سودا لحوالي 3 دقائق
    بعدين بدخل الوندوز،،، طبعاً هاي الشغلة بتعطلني كتير
    حدا عنده تفسير و حل؟!!!!!

2) قبل فترة اشترينا مجموعة أجهزة جديدة
    لحد الآن 3 أجهزة خربت ال powersupply إلها
    طبعاً الأجهزة مكفولة فما بقدر أفتحها و أعرف بالضبط وين الخلل
    للصدفة أحد الأشخاص فتح جهاز من اللي البور اللي إله خربت
    و حسب كلامه فهو بحكي إنو ال Pins اللي على ال motherboard عددها 25 أما ال pins اللي للpowersupply ف 20، و هو بحكي إنو هادا هو السبب اللي بخلي البور يضل يخرب
    هل هادا التفسير صحيح؟ عشان إذا صح، أواجه صاحب محل الكمبيوتر فيه بعين قوية أما إذا خطأ فبلاش أنفضح قدامهrule:

عضو فضي الصورة الرمزية alasmer68

رد: استفســــــــــــــــــــــــارين

السلام عليكم
    أخي بالنسبة للسؤال الأول....
    واضح أن الجهاز قديم ومواصفاته متدنية القدره ( تقول كلن عليه Windows 98 )

ممكن تضع لنا مواصفات الجهاز
    1- سرعة المعالج
    2- حجم الذاكره العشوائية الرام
    3- حجم ذاكرة بطاقة العرض.

بالنسبة للسؤال الثاني....

أعتقد بالنسبة لعدد البنات فهو 24 أخي وليس 25 ..
    طالما أن اللوحة عدد بناتها 24 ومزود الطاقة فقط 20 فهناك Adapter يحول من 20 خط إلى 24 خط يجب وجوده مع مزود الطاقة.

أما إذا كان يسبب تلفا لمزود الطاقة فلست على يقين من ذلك.
    ننتظر رأي أحد الأخوه الخبراء في هذه الجزئية.

بالتوفيق

عضو برونزي الصورة الرمزية dishna66

اضافة بسيطه الى ماسبق ان كابل الباورسبلاى ال ATX الذى يعطى 5 فولت يكون 20 بن فى للبورد التى تدعم البروسيسور من فئة PGA أى البروسيسور العادى ........ اما كابل الباورسبلاى ال ATX الذى يعطى 5 فولت يكون 24 بن مع البورد التى تدعم البروسيسور من فئة LGA وهناك كابل ال AUX الذى يعطى 12 فولت وله 4 بن ويتم توصيله بمفرده فى سوكيت AUX الخاص به على البورده ....... وهذا قد يختلف ايضا فلقد ذكر لى أحد الاصدقاء أنه قد يكون 6 بن مع اجهزة ديل أوريجنال ....... وهناك فى أحد المشاركات لدى احد الزملاء أن السوكيت المعروف ب AUX لديه على البورده 8 بن أى يستوجب باور سبلاى مناسبا به هذا الكابل ولمزيد من المراجعه بشأن الكابلات يرجى المراجعه هنا
    https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=75729
    [FONT="Arial"][SIZE="3"][COLOR="Blue"][B]مع خالص تحياتى[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT]
    ---------------------------
    [B][FONT="Arial"][SIZE="4"][COLOR="Red"] معذرة ... لن أشارك بإجابة أو رد فى مشاركات يتجاهل أصحابها التجاوب والتأكيد على صواب الحل من عدمه ....... لا لعطاء من يملك لمن لا يستحق ..الصبر نفد وحرق الدم لم يعد مجانيا هذه الأيام [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B]
    -----------------------------------------

[B][FONT="Arial"][SIZE="3"]https://www.dishna.bravehost.com [/SIZE][/FONT][/B]

عضو

أشــــــــــــــــــــــكركما
    بالنسبة للجهاز الأول
    فهو حالياً مش أمامي، بس أشوفه بحط مواصفاته
    بس هل يوجد علاقة بين المواصفات و المشكلة اللي عرضتها؟؟؟؟

أما بالنسبة للجهاز الثاني
    فلم تعطوني إجابة هل يؤثر الفرق في عدد البنات على البورسبلاي
    أي هل ممكن أن يعطلها؟؟؟؟

SeriousSam
    زائر

كلا يا اخي لا يؤثر انا اركب كثير من بورات 20 بن على بوردات 24 بن الامور تمام
    ولاكن نوعيه البور تكون احيانا ردئيه و لا تستحمل انقطاع المفاجئ للكهرباء عنها فتتعرض للعطب بسرعه و ربما تعطب بعض القطع الاخرى
    بما انك من الاردن هل ممكن ان تفيدني في منطقت الاجهزه الموجوده فيها (هل هوه مصنع و شيء من هاذا القبيل )
    و احيانا نوعيه المذربوردات السيئه التي تأتي ب شبات من sis او via و درجات حرارتهم الكبيره ممكن ان تسبب في هذه الامور

مشرف سابق الصورة الرمزية النديم

أتذكر أول مرة تم الأستفسار فيها عن مدى صلاحية مجهزات الطاقة لتلك الأجهزة (أتذكر أن عددها 20 جهازاً). تُرى ألا يكفي تعطل 3 مجهزات طاقة للأقتناع بأن صاحب المحل قد إستعمل مجهزات "أي كلام"؟
    النديم

عضو

رد: مشكلة في تأخر بدء وندوز، وأخرى عن مُجهز الطاقة

dwawen_jofe7
    أشـــــــــــــــــكرك أخي،،،، منطقة العمل: مدرسة،،، و المذربورد انتل
    (((أنا بنت على كل الأحوال))))
    أخي النديم كلامك صحيح،،، الأجهزة عددهم 27،،، و إلى الآن تعطل 3،،،، و فعلاً أنا مرة استفسرت بخصوص تعطل أول واحد،،،، و وقتها أخدت البورسبلاي على أكتر من محل و قالوا لي إنو هاي النوعية هي اللي بالسوق

أنا مش عارفة إش أعمل،،، ما عندي حجة قوية أواجه فيها صاحب المحل،، و المشكلة إنو القطعة الوحيدة اللي مش مكفولة هي البورسبلاي، و هي اللي عم تخرب،،، مرة خرب هاردسك و بدله على الكفالة،،،، بس البورسبلاي لما يخرب بتكون مشكلة،،،، بدي تفسير منطقي للي عم بصير

يا ريت ألاقي حد يساعدني و يعطيني الحل المناسب

SeriousSam
    زائر

يا اختي العزيز انا موظف في مؤسسه صغيره للكمبيوتر و يصادفني كثيرا مثل هذه المور و خصوصا في المناطق المنتشره فيها المصانع
    ولاكن هل سئلتي حالك سؤال لماذا وضعتي اتهام على صاحب المحل لربما يكون هناك مشكله في كهرباء المدرسه
    او وصلات الكهرباء غير جيده او الطلاب يقومون بفصل الكهرباء مباشره من الجهاز وهوه شغال (كنت اعملها زمان ايام المدرسه )
    هناك حل
    اشتري بور سبلاي نوعيه متوسطه الاداء ليست التجاريه او التي تأتي مع الكايس الفارغ (يعني بأختصار ابعدي عن بورسبلاي ابو 9-10 دنانير ) و اتجهي نحو 15-20 دينار و ركبيه في الجهاز و اذا عادت المشكله فهناك خلل في قطع الكمبيوتر (مذربورد او رام او هاردسك )

عضو برونزي الصورة الرمزية dishna66

كلا يا اخي لا يؤثر انا اركب كثير من بورات 20 بن على بوردات 24 بن الامور تمام
    ----------------
    رغم تحفظى على هذا الرأى ........ فما جدوى اذن من انتاج باوسبلاى ذات كابلات ATX ذات 24 بن ؟؟ والتى تستعمل ان لم يكن قد انتجت خصيصا لملائمة عمل وأداء البوردات التى تدعم المعالج من فئة LGA فى اعتقادى بشكل أو اخر إن لم يظهر التاثير السلبى لاستخدام الباورسبلاى ذو ال 20 بن على سوكيت بورده 24 بن بشكل فورى أو متفاوت فأنه يكون له تأثيره السلبى على المدى الطويل ..... وابسط مثال لاستخدام كابلات غير مخصصة فى اماكنها الطبيعيه .... المثال السابق فى الرابط الموضوع فى مشاركتى بأعلاه ....... قد يعمل الجهاز بدون كابل ال AUX ال12 فولت ....... وقد حدث معى سهوا أثناء البحث عن خلل فى أحد الاجهزة .... ولكن هذا السهو لايستقيم مع كابل ال ATX ذو ال 5 فولت !!!!!!!!!!!!!!
    ----------------
    الطريقة العمليه هى فحص الباورسبلاى باالأفوميتر فأسلاك الباور سبلاى ليست كرنفال رأس السنه بل أن كل سلك فيه يعطى للبورده ومكوناتاتها جهدها المطلوب لتعمل على اكمل وجه ....... وبالتالى نقيس جهود اسلاك الباور سبلاى وهو يعمل سواء تحت الضغط اى وصلنا طرف الموليكس .... (كابل الباور للهاد أو السيدروم ) اى وصلنا طرف كابل الباور هذا بهارد تالف ميديا مثلا أو سيدروم تالفه عدسه مثلا اى الباور للهارد والسيدروم يعملان جيدا .هذا هو المهم أما الشىء نفسه تالف لضمان عدم التأثر أثناء القياس .... سواء بتوصيل كابل الباور هذا أو من غيره ..نقيس جهود اسلاك كابلا الباورسبلاى بالأفوميتر ونراقب الجهود التاليه للاسلاك مثلا
    الاحمر 5 فولت
    الاسود 0
    الاصفر 12 فولت
    الابيض -5
    الاورق -12
    البرتقالى 3.3 وهكذا لنرى الباور سبلاى يعطينا تلك الجهود أم أقل ومن هنا ومع الفروق البسيطه على الجهود السابق ذكرها .... نستطيع الحكم على صلاحيته من عدمه دون توصيله وتشغيل الجهاز وحدوث المشاكل السابقه
    [FONT="Arial"][SIZE="3"][COLOR="Blue"][B]مع خالص تحياتى[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT]
    ---------------------------
    [B][FONT="Arial"][SIZE="4"][COLOR="Red"] معذرة ... لن أشارك بإجابة أو رد فى مشاركات يتجاهل أصحابها التجاوب والتأكيد على صواب الحل من عدمه ....... لا لعطاء من يملك لمن لا يستحق ..الصبر نفد وحرق الدم لم يعد مجانيا هذه الأيام [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B]
    -----------------------------------------

[B][FONT="Arial"][SIZE="3"]https://www.dishna.bravehost.com [/SIZE][/FONT][/B]

عضو

أشــــــــــــــــكركما جداً على الرد و التفاعل
    و من ردود الجميع استنتجت أن لا علاقة بين اختلاف عدد البنات و عطل البورسبلاي

بالنسبة لأن تكون المشكلة بالكهرباء أو بعبث الطلاب
    فالثلاثة أجهزة كانوا بثلاثة مواقع مختلفة
    أحد المواقع بالمكتبة أي تستخدمه أمينة المكتبة فقط، و لا يوجد استهلاك للكهرباء سوى منه
    و موقع آخر في مختبر حاسوب لطلاب صغار، و الكهرباء فقط مخصصة لهذا المختبر، و به أجهزة لها أكثر من عشر سنوات و لم يتعطل البورسبلاي لها
    و الموقع الثالث في مختبر حاسوب للشباب،،، هذا لا أدري عنه شيء

و بالنسبة لفحص البورسبلاي أو شراء نوعية أفضل،، المشكلة أن الذي حصل حصل، أي اشترينا و الفاس وقعت بالراس، و الآن لا أستطيع مواجهة صاحب المحل برداءة نوعية البورسبلاي، لأنني لا أستطيع إثبات ذلك

أشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ كركم