صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: اسئله ؟

عضو

اسئله ؟

السلام عليكم

شباب يريت تردون على اسئلتي لأني مهتم فيها خصوصا راح تساعدني على الأفلام

هذي بعض الأسئله شباب وابي منكم اجاباتها

1-شباب ما الفرق بين النظامين NTSC و PAl ومن الأفضل ؟ ومن الأصفى ؟

حيث ال NTSC 720 x 480 هل يعني اصفى من البال ؟؟

2-وما المستخدم في الشرق الأوسط وامريكا ؟؟

3-لماذا يقولون انه نظام مخصص لدول كذا وكذا ونظام مخصص لكذا وكذا والأن اغلب المشغلات تدعم النظامين فليش عوار الراس هذا ؟

ومالفرق بالديفيدي اساسا بين النظامين ومن الأفضل حيث انا سمعت ان البال مخصص لنا وانا ارى اغلب الناس افلامهم ديفيدي تكون NTsc فهل لأنها افضل ؟؟

4-انا سمعت انه تشفير ال XVID اصفى من DIVX لكن يفتقر الى مواصفات ليست موجوده بالدفكس فماهي مثلا ؟؟؟

5-من اصفى بين هذيل الثلاثه يريت بالترتيب شباب من الأصفى الى الأسوء

divx
    xvid
    svcd

6-اذا بغيت اشتري جهاز ديفيدي دايما الاقي مكتوب جهاز فك شفره داخلي ما هذا وهل هو متعلق بالصوت ؟

7- انا بسوي فلم VCD مع القائمه الي اهي PBC فشلون اسوي هالقائمه ؟

8-طبعا لمعرفه الشريط يتكون من اي ريجون من والخلف صح اقصد للديفيدي انا عندي مشغل ديفيدي يشغل ريجون 2 و all وليمه اطالع على بعض افلام صديقي فيشتغلون علي مع انه الكره الأرضيه مكتوب داخلها ريجون 1 وبالجانب ايضا كره ارضيه مكتوب عليها ALL اغلب الأفلام جذي فليش كرتين ارضيتي هل هذي عملي نصب ام ماذا يعني اخذ الكلام على اي كره ؟ هل لأنه الهاكرز فاتحين حمايته وبايعينه ؟

9-قفلة الريجون للفلم على ماذا تعتمد يعني شلون يسونها هل بنوع الملفات نفسها الي تكون VOB ام بالديفيدي نفسه بالليزر؟؟

طبعا كل فلم ديفيدي يحتوي من الخلف علامه لتدل على اي سن مخصص هذا الفلم
    فماذاا يعني الرمز CC لأي فئه عمريه ؟ ويريت ذكر جميع الأنواع

10- برنامج DVD Decrypter لنسخ الديفيدي او لفك الحمايه ووضع الفلم على الكمبيوتر هل هذي الحمايه هي المتعلقه بالريجون ام هي حمايه لوحدها تضعها الشركات ؟

10-مالفرق بين ال MONO و sterio حيث يتعلقون بنظام الصوت انا على خبرتي انه ال mono سماعه وحده لكن ارى يطلع من كلا الحهتين الصوت فماذا يعنون ؟

11-شرى صديقي فيديو ديفيدي من LG فما رايكم بشكل عام بعارضاتهم للديفيدي ؟ لكن السوال بالكاتلوج مكتوب بقسم اسمه language code وكل دوله لها كود فيعني شنو يعنون بهالأكواد كلها ؟

12-يريت معلومات عن هذي الصيغه بالأفلام WMA لأني اشوف معظم مشغلات الديفيدي يدعمونها فلماذا هل هي جيده وكيف يتم عمل الدسك الخاص بها هل وضع الملف فقط بالدسك وتشغيله ام ماذ ؟ وماذا يميزها ؟

13- شباب ابي جميع انواع التسجيل بالدقائق او بالحجم يعني مثلا

اذا تبي تسجل دسك mp3 فياخذ بالميقا

اما اذا اوديو سيدي فياخذ ابالدقائق

والفيديو سيدي وال SVCD وغيرهم على ماذا يتمدون ؟

اخيرا

اذا شريت سماعات لا يقبلون نظام DTS ولاكن عارض الديفيدي يملك هذا النظام وشغلته فماذا يحدث هل يتوقف الصوت لأنه السماعات غير داعمه

انتظر رد اخي الأستاذ ددزاين لتخصصه بهذا المجال وايضا بقية الأعضاء

ومشكوريين

عضو برونزي
    حياك الله طالب الخبره رقم 2 لوووووووووول ...

1- الفرق بينهم هو في دق العرض و عدد الاطارات خلال الثانيه .

اما ايهما افضل فا شخصيا افضل NTSC حيث :

NTSC = 720 X 480 / 29FPS
    PAL = 720 X 576 / 25FPS

فااكيد PAL اصفى بقليل مع 90 خط اللي حطهم وخصوصا انه دائما Full Screen فهو يحتاج الى هذه الخطوط ..فا هو اصفى قليلا ..

ولكن NTSC عنده 29 فريم خلال الثانيه وهذا نحتاجه كثيرا في افلام الاكشن ل كثره الحركه ..

2- المستخدم في الشرق الاوسط هو PAL اما في امريكا فهو NTSC .

3- اما سبب تعدد الانظمه فهو سبب دعائي لكي يحاولون توقيف تسريب الافلام المسروقه او الجديده في السينما في دول اسيا الى امريكا مثلا .

طبعا لا يوجد فرق كبير بين نسخ PAL و NTSC ولكن اغلب الافلام الجديده تنزل NTSC بالاضافه الى محبي WideScreen اغلبها تكون NTSC فقط .

5- نعم هذا ما سمعت ايضا ..

Xvid
    Divx
    SVCD

6- لم افهم هذه .

7- تستطيع عمل القوائم من خلال برنامج Nero ولكنها متعبه جدا جدا و ما تستاهل .

8- هذه تعتمد على الوضع عندك ..

بعض مشغلات الدي في دي مكتوب عليه ريجو ن PAL فقط ولككن لما تحط NTSC يشتغلون وهذا لانهم يدعمونNTSC بطريقه غير رسميه وبدون ما يقلولون للزبون .

وفيه احتمال اخر ان الفيلم ريجون 1 هو كوبي وحاطين له ريجون وبس هو اصلا رجون all .

قفل الريجون يكون عن طريق برامج مخصصه عند شركات الحمايه وهي تكون عباره عن وضع بيانات مشفره لا يستطيع الويندوز التعرف عليها حتى ينسخها الى الجهاز .

فا تحتاج الى برامج تفك هذه الشفرات .

ما عندي علم حق CC اما بقيه الاعمار فا ما اذكرها ولكن لو شفتها عرفتها .. اذكر فقط PG-13 وهي ان يكون عمرك لا يقل عن 13 و ان تكون مصحوب مع احد والديك .

هو لكل شيء ما عدى الثالثه اللي تقول حمايه وضعتها الشركه .

10- Mono يكون صوت بخط واحد يعني صوت السماعه اليسار واليمين يمشون في سلك واحد .

اما Stereo فا هناك سلكين واحد يمين و واحد شمال .

طبعا Stereo افضل .

11- LG DVD-ROM مقبول ولكنه للاسف لا يشغل قراص + .

اما Language Code ا يمكن قصده الريجون .

12- WMA غير جيده وهي للصوت فقط وليس فيديو .. ولكنا يميزها انها ما تاخذ حجم كبير .

13- لا يمنك حساب MP3 فا تدفق البيانات bit rate يختلف بين 128 او 192 بت .

طبعا حد 320 ملف في سيدي واحد اما الدقائق فا بكيفك تقد تخليها 100 وت قدر تخليها 600 .

Audio CD فا ياخذ 80 دقيقه او 99 دقيقه اذا على سيديات خاصه .

VCD ايضا 80 دقيقه .

SVCD يمكن 40 دقيقه .

14- اذا شري سماعات لا تدعم DTS !! هذ سؤال خاطيء فا السماعات لا يوجد لها شيء اسمه قبول بل هي تشغل ما يجيها ..

ولكن لو قلت لو شري امبلي فاير ما يدعم DTS ؟؟

فا هنا اقولك ان الصوت كله ماراح يشتغل يعني معناها السماعات ما راح تشتغل .
    [img]https://www.geocities.com/dd_sign/ddinsidesign2.jpg[/img]
    [IMG]https://www.tdmsoftware.com/mcplogo.gif[/IMG] [IMG]https://www.register.prometric.com/images/clientinformation/2testAcerC.gif[/IMG]

عضو
    يعطيييك الف عافيه اخي ددزاين وفيت وكفيت

1- ايي صح انا نقطه الحركه تهمني لأني ابي الفلم يكون سلس وكما فهمت انه البال 25 يعني ابطا من NTSC

6- اقصد مكتوب ضمن المواصفات (جهاز فك شفره داخلي ) لكن اكيد يقصدون الأصوات الي اهم AC3 - DOlby وغيره

اما بخصوص الريجون هل البرامج متوفره لنا لتشفير ديفيدياتنه بالريجون او تشفير بدون الريجون يعني حمايه على الديفيدي مثل الأفلام الي يبطلها برنامج Decrypter dvd ؟ او لانستطيع عملها ؟

لكن على حسب علمي انه البرنامج يبطل الحمايه الي اصلا تحطها الشركه والتي تاخذ مسميات عديده فقط اعرف حمايه ال macrovision وعلى حسب علمي هي ليست متعلقه بالريجون

انزين كيف اعرف ريجون ال DVD-ROm الي عندي
    حيث اهو من LG هل لديك فكره عن ريجنات ال LG ؟

واخر سوال متعلق بهالخصوص هو انه مثلا عندي فلم اصلي لا يشتغل الا على ريجون 2 وحطيت الفلم بالكمبيوتر عن طريق البرنامج dvd Decrypter ورديت وحطيته على قرص فاضي ديفيدي هل ينفتح الريجون الى ALL كما يفعل التايلنديين ؟

10- غريبه انا احطه mono والصوت لايزال يخرج من السماعتين وايضا الستريو ؟
    هل يعني انه ال mono يخرج صوت واحد من السماعتين والستريو يخرج صوتين لكل سماعه ؟

11- والله لو كنت اعرف انه لا يشغل + جان قلتله انا لا تاخذه لكن للأسف شرى

هل في طريقه اعرف الفلم من اول نظره اذا كان هو + او - عشان لا يتورط ويشتري ؟

اما Language Code فغريبه اهم حاطين لجمييع الدول والكود معه يعني معقوله يشغل جميع الرجونات ؟

انا الي اعرفه انه ال wma هي مخترعه من مايكروسوفت وهي تابعه للوندوز ميديا بلير

ماذا تقصد 99 دقيقه بسيديات خاصه هل يعني انها غير متوفره لنا؟

14- والله غريبه كريتف تكتب على سماعاتها DTS غيره هل تقصد الأمبلي فاير الخاص بالسماعات ؟
    يعني مشغل الديفيدي والأمبلي فاير اهم المتحكمين بالأصوات

هذا موضوعنه

وعندي جم سوال اضافي لكي لا يسبب كثره المواضيع

وهم

ماذا تعني ال CELL الي بالديفيدي طبعا غير ال CHAPTER ؟

مالمقصود بال lyer لل mp3 وما المتوفر هم المتوفر

lyer1
    lyer2
    lyer3
    لأني ارى اكثر من ملف امبي3 يتمتع ب lyer له ؟

وايهو انقى واصفى يعني الأفضل ؟

وكيف يتم اختيار ال lyer للتحويل بمشفر ال LAME ??

-طبعا تعرف انه اذا شريت البوم لمغني اصلي وعندما تضعه بالجهاز وتشغله بمشغل فااوتوماتيكيا راح يظهر لك صفحت المغني ومعلومات السيدي الخ

لكن اذا نسخت هذا السيدي لماذا لا تتوفر هذي الميزه وما الحل ؟

-لماذا نقول على انه هذا الرايتر لا يستقبل السيديات الرخيصه فالسيديات الرخيصه هي نفس السيديات الغاليه لكن الفرق الجوده فما الداعي لعدم تشغيل الرايتر للسدي الرخيص ؟

-عند تحديث الرايتر لماذا يلقى الضمان ؟
    وشلون يعرف صاحب الضمان انه هذا الرايتر عمل له فايرم وير هل يشاهد الموديل ؟

-اخيرا

ما اخر اخبار تقنيه MT.Rainer ههه والله ما اشوف ناس تتكلم عنها معنها مهمه

خصوصا انها drag and drop

لكن سوالي اخي ددزاين

هل هذي التقنيه تعتمد على سيديات خاصه مثلا داعمه لل MT.Rainer ام فقط اشتري سيدي RW
    ؟

طبعا انت قلت بعض المشغلات لن تشغل هذا السيدي

يعني لو سويت سيدي بهذي الكتابه وحطيته بمشغل قديم او dvd rom هل من المحتمل ان لا يشتغل ؟

واذا سويت سيدي mp3 بال drag and drop يعني احط الملفات على هالطريقه فهل من المحتمل ايضا مشغل ال mp3 ان لا يشغلها

اذا اي يعني هذي التقنيه متعبه ويبيلها فتره على ما تشتغل

واخرر سوال بخصوص هذي التقنيه
    ما نظام الكتابه التي تستعمله هذي التقنيه من CAV وغيره ؟؟

اخيرا اشكرك اخي ددزاين من اعماق قلبي وصولا الى اعماق عقلي بهذه المساعدات التي ليست لها نهايه

والله يوفقك انشالله

عضو
    هل اكثرت بالأسئله

عضو برونزي
    اببببببببب كل هذه الاسئله .. انت ناوي تخليني امل من الاجوبه ..

يعني على الاقل خليها دفعات علشان انسى شوي ..

عموما سوف اجاوب عليها بكره لاني بروح انام ..

سلام ......
    [IMG]https://www.tdmsoftware.com/mcplogo.gif[/IMG] [IMG]https://www.register.prometric.com/images/clientinformation/2testAcerC.gif[/IMG]

عضو
    لوووووول

المشكله انا الي اي على بالي اكتبه بسرعه انسى وكل ما اتذكر اسالك سوال منهم انسى فجتلي الفرصه لأحطهم دفعه وحده

براحتك متى ما تجاوب عليهم جاوب حتى لو دفعات المهم تجاوب

وشاكر تعاونك معاي

عضو

عضو مؤسس
    بسم الله الرحمن الرحيم

انا تعبت من قرائة الاسئلة فقط اخى blackfox فما بالك بمن سيجاوب عليهم
    [IMG]https://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]

عضو برونزي
    طيب نبدي شوي ...

1- طبعا PAL هو 25 بس ما يعني انه خلاص بطيء . يعني هذا الشيء يمكن ما تلاحظه على افلام عاديه بل يجب ان تكون مرررررره اكشن او مثلا تلعب بلاي ستيشن وتكون اللعبه تدوخ الرأس .

2- اوه الحين عرفت قصدك .. كلمه جهاز فك الشفره الداخلي تعني Decoder طبعا كل جهاز لازم يكون فيه Deocder واذا ما فيه فا لن يشتغل لا صوره او لا صوت .

3- حمايه الريجون هي نوعا ما ليست حمايه تقنيا وهي فقط انظمه .

يعني اذا كان جهازك ما يشغل الا PAL وجبت فيلم من امريكا فا ما راح يشتغل لانه NTSC فا هنا اناس يقولون انه محمي وهذا مفهوم خاطيء ..

طبعا جعل افيلم No Region فا هذا يتطلب تحرير الفيديو من جديد .

نعم الريجون ليس لها علاقه ب حمايه مايكرو فيزيون .

اذا تبي تعرف الريجون حق DVD فا خذ برنامج CD/DVD info .

لا لما تنسخ عن طريق برنامج dvd Decrypter فا هذا لا يعني انه تحول الى ALL ..

عمل هذا البرنامج هو فقط يفتح تشفير ملفات شركه ما يكرو فيزيون وهذا ليس له دخل بالريجون .

10- بالنسبه Mono فا الصوت في السماعتين نفس الشيء بالضبط .. ولكن في Stereo فا غير هو كل وحده منفصله يعني يمكن طلع صوت من اليمين غير عن اليسار .

11- طيب جرب برنامج Nero Tools وراح يعطيك اي DVD-ROM حقك يشغل لانه يمكن يشغل - و + يمكن عندك موديل جديد .

سوف اكمل البقيه بعد شوي .................................................. ......

عضو برونزي
    اما بخصوص سيديات 99 دقيقه فا هي متوفره في السوق .

14- نعم تقصد الامبلي فاير .

امممممم cell هي تعني خليه ولكن ما هو المقصود بها في DVD !!

شوف كل ملف VOB ينقسم الى خلايا وكل خليه يكون داخلها chapter .

شوف MP3 كلهم يعتبرون MPEG 1 ولكن هي عباره عن طبقات وهي 3 طبقات طبعا الطبقه الثالثه والثانيه افضل شيء .

مشفر Lame يعمل عليهم كلهم اذا ما كنت غلطان ولكن الاختيار يتم على حسب البرنامج . ( يمكن )

اما بخصوص شراء سيدي جديد فا ماذا تقصد بتشغيل اتوماتيكي !!!!

يعني هل يشتغل الانترنيت وتطلع صفحته او تشتغل Menu خاصه ؟؟

اذا كان ذلك فا لما تنسخ السيدي المفروض انها تشتغل ..

الا اذا كنت نقلت الاغاني وحده وحده وكانت على شكل Audio CD ..

لان هذا السيدي اللي اشتغل اتوماتيكي فا هو ليس Audio CD بل هو CD Extra .

نعم لا يقبل السيديات الرخيصه لانه مصنوع من مواد رديئه حيث الرايتر يواجه صعبوه في التعرف عليه او يواجه صعوبه في التعرف على اقصى سرعه .

وبالطبع من داخل الرايتر هناك برامج داخليه يكون فيها مخزن ID حق الكثيــــــــــــــــــــــر من السيديات في السوق لكي يتعرف عليها على طول ..

وها يفسر انه بعض المرات ينزلون تحديثات للرايتر ويقولك ان مع هذها التحديث تم حل مشكله التوافقيه مع اقراص Princo مثلا ........

اما التغاء الضمان فا هو بسبب انه يمكن تسوي تحديث غلط يخرب شريحه EPPROM فا تخرب وهم مو مسؤولين .

اما كيفيه معرفه الشركه انك حدثت فا يكون مكتوب على الستكر الموجود على الرايتر Firmware 1.02 مثلا وانت سويت تحديث الى 1.04 .

طبعا يوجد شركات لا تلغي الضمان اذا كان رسمي من الشركه الاصليه من الموقع وليس مصنوع من احد الناس مثل شركه سوني .

اما اخبار MT.Rainer فا هي اوكي والكثير يستخدمونها ولكن يجب ان يكون الرايتر حقك يدعمها وللاسف ليس الكثير يدعمونها ..

وايضا يجب ان يكون القاريءيدعما قرائتها .

اعتقد انك تستعملها على سيديات عاديه CD-RW ..

والله الرايتر اللي عندي يدعم بس ما جربت .

اما بخصوص نظام الكتابه فا والله ما ادري لانه ما لها دخل ويعتمد على الرايتر وليس على السيدي .

عضو
    ماشالله لا اله الا الله

ددزاين انت الصراحه شي ما ينوصف ماشالله عليك
    والله احرجتني بسعة صدرك علي

اخي الوليد

هههههه اهو صح الأسئله كثيره وانت تعبت لاكن لا اعتقد صعبه على اساتذنا DDesigns لأن ليمه يقرا السوال اكيد عنده الأجابه يعني بس يبيلها طولة بال لأنه الكتابه متعبه وماقصر اهو جاوبني على كل شي

نرجع حق موضوعنه لا تخاف وايد راح اكتب لاكن الأجابه راح تكون اقل لأني انا افصل بالسوال من جذي يطلع الشكل وايد وكانه كبيررر جدا

والله سالفة الريجون دوختني

يعني شلون يفتحون الريجون الى all المحلات انت قلت لازم اعادة تشفير ومعقوله كل فلم لازم يسوون هالطريقه

انزين اعادة تشفير يعني انا اقدر اسويها ببرامج حق بعض الأفلام الأصليه وهل هي متعبه ؟

انا في طريقه ببالي بس مادري تسير او لا

وضع الفلم على الهاردسك بالبرنامج المعروف وبعدين ارد احطه على ديفيدي فاضي وطبعا انا اتحكم لو كنت بزيد او انقص الجبترز هالطريقه متعبه يمكن لاكن تنفع او لا؟
    اذا ما تنفع

يعني لازم احول الفلم الديفيدي الى ديفيدي صح

انا اقصد شلون اعرف اذا كان الفلم نفسه + او - عشان لا اشتري الفلم واتورط هل في طريقه لمعرفه اذا كان السيدي + او - ؟

انزين ال rpc اهي الريجون طبعا صح ؟ اهي تحسب بالشخوط صح يعني اذا 6 شخوط يعني ريجون 6 ولا انا كلامي غلط

انا عندي ال rpc11 يعني ريجون 2

و للأسف لا يدعم +

والبفر 256

شنو هذا معنه انا مو رايتر ديفدي ليش حاطين بفر يعني بس قرايه والبفر قليل جدا 256 ؟فهل هذا طبيعي ؟

اما الريجون وال + هل اقدر افتحهم بفايرم وير ؟ يعني الفايرم ويرات ال LG متوفره ام حسب الموديل لأنه هالماركه محد معطيها بال ؟ الصراحه يهمني فتح جميع الأشياء

انزين انا ليمه اسوي فايرم وير وبالغلط انطفت الكهربه او صار شي اكييد راح تخترب السواقه بس ليمه اودي الشركه اكيد ماراح يدرون جم الفايرم وير فشلون يلغونها بدون لا يعلمون

يعني ليمن تسوي فايرم وير بالغلط فاراح نهائيا تخترب السواقه وماراح تشتغل لمعرفة معلوماتها فهل هم يتبعون طريقه معينه؟

وشوف عندي شي استغربت منه وهو حاطيلي بالبرنامج عدد محاولات رقم 4 شنو قصدهم يعني اغير بالشنو ؟وشلون يتم التغير ؟ فاذا كان الأربع محاولات متعلقه بالفايرم وير فليش يتعبون الشركه لأنه اهو فايرم وير واحد اذا نزلته خلاص يفتحلك كلشي ما يحتاج 4 محاولات اهي 1 وخلاص ؟

هذي امو ر الديفدي البسيطه الحين ارجع حق رايتري العادي

انا عندي رايتر لايت اون موديل 48246s 48x

طبعا تدعم تقنية ال MT.Rainer بس المشكله لازم وندوز اكس بي لأنه عندي الوندوز سابقا وشفت شي عن هالخصوص والله شي عجيب

وطبعا شلته سبب بطئ جهازي والوندوز يبيله جهاز شوي عالي وخصوصا بالجرافيك
    المهم

انا رايتري الفر 2 Mb هل الفايرم وير يقدر يزيده الى8 ام هذا متعلق بالصناعه نفسها ؟

وشفت ميزه برايتري وهي CD+G ما هذي ؟ ولها برامج ايضا هالتقنيه لاكن مادري شنو ؟

وبالمناسبه اخي ددزاين وانا قاعد ادور البرنامج الي قتلي علي شفت برنامج اسمه NEro CD DAE حجمه صغير لكن روعه حق سيديات الأغاني يقدر يطلعلك الأخاطء الي بالويف ويصلحها البرنامج حلو وممتع هل جربته وجاب معاك نتيجه ؟

بخصوص ال audio cd

انا اقصد يطلعلي بالبرامج اسمه الأغاني والملحنين وغيره مو
    Menu

وايضا تطلع صفحته
    صح كلامك اذا سويت كوبي طبق الأصل يطلعون

وبرنامج الوندوز ميديا بلاير يطله صورت الألبوم يعني وانت متصل بالأنترنت اذا انا سويت سيدي هل عندك علم شلون اضيف صوره من عندي بالألبوم واذا احد اتصل بالأنترنت يطلعلعه ؟

الي حيرني اكثر شوف انا عندي البوم اصلي والبوم كوبي حلو

ورفيجي عنده جهاز الأكس بوكس حيث ليمه احط الأصلي يشتغل واقدر احفظ الأغاني داخل الجهاز بس ليمه احط البوم كوبي طبق الأصل مايشتغل ما السبب وشلون عرف انه كوبي والله غريبه هالمشكله هل من حل ؟

اما بخصوص ال ID للرايتر يعني اذا مو حاطين ال ID حق السيدي فمشكله ماراح يشتغل للأسف هذي ططريقه مو عمليه لأنه يمكن كل شهر تطلع نوعيات يديده فراح تسير مشاكل

اخيرا راح اختم الموضوع بشي مهم جدا

هل تعرف ال freedb

هذي اهي الي متعلقه بمعلومات ال audio cd كلها يعني ليمه تحط البوم مغني وتشبك بالأنتر نت راح يدخلك على معلوماته بسرعه صح هذا لأنه البرنامج قرا ال freedb من السيدي وجلب المعلومات من وصله معينه بالأنترنت

هذا يعني انك تقدر تسوي دسك من اغانيك وتحطله freedb وتسوي صفحه مخصصه حق صورة الألبوم وكل اغنيه ومعلوماتها وهكذا

وهذا شرح التقنيه

freedb is a database to look up CD information using the internet. This is done by a client (a freedb aware application) which calculates a (nearly) unique disc ID for a CD in your CD-Rom and then queries the database. As a result, the client displays the artist, CD-title, tracklist and some additional infos.

مادري هل عندك معلومات بهالتقنيه وكيف انشائها ؟؟؟

ويعطيييييك مليووون الف عافيه ويجزيك الله الف خير

مهما سويت مارااح اقدر اوفي بحقك ورد جميلك

عضو برونزي
    شكرا لك .......

بخصوص الريجون فا نعم يحتاج الى اعادة تشفير وتحرير .. طبعا شغل عدل ومحكوم ..

اما الاجهزه فا لا اعتقد انها متوفره او اقصد البرامج لانه NTSC ولكنه بدون ريجون !! يبيلها شركات معينه تسوي هذه الشغله .

وضع الفلم على الهاردسك بالبرنامج المعروف وبعدين ارد احطه على ديفيدي فاضي وطبعا انا اتحكم لو كنت بزيد او انقص الجبترز هالطريقه متعبه يمكن لاكن تنفع او لا؟
    ما فهمت !!انت تبي تحذف كم Chapter ؟؟ عادي تقدر تسوي الشغلات هذه مع برنامج Instant Copy .

لمعرفه الفيل مهل هو - او + عادي ...

فيه برامج خاصه مثل اللي في السيديات العاديه اللي تبين لك مين الشركه المصنعه ..

عندك برنامج DVD Info يطلع لك ايش نوعه وايش الشركه وايش سرعته ........ الخ ..

يعني اعتبر DVD مثل CD ..

اما بخصوص RPC فا نعم اعتقد انها تحسب بالشخوط ولكني لست متاكد ..

بخصوص Buffer فا هو موجود في كل شيء CD-RW او DVD-ROM او H.D ...

طبعا 256 تمشي حالها انا اللي عندي 512 كيلو ..

عموما ليس هناك اثر كبير في الزياده الا مع الاجهزه البطيئه .

بخصوص الريجون و + فا نعم تقدر تفتحهم ولكن على حسب الشركه والموديل ..

طبعا LG اعتقد تقدر تفتح الريجون ولكن + ما اعتقد فيه امل .

اما بخصوص معرفه الشركه ب Firmware فا نعم لن يعرفوا ولكن شوف يشيكون انه لا يوجد Firmware او انه غير كامل يعني فيه خلل .... اوكي ..

طيب راح يعرفون انك حول تمسح او تحدث لان fimware مستحيل ينمسح او يخرب الا عن طريق برمجه ..

عموما هنا ربعنا ما يدرون عنك كلش مو ليه ..

انا خرب LiteON CD-RW حقي وعلى طول وانا واقف عطوني جديد وهم ما يدرون لان مستوى الهنود ما يخليهم يعرفون هذه الشغلات .

اما بخصوص عدد المحاولات فا هذا مخصص للريجون ..

خليني ابسطها لك ..

انت LG حقك يجي مثل بنظام ريجون 1 ..

يعني لو تشغل مليون فيلم ريجون 1 يكون عادي ..

ولكن اول ما تشغل فيلم ريجون 2 راح تنقص المحاولات الى 3 محاولات ........ز وهكذا حتى تنتهي المحاولات ..

وبعد كذا ما راح تقدر تشغل الا افلام ريجون 1 فقط .

طبعا المحاولات واعدادها تعتمد على نوع الشركه والموديل ...

....... سوف اكمل الاجابه على البقيه غدا ان شاء الله ........

عضو برونزي
    بخصوص الرايتر حقك وزياده البفر فا هذا مستحيل عن طريق برنامج لانه عباره عن رام في داخل الرايتر ..

عموما 2 ميجا ولا 8 ميجا تفرق اذا كان جهازك بطيء مررره ..

اما بخصوص CD+G فا هي عباره عن Audio CD عادي ولكن معه صوره .

طبعا هناك برامج خاصه له وليس اي برنامج يعني النيرو ما يقدر ..

حاولت اسوي سيدي مثل هذه النوعيه ولكني ما عرفت .. وفي الاصل هي غير مستخدمه كثيرا ..

اما بخصوص Nero CD DAE فا ما يحتاج تنزله فا هو يجي مع البرامج الملحقه في النيرو ..

وهو مستخدم لقياس اداء سواقتك في استخراج المقاطع الصوتيه من سيديات Audio CD ..

بخصوص صنع سيدي وتخليه اذا واحد شبك الانترنيت يطلع له الصور واسم المغني ....... الخ فا هذا لا تستطيع عمله ..

الا اذا كنت نسخت سيدي طبق الاصل من النسخه الاصليه ..

لان كل سيدي يكون مسجل في قواعد البيانات الموجوده في النيت . و تسمى CDDB .

اما بخصوص الاكس بوكس وعدم اشتغال السيدي اتوماتيكيا فا هل انت متاكد انك نسخته طبق الاصل عن طريق برامج مثل

CloneCD او Alcohol ؟؟

اما بخصوص ID فا الشركات ثابته ولا تظهر شركه كل شهر او حتى كل سنه بل كلهم نفس الشيء ..

واصلا تستطيع ان تقوم بصنع سيدي Princo وتكتب عليه Verbatim وهذا ما يفعله بعض الشركات الغشاشه طبعا انا اعطيت مثال فقط .

اما بخصوص freedb فا هي معروفه وتحدثت عنها فوق مثل CDDB ..

ولكن لا ادري اذا كنت تقدر تشبك بالنيت وتحط معلوماتك الخاصه .

ارجوا اني جاوبت على كل اسئلتك ...

واخي العزيز ارجوا مره اخرى ان تنظم الموضع اكثر يعني ترقمهم زين حتى يسهل علينا كل شيء ..

تحياتي ...... وادعوا لي بالنجاح ان شاء الله .......

عضو
    السلام عليكم

شكرك اخي ددزاين وانشالله يكون في ميزان حسناتك

اسف بسبب عدم الترتيب

شوف

1-بخصوص عدد المحاولات والله طريقه ذكيه لكن بدون فائده في هالوقت لأنه في فلاشات

لكن شوف شلون ينقص العدد اول ما احط الفلم داخل السواقه ام اذا ضغط على الملفات ؟

2-CD+G ما فهمت يعني شلون معا صوره قصدك وين الصوره بالضبط يعني عالغلاف او شي جذي؟

3-CD DAE انزين اي سواقه بالتوب لأستخراج الملفات الصوتيه هل لايت اون تمام ام في افضل ؟

4-هل لديك وصله dvd info ما لقيته للأسف كله يطلعلولي برامج ثانيه

5-بخصوص الأكس بوكس انا انسخه باكلون سي دي على انه audio cd لكن بججرب اعمل له image طبق الأصل يمكن ينفع

6- بخصوص ال CDDB نعم تقدر تسويها على
    freedb لكن ما تسوى الا للمهتمين لأنها معقده جدا ويبيلها مساحه فاضيه يعني موقع

والف شكر

عضو برونزي
    1- عند محاوله التشغيل في برنامج مثل WinDVD . وليس عند وضع الفيلم .

2- والله ما ادري بالضبط ولكن هو اوديو سيدي عادي ولكن فيه صوره ثابته تظهر خلال تشغيل الاغاني .

3- نعم LiteON من افضل السواقات وهي افضل من توشيبا و LG و ASUS حيث انها سريعه جدا جدا .

4- ابحث في Google وسوف تجده .

تحياتي ........

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة