النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: دلوني ماذا أتمل

عضو

دلوني ماذا أتمل

حصلت على شهادة البكلوريوس في الهندسة الكهربائية -الكترونيك وإتصالات ، من أحدى الجامعات العربية قبل خمسة عشر عاما
    ولكنني عملت في مؤسسة تعليمية على الحاسب ببرامج التصميم (الأدوبي فوتوشوب والفلاش ) وقد صرت متمكنة فيهما وفي برمجة الفلاش الأكشن سكربت..
    والآن أنا أبحث عن وظيفة أفضل تناسب تخصصي الهندسي ولكن جميع الوظائف في الهندسة تطلب خبرة عملية في التخصص وهذا لاأملكه ...
    فهل هناك كورسات أجدد بها معلوماتي في هندسة الألكترونيك والأتصالات ؟؟
    هل هناك شهادات دولية أحصل عليها في الألكترونيك والأتصالات كما الحال مع سيسكو؟؟
    من النت قرأت كثيرا عن شهادات سيسكو Ccna وتحمست لها وبدأت بمحاولة جمع الكتب عنها ..
    ولكني أتسائل :
    هل هندسة شبكات الحاسب الآلي تلائم هندسة الألكترونيك أم هي تابعة لهندسة الكومبيوتر ؟؟
    هل أستطيع فهم الشيكات وإجتياز الأمتحان ، وأنا لم أدرس هندسة الكومبيوتر وليس لدي أي خبرة في هاردوير الكومبيوتر ولا بالشبكات (خبرة عملية ) ؟؟
    هل هناك برامج سوفتوير في الألكترونيك أحتاج أتعلمها ؟؟ هل ينفعني تعلم الأوتوكاد ؟؟ علما أني ممتازة بالرسم ببرامج الرسم والتصميم ..
    هل هناك شركات تقبل بالعمل فيها لكسب الخبرة فقط (تطوعي / بدون راتب )
    أذا لم أتمكن أن أطبق بشكل عملي واقعي هل هناك برنامج سوفت وير محاكاة بدل تطبيق العملي .؟
    هل هناك كتب تفيدني ونطور معلوماتي ؟؟
    تذكروا الدين النصيحة ..
    الرجاء الرد على أستفساراتي فأنا حائرة ونصائحكم تفيدني أن شاء الله .. فأنا بلإنتظار ردودكم .. وجزاكم الله خيرا

عضو

رد: دلوني ماذا أتمل

هلا والله اخوي وحياك الله معنا

*طيب اخوي انت تقول انك متمكن من الفوتوشوب والبرمجة ليه ماتاخذ شهادات تخص هذا المجال لانك تقول انك متمكن منها (وجهة نظر)...

*اعتقد موجود كورسات بس انشالله الشباب اللي تخصصهم هذا راح يفيدونك اكثر.

*هل هندسة شبكات الحاسب الآلي تلائم هندسة الألكترونيك أم هي تابعة لهندسة الكومبيوتر ؟؟

طبعا مو مطلوب من المتقدم لهذه الشهادة انو لازم يكون تخصصه حاسب او اتصالات بس انا ابسالك انت تشوف نفسك وين اقصد بالهاردوير او في السوفتير او بالالكترونيات .

هل أستطيع فهم الشيكات وإجتياز الأمتحان ، وأنا لم أدرس هندسة الكومبيوتر وليس لدي أي خبرة في هاردوير الكومبيوتر ولا بالشبكات (خبرة عملية ) ؟؟

انشالله انك راح تجتاز الامتحان بس تحتاج انك تبدا من البدايه على شان يكون اساسك قوي حتى لو فكرة تكمل في مجال سيسكوو يتطلب انك تكون فاهم اقل شي الاساسيات المهم اللي تحتاجه في هذه الشغله.

هل هناك برامج سوفتوير في الألكترونيك أحتاج أتعلمها ؟؟ هل ينفعني تعلم الأوتوكاد ؟؟ علما أني ممتازة بالرسم ببرامج الرسم والتصميم

اعتقد فيه بس ماعندي خلفيه عنها بس انا اشوفك ان مجالك هو التصميم والبرمجه في شهادة دوليه لتصميم ونا انصحك فيها لانك متمكن من التصميم على حسب كلامك مثلا شهادات C++ وغيره وشهادات في الفوتوشوب دوليه .

هل هناك شركات تقبل بالعمل فيها لكسب الخبرة فقط (تطوعي / بدون راتب )

ماعندي اي خبر بذات عندنا في السعوديه ماعرف عنها شي لكن انت مر على الشركات وسال يمكن فيه

أذا لم أتمكن أن أطبق بشكل عملي واقعي هل هناك برنامج سوفت وير محاكاة بدل تطبيق العملي .

بنسبة لشبكات ايه فيه وكثيره راح اذكر لك امثله مثل البوسون والداينمبس والبكت تريسير وغير واذا بغيتها راح ادلك عليها انشالله

هل هناك كتب تفيدني ونطور معلوماتي ؟؟

اكيد وكثيره موجودة بس انت اي مجال تبغا هذه الكتب يعني بالاتصالات والا بالالكترونيات والابالشبكات وبنسبة لكتب الشبكات انشالله مرااح اقصر معك بس انت قولي

وانشالله اني افدتك بالي انت تبيغاه

تحياتي
    CCNA , CCNP and next CCVP
    :up:

عضو برونزي

والله الاخ كينج هو كينج وقد وفي
    فلا تقلق اخي الموضوع سهل والمجال مفتوح ولا يحتاج خبره سابقه للدراسه والماتريل موجوده للتعلم فلا تقلق
    الموضوع قريب بالحاسبات ولكن لا بأس فهو خليت حاسبات علي اتصالات فهو حال الشبكات ؟ حاسبات واتصال بينهم أما الشهاد فلدي سيسكو العديد والبدايه هي الCCNA
    اخوك
    هندسه العاشر
    -------------------------------------------
    [B][SIZE=4]فين الاسئله يا شباب في اقسام Cisco
    عاوزين اسئله في الVoice و الData
    عاوزين نقدر نفدكم [/SIZE][/B]

عضو فضي الصورة الرمزية محمد مندور

أما عني فأنا مهندس إتصالات أيضا وأخي الكريم كورسات سيسكو هي أساساً من شأن مهندسين الإتصالات
    ولا أقصد الحكر عليهم بالطبع ولكن ماذا عن سيسكو فالأساس من علمة الإتصالات هو نقل المعلومات من نقطة إلي أخري كما تعلمنا وأظن هذا يتضح في تقنيات الشبكات.......وفقك الله
    إذا غـامَــرْتَ فِي شَـرَفٍ مَـرُومِ *** فَـــلا تَقنَــعْ بِـمَـا دونَ النّـجـــومِ

فطَـعْـمُ المَـوْتِ فِي أمْـرٍ حَقِيـرٍ *** كطَعْـمِ المَـوْتِ فِي أمْـرٍ عَظيـمِ

FB: https://www.facebook.com/Firststep2020
    [SIGPIC][/SIGPIC]

عضو برونزي الصورة الرمزية ahmed magdy

عايز تمسك العصايه من النص اسمع كلام اخوك الصغير:
    اعرف شبكات
    اعرف لغات برمجه
    اعرف عن GSM,CDMA,UMTS

و توكل على الله.
    [SIZE=5][FONT=comic sans ms][B]عَنْ عُمَرَ بْنِ الخَطَّابِ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "[COLOR=#cc0066][COLOR=#cc0066]مَنْ رَأَى صَاحِبَ بَلَاءٍ فَقَالَ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلَاكَ بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا إِلَّا عُوفِيَ مِنْ ذَلِكَ الْبَلَاءِ كَائِنًا مَا كَانَ مَا عَاشَ[/COLOR][/COLOR]"[/B][/FONT][/SIZE]