النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قاطعوا المنتجات الهولنديه دفاعا عن رسول الله

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    قاطعوا المنتجات الهولنديه دفاعا عن رسول الله



    ارجو الصبر و القراءة حتى النهاية واتخاذ أي موقف يدل على ان المسلمين مازالوا احياءاً

    عن مجلة العرب : http://www.arabmag.net/

    حملة المقاطعة الاسلامية لمنتجات هولندا
    تحت شعار فداك ابي وامي يا ديني دشنت مجلة العرب مع جميع وسائل الاعلام العربية والاسلامية حملة لمقاطعة بضائع اعداء الاسلام في هولندا والدنمارك بينمالا تزال تداعيات نشر الفيلم الهولندي المعادي للإسلام مستمرة؛ حيث تصاعدت الأصوات التي تدعو الدول الإسلامية إلى مقاطعة البضائع الهولندية كسلاح قوي في وجه هذه الإساءات المتكررة للإسلام ولرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.
    وفي أحدث تحرك في هذا الاتجاه، دعت مجموعات تجارية ماليزية مختلفة إلى مقاطعة البضائع الهولندية كإجراء عقابي على قيام النائب الهولندي اليميني "غيرت فيلدرز" بنشر فيلم مسيء للقرآن الكريم على الإنترنت.

    وفي هذا السياق، طالبت منظمة المستهلكين المسلمين في ماليزيا بإطلاق حملة لمقاطعة البضائع الهولندية. وقال مسئول بالمنظمة: إن هذه المقاطعة تأتي احتجاجًا على فيلم "الفتنة" المسيء للإسلام.
    وأشار المسئول إلى أن مِن بين البضائع المختارة للمقاطعة والتي تصدرها هولندا لماليزيا منتجات شركة "شل" للنفط وحليب "داتش ليدي" ومنتجات "فيليبس" الكهربائية وشوكولاتة "فيريرو روتشي" وشاي "ليبتون".

    وأثار فيلم "فتنة" المعادي للإسلام الذي أخرجه النائب الهولندي "غيرت فيلدرز" والذي بثه على شبكة الإنترنت، مساء الخميس الماضي، استياءً واسعًا في الدول الإسلامية.
    وطالب علماء دين ومثقفون ومواطنون بمقاطعة الشركات الهولندية وبضائعها، واتباع كافة السبل الحضارية لمنع الإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ومنها توعية الغرب برسالة الإسلام التي تضع "الإنسان" على قمة معطياتها.
    وعقب نشر الفيلم المعادي للإسلام، نأت الدولة الهولندية بنفسها عن الفيلم، وأوضح وزير خارجيتها أنّ "الفيلم الذي أنتجه نائب بالبرلمان الهولندي لا يمثل سياسة الحكومة الهولندية".
    وينظر كثيرٌ من المسلمين إلى موقف الحكومة الهولندية على أنه موقف سلبي يهدف إلى تبرئة ساحتها أمام الشعوب المسلمة من تبعات نشر هذا الفيلم المسيء للقرآن الكريم، ومحاولة لتفادي حملات مقاطعة الشعوب الإسلامية للبضائع الهولندية.

    الشركات الهولندية تخشى المقاطعة من جانبها، هددت شركات هولندية بملاحقة النائب الهولندي "غيرت فيلدرز" إذا أدى فيلمه المعادي للإسلام إلى مقاطعة تجارية بعد العديد من المقالات احدها مقال عماد رجب المنشور بجريدة اليوم السعودية واللواء الاردنية والذى يدعو الي تفعيل سلاح المقاطعة كحق شرعي للدفاع عن ديننا الحنيف
    وقال رئيس المنظمة الهولندية لأرباب العمل "برنارد فينتيس": "لا أعرف إذا كان فيلدرز غنيًا أو يملك تأمينًا جيدًا لكن إذا تعرضنا لمقاطعة فسنرى إذا كنا نستطيع تحميله مسئولية ذلك".
    وأضاف أنّ "المقاطعة يمكن أن تضر بالصادرات الهولندية وشركات مثل "شل" و"فيليبس" و"أونيليفر" معروفة بأنها هولندية".
    لم تمر أيام قليلة علي أزمة الفيلم الهولندي (فتنة) المسيء للإسلام حتي أعلن سياسي هولندي آخر عن عزمه بث فيلم جديد يسيء "لأمهات المؤمنين".

    وذكر احسان جامي وهو مرتد عن الاسلام ويعمل كعضو في المجلس المحلي بمدينة ليدشنيدام الهولندية أنه سيبث الفيلم يوم 20 ابريل القادم.

    ونقلت القناة الثانية للتلفزيون الهولندي بعض اللقطات للفيلم وأكدت تقارير غير رسمية ان الفيلم يحتوى على اساءات غير مسبوقة للإسلام وللرسول صلي الله عليه وسلم خاصة علاقته بالسيدة عائشة رضي الله عنها وزواجه منها في سن صغيرة.

    وأعربت الحكومة الهولندية عن قلقها من انتاج الفيلم خاصة بعد عرض فيلم فتنة، وذكرت تقاير صحفية أن جامي تعهد بعدم نشر الفيلم في هولندا.

    من ناحية أخري، دعا الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم إلي مقاطعة البضائع الهولندية بدءا من يوم 10 ابريل وحتي يوم 25 من نفس الشهر احتجاجا علي الفيلم المسيء.

    ومن جانبه قال دكتور محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن ما يحدث ليس حوادث فردية، مشيرا إلي تقرير أعدته منظمة المؤتمر الإسلامي في قمة دكار الأخيرة والذي رصد حوادث التهجم علي الاسلام خلال عام واحد في أكثر من 84 صفحة.

    وأضاف في حوار له مع برنامج القاهرة اليوم أن من حقنا كمسلمين أن نغضب ولكن بطريقة متحضرة، مؤكدا ان الدعوة ليست مقصورة علي الدول العربية فقط ولكن كل الدول الإسلامية والأقليات المسلمة في الدول غير المسلمة.

    ودعا كل تاجر أن يضع لافتات تقول"لا يوجد لدينا بضائع هولندية" مؤكدا أن الرزق بيد الله وحده وأن التقرب من الله بهذه الطريقة يجلب الرزق أضعافا مضاعفة.

    وأشار أن المواطن الهولندي ليس هو المستهدف من المقاطعة ولكن الهدف هو ايصال رسالة مفادها أن "مصالحك يمكن ان تضرر مادام ديني لا يحترم في بلدك".

    وأشار أن الحكومة الهولندية أدانت الفيلم الهولندي المسيء لكنها لم تستصدر قانوا يمنع اصدار الفيلم، مشيرا إلي أن حق التقاضي يكون لوقوع اضرار مادية وهذا ما تفعله الشركات التي تضرر من المقاطعة اما الضرر المعنوي للمسلمين فلم يصدر أي تشريع له في أوروبا.

    وأكد أن المسالة سياسية واقتصادية تستوجب الرد عليها بنفس الطريقة، مشيرا إلي أن صاحب الفيلم ليس مسيحيا مخلصا لدينه لكنه يمينيا متطرفا مؤكدا ان المقاطعة جاءت بعد دراسة مستفيضة وليست بناءا علي اهواء عاطفية والاقتصاد خير مكان للمعركة.

    وقال إن هذه الهجمة لا تستهدف المسلمين وحدهم ولكن المشرق العربي بمسلميه ومسيحيه، فالحملة الصليبية تاريخيا استهدفت المسلمين والمسيحيين علي حد سواء.

    وذكر أن تحديد مدة المقاطعة جاء من أجل ايصال رسالة محددة ولكنه أضاف قائلا "اذا تكررت الاساءة سنوجه دعوات لمدها".

    وأعرب العديد من التجار ورجال الأعمال عن تأيدهم للمقاطعة في مداخلاتهم، وذكر ياسر(بائع في جدة) أنه وضع بالفعل لافتات مكتوب عليها" لا توجد بضائع هولندية".

    وطالب عبد الله وهو أحد رجال الاعمال في جدة ومستورد للزهور والنباتات الهولندية جميع الشركات "بمقاطعة اهم مصدر اقتصادي لهولندا وهو الزهور والنباتات".

    وذكر ممثل لشركة مصرية سعودية أنها اوقفت التعامل مع شركة هولندية في شراء ماكينات طباعة وانهم اتجهوا الي التعاقد مع شركة أخري منافسة.

    وذكر آخر أن الشركة ستوقف التعامل مع الشركات الهولندية التي تتعامل معها ليس فقط لمدة 15 يوما المقترحة، مضيفا أنه سيحاول اقناع المستوردين الاخرين لاتخاذ نفس الموقف.

    وأعرب العديد من المصريين عن مشاركتهم في دعم المبادرة والدعوة اليها عن طريق رسائل المحمول والبريد الالكتروني وغيرها من الوسائل.

    بل وعبر مسيحيون مصريون عن تضامنهم وقالت مسيحية مصرية إنها ترفض الاساءة للدين الاسلامي فمن يعرف دينه جيد يرفض الإساءة للدين الأخر وذكرت أن والدها المسيحي "توفي في حرب عام 1967 مع غيره من المسلمين ..نحن في مركب واحد ومصيرنا واحد".

    وقال الأب رفيق الجريش مدير المكتب الصحفي للكنيسة الكاثولوكية في مصر ان الكنيسة قد عانت كثيرا هي الأخري من الاساءة الي المسيح مؤكدا أنه سيشارك أيضا في المقاطعة.

    ودعا الي شرح الأيات القرأنية التي استخدمت في الفيلم الهولندي المسيء في الصحف الهولندية لتوضيحها سياقها الصحيح.

    وقال هاني عزيز الأمين العام لجمعية محبي مصر السلام وهو مسيحي مصري إن المسيحيين متضررين تماما مثل المسلمين مضيفا أننا تأخرنا للغاية في الرد علي هذه الاساءات التي ظهرت منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

    ودعا البعض إلي مقاطعة البضائع والخدمات الهولندية مثل شركة الطيران KLM ومنتجات (شل)و(فيليبس)و(أونيليفر).


    لذلك كله و اكثر نرجو ان نبدأ المقاطعة و ليس فقط من يوم 10 ابريل الى 25 ابريل و لكم من اليوم حتي نذود عن عرض الرسول و عن عرض امهات المؤمنين

    و ارجو من كل من يصله هذا الميل ارساله لاكبر عدد من الاشخاص و ايضا جمع قائمة بالبضائع الهولندية و كتابتها و نشرها

  2. #2
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,716
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: قاطعوا المنتجات الهولنديه دفاعا عن رسول الله

    اللهم انصر الاسلام
    اللهم انصر الاسلام
    اللهم انصر الاسلام
    اللهم انصر الاسلام
    اللهم انصر الاسلام

  3. #3
    I LOVE SA
    زائر

    رد: قاطعوا المنتجات الهولنديه دفاعا عن رسول الله



    لأمهات المؤمنين"

    لن ارضى بامي

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-09-2010, 11:58
  2. مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 21-09-2010, 12:30
  3. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-04-2009, 02:30
  4. لنصرة الحبيب رسول الله صلـى الله عليه و سلمـ
    بواسطة Tiina في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-02-2008, 04:24
  5. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-08-2006, 23:17

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •