النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

  1. #1
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    نبدأ وحدهـ وحدهـ ..



    أول اشي ..

    ||| الســـــلام عليكــــم ورحمـــــة اللـــــــه وبركاتـــــــه |||

    كيف الحال والأحوال ؟! وشو الأخبار ؟!

    إن شاء الله يكون كلوا تمام التمام .. <<<< لـ الجميع طبعا .. !

    ---

    بداية .. حابب أعطيكم فكرة عن جهازي اللى بأستخدمه حاليّا ..






    بعض المواصفات اللى مش مذكورهـ فوق ..

    الهارديسكـ .. Seagate Barracuda 7200,9 160GB
    الباور سبلاي .. 450watt
    كرت الشاشة .. nvidia geforce 6200 turbocache TM

    ---

    طبعا أغلب الكلام اللى موجود بالصور ... بالنسبة إلي ..

    زي متلا .. لمن تحكي لـ طفل في أولى ابتدائي ... الـ جا والـ جتا والـ ظا ..
    متل هيكـ بالضبطـ ...

    ---

    كـ فكرة أولى ..

    فضلا لا أمرا ... لو في شخص على دراية تامة بـ تجانس القطع
    يشوف مواصفات الجهاز .. ويحكيلي إذا في اشي متركب غلط

    يعني متلا .. سرعة الهارديسكـ ما بتمشي مع سرعة قراءة المذربورد ليه
    أو انوا سرعة الرامات مش كويسة بالنسبة لـ المذر ..
    أو انوا المذر بورد أصلا مش كويسة

    ومتل هالكلام يعني ..

    ---

  2. #2
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    اما اللى راح أحكيه هنا ..

    هوا استخدامي لـ الكمبيوتر ..

    فـ استخدامي لـ الكمبيوتر .. استخدام شخص ما بيرحم ..

    يعني بـ معادلة عامة ... الكمبيوتر بيكون شغال مدة 20 ساعة في اليوم بدون ما يرتاح .. !
    وعلى هادا المنوال لـ مدة سنتين .. وهادي السنة التالتة ...

    أم شغلي اللى ع الكمبيوتر ..
    قبل فترة كنت مولع بالألعااب .. لكن ضعف كمبيوتري .. خلاني أتنازل عن الوقت المخصص لـ الألعاب
    وبداية الضعف في الألعاب كانت في لعبة Need For Speed Pro Street !

    وشغلي بـ صفة عامة .. على برامج ( جدا ) تقيلة ..
    متلا الفوتوشوب والفلاش والفرونت بيج والـ Movie Maker ..
    وغالبا بيكونوا مفتوحين مع بعض ..

    وأكتر برنامج في هادولا كلهم ... الـ الفوتوشوب ..
    كنت ممكن أقضي أسبوع كامل .. الفوتوشوب شغال مع استخدامي إلو ..

    ---

    طبعا مع وجود سعة تخزين عالية ..

    الهارديسكـ الداخلي 160 جيجا ..
    وجنب الجهاز في هارديسكـ 250 جيجا ..
    وهارديسكـ تالت .. ( إذا شغل الفوتوشوب احتاج صور كتير ) .. بـ سعة 320 جيجا بايت .. !

    فـ ملفات طالعة وملفات نازلة ... ودايما بأشبكـ وأشيل .. والحوار الطويل هادا ..

    ---

    معلومة ( ترفيهية ) شوية ..
    من صغري وانا بأحب أفككـ الأجهزة وأرجع أركبها ...
    ومنها كمبيوتري المسكين ..

    في أول أسبوع اشتريته ... دخل الصيانة .. والسبب ... فكيت الرامات وما عرفت أرجع أركبها ..
    والكلام هادا أيام تالت ثانوي .. يعني قبل فتـــــــــــــــــــــــــرة !

    ---

    اتعلمت أعمل فورمات لـ الجهاز ...
    وكانت هادي بداية المصايب ..

    أصحى من النوم طفشان ... أفضي كمبيوتري .. وأعمل فورمات !
    عنجد كانت مصيبة ...

    ---

    بداية المشاكل في جهازي ..
    كانت أول ما نزل ويندوز فيستا ..

    لأني نزلت الفيستا على هارديسكـ ... والويندوز أكس بي .. على هارديسكـ تاني
    وشبكتهم الاتنين بـ وقت واحد ...

    كان الكمبيوتر يتخبطـ وهوا يقرأ الهارديسكين ..
    مرة يفتح الـ فيستا ... ومرة يفتح الـ اكس بي ..

    ومن هنا ... بدأت حالة الكمبيوتر تتدهور ..

    ---

    شكيت في الباور سبلاي ... وغيرته ..
    شكيت في الرامات ... وغيرتهم ..
    شكيت في الهارديسكـ ... وغيرته ..
    شكيت في حرارة البروسيسور .. وغيرت المروحة ..

    وكنت كل ما أغير اشي .. الوالد العزيز يسألني .. ان شاء الله اتصلح ؟!
    أحكيله لأ ... يعصب عليّا ...

    فـ وقفت عقلي عن الشكـ في قطع الكمبيوتر ..

    ---

    حصلت معايا حركة غريبة قبل فترة ..

    كنت ماشي بالغرفة وانا بدون حفاية برجلي ( الله يكرمكم ) ..
    فـ مجرد ما مسكت الكايس تبع الكمبيوتر ..

    الهارديسكـ عمل شكـّ .. ونورت اللمبة الحمرا اللى بالكايس مدة 10 ثواني تقريبا ..
    والكمبيوتر عمل ريستارت !!!!!!! >>>

    >>>>>>> أحد عندو فكرة شو القصة ؟!؟!؟! !!!

    ---

    قبل فترة 10 أشهر تقريبا ..

    ارتفعت درجة حرارة البروسيسور اللى موجودهـ مواصفاتو فوق .. وصلت لـ 60 درجة تقريبا !
    فـ غيرت المروحة ساعتها ... ورجعت الحرارة لـ الطبيعي .. 40 لـ 45 ..

    هل في فترة الأرتفاع هادي ... البروسيسور اتضرر !!!؟؟؟؟؟؟

    ---

    وبس كدا تقريبا ...
    من أولها وانا بأحكي كتير ..
    وإن شاء الله ما أكون تقلت عليكم في أول مواضيعي ..

    لكن والله .. من كتر ما الكمبيوتر ( جنني ) ... اشتكيت لـ ألله ... ثم إلكم ..

    وإن شاء الله نآخد الموضوع بـ أريحية تااااامة ..

    وأستفيييد من خبراتكم .. ما شاء الله عليكم

    موفقين يا رب ..

    وخلينا ندردش شوية بالكلام اللى حكيته !!

    منتظر ردودكم ..


  3. #3
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    بالنسبة لـ الصور ..

    متآسف جدا ..

    ما انتبهت انها مش ظاهرة ...

    أتمنى انكـم تشوفوا الموضوع مرة تاااااااانية ..


    وما زلت منتظر ...

  4. #4
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    اممممممم ...

    45 مشاهدة ... و ... صفر ردود

    والله فعلا مشكلة ..

  5. #5
    إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    7,602
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    يا هلا أخوي الساهر

    الحقيقة أنا قرأت كل الي كتبته لكن لحد الآن ما فهمت شو المطلوب !!! هي الحقيقة شيء جميل اته الواحد يحكي قصة بداياته مع الكمبيوتر .

    حصلت معايا حركة غريبة قبل فترة ..

    كنت ماشي بالغرفة وانا بدون حفاية برجلي ( الله يكرمكم ) ..
    فـ مجرد ما مسكت الكايس تبع الكمبيوتر ..

    الهارديسكـ عمل شكـّ .. ونورت اللمبة الحمرا اللى بالكايس مدة 10 ثواني تقريبا ..
    والكمبيوتر عمل ريستارت !!!!!!! >>>

    >>>>>>> أحد عندو فكرة شو القصة ؟!؟!؟! !!!
    أكيد كنت ماشي عالسجاد ولمست الكيس فلطشتك الكهرباء ,,, الي صار انه جسمك مع الاحتكاك بالسجاد تولد عندك كهرباء ساكنة داخل جسمك وبمجرد لمسك لجزء معدني صار الي صار لكن شكلها كانت الصدمة قوية أثرت عالجهاز لفترة حتى يعود لحالته الطبيعية .

    قبل فترة 10 أشهر تقريبا ..
    ارتفعت درجة حرارة البروسيسور اللى موجودهـ مواصفاتو فوق .. وصلت لـ 60 درجة تقريبا !
    فـ غيرت المروحة ساعتها ... ورجعت الحرارة لـ الطبيعي .. 40 لـ 45 ..
    هل في فترة الأرتفاع هادي ... البروسيسور اتضرر !!!؟؟؟؟؟؟
    لا مافي مشكلة مازال غيرت المروحة والجهاز رجع طبيعي .

    المهم بعد معرفة استخداماتك للجهاز ولأن جهازك صار قديم ,,, بدك جهاز جديد يلبي استخداماتك العنيفة ويساير المواصفات الحديثة هالايام .

    :)

    والله زمـــان




  6. #6
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    alayoubi

    أهلا وسهلا بيكـ ..

    وحيالله أهل الأردن كلهم ... :up:

    ---

    الحقيقة أنا قرأت كل الي كتبته لكن لحد الآن ما فهمت شو المطلوب !!!


    إذا جينا لـ الصراحة ... فـ انا كمان والله لسه مش متأكد من المطلوب ..

    انا كنت بـ أفكر أحكيلكم القصة هادي من أولها لعلّ وعسى .. الآقي في اشي خطأ بالقصة
    وأصلحه ..

    ويمكن يرجع الكمبيوتر طبيعي زي الأول ..

    ---

    أكيد كنت ماشي عالسجاد ولمست الكيس فلطشتك الكهرباء ,,, الي صار انه جسمك مع الاحتكاك بالسجاد تولد عندك كهرباء ساكنة داخل جسمك وبمجرد لمسك لجزء معدني صار الي صار لكن شكلها كانت الصدمة قوية أثرت عالجهاز لفترة حتى يعود لحالته الطبيعية .
    اممممم .. والله فكرت بـ موضوع الكهربا الساكنة هادا ..
    لكن بالحقيقة ... اتوقعت مجرد ( اتشكـ ) مش أكتر .. امّا يعلق الكمبيوتر .. ويطفي .. :confused:

    ---

    لا مافي مشكلة مازال غيرت المروحة والجهاز رجع طبيعي .
    المشكلة وين ... !!

    انو الكمبيوتر كان فترتها ... في مرحلة جدا تعيسة ..
    بداية المشاكل في جهازي ..
    كانت أول ما نزل ويندوز فيستا ..

    لأني نزلت الفيستا على هارديسكـ ... والويندوز أكس بي .. على هارديسكـ تاني
    وشبكتهم الاتنين بـ وقت واحد ...

    كان الكمبيوتر يتخبطـ وهوا يقرأ الهارديسكين ..
    مرة يفتح الـ فيستا ... ومرة يفتح الـ اكس بي ..

    ومن هنا ... بدأت حالة الكمبيوتر تتدهور ..

    وسط الفترة هادي .. ارتفعت درجة حرارة البروسيسور ... وغيرت المروحة ..
    لو جينا لـ الصراحة ...

    ما كنت حاسس أبدا أبدا أبدا انوا الجهاز رجع طبيعي ..
    ولـ اليوم ... وانا مقتنع انو الجهاز مش طبيعي .. وفيه مشكلة ..
    كل ما أوديه لـ محل ولا لـ سنتر تصليح ..
    اسمع شو بيحكولي :

    المحل الأول : البروسيسور خربان !
    المحل التاني : الباور سبلاي ضعيف !
    المحل التالت : الهارديسكـ انتهت صلاحيتو !
    المحل الرابع : المذر بورد اُستهلِكت !

    بقى لمن تسمع هالحكي الكتير ... بـ تُعزِف عن تصليح كمبيوتركـ !

    ---

    المهم بعد معرفة استخداماتك للجهاز ولأن جهازك صار قديم ,,, بدك جهاز جديد يلبي استخداماتك العنيفة ويساير المواصفات الحديثة هالايام .
    تماام التمام عليكـ .. :up:

    انا فعلا محتاج لـ كمبيوتر جديد ...

    بس صراحة .. ويكون الحكي هادا بينا ( فرصة يا أعضاء تتفضلوا معانا .. (z) )

    بعد ما شفت تجميعات بعض الشباب اللى هنا بالمنتدى .. وشفت الأسعار ..

    لغييييييييت الفكرة تماماً ... أو مش لغيتها .. اترددت بالموضوع ..

    يعني شفت
    تجميعات بـ 1500 $ ..
    وتجميعات بـ 1600 $ ..
    وتجميعات بـ 1200 $ ..

    هي بصراحة تجميعات جبّارة .. و مواصفات فعلا بـ أحلم بيها ..
    بس انتا عارف حال ( الغربة ) ..

    بس نقول إن شاء الله خير ..

    ونفسي نبدأ وحدهـ وحدهـ ... بـ تجميع الجهاز ..
    وانتا أهو والحمد لله .. على دراية تامة بـ إستخدامي لـ الكمبيوتر ..

    وبـ صراحة .. نفسي أجرب معالج AMD

    وبس ..

    إن شاء الله ما يكون آزعجتكـ بـ كلامي الكتير ..
    معليش .. انا عايش لـ حالي فترة من الزمن .. قربت أنسى شكل الناس حتى !

    موفق يا رب ..

    وشكرا ليك ع مساعدتكـ .. :rolleyes:

    موفق يا رب

  7. #7
    إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    7,602
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    إن شاء الله ما يكون آزعجتكـ بـ كلامي الكتير ..
    معليش .. انا عايش لـ حالي فترة من الزمن .. قربت أنسى شكل الناس حتى !
    هلا أخوي الساهر الحقيقة أنا مقدر المعاناة الي انت عايشها لأني مريت بهالمرحلة والدليل موجود بتوقيعي وخوذ راحتك بالكلام ولا يهمك وحاول تسمع موسيقى هادئه خلال وجودك بالبيت يمكن تنسيك هموم الدنيا .

    لغييييييييت الفكرة تماماً ... أو مش لغيتها .. اترددت بالموضوع ..

    يعني شفت
    تجميعات بـ 1500 $ ..
    وتجميعات بـ 1600 $ ..
    وتجميعات بـ 1200 $ ..
    أعتقد الميزانية من 1200- 1500 $ كافية لتجميع جهاز قوي بمعنى الكلمة . وشوف الي يناسبك وخبرني عن نوع المعالج.

  8. #8
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    وحاول تسمع موسيقى هادئه خلال وجودك بالبيت يمكن تنسيك هموم الدنيا
    موسيقى هادية ؟!

    انتا عارف .. ما تركت أغنية إلا ما سمعتها ... كان عندي هارديسكـ 80 جيجا .. بس أغاني .. بس !
    ومن كتر الملل والطفش .. كنت أفتح التلفزيون بدون قناة على ( التششششش ) واقعد أتفرج !
    (z)

    ---

    أعتقد الميزانية من 1200- 1500 $ كافية لتجميع جهاز قوي بمعنى الكلمة
    والله هادا السعر .. ممكن يكون بيعملي برضو أزمة .. صحيح انا ما راح أسترخص إن شاء الله
    وإن شاء الله بيصير خير ... إن شاء الله ..

    ---

    نبدأ على بركة الله في تجميع القطع ..

    بس قبل .. حابب أحكيلك شغلة ..

    خلينا نركز على القطع اللى ( لا يمكن ) تطويرها بالمستقبل ..
    متل البروسيسور يعني .. أو المذر بورد ..أو كرت الشاشة متلا ..

    أما الرامات والهارديسكات والكايس والباور سبلاي والحكي هادا ..
    ممكن مع الزمن الواحد يطورهـ شوية شوية ..

    ---

    بالنسبة لـ البروسيسور ..
    فـ أنا سمعت اكتر من شخص بيمدح في
    -1-
    AMD Athlon 64 X2 Dual-Core 6000+ 3.0 GHz
    $159.00
    -2-
    Intel Core2Duo E6550 2.33GHz Processor
    $163.00

    ---

    أما بالنسبة لـ المذر بورد ...
    فـ برضو سمعت ناس بتحكي عن الـ
    -1-
    Gigabyte GA-P35C-DS3R Core2 P35 DDR2 Dual Channel
    4DIMM Audio Raid PCI&PCIE Motherboard
    $165.00
    -2-
    Asus P5K Deluxe WIFI AP Intel P35 ICH9 DDR2 1066 2xPCI-Ex16 5 Motherboard
    $211.00

    بصراحة انا لا أفقه اشي بهالشغلات هادي ..
    فـ يعني زي ما سمعت .. دورت في النت ( www.amazon.com ) .. وجبت هالحكي هادا ..

    هادي كـ فكرة أولية ...

    ويا ريت الناس تفيدني بـ خبراتها شوية مع نوعين البروسيسور .. ونوعين المذر بورد
    >> مع العلم بـ اني أفضل الأول في الاتنين .. بس ما بعرف بيركبوا على بعض ولا لأ :D

    وكل الشكر ليك يا alayoubi على تعاونكـ معايا :rolleyes:

    موفقين يا رب أجمعين ..

    في أمان الله

  9. #9
    إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    7,602
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    الصراحة مع ان معالج AMD Athlon 64 X2 6000 قوي جدا لكن حاليا زمن معالجات انتل لأنها أثبتت تفوقها من سنه حتى الآن وما زالت متفوقة فأنصحك بها .

    متل المعالج : Q6600 2.4GHz 1066 8MB Cashe أو معالج : Q9300 2.5GHz 1333 6MB Cashe الجديد .
    وطبعا هذه معالجات رباعية الأنوية ومناسبة لطبيعة استخدامك للجهاز شغل جرافيك وألعاب وكله.

    الوحات الي وضعتها ممتازة وأنا عن نفسي أفضل لوحات أسوس كجودة أفضل :

    لوحة Gigabyte GA-P35C-DS3R ممكن تركب عليها نوعين من الرام DDR3,DDR2
    لوحة Asus P5K Deluxe WIFI AP Intel P35 ممتازة وفيها كرت شبكة ويرلس وتدعم فقط رامات DDR2 وعليها نظام تبريد بالأنابيب النحاسية .

    اللوحتين بشرائح انتل P35 وعليهم شقين لتركيب كرتين شاشة من Ati بتقنية كروس فاير أو كرت واحد من Geforce ومع ذلك الشق الثاني اعتبره مش موجود (زيادة عدد) لأنه فقط بيعمل بسرعة X4 بينما الشق الأساسي بيعمل بسرعة X16 .

  10. #10
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    أهلا أهلا ...

    كلوا يصلي على خير خلق الله .. :cool: <<<<< بعد ما قرأ الرد الأخير ! :confused: !

    ---

    Q9300 2.5GHz 1333 6MB Cashe
    وهادا الكائن اللى فوقي .. بيكون سعرو بـ حدود كم ؟!

    >>>> لا تنسى ,, الوضع المادي .. مهم جدا جدا جدا في هادي الحالة !

    وطبعا هذه معالجات رباعية الأنوية
    ^^^^^^^^^^^
    ترجم الله يخليكـ !!!

    ---
    لوحة Gigabyte GA-P35C-DS3R ممكن تركب عليها نوعين من الرام DDR3,DDR2
    لوحة Asus P5K Deluxe WIFI AP Intel P35 ممتازة وفيها كرت شبكة ويرلس وتدعم فقط رامات DDR2 وعليها نظام تبريد بالأنابيب النحاسية .

    يعني رسينا على لوحة الـ Asus P5K

    طيب ما بتنصح بـ نوع آخر ؟!؟!؟!

    ---
    شرائح انتل P35
    تقنية كروس فاير
    بسرعة X4 بينما الشق الأساسي بيعمل بسرعة X16
    ^^^^^^^^^^^
    الترجمة الله يرضى عليكـ ... خليني أعرف أركز شو بتحكي .. :rolleyes:

    ---

    طيب النوعين اللى انتا ذكرتهم ..

    بروسيسور Q9300 2.5GHz 1333 6MB Cashe
    ولوحة Asus P5K

    متجانسين مع بعض بدون مشاكل !!!؟؟؟؟

    ---


  11. #11
    إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    7,602
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    Q9300 2.5GHz 1333 6MB Cashe
    وهادا الكائن اللى فوقي .. بيكون سعرو بـ حدود كم ؟!
    >>>> لا تنسى ,, الوضع المادي .. مهم جدا جدا جدا في هادي الحالة !
    احنا قلنا ايه مش عاوزين نسترخص يعني أخر حاجة نفكر فيها السعر مش كده ولا ايه .. (السعر 300$) أما Q6600 سعره 245$ كله لمصلحة الجهاز .

    http://www.newegg.com/Product/Produc...82E16819115043
    http://www.newegg.com/Product/Produc...82E16819115017

    ترجم الله يخليكـ !!!
    الآن أنا فهمت قصدك بعنوان ( نبدأ وحده وحده ) : حبة حبة يا علام .... شكلي هديك كورس في الكمبيوتر من الزيرو ايه الوقعة السودا ديه .... يا الله أدينا بندردش وكله بثوابه .. أما روح أعملي كاسة شاي لأن القعدة هتطول .

    المعالجات فئات مختلفة تتفوق على بعضها بعدد الأنويه الداخلية التي تحتويها , فهناك على سبيل المثال من معالجات انتل أحادية النواة مثل معالجات P4 وما قبله وهناك الثنائية النواة مثل معالجات PD و Core 2 Duo و Dual Core وهناك الرباعية النواة مثل Core 2 Quad .
    وهذه الأيام التركيز على Dual Core و Core 2 Duo و Core 2 Quad لأنها الأحدث .

    يعني رسينا على لوحة الـ Asus P5K
    طيب ما بتنصح بـ نوع آخر ؟!؟!؟!
    والله حكاية رسينا هذه بتعتمد على الميزانية و الاستخدام وعلى نوع وعدد كروت الشاشة الي هتكب عاللوحة الأم .

    الترجمة الله يرضى عليكـ ... خليني أعرف أركز شو بتحكي ..
    كما تعلم كل فترة تصدر لوحات جديدة تدعم معالجات انتل وبها مواصفات زيادة عن الي قبلها وحاليا الشائع من اللوحات تكون بالموديل P31 ثم P35 ثم X38 وتجدها ضمن اسم اللوحة غالبا وهذه اللوحات لا يوجد بها كروت شاشة مدمجة .. تلك اللوحات لها أرقام مختلفة مثل G33 ليست موضوعنا هنا .

    بالنسبة لتركيب أكثر من كرتين باللوحة الواحدة ويعملوا كأنهم كرت واحد :
    هناك تقنية تسمى CrossFire لتركيب كرتين من Ati و هناك تقنية Sli لتركيب كرتين من Geforce وكل تقنية لها لوحاتها التي تعمل بها .
    والسرعة الكاملة لكرت الشاشة تكون X16 بينما هناك شقوق اضافية على بعض اللوحات تكون بسرعة X8 أو X4كانت تستخدم لاضافة كرت مساعد لكرت الشاشة و حاليا الكروت الجديدة تضم بداخلها هذه الكروت المساعدة 2 في واحد .

    طيب النوعين اللى انتا ذكرتهم ..
    بروسيسور Q9300 2.5GHz 1333 6MB Cashe
    ولوحة Asus P5K
    متجانسين مع بعض بدون مشاكل !!!؟؟؟؟
    أكيد .. وهذه اللوحة تحفة .. وهذا رابط للوحة ,, خذ فكرة عن مواصفاتها و شكلها : http://www.newegg.com/Product/Produc...82E16813131182

    طيب ما بتنصح بـ نوع آخر ؟!؟!؟!
    طبعا نوعيات أخرى مثل : Abit IP35 Pro و Foxconn Mars
    جميعها بشرائح P35 يعني نفس الفئة لكن أسوس أجودها و بها مزايا اضافية كما يرى الكثيرون وتؤدي المطلوب .

    الا اذا كنت عاوز تركب كرتين شاشة وتستفيد منهم بشكل كامل الاثنين بسرعة X16 فالوضع يختلف مثل اللوحات :
    Asus Maximus Formula X38
    Abit IX38 QuadGT
    Gigabyte X38-DQ6
    Asus P5E

    وهذه اللوحات ممكن أيضا تساعدك في شغل التصميم وأسعارها مرتفعة نوعا ما و ممكن تاخد كرت واحد معاها وتشتري التاني بعدين بس لازم التنين يكونوا Ati أو ممكن تركب كرت واحد من Geforce.


  12. #12
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    احنا قلنا ايه مش عاوزين نسترخص يعني أخر حاجة نفكر فيها السعر مش كده ولا ايه
    لا والله مش حكاية استرخاص ... بس عشان الواحد يكون حاطط في بالو .. (z)

    الآن أنا فهمت قصدك بعنوان ( نبدأ وحده وحده
    :D

    أما روح أعملي كاسة شاي لأن القعدة هتطول
    خليهم كاستين ... شكلك حـ تطول حـ تطول ..

    وعلى قولة المثل الاسكوتلندي .. ( جنت على نفسها أم عنيات ) (z)

    والله حكاية رسينا هذه بتعتمد على الميزانية و الاستخدام وعلى نوع وعدد كروت الشاشة الي هتكب عاللوحة الأم .
    لأ .. انتا تشيل فكرة الميزانية خالص ..
    والاستخدام .. انتا عارف .. جرافيك ديزاين .. وألعاب تقيلة طبعا .. لأني راح أرجع بـ قوة ع الساحة !
    نوع وعدد كروت الشاشة .. وهادا اللى راح أسألكـ فيه .. g:

    هلحين
    البروسيسور :
    المذر بورد :

    طيب وكرت الشاشة ؟! بـ شو بتنصح ..

    EVGA Geforce 8800GT Superclocked Edition 512MB
    ولا
    EVGA Geforce 8800GTS 512MB DDR3

    <<<<<<<< ما بدي أخادعكـ يعني ... لكن والله حتى هادولا الاتنين مآخدهم من كلام الناس !!

    وبس ..

    منتظر المزيد من العلم والمعرفة

    موفق يا رب

    واللـــــــه يجزاكـ كل خير ...

  13. #13
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    السلام عليكم
    انتظر رايك يا الساهر وراي اخي الايوبي بهذه التجميعة التي اصفها تجميعة السعر مقابل الاداء
    اللوحة الام : Giga Byte p 35-DS3L
    المعالج: e2160 وتكسر سرعته لـ 2400 (اعلم انك لم تسمع بكسر السرعة ..سنتحدث بها بعد الشراء بحيث تقوم بانشاء موضوع في قسم الكسر وسنساعدك جميعا بالخطوات)
    الرام: 2x1 G.B. kingstone 677 MHZ value ram
    كرت الشاشة: ati readon power colour 1950 pro
    الهارد: WD 160 GB sata 2

    وباقي :
    الكيس: خذ لك اي نوع تجاري

    البور سبلاي : خذ لك نوعية متوسطة 550 وات

    السواقة : lite on dvd rw


    والمجموع 500 دولار تقريبا لكافة القطع ..
    وهذا رابط للاسعار في مصر http://www.4shared.com/file/40701096...12_3_2008.html
    واذا كنت تكره كسرلا السرعة وتريد الشرا من Amd
    فعندها يبقى كل شيء على حاله باستثناء المذربورد والمعالج
    المعالج : 4200 x2
    المذربورد : msi K9AGM3-F
    بانتظار رايكم (الايوبي والساهر)

  14. #14
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..

    هلا أخوي الساهر الحقيقة أنا مقدر المعاناة الي انت عايشها لأني مريت بهالمرحلة والدليل موجود بتوقيعي
    اسف للخروج عن الموضوع ولكن ما الذي جعلك تمر بهذه المرحلة و ما علاقتها بتوقيعك ...الا اذا كان فيها امور خاصة..وللعلم انا ايضا مرت علي فترة مماثلة وذلك في العام الماضي والسبب الدراسة الجامعية في مدينة اخرى ..والمصيبة اني مدينتي الاصلية اكبر واكثر تطورا باضعاف من المدينة التي كنت ادرس بها الامر الذي زاد الطين بلة... يعني كلنا بالهوا سوا ..

  15. #15
    إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    7,602
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: نبدأ وحدهـ وحدهـ ..



    يا هلا أخوي رامي الآن حسيت انه في غيري في المنتدى ..
    تجميعة حلوة وجيدة لذوي الميزانيات المحدودة وتشكر عليها ولكن كما ترى احنا قاعدين نسوي تجميعة معتبرة وقطع مختارة بعناية .. لكن أنا عندي احساس اننا سنلغي حكاية المعتبرة وناخذ تجميعتك في النهاية ,, مجرد احساس .

    (اعلم انك لم تسمع بكسر السرعة ..سنتحدث بها بعد الشراء بحيث تقوم بانشاء موضوع في قسم الكسر وسنساعدك جميعا بالخطوات)
    الآن بسألني الساهر عن كسر السرعة وبندخل في دواوين أخرى !!!

    لأ .. انتا تشيل فكرة الميزانية خالص ..
    والاستخدام .. انتا عارف .. جرافيك ديزاين .. وألعاب تقيلة طبعا .. لأني راح أرجع بـ قوة ع الساحة !
    نوع وعدد كروت الشاشة .. وهادا اللى راح أسألكـ فيه ..
    يا سلام سلم . أيوه كده أوي قلبك مع ..... نسيت .

    طيب وكرت الشاشة ؟! بـ شو بتنصح ..

    EVGA Geforce 8800GT Superclocked Edition 512MB
    ولا
    EVGA Geforce 8800GTS 512MB DDR3
    الكرتين من الكروت القوية لكن الثاني أقوى شوية لأنه أحدث . وفي أيضا كرت أقوى منه Geforce 9800GTX 512MB لكن ما وصل للدول العربية غير الامارات ,, انت من وين بتشتري القطع من السوق المحلي ولا من النت ؟

المواضيع المتشابهه

  1. شرح multicast م/احمد نبيل
    بواسطة م/محمد النادى في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-06-2012, 16:58
  2. سؤال: الفرشوليزيشن من أين نبدأ؟
    بواسطة mohamed7 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 02-09-2011, 20:56
  3. هل من كتب او اي شي يدل كيف نبدأ بشهادة ال CIW
    بواسطة T.J في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-02-2007, 21:25
  4. نبدأ معكم ..
    بواسطة عربي جامد في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 29-08-2003, 15:21

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •