النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: كيف أجعل الـ User الخاص بي كـ Administrator

عضو

كيف أجعل الـ User الخاص بي كـ Administrator

السلام عليكم ورحمة الله

أرجو من الأخوة من لديه علم بالشبكات أن يجد حلاً لمشكلتي حيث أنني أعمل على شبكة داخلية ، ويقوم مركز تقنية المعلومات بهذه الدائرة بمنح بعض المستخدمين صلاحية الإضافة والحذف وغيرها أ ي يجعمل بعض الـ Users كـ Administrator بينما البعض لا يملك أدني الصلاحيات لدرجة أنه لا يستطيع حتى التعديل في ساعة النظام أو التاريخ . وسؤالي هو :

كيف يمكنني أن أجعل إسم المستخدم الخاص بي على الشبكة المحلية Administrator بحيث يمكنني التحكم باجهاز بأن يقبل إضافة برامج أو إزالة وغيرها ؟

ولكم جزيل الشكر .

مسئول الإعلام الإلكتروني الصورة الرمزية Iraq IT

رد: كيف أجعل الـ User الخاص بي كـ Administrator

يقوم بتحويل الـ User الى Admin هو Domain Admin او user بصلاحية عالية
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

لا ترسل لي رسالة خاصة ... اذا لديك أي سؤال ضعه هنا

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Iraq IT مشاهدة المشاركة
    يقوم بتحويل الـ User الى Admin هو Domain Admin او user بصلاحية عالية
    أشكرك أخي Iraq IT على تفضلك بالرد ولكن المشكلة يا أخي بأن الـ Admin أو الـ User ذو الصلاحيات العالية كما تفضلت هو من قام بالحظر وبالتالي لايرغب في منحي الصلاحيات . فأنا أريد طريقة أخرى لفك تلك الشفرة أو أي طريقة أخرى تمكنني من التمتع بكامل الصلاحيات .

تحياتي العطرة لك أخي الكريم .

عضو برونزي الصورة الرمزية alsadinet

والله الطلب بمحله..
    إذا في أحد يسعفنا بطريقة ذكية جداً...
    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]

[CENTER][IMG]https://www.upload4arab.com//files/894/rapita5.gif[/IMG][/CENTER]

عضو الصورة الرمزية aley_mcsd.NET

السلام عليكم
    اخى الفاضل انت داخل دومين من السيرفر لية عايز تبقى مكان الـ admin طالما الـ admin محدد صلاحيات لكل مستخدم لية عايز تبقى زية. الادمين وظيفتة انة يتحكم فى المستخدمن و يطبق سياسة الشركة او المكان اللى حضرتك بتشتغل فية.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saleid مشاهدة المشاركة
    أشكرك أخي Iraq IT على تفضلك بالرد ولكن المشكلة يا أخي بأن الـ Admin أو الـ User ذو الصلاحيات العالية كما تفضلت هو من قام بالحظر وبالتالي لايرغب في منحي الصلاحيات . فأنا أريد طريقة أخرى لفك تلك الشفرة أو أي طريقة أخرى تمكنني من التمتع بكامل الصلاحيات .

تحياتي العطرة لك أخي الكريم .
    لايمكن فك تلك الشفرة ولو انا منك لا اعملها لانها قد تؤدي الى مشاكل لاسامح الله قد تكون فصلك من الوظيفة.

هناك اساليب ولغة تفاهم اعتبرها الافضل للتعامل مع الـ Admin وليس الذهاب الى طرق اخرى.

تحياتي

عضو الصورة الرمزية tarik80

ممكن تفك الADMIN
    بس ده على الADMINالجهاز بتاعك بس لو على الشبكه بس تكون مايسمى لوكل ادمين
    اى لجهازك فقط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tarik80 مشاهدة المشاركة
    ممكن تفك الADMIN
    بس ده على الADMINالجهاز بتاعك بس لو على الشبكه بس تكون مايسمى لوكل ادمين
    اى لجهازك فقط
    ممكن بطريقة الـ safe Mode فقط على Windows XP

لكن نفرض انه الـ Domain Admin عامل Policy يمنع دخول على الـ this computer

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

اخي ممكن تراسلني على الخاص بخصوص الصورة اللي واضعها لجهاز HTC

عضوية جديدة

حبيبي موضوعك كلش سهل وبسيط
    البرنامج الي تريد تشغله تكبس عليه كبسه يمين ثم تشير بواسطة المدير بالعربي
    بالانكليزي
    ran as --- [FONT='Arial','sans-serif']administrator[/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']واذا ماضبطت الامور عندك مستعد اعطيك حل اخر [/FONT]

عضو

أخي odaytop أتمنى منك مزيد من التوضيح حيث أن هذه الطريقة لا تنفع لأن الجهاز أثناء تنصيب أي برنامج يتوقف في منتصف أو بداية مرحلة التنصيب ليطلب Password خاص بالـ Administrator

أخي Iraq IT

أكرر شكري لك مرة أخرى واسمح لي يا أخي أن لا أقول بأنك لم تفهم قصدي ولكن ربما أنا لم أوضح قصدي بالضبط ، فكيف أعرض نفسي للفصل من الوظيفة فإن المسألة لاتصل لهذا الحد ، لأن القصد بأن الجهاز الذي أعمل عليه ضمن نطاق شبكة داخلية و في حالة رغبت في وصل طابعة تم تأمينها من قبل الدائرة التي أعمل بها لا يمكنني تعريف تلك الطابعة إلا من خلال الإتصال بقسم الدعم الفني لكي يحضروا ويقوموا بتعريف تلك الطابعة لأن الجهاز كم أسلفت لايقبل إضافة اي برنامج هذا على سبيل المثال لا الحصر ويوجد أشياء أخرى لا تستدعي الإتصال بقسم الصيانة مثل ضبط الساعة والتاريخ الخاصة بالنظام . فهل تعتقد أنه في حالة رغبت تعديل الوقت والتاريخ أن هذه المسألة تتطلب الإتصال بفني صيانة الأجهزة وتقديم طلب والإنتظار ربما بضعة أيام حسب إنشغاله حتى يقوم بالتعديل في ساعة النظام . ثانياً موظفي الصيانة يقومون بمنح صلاحية Administrator لبعض الموظفين حسب المعرفة بينهم
    والله يعلم أن قصدي لا يتعدى أكثر من إضافة بعض البرامج الضرورية فقط .

مع شكري وتقديري لكل من حاول تقديم المساعدة .

تعتقد أنه في حالة رغبت تعديل الوقت والتاريخ أن هذه المسألة تتطلب الإتصال بفني صيانة الأجهزة وتقديم طلب والإنتظار ربما بضعة أيام حسب إنشغاله حتى يقوم بالتعديل في ساعة النظام . ثانياً موظفي الصيانة يقومون بمنح صلاحية Administrator لبعض الموظفين حسب المعرفة بينهم
    نعم كنت واضع اكثر من 200 شخص بدون صلاحية وكنت اعمل Delegations لبعض الـ Users.

لماذا تغيير الوقت؟ اذا كان الـ NTP في الـ Domain Server صحيح فهذا يعني كل الحاسبات التابعة للدومين يكون لها نفس الوقت حتى لو كانت 100 الف حاسبة.

الحل الذي ذكره عدي جيد حيث انك بالـ Password الخاص بـ Adminstrator الحاسبة الـ Locally يمكنك من تنصيب اي برنامج لكن عليك بالحصول على موافقة الادمن بالحصول عليه.

عضو

[QUOTE=Iraq IT;572665]نعم كنت واضع اكثر من 200 شخص بدون صلاحية وكنت اعمل Delegations لبعض الـ Users.

لماذا تغيير الوقت؟ اذا كان الـ NTP في الـ Domain Server صحيح فهذا يعني كل الحاسبات التابعة للدومين يكون لها نفس الوقت حتى لو كانت 100 الف حاسبة.

أخي Iraq IT

السلام عليكم ورحمة الله

أولاً والله أنا محرج جداً من كثرة تساؤلاتي ولكن ثقتي في رحابة صدرك دفعتني للكتابة .

أخي والله ثم والله ولن أحلف على الله كذباً بأن الأجهزة لا تتطابق في نفس التاريخ والوقت بل بعضها يختلف إختلافأ كبيرا وأنا ذكرت لك ذلك على سبيل المثال فقط وبحكم خبرتك الكبيرة في هذا المجال بإمكانك إكتشاف صحة كلامي .

ثانياً : في السابق كان بإمكاني عمل Log Off ثم Log On من جديد مع إدخال إسم المستخدم Administrator بدلاً من إسم المستخدم الخاص بي والضغط على مفتاح الإدخال بدون إدخال الـ Password وبإمكاني تنصيب أي برنامج . ولكن ألغيت هذه الصلاحية وأصبحوا يمنحون بعض المستخدمين صلاحية Administrator بدون عمل Log Off على نفس الـ User .

وأنا أؤيد كلامك وكلام الأخ عدي بأن الـ Password الخاص بالـ Administrator يمكنني من تنصيب أي برنامج ولكن كما ذكرت بأن الأدمن لا يرغب في ذلك ، وربما تقول إذا كان الـ Admin لا يرغب في ذلك فلا تحاول أن تخالف الأنظمة ، وأنا معك في ذلك ولكن يا أخي كما ذكرت لك بأنه يوجد بعض الأمور التافهة التي لا تستدعي الإتصال بفني الصيانة وبإمكاني القيام بها بغرض عدم تعطل عملي وهذه لمصلحة العمل في المقام الأول فقط . وأحياناً أضطر لتنصيب بعض البرامج الخاصة بي وهذه البرامج لاتضر بالجهاز بتاتاً وحدث أكثر من مرة أنني إستدعيت فني الصيانة للقيام بذلك وقد قام بتنصيب البرنامج بكل رحابة صدر ولا يوجد ما يمنع من ذلك في أنظمة العمل .

وتخيل أخي الكريم بأنك في دائرة تضم أكثر من 2000 موظف بالإضافة إلى الكثير من المعامل التي تضم أمثر من 60 جهاز حاسب آلي في المعمل الواحد ، كيف يمكن لقلة من موظفي الصيانة تغطية هذا الكم الهائل من الأنظة والمستخدمين ؟

عموماً بسبب عدم خبرتي في الشبكات ربما جعلتني أصف المشكلة بشكل خاطئ . ولكن إذا كانت هذه المعلومة سرية وخطيرة إلى هذه الدرجة فأنا متنازل عنها ولا أرغب في معرفتها وبإمكاني سلوك طريق آخر للعلم والمعرفة وأشكر لك تفضلك بمتابعة موضوعي والرد على كل تساؤلاتي ، و الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .

كما أشكر جميع إخواني الذين ساهموا في إثراء الموضوع بآرائهم .

وأنا معك في ذلك ولكن يا أخي كما ذكرت لك بأنه يوجد بعض الأمور التافهة التي لا تستدعي الإتصال بفني الصيانة وبإمكاني القيام بها بغرض عدم تعطل عملي وهذه لمصلحة العمل في المقام الأول فقط
    وتخيل أخي الكريم بأنك في دائرة تضم أكثر من 2000 موظف بالإضافة إلى الكثير من المعامل التي تضم أمثر من 60 جهاز حاسب آلي في المعمل الواحد ، كيف يمكن لقلة من موظفي الصيانة تغطية هذا الكم الهائل من الأنظة والمستخدمين ؟
    انا لو منهم ساكون مانع على الموظفين كل شي واللي ديعملوه في مصلحة امنية الشبكة.

تحياتي
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

لا ترسل لي رسالة خاصة ... اذا لديك أي سؤال ضعه هنا

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Iraq IT مشاهدة المشاركة
    انا لو منهم ساكون مانع على الموظفين كل شي واللي ديعملوه في مصلحة امنية الشبكة.

تحياتي
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة odaytop مشاهدة المشاركة
    حبيبي موضوعك كلش سهل وبسيط
    البرنامج الي تريد تشغله تكبس عليه كبسه يمين ثم تشير بواسطة المدير بالعربي
    بالانكليزي
    ran as --- [FONT='Arial','sans-serif']administrator[/FONT]
    [FONT='Arial','sans-serif']واذا ماضبطت الامور عندك مستعد اعطيك حل اخر [/FONT]
    ألف ألف شكر على تعاونك وجزاك الله كل خير و بقية إخواني الأعضاء ، وأتمنى يا أخي أن أستفيد من خبرتك وعلمك .

تقبل تحياتي ،،،