النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط

  1. #1
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط



    من خلال قرائتي لعدة مقالات، ومن خلال رغبتي الجامحة في اقتناء بعض الأسهم من شركات خارج دولة الامارات، وجدت أن شركة مثل AMD الكل ينظر لها أنها تمشي على صفيح ساخن، ولا تستقر، فترقع رجل وتقف على رجل، الشركة لم يستقر سعر سهمها يوما من الأيام.

    في إبريل 2003 كان قيمة السهم 7.54 دولار
    نزل إلى أدنى مستوى بعد شهرين إلى 6.38 دولار
    وخلال خمسة أشهر تذبذب فيها السعر نحو الصعود وصل إلى 18 دولار تقريبا.
    وأخذ يرتفع وينزل حتى بدأ في النزول يونيو 2004 ووصل في نهاية 8/2004 إلى 10.9 دولار.
    وخلال ثلاثة أشهر عاد صاعدا حتى وصل إلى 23.22 دولار. (وقد سبق هذه المرحلة بعدة أشهر ظهور معالجات بريسكوت الفاشلة من إنتل ثم ظهور لوحات AMD939 ثم معالجات سمبرون ثم معالجات أوبترون 250، وبعد هذه الفترة بقليل ظهرت معالجات Dual Core التي تفوقت فيها شركة AMD حتى ظهور معالجات Core 2 Duo من إنتل)
    وعاد وانخفض قليلا ثم صعد ليصل إلى 40.54 دولار في وسط فبراير 2006. (وسبق هذه الفترة ظهور معالجات سمبرون 64 بت، ومعالجات ثنائية القلب لشركة AMD من النوع منخفض السعر، ثم ظهور معالجات Pentium D الذي رسخ مزيدا من القوة لمعالجات AMD واعطى الانطباع بأن شركة AMD لا تُغلب)
    ثم عاد لينخفض إلى ادنى مستوى له في مارس 2008 ووصل 5.91 دولار طبعا مافي داعي نشرح كيث أثر أمرين بشكل واضح، الأول وهو مشكلة TLB في معالجات Phenom والثانية وهي الضربة القاصمة عبر انتاج شركة إنتل لمعالجات Core2Duo ثم Core2Quad.

    ليس لدى AMD في المرحلة الحالية أسلحة كافية لتبقيها في صلب المنافسة، ولا اعتقد حتى لنهاية هذا العام، شركة مبادلة استثمرت في AMD ما يقارب 620 مليون دولار، وهذا مبلغ كبير إذا ما قارناه برأس مال الشركة الحالي وهو 3.7 مليار، ويصل إلى 16% من نسبة رأس المال الحالي (لا أعرف كم كان قيمة الشركة السوقية لما مولتها مبادلة)، واعلم أن شركة مبادلة وعدت بتمويل بناء مصنع أو مصانع لشركة AMD، وهذا يعني أن الشركة لا تزال تستطيع الزحف على الأقل حتى الوصول إلى أسلحتها القوية التي تستطيع أن تجعلها في صلب المنافسة.

    شركة AMD حاليا تحارب على جبهتين، الأولى وهي المعالجات، وتفوقت عليها Intel في ميدان الأداء بشكل كبير، فهي في المرتبة الثاني بعد إنتل ولكن بفارق، كذلك Nvidia تفوقت عليها في ميدان البطاقات الرسومية، ولكن الفارق بين الشركتين أقل بكثير من الفارق في ميدان المعالجات، فتكون AMD في المركز الثاني في كلا من المعالجات و البطاقات الرسومية.

    لكن ما ليس عند Nvidia هو المعالجات، وما ليس عند Intel هو البطاقات الرسومية المستقلة، حتى بطاقاتها المدمجة تُعتبر ضعيفة مقارنة بمنتجات ATI، سنجد أن شركة AMD لديها ميزة تفوق على غيرها من حيث قابلية الدمج ما بين البطاقة الرسومية والمعالج وقطم الرقاقات في منظومة متكاملة، وقد سبق طرح الموضوع حول هذه المنظومات بواسطة بعض الأخوة، لكن التساؤل هل فعلا ستكون هذه المنظومات المتكاملة متفوقة؟

    في الأسابيع الماضية تفاجئنا بأن شركة HP وبعض الشركات الآخرى لا تزال مصرة على معالجات AMD، والأهم أن شركة Dell التي كانت تتجنب معالجات AMD أصبحت تسوق المعالجات، حتى معالج Phenom أصبحت تقدمه في منتجاتها بحجة ان هناك طلب من الزبائن، وكل مافي الأمر أن هذه الشركات متخوفة من سقوط AMD، حتى شركة Dell حسب رأيي الشخصي، لم تقم بتسويق معالجات AMD حينما كانت متفوقة ومتقدمة في الأداء والسعر، فما الذي يجعلها تسوقها الآن؟ اعتقد هو الخوف من احتكار Intel للسوق، واعتقد مجرد ذكر معالجات AMD في منتجات DELL فهذا يساهم في رفع سعر سهم AMD.


    انتقال شركة AMD إلى تقنية تصنيع 45 حتما سيساهم في تضييق الفجوة لكن الآن مطلوب من شركة AMD أكثر من مجرد معالج فينوم للتفوق، المنظومة لم تظهر حتى الآن وهي غير كافية، أطقم الرقاقات التي طرحتها الشركة متميزة من حيث السعر والمواصفات وأداءها جيد، لكن يبقى أساس قوة الشركة في المعالجات والبطاقات الرسومية، لذلك ينبغي أن يصاحب معالجات فينوم القادمة - والتي سيتم تصنيعها بتقنية 45ns - أمر آخر، لا أعلم ما هو، لكن يجب أن يصاحبها شي آخر، لعل الشركة تتخلص من ذاكرة L3 إذا كانت تحقق نسبة ضئيلة في الأداء وهذا سيقلل السعر ويقلل الطاقة المستهلكة ويقلل الحرارة المنبعثة من المعالج، لا تسألوني ما الذي يمكن للشركة أن تضيفه، لكن يجب أن تضف شيئا يجعل تفوقها نوعيا.

    تقنيات يجب أن تعتني بها الشركة بشكل أكبر:
    1- تقنية Enhanced Virus Protection: تقنية لا تعرفها Intel حتى الآن حسب علمي، وهي تقنية ترفع من مستوى الحماية للحاسب، هذه التقنية مطلب لكل مستخدم وكل شركة بها خوادم، كما نعلم فإن الفيروسات تتطور بشكل سريع، مهما كانت التقنية متميزة في شركة AMD فإن بقائ تقنية EVP ضمن نطاق الهاردوير يحرمها الترقية، لذلك ينبغي أن تكون هذه التقنية مضافة إلى المعالج وقابلة للترقية بواسطة تعريف Driver يُضاف إلى نظام التشغيل مما يساهم في ترقية وسائل كشف الفيروسات (لا أقول قائمة الفيروسات كما هو الحال مع برامج الحماية من الفيروسات، كذلك يمكن للشركة التعاون مع كبريات شركات الحماية للوصول إلى صيغة مشتركة تستفيد فيها هذه الشركات عبر برامجها من تقنية EVP المحسنة.
    2- تقنية Cool‘n’Quiet: تقنية متميزة، لكن ما الذي يمنع أن تكون هذه التقنية موجودة على اللوحة الأم وكذلك البطاقة الرسومية، بحيث تساهم في تخفيض استهلاك الطاقة عبر القطع المختلفة في اللوحة الأم، فعلى سبيل المثال يمكن لهذه التقنية إذا ما تم تحسينها أن تُطفئ بعض قطع الحاسب مثل شريحة الصوت وشريحة الشبكة ومنافذ الوسائط المتعددة في حال عدم الاستخدام بحيث تكون في وضع Sleep حتى يستنهضها الجهاز، مثل القرص الصلب الإضافي وسواقات الأقراص المدمجة، كذلك يمكن تعطيل نصف شرائح الذاكرة في حال العمل بهذه التقنية، في بعض الحالات مثل تصفح الانترنت و استخدام بعض البرامج مثل WORD وأخواتها فإن ذلك يكفي فيه الحد الأدنى من الأداء، بل لا يفرق فيه معالج Pentium III عن معالج Core2، لذلك سيكون استهلاك الطاقة متميزا، ويجب توافر إعداد ضبط هذه التقنية من على سطح المكتب مباشرة أو على لوحة التحكم لتحديد كيفية التحكم بهذه التقنيات.
    كذلك يجب إدخال هذه التقنية في البطاقة الرسومية التي تستهلك كثيرا من الطاقة، إذا كانت البطاقة الرسومية لدي تستخدم 8 شرائح ذاكرة وكل شريحة بها 64 ميجابايت، فما المانع من تعطيل 6 شرائح من شرائح الذاكرة لتبقى الذاكرة تعمل بحجم 128 ميجابايت بدلا من 512 ميجابايت، أو حتى تعطيل كافة الشرائح مع الاكتفاء باستخدام الذاكرة الرئيسية للجهاز كذاكرة للبطاقة وذلك بغرض الوصول للحد الأدنى من استهلاك الطاقة.

    هذه التقنيات وإن كانت غير مقروءة لكافة الناس وغير مستوعبة، يجب على الشركة أن تشتغل بآلة إعلامية قريبة من آلة Intel حتى توصل للناس أهمية هذه التقنيات وتقنعهم بالانتفاق بها.

    والآن أبحث عن بعض الوسطاء الذين استطيع عبرهم شراء أسهم لشركة AMD لأني اعتقد بأن الشركة إما أن تعود للإرتفاع بتقنيات متميزة وإما أنه سيتم شرائها بواسطة شركة أخرى، وأعتقد أن سقوطها سَيُحارب بواسطة كبريات الشركات العالمية ولن تسمح به، بالإضافة إلى الدول التي لن تسمح بمثل هذه السقوط، لذلك أفكر بمخاطرة خفيفة نوعا ما لشراء بعض الأسهم من الشركة، اعتقد خلال بداية 2009 سيتحدد هل ستباع الشركة أم تستمر، والذي اعتقده أنها لو بيعت لشركة أخرى فإن ذلك سيدعم أسهمها، ولو تفوقت فإن ذلك سيدعم أسهمها كذلك، أما الإفلاس فأقول أنه مستحيل في ضوء وجود استعداد من المستثمرين لزيادة ضخ بعض الأموال، وكذلك رغبة الشركة في افتتاح مصنع لها في نيويورك، كذلك الخطر الذي يتهدد صناعة الحاسب في حال احتكار Intel.

    اعتقد ستعود الشركة وسيرتفع سهمها حتى يصل إلى 40 دولار خلال السنتين القادمتين.

  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية White h@cker
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    2,303
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط

    AMD شركة كبيرة وكما ذكرت كبرى الشركات لن تتركها للسقوط وتحتكر انتل سوق المعالجات
    Enhanced Virus Protection
    Cool‘n’Quiet
    لماذا لاترسل اقتراحاتك للشركة بخصوص هذه التقنيات
    اعتقد ستعود الشركة وسيرتفع سهمها حتى يصل إلى 40 دولار خلال السنتين القادمتين
    اعتقد بعد دعم شركة DELL و HP وشركات اخرى سيرتفع سعر الاسهم فى فتره قليله فمن يفكر بشراء الاسهم فهذه فرصته

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    835
    الدولة: France
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط

    شكرا اخي ع الموضوع ... ممكن تفيدنا اخي كيف الية الاكتتاب في الشركة انا بصراحة بفكر ادخل في موضوع الاسهم لكن ما عندي خبرة مسبقة

  4. #4
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط

    لاحقا سأوفر لكم مقترح لشركتين لم اسجل فيهما بعد.
    اذهب للغداء وارجع اعلق على كلامكم.

  5. #5
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة White h@cker مشاهدة المشاركة
    AMD شركة كبيرة وكما ذكرت كبرى الشركات لن تتركها للسقوط وتحتكر انتل سوق المعالجات

    لماذا لاترسل اقتراحاتك للشركة بخصوص هذه التقنيات


    اعتقد بعد دعم شركة DELL و HP وشركات اخرى سيرتفع سعر الاسهم فى فتره قليله فمن يفكر بشراء الاسهم فهذه فرصته
    دعم شركة DELL هو الأهم، لكن اعتقد أن شركة Dell قد تضطر للتخلي عن AMD لاحقا إذا رجعت الأمور إلى ما كانت عليه من تميز AMD لأني أُفسر تصرف DELL على أنه رغبة منها في منع احتكار السوق فقط، فإذا زال السبب زالت النتائج.

    احيانا أقول في نفسي "وهل تُعدم هذه الأفكار عن الفنيين أنفسهم؟" والبعض يقول "هل يُعقل أنك انت فكرت قبل الفنيين بهذه الفكرة؟" والحقيقة أن هناك كثير من الأفكار تصنيعية فكر فيها أشخاص ربما قبل الفنيين، مثلا فكرة معالجين في معالج راودة كثير من الناس قبل ظهور تعدد الأنوية.

    قبل أيام كنت مع ولدي في السيارة ووقفنا بجوار محل، وكان بجوار المحل خياط، وكُتب عليه بخط عريض اسم الخياط، وبجواره (للخياطة النسائية)، فأشرت للوحة وقلت له اقرأ، ابني قرأ كلمة (للخياطة النسائية) وتعجبت من تصرفه، الظاهر ان كلمة (خياط ......) لم يستوعب انها كلمة لأنها كانت كبيرة جدا، لكن نحن أنفسنا نقرأ الكلمة الكبيرة ونهمل الصغيرة.

    احيانا بعض الافكار تراود الشركات وتكون أفكار ممتازة، لكن بعض الافكار الجزئية لا تأتي على بالهم، لأنهم يفكرون في أفكار كبيرة دائما، لكن الافكار الصغيرة تكون نافعة مع ذلك لا يشاهدونها، سأنظر في كيفية التواصل مع الشركة، لا اعتقد بأنهم سيكترثون، بل لا اعتقد أن الشركة تأخذ مقترحات منا نحن في المجال الفني، مع ذلك سأحاول.

  6. #6
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط

    بالنسبة للاكتتاب على المدي القصير، اسبوع-شهر لا اعتقد أنها فكرة جيدة اعتقد السهم سيبقى متذبذبا إذا لم ينزل خلال الشهور الثلاثة القادمة، لن يرتفع السهم إلا بإصدار معالجات تزحزح إنتل من مكانها.

  7. #7
    عضو ذهبي الصورة الرمزية White h@cker
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    2,303
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط

    "وهل تُعدم هذه الأفكار عن الفنيين أنفسهم؟" والبعض يقول "هل يُعقل أنك انت فكرت قبل الفنيين بهذه الفكرة؟"
    احيانا بعض الافكار تراود الشركات وتكون أفكار ممتازة، لكن بعض الافكار الجزئية لا تأتي على بالهم، لأنهم يفكرون في أفكار كبيرة دائما، لكن الافكار الصغيرة تكون نافعة مع ذلك لا يشاهدونها
    الكلام ده فكرنى بقصة جميلة جدا قالها لى الاستاذ عمر الطحان نصها كالتالى
    تعرف ... فيه قصة حلوة قوي
    عجبتني لما قرأتها وعلقت في دماغي
    بتتكلم عن الأمريكان والروس أيام غزو الفضاء
    انعدام الجاذبية خلى الأقلام الجاف حبرها يفضل في مكانه وماينزلش لتحت فامعرفوش يكتبوا حاجة
    الأمريكان اخترعوا قلم كلفهم ملايين عشان يعملوا حبر مقاوم لإنعدام الجاذبية
    والروس ادوا رواد الفضاء بتوعهم أقلام رصاص
    شفت الفرق ؟
    ساعات الحل بيكون ظاهر أو واضح لدرجة ان عينك مابتقعش عليه
    think Simple
    ياريت الشركات تهتم بالافكار الصغيره من الفنيين وهى تحقق نتائج ممتازه لانى الفنى يتحدث عن خبره فى التعامل مع المنتج
    بالنسبة للاكتتاب على المدي القصير، اسبوع-شهر لا اعتقد أنها فكرة جيدة
    فمن يفكر بشراء الاسهم فهذه فرصته
    انا قصدت ان من يريد الاكتتاب فعليه شراء الاسهم من الان لان اسعارها فى الوقت الحالى ستكون ارخص

  8. #8
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط

    شكرا للشيخ مبارك على الموضوع الجميل..وتمنياتي لك بالتوفيق في استثماراتك ودراساتك العليا ..سوف اذكر في هذا الرد خلاصة ما اقراه في المواقع الفترة الاخيرة لعلها تساعد على توضيح الصورة اكثر ولو قليلا...

    لكن ما ليس عند Nvidia هو المعالجات، وما ليس عند Intel هو البطاقات الرسومية المستقلة، حتى بطاقاتها المدمجة تُعتبر ضعيفة مقارنة بمنتجات ATI، سنجد أن شركة AMD لديها ميزة تفوق على غيرها من حيث قابلية الدمج ما بين البطاقة الرسومية والمعالج وقطم الرقاقات في منظومة متكاملة، وقد سبق طرح الموضوع حول هذه المنظومات بواسطة بعض الأخوة، لكن التساؤل هل فعلا ستكون هذه المنظومات المتكاملة متفوقة؟
    هذا الدمج تاثيره يظهر فقط في حسابات الفاصلة العائمة بمعنى ان المعالج الرسومي المدمج بالمركزي سيتم الاستفادة منه في مجاال حسابات الفاصلة العائمة فقط تقريبا كون معالجات الرسوميات تتميز بقوة خارقة من ناحية حسابات الفاصلة العائمة مقارنة بالمعالجات المركزية .والمجالات التي تستفيد من هذه الحسابات هي مجالات محدودة تقتصرعلى الامور المتعلقة بالبحث العلمي والبحث عن الفيروسات وامور اخرى محددة وفوق ذلك كله فان هذه المعالجات المدمجة بحاجة لبرامج قادرة على التعامل معها والاستفادة منها حالها كحال برامج 64 بت اي ان الامر بحاجة لوقت حتى تظهر فعالية هذا الدمج على صعيد المعالجة ويتوقع ان لا يتم ذلك قبل العام 2012 ..والامر الاسوا ان انتل بدات تعقد حلفا مع مايكروسوفت بحيث توجه الاخيرة برامجها لدعم معالجات انتل المدمجة بالرسومية فقط دوم معالجات ال AMD ..
    (لا أعرف كم كان قيمة الشركة السوقية لما مولتها مبادلة)
    اتذكر انها كانت 8.1 %
    - تقنية Enhanced Virus Protection: تقنية لا تعرفها Intel حتى الآن حسب علمي،
    وهل يعقل ان تترك انتل تقنية دون ان تنسخها عن اي ام دي..حسب ما اعرف فتقنية Trusted Execution Technology او intel TXT و Execute Disable Bit هما رد انتل على تقنية EVP من amd
    لعل الشركة تتخلص من ذاكرة L3 إذا كانت تحقق نسبة ضئيلة في الأداء وهذا سيقلل السعر ويقلل الطاقة المستهلكة ويقلل الحرارة المنبعثة من المعالج، لا تسألوني ما الذي يمكن للشركة أن تضيفه، لكن يجب أن تضف شيئا يجعل تفوقها نوعي
    وبالفعل ستعمد الشركة الى انتاج نسختين من المعالج القادم واحدة مع ذاكرة L3 واخرى بدون وهي ارخص طبعا ولكن لم يذكر شيء عما اذا كانت اي ام دي تنوي اضافة تقنية ما للتعويض عن هذه الذاكرة

    - تقنية Cool‘n’Quiet: تقنية متميزة، لكن ما الذي يمنع أن تكون هذه التقنية موجودة على اللوحة الأم وكذلك البطاقة الرسومية، بحيث تساهم في تخفيض استهلاك الطاقة عبر القطع المختلفة في اللوحة الأم،
    ما الفادة من تطوير هذه التقنيات اذا كانت انتل ستسرقها اولا باول..منذ فترة سمعنا خبر ان اي ام دي قامت باضافة ميزة جديدة لاجهزة المحمول بحيث انه اثناء وقت الراحة يقوم النظام بتعطيل عمل البطاقة الرسوميمة والاعتماد على البطاقة المدمجة فما كان من انتل الا ان نسخت نفس التقنية تماما ..
    وحتى على صعيد المعالجات المدمجة بالمسرعات الرسومية فان انتل التي نسخت هذه التقنية سوف تقوم باصدارها قبل AMD صاحبة الفكرة الاساسية

    عن نفسي ارى ان لا امل لـ AMD الا بشرائها من قبل شركة كـ IBM الامر الذي يثير مخاوف الكثير من رجال الانتل حاليا و يدفعهم لتسميتها (IBM) بـ THE VAMPIRE THAT NEVER DIES

  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية aziz-50
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    1,783
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط

    يبدوا أخ مبارك أن الإستثمار بشركة AMD شغل بالك لدرجة انك كتبت بالتوقيع (بزبس مان) ولا أدري مامعنى بزبس :D

    وفقك الله في عالم المال والأعمال وقبل ذلك طاعته

    أما من ناحيتي فلم أفكر في الأسهم مطلقا للحفاظ على ماتبقى لي من إبتسامة وقبل ذلك صفاء العقل
    [CENTER]( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )[/CENTER]

    [CENTER]لم يدعُ بها مسلم في شيء إلا قد استجاب الله له . [/CENTER]

  10. #10
    I LOVE SA
    زائر

    رد: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط

    (بزبس مان) عدلها ياشيخ مبارك عبد العزيز يضحك عليك

    وفقك الله واعطاك الله خير الدنيا وكفاك شرها




  11. #11
    عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    8,698
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39

    رد: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط

    بزبس مان كلمة يقولها بعض البسطاء في مصر على البيزنس مان ..... أو رجل الأعمال

    اختلاف اللغة يجعلهم يلجأون لتحوير الحروف لتسهيل النطق.

  12. #12
    I LOVE SA
    زائر

    رد: الاكتتاب في شركة AMD على المدى المتوسط



    بزبس مان كلمة يقولها بعض البسطاء في مصر على البيزنس مان ..... أو رجل الأعمال

    اختلاف اللغة يجعلهم يلجأون لتحوير الحروف لتسهيل النطق.
    شكرا لك على التوضيح

المواضيع المتشابهه

  1. كيسة و شاشة في المستوى المتوسط - مصر
    بواسطة TwistedMind في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 25-02-2012, 17:41
  2. مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 30-08-2009, 18:24
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-07-2008, 17:43
  4. بدء اصلاح كابلات الانترنت في المتوسط
    بواسطة Ya2oot Afandy في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-03-2008, 15:06

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •