صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 40

الموضوع: استفسار عن كاميرات الحماية...السلكية واللاسلكية...أسعارها..وطريقة ربطها بالكمبيوتر؟؟؟

عضو برونزي

استفسار عن كاميرات الحماية...السلكية واللاسلكية...أسعارها..وطريقة ربطها بالكمبيوتر؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...أما بعد
    حياكم الله أخواني الكرام..ايش الاخبار؟؟
    أولا كل عام وانت بالف خير
    ومن العايدين..

أنا موضوعي هذا يدور حول شغلة كاميرات الحماية من السرقة السلكية واللا سلكية!!

واتمنى تجاويوني كل قدر استطاعته!!

والأسئلة كالتالي:

أولا: بالنسبة لأسعار الكاميرات..أنا كاميرات بالمواصفات التالية:
    1 - بالنسبة للدقة بتاعت الكاميرا...أنا ما احتاج كاميرا بدقة عالية...كل اللي احتاجه كاميرا عادية بس المهم تعرض لي الملامح بشكل كويس!!
    2 - يفضل ان تكون ملونة...
    3 - يفضل ان يكون حجمها مناسب...ما ابغاها كبيرة مرة...ولا صغيرة مرة ...ودي تكون مناسبة بين الحجم والسعر والجودة!!
    4 - أن ترتبط مع الكمبيوتر بمنفذ USB أو فاير واير...الخ!!
    طيب...كاميرا بالمواصفات التالية .اذا افترضنا اني ابغاها كاميرات سلكية يعني بالاسلاك...كم يطلع سعر الواحدة تقريبا؟؟
    واذا ابغاها لا سلكية...كم اسعارها تقريبا مع المسافة بتاعتها...ان المسافة ماهي بعيدة مسافة متوسطة...يعني ودي باسعارها حسب المسافات ماعندي مسافة محددة حاليا!!

ثانيا : بالنسبة لعرضها على شاشة الكمبيوتر..هل يمكنني ان اقوم بعرض جميع الكاميرات على شاشة الكمبيوتر مرة وحدة اذا كان كرت الشاشة عندي كويس؟؟
    يعني الفكرة هل يمكن عرضها في وقت احد؟؟
    بافتراض ان كرت الشاشة هو MSI GeForce FX5200 128DD RAM

ثالثا : بالنسبة لعملية الشراء...هل هذه الكاميرات متوفرة بسعر مناسب؟؟
    علما اني ابغى كاميرات فقط وانا راح احاول اربطها على الجهاز واضبطها حيث تعرض على شاشة التلفاز في البيت وغيرها!!!
    بس المهم عندي الكاميرات وودي اعرف اسعار اللاسلكية اذا كويسة ...
    وهل تركيبها صعب؟؟

وننتظر ردودكم وبالله ارفاق الاسعار قدر الامكان...ومو مهم بالضبط اهم شي تقريبية ودي اخذ فكرة عن اسعارها!!
    يعني بـ 100 ولا 1000 ولا 10000 ....يعني اي نبذة بسيطة عن الاسعار !!!

وننتظر ردودكم
    اخوكم طالب الخبرة

عضو
    اسف يا اخي طالب الخبرة ان لا لدي معلومات عن هذه الكاميرات و لكن اعرف كاميرا لاسلكيه من لوجيك تاتش

===========================
    اذا كنت من الزوار الجدد اضغط هنا لمعرفة نبذة سريعة عن عرب هاردوير
    ===========================

Processor:Pentium®4 3.06GHz FSB533MHz with HT
    Motherboard:GIGABYTE™ Titan GA-8IHXP Intel® 850E
    Memory:Samsung RDRAM 1Gbyte 800MHz
    AGP Card:Hercules® 3D Prophet 9700 127MB DDR 275MHz
    Sound Card: Blaster® Audigy™2 ZS
    Digital Satellite TV Card: TV@SAT-CI
    2Hard Disk: Seagate 80+40Gbytes 7200RPM Singapore
    CD Drive: AOpen 24x10x40
    DVD Drive: MSI StarSpeed™ 16x

عضو
    حياك الله وعيدك مبارك اخونا طالب الخبرة
    تفضل...
    بالنسبة للدقة بتاعت الكاميرا...أنا ما احتاج كاميرا بدقة عالية...كل اللي احتاجه كاميرا عادية بس المهم تعرض لي الملامح بشكل كويس!!
    : اذا ما تحتاج دقه عاليه فتوجد انواع رخيصه ( صوت وصوره ) تبدأ ب 40 الى 150 ريال..
    كاميرات الرؤيه الليليه الرخيصه ( لمسافة 1 متر في الظلام الحالك ) تبدأ من 70 الى 200 ريال..
    الكاميرات الأحترافيه مع تحكم عن بعد في الزوم 400 وما فوق..
    الكاميرات الأحترافيه ( رؤيه ليليه لمسافة 800 متر في الظلام الحالك ) مع تحكم عن بعد في الزوم 500 وما فوق..
    ( النوع الآخير صعب تحصله )

يفضل ان تكون ملونة...
    : زيد على المبلغ من 20 الى 40 ريال..
    ملاحظه : الأنواع الملونه الرخيصه تحتاج الى مكان انارته قويه حتى تحصل على صوره مقبوله

يفضل ان يكون حجمها مناسب...ما ابغاها كبيرة مرة...ولا صغيرة مرة ...ودي تكون مناسبة بين الحجم والسعر والجودة!!
    : الأحجام تبدأ من تصف حجم علبة الكبريت الى حجم كاميرا الفيديو العاديه

أن ترتبط مع الكمبيوتر بمنفذ USB أو فاير واير...الخ!!
    : الأنواع الرخيصه من كاميرات المراقبه لا تأتي بهذه الميزه .. لكن توجد اكسسوارات تمكن من ربطها بالكمبيوتر

طيب...كاميرا بالمواصفات التالية .اذا افترضنا اني ابغاها كاميرات سلكية يعني بالاسلاك...كم يطلع سعر الواحدة تقريبا؟؟
    :40 الى 150 للأنواع الرخيصه..وهناك كاميرات صناعه الصين لكنها تستخدم معالجات من صناعة سوني في داخلها وهذه اسعارها تقريباً تبدأ 100 ريال

واذا ابغاها لا سلكية...كم اسعارها تقريبا مع المسافة بتاعتها...ان المسافة ماهي بعيدة مسافة متوسطة...يعني ودي باسعارها حسب المسافات ماعندي مسافة محددة حاليا!!
    : اللآسلكيه نوعان..نوع يكون المرسل مدمج مع الكاميرا وعادة هذا النوع من الكاميرات تباع كنظام كامل..يعني كاميرا ومرسل مدمج بالأضافه الى المستقبل..واسعارها تقريبا من 350 ريال وما فوق حسب الجوده..
    والنوع الثاني هو عباره عن كاميرا عاديه لكن تستطيع توصيلها بأكسسوارات تسمح لها بالبث لاسلكياً..
    لكني لا انصحك بالكاميرات اللاسلكيه..والسبب ان نظام الحمايه فيها ضعيف..فمعظم الكاميرلت الأسلكيه الحديثه تبث على النطاق 3 جيجاهرتز..ورغم ان هذا النظام لا يستطيع الناس التقاطه على اجهزة التلفزيون العاديه الا ان المحترفين – وليس الهواه - في مجال اللاسلكي يستطيعون التقاط الأشارات التلفزيونيه القادمه من هذه الكاميرات – حتى لو كانت من مسافه بعيده - بواسطة اجهزه احترافيه خاصه..الشيء الذي قد يطمئنك ان المحترفين في مجال اللاسلكي هنا لا يزيدون على عدد اصابع اليد..لكن ان كنت مهتم جداً بالخصوصيه فهذه الكاميرات لا تنفع..
    اما المسافه فهي تقريباً محصوره بين 100 الى 500 متر قد تزيد او تنقص حسب المكان الموجوده الكاميرات فيه..

ثانيا : بالنسبة لعرضها على شاشة الكمبيوتر..هل يمكنني ان اقوم بعرض جميع الكاميرات على شاشة الكمبيوتر مرة وحدة اذا كان كرت الشاشة عندي كويس؟؟
    يعني الفكرة هل يمكن عرضها في وقت احد؟؟
    : لا تستطع عرضها مره واحده على شاشه واحده..لكن تستطيع عرضها تباعاً واحده بعد الآخرى بصوره اتوماتيكيه عند ربطها بسويتش خاص

وهل تركيبها صعب؟؟
    : تركيبها سهل وبسيط

عضو برونزي
    حياكم الله أخواني الكرام...ايش الاخبار؟؟

---------------

حياك الله أخوي الكريم HUMAN...
    أخوي الكريم مشكور يالغالي على ردك وما قصرت واعذرني على تاخري في الرد...
    لأن كنت مسافر وتوني وصلت!!

على العموم اسمح لي بالاسئلة التالية:
    أولا: بالنسبة للكاميرات السلكية...مع ايش المفروض اوصلها من دون اي اكسسورارت؟؟
    يعني لو شريت كميرا عادية سلكية بـ100 ريال!!
    الكاميرا هذي وين اقدر اشوف اللي تعرضه؟؟
    على يكون له اسلاك مثل بتاعت التلفزيون ( أصفر - أحمر - أبيض ) ؟؟؟
    ولا كيف؟؟

بالنسبة للاكسسورارات مثل اكسسوار اخلي الكاميرا تتوصل بالكمبيوتر عن طريق منفذ اليو اس بي...بكم سعرها تقريبا؟؟

بالنسبة للحجم...الكاميرات اللي اسعارها تقريبا 100 - 150 ريال...كم احجامها تقريبا؟؟

بالنسبة للكاميرات (( كاميرات صناعه الصين لكنها تستخدم معالجات من صناعة سوني في داخلها وهذه اسعارها تقريباً تبدأ 100 ريال )) هل هي جيدة؟؟؟

أما عن الحماية فمعليك لانه ما هو شي سري جدا!! ولكن ودي استخدمه للحماية فقط ...
    لأنه ولاكون صريح معاك!!
    حنا في حارتنا كثرت عملية السرقات وغيرها...وودي اركب كم كاميرا واوزعها على الجيران (( حيث يضعها في مكان لا يكون في عوائل مثلا...حيث يضعها للعرض على سيارته او قدام بابه فقط ))
    وودي اربطها لا سلكيا!!
    اربطها مثلا مع الجهاز عندي للتسجيل من الكاميرا بدقة منخفضة ومدة طويلة!!
    علما ان المسافة 100 متر كويسة جدا!!

أما هنا الى السؤال المهم جدا...وهو:
    بالنسبة لعرضها على جهاز الكمبيوتر...
    لنفرض اني شريت الاكسسوار بتاع توصيل الكاميرا مع منفذ اليو اس بي او منفذ الفاير واير..اوكيه؟
    وبشغل احد برامج العرض 5 مرات...
    واخلي كل واحد منها يعرض لي صورة واحد من اليو اس بي...
    يعني البرنامج الاول يعرض اليو اس بي الاول..
    والبرنامج الثاني يعرض اليو اس بي الثاني...وهكذا!!!
    حيث مثلا عندي 5 يو اس بي على الجهاز1!!

وأخيرا وهو سؤال مهم...
    بالنسبة للكاميرات ذات الاسلاك...الكاميرات العادية..لنفرض ان سعرها مثلا 100 ريال
    اذا اردت ان اجعلها لا سلكية...كيف يكنني ذلك؟؟
    هل اشتري جهاز ارسال واستقبال للكاميرا؟؟ كاكسسوار طبعا؟؟
    وكم سعره هذا الاكسسوار "مهم جدا"؟؟

ولنفرض انه عندي 5 كاميرات سلكية عادية...
    شريت لها اكسسوارات وربطتها خليتها لا سكلية...
    هل هناك من مشكلة من تعارض استقبال الصور؟؟

واعذرني يالغالي اذا كثرت عليك اسئلة...وجزاك الله الف خير

----------------

حياك الله أخوي Nero...ايش الاخبار؟
    مشكور يالغالي على ردك

---------------

شاكرا لكم تعاونكم
    وننتظر ردودكم
    اخوكم طالب الخبرة
    [SIZE=2][B]
    [URL=https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=17321]مهم : أهم الخطوات القادمة في قسم وسائط التخزين - عمل اختبارات لأجهزة الـDVD Writer's[/URL]
    [URL=https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=17337]مقدمة إلى عالم تحديث الـ Firmware في نواسخ الـ DVD !![/URL]
    [URL=https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=17599][NEC 3500] شرح طريقة تحديث الـ Firmware ( الطريقة الأولى )[/URL]
    [URL=https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=17690][NEC 3500] شرح طريقة تحديث الـ Firmware ( الطريقة الثانية ) - الطريقة الأسهل[/URL]

[URL=https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=14949]شرح : تحويل الهارديسك الداخلي (Internal) إلى هارديسك خارجي (External) بأسهل الطرق![/URL]
    [URL=https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=14983]شرح : تحويل سواقة الأقراص من داخلي (Internal) إلى خارجي (External) بأسهل الطرق![/URL]

[URL=https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=14629]تقرير : ASUS Pundit-R Barebone System [/URL]
    [URL=https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=14793]تقرير : Shuttle SB65G2 XPC Barebone System .. الحل الأقوى بالسعر المناسب [/URL]
    [/B][/SIZE]

عضو
    هلا اخي طالب الخبره..
    معليش..ارجوا ان تعذرني انا ايضاً على تأخيري..والله دخولي على الأنترنت هاليومين قليل جداً

المهم

أولا: بالنسبة للكاميرات السلكية...مع ايش المفروض اوصلها من دون اي اكسسورارت؟؟
    يعني لو شريت كميرا عادية سلكية بـ100 ريال!!
    الكاميرا هذي وين اقدر اشوف اللي تعرضه؟؟
    على يكون له اسلاك مثل بتاعت التلفزيون ( أصفر - أحمر - أبيض ) ؟؟؟
    ولا كيف؟؟
    : بدون اي اكسسورات تقدر توصلها مباشره الى التلفزيون او جهاز الفيديو عن طريق مداخل الفيديو والأوديو ..سلكين فقط وليس ثلاثه لأن الصوت ليس ستيريو

بالنسبة للاكسسورارات مثل اكسسوار اخلي الكاميرا تتوصل بالكمبيوتر عن طريق منفذ اليو اس بي...بكم سعرها تقريبا؟؟
    من فترة شريت قطعه صغيره من احد محلات الكمبيوتر تتوصل باليو اس بي ومن طرفها الآخر مدخل فيديو وكلفتني 90 ريال لكن انت عندك كرت تلفزيون في جهازك وتقدر توصل الأسلاك مباشرة اليه..

بالنسبة للحجم...الكاميرات اللي اسعارها تقريبا 100 - 150 ريال...كم احجامها تقريبا؟؟
    :عادة نصف حجم علبة الكبريت وتأتي مع قاعدة تثبيت قابله للضبط ( راجع الصوره المرفقه )

بالنسبة للكاميرات (( كاميرات صناعه الصين لكنها تستخدم معالجات من صناعة سوني في داخلها وهذه اسعارها تقريباً تبدأ 100 ريال )) هل هي جيدة؟؟؟
    : حسب تجربتي لها فهي ممتازه مقارنه مع الأنواع الأخرى..وستجد الفرق في دقة وحدة ملامح وجوه الأشخاص

وودي اربطها لا سلكيا!!
    اربطها مثلا مع الجهاز عندي للتسجيل من الكاميرا بدقة منخفضة ومدة طويلة!!
    علما ان المسافة 100 متر كويسة جدا!!
    : اذا اردتها لا سلكيه فأنصحك بشده ان تأخذ بعين الأعتبار الأنوع المدمجه ..يعني الجهاز والمرسل صايرين قطعه وحده ومتوافقه 100 بالمئه مع المستقبل افضل لك من ان تشتري كاميرات سلكيه ثم تضيف عليها اكسسورات لتصبح لاسلكيه..لأن النوع المدمج لا توجد فيه تداخلات لاسلكيه ولآنه يعمل على موجات شديده القصر (3 جياهرتز ) فالهوائي المدمج مع الكاميرا لن يتعدى طوله 4 سم او اكثر قليلاً..
    على عكس الأكسسوارات التي عادة تعمل في نطاق لاسلكي محتلف تتطلب هوائي اطول وبالطبع تأخذ مساحه اكبر من النوع المدمج..هذا بالأضافه الى انك ستضطر الى توصيلل تغذيه كهربائيه منفصله..واحده للكاميرا وثانيه لجهاز الأرسال..
    عندكم في الرياض موقع يبيع هذه الكاميرات لكن للأسف اسعاره غاليه جدا جدا..وهذا هو عنوانه على النت ان اردت رؤية الكاميرات
    www.wamadhat.com
    اذا تعرف احد يروح دبي فالأسعار هناك افضل كثيراً في كاميرات المراقبه..

بالنسبه للتسجيل ان مره شفت جهاز فيديو يستطيع تسجيل مدة تصل الى 26 يوم !! وكان سعره في حدود ال 650 ريال وهم مصمم للتسجيل من عدة كاميرات وتستطيع برمجته ليسجل فقط عند وجود حركه.

أما هنا الى السؤال المهم جدا...وهو:
    بالنسبة لعرضها على جهاز الكمبيوتر...
    لنفرض اني شريت الاكسسوار بتاع توصيل الكاميرا مع منفذ اليو اس بي او منفذ الفاير واير..اوكيه؟
    وبشغل احد برامج العرض 5 مرات...
    واخلي كل واحد منها يعرض لي صورة واحد من اليو اس بي...
    يعني البرنامج الاول يعرض اليو اس بي الاول..
    والبرنامج الثاني يعرض اليو اس بي الثاني...وهكذا!!!
    حيث مثلا عندي 5 يو اس بي على الجهاز1!!
    : لا يوجد برنامج يسمح لك بتعدد العرض..تعدد العرض من يلزمه هاردوير وليس سوفتوير..
    وهناك سويتشات ( انظر الصوره ) خاصه تسمح لك بأستقبال عدة كاميرات بشكل متوالي وليس دفعه واحده..واذا اردت ان يكون العرض دفعه واحده لأكثر من كاميرا تحتاج لشاشه متخصصه وفيها منافذ صوره متعدده..وهذا النوع غالي لأنه احترافومخصص للأستخدامات الصناعيه..
    واذكر اني مره من المرات وجدت هذا النوع من الشاشات مستخدمه ( مخلفات شركه ) من نوع سوني تباع هي وكاميراتها في حراج الدمام بأسعار رهيبه وانا متآسف الى اليوم اني لم اشتريها..لكن ما ينفع الندم!!

وأخيرا وهو سؤال مهم...
    بالنسبة للكاميرات ذات الاسلاك...الكاميرات العادية..لنفرض ان سعرها مثلا 100 ريال
    اذا اردت ان اجعلها لا سلكية...كيف يكنني ذلك؟؟
    هل اشتري جهاز ارسال واستقبال للكاميرا؟؟ كاكسسوار طبعا؟؟
    وكم سعره هذا الاكسسوار "مهم جدا"؟؟
    : تحتاج مرسل ومستقبل..
    وفي السوق نوعين..
    رديء صناعة الصين وبلدن اخرى ابعد عنه لأنه صورته رديئه وكثيرة التشويش..وهذا النوع لا يحتاج الى مستقبل لأنه يبث على ما اظن في نطاق 49 ميجاهرتز..وهذا نطاق مشهور بكثرة التداخلات اللاسلكيه فيه خصوصاً من هواتف المنزل اللاسلكيه قصيرة المدى ومن محطات التلفزيون الأرضيه..ويمكن استقبال ارساله على اي تلفزيون عادي..وسعره على ايام اول كان 50 ريال وما ادري كم سعره الآن

والنوع الثاني يتكون من مرسل ومستقل وعادة يكون ارساله محصور ما بين 2 الى 3 جيجاهرتز وكلما ارتفع التردد ازدادت كفائته لأنه يكون بعيد عن ارسالات اللاسلكي الأرضيه وبالتالي تضمن صوره بلا تداخل..
    هذا النوع انا لم اجربه لكني اتوقع سعر هنا في المملكه لا يتعدى 300 ريال للمرسل والمستقبل..في دبي ربما ارخص بمقدار النصف..
    ب 700 ريال احد معارفي اشترى نظام مراقبه كامل ومتعدد الكاميرات ( عالية الكفاءه ومقاومه للأحوال الجويه مع زوم عن بعد ) مع شاشه 14 انش بثمانية مداخل وبجميع الأكسسوارات اللازمه من دبي..

ولنفرض انه عندي 5 كاميرات سلكية عادية...
    شريت لها اكسسوارات وربطتها خليتها لا سكلية...
    هل هناك من مشكلة من تعارض استقبال الصور؟؟
    : اذا كانت الأكسسورات من النوع الثاني اللي تكلمت عنه في اجابه سابقه ( مرسل ومستقبل 2 الى 3 جيجاهرتز) فهذا النوع عادة يأتي مع ترميز للتردد يميزه عن اي تردد آخر مشابه وبالتالي لن تحصل تداخلات ..لكن من باب الأحتياط اطلب من صاحب المحل بضمان بهذا الشيء ..
    عموما اذا احتوت هذه الأجهزه على امكانيه تغيير التردد فلن تكون هناك مشكله لأن تستطيع ضبط الأجهزه على ترددات مختلفه ..وعادة يكون الضبط في نطاق ضيق جداً ..مثلاً من 3000.00 ميجاهرتز الى 3009.09 ميجاهرتز ويكون الأرسال والأستقبال بنظام رقمي..
    واحيانا بعض الأجهزه تأني بنظام ضبط اتوماتيكي للتردد..فهي تبحث لنفسها عن افضل تردد بعيدأً عن المؤثرات الأخرى المحيطه..وبالتالي اذا وجدت ان هناك مثلا اجهزه مماثله تستخدم ترد رقمي قريب من ترددها فهي تلقائيا تعيد ضبط ترددها بعيداً عن ذلك التردد..ولاادري ان كان ها النوع موجود في المحلات العامه او لا..لكن وجدته يباع في مؤسسه متخصصه وكان من صناعه بريطانيه لكني لم اسئل عن سعره..

وحاضرين يالغالي
    الصور المرفقة الصور المرفقة

عضو برونزي
    السلااااام عليكم ورحمة الله وبركاته...أما بعد
    حياااك الله يالغالي HUMAN..
    مشكور يالغالي وجزاك الله الفففف خير...
    ومعليش تعبناك معانا وعارفني زودناها معاك شوي!!!

ولكن تحملنا انا فيه مشروع في بالي وودي اكمله "راح تعرفه اذا قلت لك انه مرتبط مع سؤالي الاخير في موضوع التجربة الكهربائية!!!"

واسمح لي يالعزيز ويالغالي بالأسئلة التالية:
    1 - بالله اي صورة ملتقطة عن طريق احد كاميرات المراقبة المتوسطة بين السعر والجودة ودي اعرف كيف الدقة بتاعتها تقريبا!!
    وهل تستطيع هذه الكاميرات التقاط ارقام لوحات السيارات مثلا؟؟

2 - بالنسبة للكاميرا الليلية...
    كيف اسعارها اذا اردت واحدة متوسطة بين السعر والجودة بس اهم شي تظهر لي رقم لوحة سيارة مثلا بشكل جيد!!!
    وهل هي جيدة في التقاط صورة معينة؟؟
    وهل لها فلاش؟؟
    وأتمنى أن تعطيني سعر السلكية واللاسلكية تقريبا!!!

وبالنسبة للسويتش بتاع الكاميرات...
    هل استطيع تحديد المدة لتتابع الصور؟؟
    وهل استطيع مثلا عن طريق ريموت كنترول التوقيف على صورة معينة ثم اعيد الجهاز لحالته الطبيعية في تتابع الصور؟
    وبالله كم سعر هذا السويتش؟؟

والحين الكاميرات اللي مدمج معها جهاز ارسال "لاسلكية"...
    كم تحتاج من طاقة؟
    او بمعنى اصح كيف امدها بالطاقة؟؟

هذي الاسئلة الضرورية بالنسبة لي الحين وسوف ارجع للموضوع لاضافة النتيجة النهائية باذن الله بعد ردك يالغالي
    وجزاك الله الف خير
    أخوك طالب الخبرة
    [SIZE=2][B]
    [URL=https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=17321]مهم : أهم الخطوات القادمة في قسم وسائط التخزين - عمل اختبارات لأجهزة الـDVD Writer's[/URL]
    [URL=https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=17337]مقدمة إلى عالم تحديث الـ Firmware في نواسخ الـ DVD !![/URL]
    [URL=https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=17599][NEC 3500] شرح طريقة تحديث الـ Firmware ( الطريقة الأولى )[/URL]
    [URL=https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=17690][NEC 3500] شرح طريقة تحديث الـ Firmware ( الطريقة الثانية ) - الطريقة الأسهل[/URL]

[URL=https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=14949]شرح : تحويل الهارديسك الداخلي (Internal) إلى هارديسك خارجي (External) بأسهل الطرق![/URL]
    [URL=https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=14983]شرح : تحويل سواقة الأقراص من داخلي (Internal) إلى خارجي (External) بأسهل الطرق![/URL]

[URL=https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=14629]تقرير : ASUS Pundit-R Barebone System [/URL]
    [URL=https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=14793]تقرير : Shuttle SB65G2 XPC Barebone System .. الحل الأقوى بالسعر المناسب [/URL]
    [/B][/SIZE]

عضو
    لا شكر على واجب ..
    حاضرين اخي طالب الخبره..

بالنسبه لصور من كاميرات المراقبه للأسف لا استطيع ادخالها على الكمبيوتر..انا كانت عندي قطعه تتوصل على اليو اس بي واوصل معاها الكاميرا لكن هذه القطعه ظلت عندي فتره قصيره ومن ثم اعطيتها لأحد الأصدقاء

وهل تستطيع هذه الكاميرات التقاط ارقام لوحات السيارات مثلا؟؟
    لألتقاط تفاصيل صغيره بصوره واضحه اعتقد اكن تحتاج الى كاميرات اكثر احترافيه من الأنواع الرخيصه..على الأقل تحتاج الى كاميرا مع زوم..
    الأنواع الرخيصه قد تستطيع التقاط تفاصيل مثل ارقام لوحة سياره لكن تحت شروط معينه..مثل التصوير بوجود اضاءه قويه وان تكون المسافه قريبه ومناسبه ..وطبعاً دقة التفاصيل لكاميرا ابيض واسود اكثر وضوحاً بمراحل عديده من الكاميرا الملونه..
    معظم محلات بيع كاميرات المراقبه توفر امكانية تجربة الكاميرات قبل شرائها وبالتالي ستسطيع ان تحدد دقة الصوره بشكل عملي..
    انا اقول هذا الكلام لأن هناك انواع كثيره من الكاميرات الرخيصه وبأسعار متماثله لكن عند التجربه تجد فروقات كبيره..ختى احيانا تجد فروقات ما بين كاميرات من انتاج شركه واحده..انت وحظك !!!!!!!!

بالنسبة للكاميرا الليلية...
    كيف اسعارها اذا اردت واحدة متوسطة بين السعر والجودة بس اهم شي تظهر لي رقم لوحة سيارة مثلا بشكل جيد!!!
    وهل هي جيدة في التقاط صورة معينة؟؟
    وهل لها فلاش؟؟
    :كاميرا ليليه رخيصه لا تستطيع ان توفر لك ما تتمناه خصوصاً في الأماكن المظلمه..فأمكانياتها محدوده جداً ولن تستطيع ان ترى ما هو ابعد من متر او ربما اقل في حالة الظلام الكامل..
    طبعاً الكاميرات الليليه لا تستخدم الفلاش بل الأشعه تحت الحمراء ..الكاميرات الرخيصه تحتوي على LED's او لمبات صغيره مثل الموجوده في ريموت كنترول التلفزيون وظيفتها تضخيم الضوء المحيط بها حتى لو كان بسيطاً جداً للحصول على اقصى رؤيه ممكنه..وبسبب امكانياتها المحدوده فلن تستطيع كما ذكرت سابقاً انجاز عمل احترافي..
    اما الكاميرات الأحترافيه فهي تحتوي على نظام اشعه اكثر تعقيداً وقوه ولهذا فمجال الرؤيه عندها كبير جداً..
    طبعا هناك كاميرات تتوسط النوعين يعني لا هي متواضعه ولا هي احترافيه والتجربه العمليه هي افضل تعرف على ادائها..

وأتمنى أن تعطيني سعر السلكية واللاسلكية تقريبا!!!
    الرخيصه : من 70 الى 200 للنوع السلكي وتستطيع اضافة نفس الأكسسوارات المذكوره سابقاً لجعلها لاسلكيه تماما مثلا الكاميرات غير الليليه..اما اللاسلكيه المدمجه فالحقيقه لا ادري كم سعرها لكن قد تزيد بمقدار الربع عن قيمة السلكيه..

وبالنسبة للسويتش بتاع الكاميرات...
    هل استطيع تحديد المدة لتتابع الصور؟؟
    وهل استطيع مثلا عن طريق ريموت كنترول التوقيف على صورة معينة ثم اعيد الجهاز لحالته الطبيعية في تتابع الصور؟
    : صحيح..كل هذا متوفر في السويتش..سعره 120 ريال للنوع اللي يتقبل اربع كاميرات وشاشتين عرض ( طبعا تقدر تحدد ان كل شاشه تعرض من كاميرات مختلفه عن تلك التي تعرضها الشاشه الآخرى )

والحين الكاميرات اللي مدمج معها جهاز ارسال "لاسلكية"...
    كم تحتاج من طاقة؟
    او بمعنى اصح كيف امدها بالطاقة؟؟
    :الطاقه المستهلكه بسيطه وجميع هذه الأشياء تعمل على تيار DC وقد تعمل على 6 او 9 او 12 فولت..وامدادها بالطاقه اما يكون عن طريق محول يأتي مع الكاميرا او احيانا يكون المحول مبني في داخل علبة الجهاز ..يعني ما في مشكله في امداد الطاقه

قائمه ببعض أشهر الشركات المنتجه لكاميرات المراقبه الأحترافيه
    MaxxVision
    ADEMCO
    INTELLSENSE
    DSC
    TeleEye
    Axis
    PELCO
    BAXALL
    EXTREMECCTV
    DERWENT
    EST

اما عن الكاميرات الرخيصه فلا يهم اسماء الشركات فجميعها تقريباً انتاج صيني متماثل في مستوى الصناعه

تحياتي

عضو برونزي
    مشكووووووور يالغالي HUMAN وجزاك الله الف خير يالغالي

بالفعل كفيت ووفيت وما قصرت!!

وانا حاليا ماعندي اي مجال للسؤال لانك ما قصرت من كل ناحية جاوبت علينا!!

المهم بالله اذا تعرف اي محل في مدينة الرياض يبيع مثل هذه الكاميرات!!

شاكر لك تعاونك يالغالي
    أخوك طالب الخبرة
    [SIZE=2][B]

[/B][/SIZE]

عضو
    الله يسلمك اخي طالب الخبرة ويبارك فيك..

للأسف والله ما اعرف اي محل في الرياض ..ولو كان السؤال عن الشرقيه ما تأخرت عنك

معليش اعذرني..
    بس حاول تشوف دليل الهاتف..يمكن يساعد

عضو برونزي

مشكور يالغالي HUMAN على ردك وما تقصر!!
    وطيب يالغالي اسمح لي بالسؤال التالي:

بالنسبة للكاميرات اللاسلكية أو السلكية ....الليلية والعادية..
    كيف تكون دقتها عند التفاطها لرقم لوحة سيارة مسرعة؟؟

يعني قدامي سيارة مسرعة وصورتها عن طريق هذه الكاميرات...
    كيف تكون الدقة هل يمكنني معرفة رقمها؟؟

واذا لم اتمكن من ذلك هل يمكنني معرفة مواصفاتها كويس من موديل ولون ونوع السيارة؟؟

شاكرا لك تعاونك يالغالي
    أخوك طالب الخبرة
    [SIZE=2][B]

[/B][/SIZE]

عضو
    "رقم لوحة لسياره مسرعه"
    صعبه لكن مش مستحيله..
    تحتاج كاميرا محترمه فيها زوم وقابله لتعديل وضعها افقياً ورأسياً..لأن اللوحه جسم صغير تحتاج تعمل زوم عليه ولأن السياره متحركه
    بسرعه تحتاج لكامير تستطيع ان تتوافق مع حركة السياره..ومع هذا اعتقد لو كانت السياره تسير بسرعه كبيره جداً احتمال ما يكون وقت كافي
    لتتبع ارقام اللوحه..بس اكيد رايح تقدرتعرف نوع ولون السياره بدون مشاكل
    في كاميرات متخصصه لهذا الغرض وتأتي مع برامج وانظمه خاصه تسمح بالتعرف على رقم السياره مهما كانت سرعتها..وهي معتمدة
    في ادارات المرور في كثير من البلدان..طبعاً من الصعب الحصول عليها بالأضافه الى تكلفتها المرتفعه ..

عضو برونزي
    مشكور يالغالي HUMAN وما قصرت!!
    وجزاك الله الف خير...
    وماشاء الله عليك خبير في هذا المجال!!

شاكر لك تعاونك يالغالي
    أخوك طالب الخبرة
    [SIZE=2][B]

[/B][/SIZE]

عضو مؤسس
    بسم الله الرحمن الرحيم

معلوماتى بسيطة عن هذا الموضوع ولكنى اعتقد ان التقاط ارقام صغيرة على سيارة تتحرك بسرعة يتطلب ان تكون الكاميرا تحتوى على شتر سريع وان تكون حساسيتها عالية. الفكرة كما اعتقد مطابقة للكاميرات الفوتوغرافية الاحترافية والتى تمكنك من التحكم بسرعة الشتر وهو الذى يتحكم بكمية الضوء الذى يصل الى الفلم وكذلك حساسية الفلم المستخدم ويرمز لها بحروف ISO. المشكلة باغلب الكاميرات الرقمية هو ان الخلايا الضوئية المستخدمة بها من نوعية رديئة وتحتاج الى كمية كبيرة من الضوء مما يعنى ان الشتر الخاص بها يكون بطيء. اى انه بخلال الفترة التى تحتاجها الخلايا الضوئية لكى تلتقط الصورة سيكون الهدف قد تحرك من مكانه مما يتسبب بوجود اشباح على الصورة.

اعتقد انك لن تستطيع حتى التعرف على نوع السيارة مالم تستخدم كاميرات احترافية غالية السعر وتبقى التجربة هى الحكم الوحيد
    [IMG]https://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]

عضو
    حياك الله اخي طالب الخبره..
    لا خبير ولا يحزنون..مجرد اشياء جربتها واشارك بما اعرفه عنها..

وحاضرين طال عمرك..

اخي الوليد..

ايام حرب تحرير الكويت كنا نقرأ الحروف والأرقام المكتوبه على اسفل اجنحة الطائرات الحربيه التي تخترق الأجواء امامنا على ارتفاعات عاليه وبسرعات جباره..
    وكنا نستخدم كاميرا مراقبه متوسطه الجوده جرى تعديلها لتركب على تلسكوب حجم متر ونصف..

انا معك بأن الخلايا الضوئيه الجيده مهمه جداً للحصول على صوره جيده..
    لكن اعتقد ان هناك فرق بين كاميرات المراقبه وبين الكاميرات الفوتغرافيه كون الأولى تعتمد في الأساس على الخليه الضوئيه التي تستقبل الصوره فين حين ان الثانيه تعتمد على معطيات اخرى اضافيه لا تتوفر في كاميرا المراقبه..
    هل المقصود بالشتر هو الغالق في الكاميرا الفوتغرافيه؟ اذا كان كذلك فكاميرا المراقبه لا يوجد بها غالق كمثال..
    ارجوا تصحيحي ان كنت على خطاً في اي مما قلت..

مع الشكر والتحيه للجميع

عضو برونزي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..أما بعد

حياك الله يالغالي الوليد...ايش الاخبار؟
    مشكور يالغالي على ردك وما تقصر !!!
    وبالنسبة لمعلوماتك فمشكور افدتنا باشياء كنا نجهلها وجزاك الله الف خير...

حياك الله أخوي الكريم والعزيز HUMAN...ايش الاخبار؟
    أخوي الكريم مشكور على ردك وما تقصر!!
    كيف منت خبير يالغالي:P
    والحين تقول لي في موضوعك تقرون المكتوب على الطيارات وهي ويييين وانت وين...
    هههههههههه!!!

مش مشكلة يالغالي..
    بس معقولة يعني كنتم تشوفون الارقام اللي على الطائرات اللي تبعد الكثير الكثير....
    وكمان سرعتها عالية جدا ...كمان تصل الطائرات وتتعدى سرعة الصوت وانتم تشوفون الارقام اللي مكتوبة عليها...شكلك مصيبة يالغالي :P...امزح

وعلى التلسكوب اللي تتكلم عنه يالغالي ككم يكون حجمه وسعره تقريبا...
    (( طبعا تاكد من الان اني ماراح اشتريه ولا راح اشوفه كمان:P...بس ودي اخذ معلومة منك بما انك خبير ودنا نستفيد ))

أما عن كاميرا المراقية اللي كنتم تستخدمونا يالغالي...
    فكيف جودتها كانت...يعني مثل ايش من الكاميرات الان من اي نوعية ومن اي سعر؟؟

وننتظر ردك يالغالي
    وسوف اقوم باضافة رد هنا بعد قليل بخصوص الكاميرات مع الزوم والتحكم..الخ!!

أخوك طالب الخبرة
    [SIZE=2][B]

[/B][/SIZE]

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة