النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: ويندوز اكس بي جنني ارجو المساعده

عضو

ويندوز اكس بي جنني ارجو المساعده

السلام عليك و رحمة الله و بركاته
    اخواني المخضرمين جدا جدا جدا في مجال الحاسوب
    انا اشتريت الجهاز قبل سنه و من سنه و انا ما استعمل الا نظام اكس بي و خلال سنه يمكن عملت فورمات للجهاز 20 مره و زهقت من هالحال لانو بنزل ويندوز اكس بي و ما بلحق انزلو الا بصير في خلل اما بصير الحاسوب بطيء او بصير يعلق و هاي اكتر اشي بتصير معي او كثرت الفايروسات قالو لي ان اقوم بتنزيل سيرفس باك 1 قمت بتنزيلها و قمت بتنزيل انتي فايروس 2003 و لكن المشكله نفسها
    الان قمت بتنزيل ويندوز 2000 و قمت بتحميل سيرفس باك 4 ويندوز اكس بي كما تعلمون افضل و اجمل من وندوز 2000 و لكن مع ويندوز 2000 اعاني من مشكله صغييييييييره جدا و هي مرات قليله يعلق الجهاز و هذه ليسة مشكله بالنسبه لدي ولا اعرف ان هي مشكله ام لا و انا اريد منكم بالنصيحه
    هل ابقى استعمل ويندوز 2000 ام يوجد عنكم حل لويندوز اكس بي تريحني من هم الفورمات او من هم خراب الويندوز
    اريد ان اعلمكم اني قمت بتحديث نظام ويندوز 2000 بالتحديثات الازمه و الان الويندوز بحاله جيده جدا جدا و لكن اريد انا ويندوز اكس بي هل اقوم بعمل upgred لويندوز اكس بي على ويندوز 2000 و اعمل التحديث الازم لويندوز اكس بي و هل هكذا يكون جهازي محصن تماما من الفايروسات و تقل نسبة الخطاء في ويندوز اكس بي هل يساعد ويندوز 2000 مع ويندوز اكس بي ام ماذا
    ارجو مساعدتي و نصيحتي بالويندوز اكس بي ام 2000 شكرا لكم
    ارجو بالنصيحه الكامله و ما ذا اعمل اذا اخترتو لي نظام اكس بي لضمان عدم ضرب الويندوز او التقليل من تلك الاخطاء و شكرا جزيلا لكم

تجياتي للقائمين على هاذا المنتدى الجميل و المفيد جدا جدا جدا و تحياتي للمشاركين اللذين يمتلكون خبره فائقه جدا
    بجد انكم موهوبين و خبراء مخضرمين
    فلسطين ... شلت يميني ان نسيتك يا بلادي

عضو
    يعلق الجهاز كثيراً مع اكس بي ..
    يعلق قليل مع ويندوز 2000 ..

مواصفات الجهاز و قوته هي السبب في حالتك .. ويندوز اكس بي يتطلب ماتطلبات أكثر من 2000 .... ويندوز اكس بي سيساعدك كثيراً اذا كانت بطاقة العرض قوية أو ذات مواصفات ممتازة . سعة الذاكرة العشوائية لديك أيضاً .

بالنسبة للفيروسات .. فاذا كثرت فهذا يعني ما شاء الله عليك ! ما تخلي شي ما تجرب فيه ... المستخدم هو الاساس في كثرة الفيروسات .. أنا استخدم اكس بي و لا استعمل جدران نارية و لا فاحص فيروسات و لا يصيبني الكثير .. مرتين أو ثلاث و كنت متعمداً !

ويندوز اكس بي افضل من 2000 اذا كانت مواصفات جهازك ممتازة ... و بالطبع الاكس بي في الملتيميديا افضل من 2000 بلا منازع

ما هي مواصفات جهازك ؟

عضو
    السلام عليكم اخي الكريم programmer9080
    اشكرك على ردك
    جهازي كومباك بينتيوم 4 - 1.8 السرعه - 256 رام - فل كاش - مذر بورد انتل
    و ارجو منك ان تقول لي اذا عملت upgrad ويندوز اكس بي على 2000 هل يصبح ادائه احسن من اكس بي لحالو و يكون اضمن من الفايروسات و بالنسبه للفيروسات انت صدقت انا بحب اجرب كل اشي على شان اتعلم و شكرا جزيلا لك

عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR
    عندما تعمل upgrade من 2000 الى XP لن يكون هناك 2000 فقط XP وعليه فستجد كل ما لل XP من مزايا وعيوب ..أما ال 2000 فلن تستفيد حينها بأي من خواصه ..
    ورايي الخاص لو ما تهتم بالشكل فعليك بال 2000 مع SP-4 او SP-3
    ثبات وأداء ممتاز

عضو
    المدون الأصلي لها abu al mor

جهازي كومباك بينتيوم 4 - 1.8 السرعه - 256 رام - فل كاش - مذر بورد انتل
    بصراحة .. انا استغرب من ان الاجهزة منة الشركات مثل DELL و Comapq .. عللا الرغم انها تاتي مصممة و محسوبة للعمل بنظام معين الا انها بطيئة

هل قمت باعادة تثبيت الوندوز من سي دي غير المرفق مع الجهاز ؟ اذا لم تقم ( لا اتحمل مسؤولية ) لو كنت مكانك استخدمت سي دي خارجي
    :cool:

عضو
    سأخبرك عن رأيي الخاص ولك الحريه
    فأنا أري ان الاكس بي هو اكثر انظمة التشغيل استقرارا واقلها تعليقا(وجهة نظر)ولكن يعيبه احتياجه
    لرام كثيره (بصراحه أري ان 256لن تكون مريحه تماما كما تتمنى)ويحتاج لبطاقه فيديو قويه حتي تستفيد
    منه
    *ويندوز 2000 مع السرفيس باك لم تصادفني مشاكل معه تقريبا ولا يحتاج للامكانات التي يحتاج اليها الاكس بي وسرعته بالنت ممتازه .اذن فهو الافضل من وجهة نظري بالنسبه لامكانات جهازك
    أما الشكل الجذاب للاكس بي فهناك الكثير من البرامج الخفيفه التي تعوضك عنه talisman)
    ><لا اله الا أنت سبحـــانك انـــــــي كنت من الظالمــــــين><

عضو
    اشكر كل من قدمو لي اقتراحاتهم
    اخي العزيز programmer9080
    ياتي مع الجهاز اسطوانه يوجد فيها تعريفات الهارد وير كلها و هذه الاسطوان بوتابيل
    بمجرد وضعها بالجهاز و اعادة التشغيل فهي تعمل فورمات للجهاز و تعمل بارتيشين واحد ntfs لوحدها و تعمل على تعريف القطع و بعدها تطلب نسخة الويندوز المرفقه و هكذا يتم عملية التنصيب
    لا ادري هذا هو ما قصدة به انت و لم افهم عليك ماذا اعمل هل اتي بوندوز خارجي غير النسخه المرفقه مع الجهاز و لو سمحت اريد ان افهم ما هي المشكله في تنصيب الويندوز من النسخه المرفقه و ما هي محاسن عدم التنصيب من هذه النسخه و التنصيب من نسخه خارجيه و شكرا جزيلا لك

عضو
    انت اجبت على السؤال
    هذه الاسطوانة مصممة للعتاد الذي لديك و يفترض بها العمل على افضل حال .. لكن الواقع لا يؤكد هذه المقولة اذا كنت تريد تجربة نسخة أخرى غير التي لديك جرب
    طبعاً كل شي على مسؤوليتك