النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية alasmer68
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,881
    معدل تقييم المستوى
    13

    Question مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.



    السلام عليكم...

    يحكي ان طاعون الجنون نزل في نهر يسري في مدينة ..فصار الناس كلما شرب منهم احد من النهر يصاب بالجنون ...وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء ..واجه الملك الطاعون وحارب الجنون ..

    حتى اذا ما اتي صباح يوم استيقظ الملك واذا الملكة قد جنت ..وصارت الملكة تجتمع مع ثلة من المجانين تشتكي من جنون الملك !!


    نادى الملك بالوزير : يا وزير الملكة جنت أين كان الحرس .الوزير : قد جن الحرس يا مولاي الملك : اذن اطلب الطبيب فورا الوزير : قد جن الطبيب يا مولاي الملك : ما هذا المصاب ، من بقي في هذه المدينة لم يجن ؟

    رد الوزير : للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة لم يجن سوى أنت وأنا .الملك : يا الله أأحكم مدينة من المجانين!! الوزير : عذرا يا مولاي ، فان المجانين يدعون أنهم هم العقلاء ولا يوجد في هذه المدينة مجنون سوى أنت وأنا !الملك : ما هذا الهراء ! هم من شرب من النهر وبالتالي هم من أصابهم الجنون !

    الوزير : الحقيقة يا مولاي أنهم يقولون إنهم شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون ،

    لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب. ما نحن يا مولاي إلا حبتا رمل الآن .. هم الأغلبية .. هم من يملكون الحق والعدل والفضيلة ... هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون ..

    هنا قال الملك : يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين.


    بالتأكيد الخيار صعب ..عندما تنفرد بقناعة تختلف عن كل قناعات الآخرين ..عندما يكون سقف طموحك مرتفع جدا عن الواقع المحيط ..هل ستسلم للآخرين .. وتخضع للواقع .. وتشرب الكأس ؟*

    هل قال لك احدهم : معقولة فلان وفلان وفلان كلهم على خطأ وأنت وحدك الصح !اذا وجه إليك هذا الكلام فاعلم انه عرض عليك لتشرب من الكأس ؟

    *

    عندما تدخل مجال العمل بكل طموح وطاقة وانجاز وتجد زميلك الذي يأتي متأخرا وانجازه متواضع يتقدم ويترقى وانت في محلك .. هل يتوقف طموحك .. وتقلل انجازك .. وتشرب الكأس؟

    *

    أحيانا يجري الله الحق على لسان شخص غير متوقع ..

    مرت طفله صغيره مع أمها على شاحنه محشورة في نفق ... ورجال الإطفاء والشرطة حولها يحاولون عاجزين إخراجها من النفق ..قالت الطفلة لأمها .. أنا اعرف كيف تخرج الشاحنة من النفق !استنكرت الأم وردت معقولة كل الاطفائيين والشرطة غير قادرين وأنت قادرة ! ولم تعط أي اهتمام ولم تكلف نفسها بسماع فكرة طفلتها ..تقدمت الطفلة لضابط المطافئ : سيدي افرغوا بعض الهواء من عجلات الشاحنة وستمر !وفعلا مرت الشاحنة وحلت المشكلة وعندما استدعى عمدة المدينة البنت لتكريمها كانت الأم بجانبها وقت التكريم والتصوير !

    *

    وأحيانا لا يكتشف الناس الحق إلا بعد مرور سنوات طويلة على صاحب الرأي المنفرد ..

    غاليلوا الذي اثبت أن الأرض كروية لم يصدقه احد وسجن حتى مات !وبعد 350 سنة من موته اكتشف العالم انه الأرض كروية بالفعل وان غاليليو كان العاقل الوحيد في هذا العالم في ذلك الوقت.

    *

    ولكن هل بالضرورة الانفراد بالرأي أو العناد هو التصرف الأسلم باستمرار !

    نادية مثلا تحدت أهلها وكل من حولها لتتزوج مشعل لتكتشف بعد سنوات إن مشعل أسوء زوج من الرجال!


    * كم تمنت نادية أنها شربت من الكأس عندما عرض عليها حتى ارتوت !

    كاتب مغمور اكثر على الناس بكتاباته الحادة حتى اعتزله الناس ليكتشف بعد سنوات انه كل كتاباته كانت ضربا من الهراء! كم تمنى هذا الكاتب انه شرب من هذا الكأس حتى ابتلت عروقه!

    اذن ما هو الحل في هذه الجدلية ... هل نشرب من الكأس او لا نشرب ؟

    دعونا نحلل ا لموضوع ونشخص المشكلة بطريقة علمية مجردة

    .

    رأي فردي مقابل رأي جماعي

    منطقيا الرأي الجماعي يعطينا الرأي الأكثر شعبية وليس بالضرورة الأكثر صحة

    قد تقول اذن لا اشرب الكأس ... لحظه !

    في نفس الوقت نسبة الخطأ في الرأي الجماعي أقل بكثير من نسبة الخطأ في الرأي الفردي

    اذن تقول نشرب الكأس .. تمهل قليلا !

    من يضمن انه في هذه اللحظة وفي هذه القضية كانت نسبة الصواب في صالحك

    اعرف أن الأمر محير

    *

    شخصيا عرض علي الكأس مرات عديدة اشربه احيانا وارفض شربه احيانا كثيرةالامر كله يعتمد على ايماني بالقضية وثقتي في نفسي وثقتي في الاخرين من حولي هذا بالنسبة الى خبرتي .. والان السؤال موجه لك انت يامن تقرأ كلماتي ..

    اذا عرض عليك الكأس ..هل تفضل ان تكون مجنونا مع الناس !
    او تكون عاقلا وحدك !

    منقول من الايميل

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية AhmadAllRise
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    1,067
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    أنا دائماً أخذ مشورة من حولي ... لكني في النهاية أفعل ما أراه ... أو ما علي فعله .
    ________________________________________________
    [CENTER][SIZE="3"][COLOR="blue"]وما من كاتب إلا سيفنى - - - ويبقي الدهر ما كتبت يداه
    فلا تكتب بكفك غير شيء - - - يسرك في القيامة أن تراه
    [/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]
    [CENTER][thread=73199] [COLOR=seagreen][FONT=Comic Sans MS][SIZE=7][COLOR=red]مُحمَّد[/COLOR][/SIZE][/FONT]ْ [/COLOR]([FONT=Comic Sans MS][SIZE=5] [COLOR=black]صلى الله عليه و سلم[/COLOR][/SIZE][/FONT] ) [SIZE=4][COLOR=blue]كأنك [/COLOR][COLOR=blue]تراه[/COLOR] ...برنامج جميل - د.عائض القرني[/SIZE] [SIZE=4][COLOR=blue][/COLOR][/SIZE][/thread][/CENTER]

  3. #3
    عضو ذهبي الصورة الرمزية White h@cker
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    2,303
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    كما قال الاخ احمد
    دائماً أخذ مشورة من حولي
    لكن اذا كان كل من حولى غير مقتنع لكن انا مقنتع تمام
    افضل ان اكون عاقلا وحدى
    [CENTER][B][CENTER][CENTER] [B] [SIZE=4][URL="http://www.kaheel7.com/ar/index.php"]أسرار الإعجاز في القرآن والسنة[/URL][/SIZE] [/B]

    [B][B][B][B][B][B][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=123647"]لا تنشر لأنك لن تؤجر .. قد تأثم[/URL][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B] [B][B][COLOR=Red]||[/COLOR] [/B][/B][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=81159"]موضوع خاص لطلبات البرامج[/URL][/B][/B]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=182688"]هل كوكب الأرض أكبر شيء في الوجود؟ [B][B][COLOR=Red][B][B]||[/B][/B][/COLOR] [/B][/B][/URL][B][B][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=160670"]نظرة الإنسان للبعوضة على أنها مخلوق تافه[/URL][/B][/B][/B][/B]

    [/CENTER]
    [B][B][B][B][B][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=121780"] دروس مجانية [/URL][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][B][B][COLOR=Red][B][B][B][B]|| [/B][/B][/B][/B][/COLOR][/B][/B] [B][B][B][B][B][B][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=161909"]نتائج اختبار المعالج AMD Phenom II X2 550 قبل وبعــد فتح الانوية[/URL][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B][/B]

    [IMG]http://farm4.static.flickr.com/3304/3651360344_8b4af0494b_o.png[/IMG]
    [/CENTER]
    [/B][/CENTER]

  4. #4
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    754
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    افضل ان اكون مجنزنا مع الناس >>>>> هذا ما احسه الان من الكلام
    ولا اقول لا اظل عاقلا لوحدى لان لو قولتها اظننى سأكون كاذبا

    لذلك ودون حرج افضل ان اشرب الكأس
    وانا اتكلم فقط عن موقف الملك وخادمه هذا
    شئ غير ذلك
    لو كنت مكان الملك لشربت من الكأس

  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية Nightspy
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,573
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    اقولك على حاجة انا كرهت الكؤوس من المقاله دى ههههههههههههههه
    [SIZE=1][B][B]..||..[/B][/B][/SIZE][SIZE=1][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=125858"]حمل جميع محاضرات احمد نبيل R&S من رفعى[/URL]..||..[/B][/B][B][B][COLOR=Red][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=119516"]شرح IS-IS[/URL][/COLOR]..||..[/B][/B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108310"][B]شرح IPv6,OSPFv3 [/B][/URL][B]..||..[URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108310"].[/URL][/B][/B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=100662"][B]شرح كامل للOSPF[/B][/URL][B][B]..||..[/B][/B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=91625"][B]حصريا شرح الEigrp[/B][/URL][B][B]..||..[/B][/B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=93682"]كن خبير لتحليل ترافيك شبكتك مع شرحWireShark[/URL][/B][B][B]..||..[/B][/B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=94484&highlight=iptv"][B]مقال عن تقنية الIPTV[/B][B][B]..||..[/B][/B][/URL][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=93854"]جميع اوامر الروتنجIOS[/URL][/B][B][B]..||..[/B][/B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=94813"]أفضل برنامج لرسم وتخطيط الشبكات وبدون تنصيب[/URL][/B][B][B]..||..

    [/B][/B] [URL="http://badr-call-manager.blogspot.com/"][IMG]http://muslimtech.files.wordpress.com/2010/06/blog-badr-banner.jpg[/IMG][/URL]
    [URL="http://mohammad.islamway.com/"][B]سيرة أشرف من مس هذا الكوكب بقدمه وبجميع اللغات[/B][/URL]

    [/SIZE]

  6. #6
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    اذا عرض عليك الكأس ..هل تفضل ان تكون مجنونا مع الناس !
    او تكون عاقلا وحدك !
    افضل حتى ان اكون مجنونا وحدي على ان اكون عاقلا مع الناس..بمعنى انني ابقى على ما اقتنع و اؤمن به وان اختلف مع المنطق السائد..
    رفضت الكاس طوال حياتي ولم اندم على انني كذلك و ان ندمت احيانا على عدم تناولي الكأس..
    وشكرا على الموضوع..

  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية alasmer68
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,881
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    السلام عليكم...

    ولا زالت الجدلية قائمة والمسألة بحاجة لوقفة تفكير عميقة..

    إذا رأى أحدنا أنه الوحيد الذي على صواب.... فهل هو فعلا على صواب والحميع على خطأ.. أم أنه يعتقد بصواب موقفه والحقيقة عكس ذلك؟؟

    ما زال حل المسألة غامضا....

    أشكر لكم مروركم أخوتي
    خالص التحية

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية سيشرق فجر القدس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    783
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    انى ارى ان الحل بسيط
    وهو فى حديث للرسول صلى الله عليه وسلم


    "عليكم بالجماعة، فإن يد الله مع الجماعة، ومَن شذ شذ في النار "

    ولكن المشكله ماهو مفهوم الجماعه فى وقتنا الحالى
    اللى اقصده
    مثلا لو انا نزلت موضوع هنا فى المنتدى
    واختلفت مع 20 واحد مثلا
    بالرغم انى معايا ادلتى اللى انا مقتنع بيها
    فهل ده معناه انى اطبق حديث الرسول صلى الله عليه وسلم واقتنع برأيهم
    والتزم الجماعه
    ولا فى ضوابط شرعيه لمفهوم الجماعه ؟

    هذه نقطه من نقاط كثيره اثارها الموضوع فى نفسى
    واردت ان تكون واضحه امام عينى
    بعد قرائتى للموضوع

    ولذلك
    ما زال حل المسألة غامضا بالنسبه لى ايضا ....


  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية Nightspy
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,573
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    طيب بما ان مازال الحل غامض هحاول احلها لكم

    طيب قبل كل هذا يجب ان نعرف ما هى متطلبات الصواب وما هى متطلبات الخطاء

    اذا اعتقدت ان البشرية هى التى تحدد الصواب والخطاء فانت مخطئ لان المجتماعات البشرية ليست معصومة من الخطاء لان الله خلقنا وخلق معنا الفطرة وخلق معنا النواميس الكونية وخلق الانبياء والمناهج الربانية

    اذا متى اتبع الجماعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اتبع الجماعة اذا كانت قائمة على اساس صحيح
    مثال للتوضيح اذا كنت تود ان تسكن فى فى شقة وهذه العماره كل سكانها من المهندسين المعمارين الشرفاء والمحترفين وانت تراودك وساوس حول السكن فى هذه العماره فهل ستصدق الوساوس ام تصدق الجماعة

    ومتى اتبع
    راى الشخصى
    اذا كان المجتمع الذى تعيش فيه ليس على اساس صحيح
    مثال انت مهندس معمارى واردت ان تسكن فى شقة قائمة فى عمارة وبعد دراستك لهذه العمارة ايقنت انها هاوية لا محاله ووجدت الكثير من الناس يسكنها وليت مبررهم علمى لاكن كل مبرراتهم الاعمار بيد الله ووووووو
    (وللاسف دائما يحتج الانسان بالقدر وينسى الاهمال ) فهل من المعقول انك ستسكن هذه العماره ؟



    فى النهاية ما هو المطلوب لكى اختار بعناية
    يجب عليك الاتى
    1- تحديد مدى الالمام والمعرفة التى لديك بخصوص الموضوع
    2-تحديد مدى المعرفة التى لدى الجماعة
    3- ان تكون صريح وصادق مع نفسك


    اظن ان بعد هذا تستطيع ان تختار بين شرب الكاس او رفضه
    [SIZE=1][B][B]..||..[/B][/B][/SIZE][SIZE=1][B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=125858"]حمل جميع محاضرات احمد نبيل R&S من رفعى[/URL]..||..[/B][/B][B][B][COLOR=Red][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=119516"]شرح IS-IS[/URL][/COLOR]..||..[/B][/B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108310"][B]شرح IPv6,OSPFv3 [/B][/URL][B]..||..[URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108310"].[/URL][/B][/B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=100662"][B]شرح كامل للOSPF[/B][/URL][B][B]..||..[/B][/B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=91625"][B]حصريا شرح الEigrp[/B][/URL][B][B]..||..[/B][/B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=93682"]كن خبير لتحليل ترافيك شبكتك مع شرحWireShark[/URL][/B][B][B]..||..[/B][/B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=94484&highlight=iptv"][B]مقال عن تقنية الIPTV[/B][B][B]..||..[/B][/B][/URL][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=93854"]جميع اوامر الروتنجIOS[/URL][/B][B][B]..||..[/B][/B][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=94813"]أفضل برنامج لرسم وتخطيط الشبكات وبدون تنصيب[/URL][/B][B][B]..||..

    [/B][/B] [URL="http://badr-call-manager.blogspot.com/"][IMG]http://muslimtech.files.wordpress.com/2010/06/blog-badr-banner.jpg[/IMG][/URL]
    [URL="http://mohammad.islamway.com/"][B]سيرة أشرف من مس هذا الكوكب بقدمه وبجميع اللغات[/B][/URL]

    [/SIZE]

  10. #10
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    موضوع الاجماع أو الاغلبية على شيء موضوع الحديث عنه جميل.

    ارى أن الاجماع أو الاغلبية نسبية وتامة.
    واقصد بالتامة كل من شارك فيه من هب ودب.
    والنسبية هي اختيار فئة معينة لها حق الاختيار او يؤخذ رأيها، وتكون مختصة في المجال الذي يُؤخذ فيه هذا الرأي وهم من نستطع أن نسميهم الحكماء، ورأيهم أعقل.

    الادلة الشرعية والتوجيهات النبوية تقود دوما أن رأي الجماعة أفضل من رأي الفرد، بل ورأي الجماعة أحيانا قد لا يكون الأفضل، ويكون رأي فرد منهم هو الأنسب، لكن الله يبارك في رأي الجماعة فتكون نتائجه أفضل.

  11. #11
    عضو الصورة الرمزية helioo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    128
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    بالنسبى لى شخصيا قبل اتخاذ اى قرا افضل ان اسال المتخصصين فى هذا المجال وبكرر اسال المتخصصين لان المثل اللى بيقول " ادى العيش لخبازه حتى ولو هياكل نصه " الى حد ما كويس لان اكل نص العيش احسن ما اكلش خالص .

    لان الواحد اذا اقدم على شى ليس لديه خبره به يعتبر كالاعمى فى هذا المجال وبالتالى لازم تسال ناس مفتحين علشان يدلوك على الطريق الصحيح مش تسال ناس مبرشمين (z) .

    ومشكلة عندنا فى مصر ان لو واحد مغترب نزل القاهرة وحب يسال عن شارع معين ازاى يوصل ليه تقريبا كل واحد هتساله هيقولك مكان مختلف عن التانى بالرغم من ان الواحد لو قال مش عارف يبقى خدمك قوى احسن ما يوديك فى مكان بعيد ويضيع وقتك . مع العلم انك لو سالت عسركى المرور اللى واقف قدامك كان هيقولك على المكان اللى انت عايزه وممكن يوقلك كمان طريق مختصر ( اسال المتخصص ) .

    وجزاك الله خيرا اخى على هذا الموضوع

    ونسال الله ان يرشدنا للطرق السليم :up:

  12. #12
    عضو فضي الصورة الرمزية alasmer68
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,881
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    السلام عليكم...

    جميل جدا ما يطرح من الأخوه.. ولكن..

    - رأي الجماعه قد باركه الله عندما يكون من أهل الدين والمعروفين بالصلاح في الدنيا والدين. المشكله أن ليس كل البشر قادر اليوم على تحديد من هم فعلا أهل الصلاح والتقوى!!

    - مسألة أن نسأل أهل الاختصاص مسألة مهمة جدا ( أعتبرهم من أهل الصلاح في المسألة المحدده ) ولكن هل أكون دائما على قدره تامه من معرفة أهل الاختصاص؟؟

    - رأي الدين أيضا مهم جدا ويجب أن يكون في المقام الأول.. ولكن أتذكر قصة أهل المدينة عندما سألهم رسول الله عن سبب اجتهادهم في تلقيح النخل !!! وهذا يعيدنا للنقطتين السابقتين

    - وأخيرا مشكلة كثرة الآراء حول رأي ما لا تعني بالضروره أن رأي واحد فقط هو الصواب... فقد تكون جميعها صائبة ولكن منها ما هو أكثر صوابا من غيره ... وبالنظر لكل ما ورد سابقا كيف نحدد الرأي الأكثر صوابا ؟؟؟

    أعتقد ما زالت الجدلية قائمة؟؟!!

    الشكر الجزيل لكل من أسهم في الموضوع.

    خالص تحياتي

  13. #13
    I LOVE SA
    زائر

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    في نفس الوقت نسبة الخطأ في الرأي الجماعي أقل بكثير من نسبة الخطأ في الرأي الفردي
    نعم وهذا كثير مأقع فيه وعندما اكون مخطئ واصر اني مخطئ لاني لارضى بالخطأ لنفسي

  14. #14
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.

    أعتقد ما زالت الجدلية !!
    برأيي.. الجدلية ستبقى قائمة للابد وذلك بسبب تعدد الاراء ..اذ لا يمكن ان نستقر جميعنا على راي واحد ( اي ان نستقر جميعنا على ان نرفض الكاس او جميعنا ان نقبله)
    الجدلية تنتهي بالنسبة لشخص ما عندما يستقر على رأي و لن تنتهي ابدا بالنسبة للجميع.
    وعن نفسي فكما اسلفت ابقى دائما على ما اؤمن به واقتنع به ..هذا بالنسبة للقناعات ..اما بالنسبة للتنفيذ فعادة ما اكون مطواع جدا لرأي الجماعة..

  15. #15
    البسنت
    زائر

    رد: مسألة جدلية.. لكنها تستحق التفكير.



    اخوي الراي الجماعي مو بكل الحالات ينصح بإتباعة
    قبل اتباع هذا الراي اسال عن ماهية الجماعة المراد اتباع رايها
    فليس كل اجماع صحيح
    بلاضافة الى انة كان هناك كثير من الاتجاهات الفردية المحاربة من قبل الجماعة
    ولكنها في النهاية استطاعت ايجاد الدليل على صحتها
    بل واصبحت الجماعة المعارضة من اشد المتبعيين والمؤيدين لذاك الراي الفردي
    الذي كان محارب
    ولاننسى قصة العالم الذي تحدث عن استدارة الكرة الارضية وكيف حورب
    ثم ثبت بعد ذلك خطا الجماعة وصحة الراي الفردي
    هذا راي المتواضع :p
    البسنت-داربومتعب

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-06-2013, 00:04
  2. 10 اختراعات غريبة لكنها إبداعية ومبتكرة!
    بواسطة cypher في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 03-07-2010, 11:21
  3. برامج خدمية متعددة لفحص الهارديسك
    بواسطة مصراوي في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-02-2005, 01:38
  4. مشكلة بسيطة لكنها قفلت معاي
    بواسطة الحيدري في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-03-2003, 14:17

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •