صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: معلومة هاااااااامة لكل من يطمح للشهادات الدولية

عضو

Thumbs up معلومة هاااااااامة لكل من يطمح للشهادات الدولية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى مشرفي وأعضاء عرب هاردوير المتميزيين دائماً ودوما بإذن الله

تحية طيبة

سبق أن شاركت في الموضوع الذي يحمل العنوان: ( لسة عامل انترفيو فى شركة وهكى لكم اللى حصل )
    https://arabhardware.net/forum/showt...t=78589&page=1

طبعاً حبيت أن اجمع مشاركاتي هناك في هذا الموضوع المستقل وذلك بعد طلب بعض المشرفين جزاهم الله خيرا، فجمعت مشاركاتي في ذلك الموضوع وحاولت أن ألخصها قدر المستطاع ووضعتها هنا حتى نناقش معاً حقيقة الشهادات الدولية وما تعطيه لنا، فيستفيد بعضنا من بعض.

أخواني الكرام

الشهادات الدولية ليست كل شيء في الشبكات، وتعطيك القشرة فقط ولا تعطيك الأندر قراوند تكنولوجي underground technology المْبنيّة عليها الشبكات.

كلكم تعرفون منظمة الـ IEEE
    https://en.wikipedia.org/wiki/Instit...nics_Engineers

حيث أن هذه المنظمة هي التي تضع وتحدد المعايير أو الـ standards للشبكات وغيرها، فهل تعتقدون أن أعضاءها هم حملة الشهادات الدولية ؟؟!! بالطبع لا. بل هم الذين يضعون البروتوكولات من خلال خوارزميات أو Algorithms

هل الأشخاص الذين يقدمون الـ RFC هم حملة الـ ccie or mcse ؟؟ بالطبع لا.
    هل يستطيع حامل الـ ccie من تقديم RFC ؟؟

هل يمكنه من وضع خوارزمية تحسن من أداء البروتوكول ospf مثلاً ؟؟؟؟ أو الـ rip ؟؟؟

طبعاً إذا كان مقتصراً على كتب سيسكو وسايبكس والترينق كت مستحيل أن يعمل شيئاً من ذلك، بل مستحيل حتى أن يحاول أن يفكر بذلك. لأن هذه الكتب غايتها هي اعدادك لسوق العمل وليس لأن تكون مؤثراً أو مخترعاً أو مطوراً.

انظروا اخواني إلى Dijkstra's algorithm
    https://en.wikipedia.org/wiki/Dijkstra's_algorithm

لماذا يا أخواني هذا الجري الكبير وراء الشهادات الدولية بدون أن نحاول أن نفهم الأندر قراوند تكنولوجي لها ؟؟

قبل عدة أسابيع رأيت خبر في قناة الجزيرة عن أن العلماء في ألمانيا يحاولون تغيير الـ infrastructure حق الأنترنت الحالية الى اخرى مختلفة تماماً حتى يرفعوا سرعة الانترنت الى واحد قيقا !! قائلين أن الـ infrastructure الحالية سيئة وان الطريقة والبروتوكولات التي تتعامل بها الراوترات في الانترنت تبطئ الانترنت بشكل كبير .

ياترى هل أولئك هم حملة الشهادات الدولية ؟؟

يا اخوان والله ثم والله لا اريد ان اكسل او احطم احد يدرس الشهادات الدولية .

ما احرقني هو أن كثير من الشباب غاية طموحه هو الوظيفة والمرتب العالي!! ، بالطبع الوظيفة والمرتب ضروريان لكنهما ليسا كل شيء.

علينا أن نكون مؤثرين في التكنولوجيا وغير مستهلكين consumer لها فقط.

تعلمون أننا لن نستطيع أن نكون أمة لها ثقلها بين الأمم بالشهادات الدولية. ولن ننتصر على اسرائيل بالشهادات الدولية، وأن اسرائيل لا تغتال حاملي الشهادات الدولية في العراق، وانما تسهتدف العلماء من نوع آخر.
    هل ستكون لنا مكانة بين الأمم بمليون شخص حامل للـ ccie ؟

حتى الهند أصبح لها شأن كبير في العلم والتكنولوجيا.

لكن أين أمة المليار ؟

إذا نظرنا لهذا الكتاب على سبيل المثال Computer Networks, Fourth Edition
    by Andrew S. Tanenbaum

https://mihd.net/ugzxbj/__c965d07__v...ia.info__.html

وهذه سيرة المؤلف غير موجود فيها لا mcse ولا ccie ولا غيرها ، لكنه فاااااااااااااااهم شبكات صححححح:

Andrew S. Tanenbaum has an S.B. degree from M.I.T. and a Ph.D. from the University of California at Berkeley. He is currently a Professor of Computer Science at the Vrije Universiteit in Amsterdam, The Netherlands, where he heads the Computer Systems Group. He is also Dean of the Advanced School for Computing and Imaging, an interuniversity graduate school doing research on advanced parallel, distributed, and imaging systems. Nevertheless, he is trying very hard to avoid turning into a bureaucrat.

In the past, he has done research on compilers, operating systems, networking, and local-area distributed systems. His current research focuses primarily on the design and implementation of wide-area distributed systems that scales to a billion users. This research, being done together with Prof. Maarten van Steen, is described at www.cs.vu.nl/globe. Together, all these research projects have led to over 100 refereed papers in journals and conference proceedings and five books.

Prof. Tanenbaum has also produced a considerable volume of software. He was the principal architect of the Amsterdam Compiler Kit, a widely-used toolkit for writing portable compilers, as well as of MINIX, a small UNIX clone intended for use in student programming labs. This system provided the inspiration and base on which Linux was developed. Together with his Ph.D. students and programmers, he helped design the Amoeba distributed operating system, a high-performance microkernel-based distributed operating system. The MINIX and Amoeba systems are now available for free via the Internet.

His Ph.D. students have gone on to greater glory after getting their degrees. He is very proud of them. In this respect he resembles a mother hen.

Prof. Tanenbaum is a Fellow of the ACM, a Fellow of the the IEEE, and a member of the Royal Netherlands Academy of Arts and Sciences. He is also winner of the 1994 ACM Karl V. Karlstrom Outstanding Educator Award, winner of the 1997 ACM/SIGCSE Award for Outstanding Contributions to Computer Science Education, and winner of the 2002 Texty award for excellence in textbooks. He is also listed in Who's Who in the World. His home page on the World Wide Web can be found at URL https://www.cs.vu.nl/~ast/ .

حاول أن تقرأ هذا الكتاب وحاول أن تجد الفرق بينه وبين الترينق كت وكتب سيسكو وسايبكس، ماذا تجد؟؟

هل لاحظت الفرق؟

تجد أن هذا الكتاب يشرح الطبقات من البداية إلى النهاية واحدة بعد الأخرى، والمؤلف فااااهم صح، على الرغم أنه لا ccie ولا mcse ، لأن هذا الشهادات لناس كنسيومر أو مستهلكين للتكنولوجيا فقط وغير مؤثرين فيها شيء.

طبعاً مؤلف الكتاب يعتبر IEEE fellow ، أي أنه ليس مجرد عضو فقط . لكن لا تسألني كم يتقاضى سنوياً ، فقد يكون صاحب الـ ccie يتقاضى أكثر منه، فهذا ليس بمعيار، لأن لاعب كرة القدم ممكن أن يتقاضى عشرة أضعاف ما يتقاضاه صاحب الـ ccie .

هل يطمح أحدنا أن يكون مثله بدلاً من أن يكون مثل كريس براينت؟

اخواني كم نسبة العرب والمسلمين الذين يدرسون الشبكات عشان المرتب والوظيفة ، وكم الذين يدرسون العلم للعلم ؟؟

ما اكثر دارسي الشهادات بأنواعها واختلافها ، لكن ما نريده أن يزيد هو نسبة الذين يدرسون العلم للعلم وليس للمرتب العالي فقط .

لماذا لا يطمح بعضنا لأن يصبح IEEE member ؟

كل يوم تظهر أشياء جديدة ونحن لا نساهم بأي شيء !!

حتى الهند بدأت منذ فترة في الإتجاه الصحيح وأخذت مكانة لا يستهان بها .

لكن أين أمة المليار ؟؟

هل ينقصنا الذكاء؟؟ بالطبع لا ، والله لو صدق أحدنا مع الله سبحانه وتعالى وكد واجتهد بقدر المستطاع لوفقه الله، لأن التوفيق بيده والأمر منه وإليه.

دائماً ما نتساءل : كم رواتب الـ ccie ؟؟ كم راتب الـ mcse ؟؟ كم .... كم ... ؟؟ فهل ما يهمنا هو الفلوس فقط؟ بالطبع لا.

عندما أذهب للمكتبة أجد الكثير من كتب الشبكات وغيرها، لكن للأسف لا يوجد كتاب لعربي أومسلم يعادل كتاب أندرو، فأكبر مايمكن أن تجده هو كتاب مترجم بالنص!!

يا اخوان لا تفهموا من كلامي أني انفر الناس من الشهادات الدولية، بالعكس انا على مشارف انها ء الـ mcsa وخلصت الـ ccna ، لكن علينا أن ننظر للشهادات الدولية كحزام أمان للحصول على الوظيفة (لأننا لا نستغني عنها) ولكن لا ننسى أن نفهم الأندر قراوند تكنولوجي للشبكات وغيرها.

يا اخوان نريد أن ننهض وان تكون لنا مكانة بين الأمم الأخرى.

وأرجو ألا تفهموا كلامي خطأ أو أنني أسيء إلى أحد أو أنتقص مقدار أحد.

لكني قلت هذا الكلام محبة للمسلمين جميعاً

هذا ما اردت قوله والله من وراء القصد .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عضو

رد: معلومة هاااااااامة لكل من يطمح للشهادات الدولية

انا متفق مع رايك اخي الكريم
    ونسال الله العلم النافع
    وان نكون من الرواد في هذا المجال

البسنت
    زائر

اخوي الفاضل كلامك في شي كثير من الصح للاسف
    لكن اختلف معاك في جملتك العلم للعلم
    لاني اعتقد ان الاغلبية والله اعلم يقدمون على هذا العلم لمحبتهم لة بالدرجة الاولى
    وممكن تكون هناك اهداف اخرى كتحسين الوضع الوظيفي ولا عيب في ذلك
    ولكن الاهم كما ذكرت ان نفكر بالابداع في هذة المجالات بدلا من الحرص على اقتناء الشهادات فقط
    بصراحة نشكرك على طرحك للموضوع
    البسنت-داربومتعب

عضو

هذه المشاركة هي من أهم المشاركات في هذا المنتدى فعلا فالأخ الفاضل يفتح أعيينا لشئ مهم غفل الكثير منا أهميته ودوره في المجتمع وهو العلم للعلم وليس لمجرد المال فقط
    فهذه الشهادات هي وسيلة لنا وليست غاية كما أن المال وسيلة أيضاً

وكون أن الأخ الفاضل يحب الرياضيات نوعا ما فهذا لا يلزمه أن يضع نظرية جديدة
    فإنما عليه التوكل على الله والأخذ بالأسباب وأما النتيجة فهي من عند الله
    فالطبيب يشخص حالة المريض ويعطي له الأدوية المناسبة ولكن نتيجة ذلك فهي من عند الله

ومن كلام الأخ abujandan يتضح لنا أنه لا تعارض بين كلامه وبين كلام الأخ الفاضل محمد سمير
    فأخي الفاضل محمد سمير يقول أنه لكي نطور منتج ما فعلينا بدراسته ومعرفة ما بداخله
    والأخ abujandan يقول نتعلم لكي نطور
    فما الفرق ؟!

الاخوة الزملاء الأفاضل كون مشرفا ما له وجهة نظر في الموضوع فهذا لا يعني أنه الرأي الصائب
    فالمشرف انما هو عضو في المنتدى أضيفت له بعض الصلاحيات الإدارية

وليس كل مشرف أو عضو يتساوى مع الآخر
    فرجٌل مثل Lumark يعرف قدره كل منا في هذا المنتدى ونعرف فضله على الكثير منا وليس الإشراف من جعله بارزا بيننا فهو كذلك قبل إشرافه بل هو مشرف علينا قبل أن يكون مشرف إداري

وكنت قد أدليت برأيي في الموضوع السابق وسوف أسرده هنا وأزيد عليه للإفادة

صراحة كلام الأخ abujandan جعلني أتذكر عندما انتهيت من ccna بدأت أفكر كيف أصنع البرتوتوكول ؟ وما الطريق الى تصنيعه ؟ ماهي لغة البرمجة المستخدمة ؟ كيف استطاع Dijkstra عمل ألوجاريزم وبدأت هذه الأفكار تروادني حينها ولكن لظروف خاصة لم أستطع أن أكمل هذا الطريق
    وليس هذا فحسب بل من عدة شهور قمت بمناقشة دكتور في مادة شبكات الحاسب عن CSMA /CD وظلت هذه المناقشة لأيام وبعدها سألت نفسي ما هو الـ Ethernet أصلا ؟ رغم انني في بداية تعلمي للشبكات كنت أظن نفسي ملما بها وأفهمها جيدا ولكن الان أحاول أن أعرفها وما هي ؟.

ممكن يكون الاجابة سهلة لكن لو دققنا أكثر هانلاقي كثير من المبادئ عرفناها بجملة معينة وبعدها بفترة من التوغل اكثر تجد نفسك تراجع هذا التعريف مرة أخرى لكي تفهمه أكثر وتشعر انك لم تكن تفهمه أصلا !

أيضا في نفس المادة كان يشرح الدكتور كيف تمر البيانات في السلك أو الكيبل وهذا أيضا جلعني أتساءل كيف يعرف الحاسب أن البيانات انتهت عند حد معين من عدد 0،1 ؟ كيف ميّز الحاسب أن هذه Frame وهذه Frame أخرى وهكذا من الأسئلة

بل ذات مرة في هذا المنتدى قام شخصا بعمل موضوع بعنوان الدورس المستفادة من إنقطاع كابلات الانترنت وفي ثنايا مشاركاته ظهرت أشياء جديدة بالنسبة جعلتني أتساءل عن فكرة Puplic IP ما الهدف منها أصلا وكيف تم احتكارها ولما السبب لهذا وأشياء أخرى

وكل هذا يذكرني بقول الألباني رحمه الله " و هَــا أنا ذا بعد أن سلختُ من عُـمري قُرابة السِّتِّين عَـامًا ؛ ماشيا في ركاب هذا العلم الشَّريف، أعـود بالنَّـظر و التهذيب و التَّقْريب فيه ، و كأني لا زلتُ على أوَّل مَـدْرجته ،"

مشرفة سابقة

السلام عليكم

اخي كلامك فيه قدر كبير من الصحة و بيخلي الواحد يفكر و يسال نفسه بصدق ماهو هدفي الاساسي من التعلم و الحصول على هذه الشهادات؟

انا برايئ اننا جميعا او على الاقل معظمنا يطمح للحصول على وظيفة مرموقة و مرتب جيد و في نفس الوقت يريدان يكون ممتاز في عمله و متمكن منه و فاهمه بصورة ممتازة و طبعا حتى يكون كذلك لا بد ان يطور نفسه باستمرار و الشهادات الدوليه هي احد الوسائل التي نلجا لها كطلبة للتعلم و التطور. لكن كل هذا لا يؤدي بالضرورة لما اثرته انت في نقاشك و لا يكفي للوصول اليه بمعنى انه حتى و لو حصلت انا على ارفع الشهادات الدولية بدون ان يكون لي طموح و لدي هدف في ان ابتكر شئ جديد او ان اكتب new standard او حتى انشر ورقه بها افضل الطرق لحماية شبكة او الاستفادة من الباندودث بافضل الطرق او غيرهما فلن افيد العلم قد افيد الشركة التي اعمل بها او حتى وطني اذا كان انجازي كبيرا و لكن هل ساكون قدمت شئ لاجل العلم هل طورت نظرية جديدة يستفيد منها من لا يعمل في محيطي ؟؟ ترى هل نهدف فعلا لان نخدم العلم؟؟؟؟

لدي تعليقات صغيرة
    الاول انه ليس من الضرورة ان نكون كلنا مطوريين و لكن من المفروض ان يكون بعضنا كذلك حتى ننهض بامتنا

الشئ الثاني انه لكي تكتب RFC او new standard ليس من الضروري ان تكون عالم رياضيات من الممكن جدا ان تكون مهندس شبكات او غيره هناك الكثير من ال RFCs التي لا تعتمد على نظريات رياضية و انما تعتمد على فهم حقيقي للشبكات

التعليق الاخير هو تصحيح لمعلومة بسيطة
    لماذا لا يطمح بعضنا لأن يصبح IEEE member ؟
    اعتقد انك تقصد IEEE fellow لانه من السهل جدا ان تكون IEEE member حتى طالب الجامعة ممكن يصبح IEEE member
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

عضو فضي الصورة الرمزية محمد مندور

في أول محاضرة رأيتها لأستاذي الفاضل لومارك وضح فيها أنه لا يجب أن تقتصر فقط علي دراسة الشبكات من وجهة نظر شركة بعينها بل دراستها من منظور عام وهذا بالفعل ما بدأت في عمله ولكني أري أن للشهادات العلمية فائدة
    علي الأقل بالنسبة لي ، فأنا مهندس متخرج من قسم الإتصالات وبالطبع درست بها شبكات لكن عن تقابلي ولأول مرة مع هذه الشهادات أوضحت لي كثير قامت بعمل توضيح عملي لكل ما تعلمته وصقلت مواهبي فعلمت الوظيفة الفعلية لكل بروتوكول وكل جهاز بل علمت باحتياجات الشبكة أيضاً ، أتفق معك أخي وجزاك الله خيراً علي هذا الموضوع
    إذا غـامَــرْتَ فِي شَـرَفٍ مَـرُومِ *** فَـــلا تَقنَــعْ بِـمَـا دونَ النّـجـــومِ

فطَـعْـمُ المَـوْتِ فِي أمْـرٍ حَقِيـرٍ *** كطَعْـمِ المَـوْتِ فِي أمْـرٍ عَظيـمِ

FB: https://www.facebook.com/Firststep2020
    [SIGPIC][/SIGPIC]

عضو

اخي الفاضل كلامك جميل في معظمه ولكن ليا تعليق صغير جدا عليه لو تكرمت
    في فرق كبير جدا جدا جدا ما بين تطوير التكنولوجيا وتشغيل التكنولوجيا ان صح التعبير بمعنى اخي العزيز انا طالب في هندسه اتصالات ولا ندرس اي شيء متعلق بتكنولوجيا الشبكات ولكن ندرس اساسيات العلم الي لو انت ذكي جدا تقدر تعرف اساس الشبكات والاتصالات منها اخي العزيز

انا ليا وجهة نظر ممكن تعتبرها غريبه شويه :-
    تطوير التكنولوجيا : معناه رياضيات وفيزياء ولوغاريتمات وعلماء يطوعو العلم ويطلعو نظريات تبنى عليها تكنولوجيا

تشغيل التكنولوجيا : عن طريق حاجتين
    1 - الشركات الكبيره مايكروسوفت وسيكو واوراكل ينتجو سوفت وير وهاردوير عن طريق
    النظريات وخلاصه علم العلماء فانتجو اجهزة وبرامج وبلاوي كتييييير جدا جميل
    2- الافراد المهنسدين وغيره انا وانت والاعضاء والمشرفين مهمتنا ما دام احنا حبينا
    تكنولوجيا المعلومات ان احنا نعرف الاجهزة والبرامج دي بتشتغل ازاي علشان
    نطوع ونشغل التكنولوجيا في الشركات الشركات تكبر وتكسب واحنا نكبر ونتعلم اكتر
    ونسترزق وكل الي فاتو سواء عالم او مهندسن واو الي بيشتغلو في التكنولويجا
    بيسترزقوا وربنا هوا الي بيرزق والمحصله النهائيه ان الشركات البلد تكبر واحنا نكبر
    ومنبقاش متخلفين الان تكنولوجيا المعلومات قوة رهيبه احد الركائن الاساسيه
    لدوله حضاريه متقدمه جميل
    طيب ليه احنا العرب متخلفين او لسه مش واصلين زي الهند انا اقولك ليه ودي وجهة نظري ودي وجهة نظر ضد
    كلامك بس علشان يبقى الراي والراي الاخر :Big:

تطوير التكنولوجيا يعني فكر العالم والتجارب والنظريات والفروض احنا كلنا عارفين انها عاوزة عقليات كبيره ودول ناس عددهم صغير في العالم اساسا مش العرب بس احنا متخلفين بختصار علشان اولا معندناش لغه زي الانجليزي الي هيا لغه التكنولوجيا اساسا غيركده المدارس والجامعات وكله في الوطن العربي بيدرسو ايه من المفترض النظريات والعلم الي هوا فكر العالم لكن احنا مناهجنا حشو تذاكر وتحفظ ومتفهمش تحطهم في ورقه الاجابه وخلاص وتتخرج علشان كده احنا متخلفين ومعندناش بحث علمي طيب جميل كمان ولا جامعه في البلد بدرس شبكات زي الشهادات الدوليه واكيد كلنا عارفين الكلام ده السؤال هنا
    مين الي حيشغل التكنولوجيا الي هيا سر تقدم الامم دلوقتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو مفهناش الشهادات الدوليه دي الي بتعكس فكر الشركات العالميه المحتكرة زي مايكروسوفت وكله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخي العزيز الهند فيها بدل اسمها بنقلور فيها مراكز ودي مدينه متخصصه بس في الكورسات وبس وباقل اقل الاسعار وباعلى جوده واسال اخوانا العرب الي سافرو هناك اذن هما فاهمين كويس اوي الشهادات دي لانها مفتاح التكنولوجيا اساسا

اخي العزيز يعني مفيش من وجهة نظر الا طريقين :
    اولا : نكمل العلم الرهيب في وطنا العربي علشان نفهم فكر العلماء والي هو في الوطن العربي حشو معلومات
    ونسيب الشهادات والتكنولوجيا الي هيا بتطور كل كل ثانيه فيها جديد الامم تطور وتتقدم عننا بسنين واحنا
    نتفرج عليهم ونسفائلهم ونقول يا سلام الناس دي جامده اوي
    ثانيا: ناخد الشهادات ونفهم التكنولوجيا ونفهم دماغهم وبيفكرو ازاي قال صلى الله عليه وسلم : ما معناه: من عرف لغه قوم امن شرهم ونتطور ونشغل ونطوع التكنولوجيا في كل الشركات والموسسات علشان نتطور

اخي العزيز نحن متخلفون لاننا محصورين في فكرة التعليم في الجامعات وللاسف لايوجد تعليم في الجامعات
    ولذلك نحن متخلفون يبقى مقدمناش الا الشهادات الشهادات وبس ده في مجال طبعا IT تكنولوجيا المعلومات

ومحدش يفهم كلامي اني مش مؤمن باساسيات انا اكتر واحد بنادي وبشجع ان الاواحد ياخد الشبكات مثلا باساس قوي زي النتورك + مثلا

دي مجرد وجهة نظر وربنا يوفقك ويوفق الجميع وتحياتي لك الشخصيه

وعلى فكره الدنيا والامم علشان تتطور لازم تشوف الامه المتقدمه وتعمل زيها اديلك مثال
    العرب زمان ده زمان لما فتحو الاندلس عملو ايه مش اخدو العلوم من الامه الي فتحوها دي وترجمو الكتب وكانو المترجمين في الوقت ده بمثابه الامراء وكان في منهم امراء كمان ترجمو العلوم الهنديه والفارسيه وقروا فيها وطوروها وانتجو فيها لغايه لما بقو هما افضل الامم واقواها في الزم ده يبقى احنا من الاخر العرب علشان نتطور مقدمناش الا نشوف امريكا والدول الاوروبيه بتعمل ايه ونقدلدهم ونفهمهم ولما ربنا يكرمنا يا رب بفهم التكنولوجيا يبقى احنا نطور بعد كده زي الهنود والصين لكن ما ينفعش تطور حاجه من غير ما تفهما ارجو اني اكون وضحت وجهة نظري
    واسف جدا على الاطاله بس موضوعك شيق
    حان الوقت لكي تصبح محترف
    www.ahmedhalo.com

عضو برونزي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كيف حالكم احبتي
    أولا أنا سعيد من قول
    الاخوة الزملاء الأفاضل كون مشرفا ما له وجهة نظر في الموضوع فهذا لا يعني أنه الرأي الصائب
    فالمشرف انما هو عضو في المنتدى أضيفت له بعض الصلاحيات الإدارية
    فا نا لا أشارك علي أن راي هو الصواب
    و لكني اشارك مثلي مثل كل أقل عضو و ما كان الاشراف همي يوما ما و لا هو دليل علي صحة قولي

ثانيا أخي الكريم
    واحدة واحدة تعالي نتناقش بحيادية تامة

1- اولا لابد أن يكون هناك اختراع جديد كل فترة من تطوير نظريات و ما تهدف انت اليه
    2- لابد من تطبيق و محترفي التعامل مع هذه النظريات و تطبيقها علي ارض الواقع و هذا لا يقل أهمية عن الاول إن لم يفوقه في بعض الاحيان
    و
    و لكن ما اخاطبك به الىن ان كلا الاثنين لا غني لهم عن الآخر
    فانا لا أعلم لماذا أنت مصمم أنت تحمل الناس كلهم علي اتجاه واحد
    و تكاد تصف الطرف الآخر بانهم عبارة عن مرتزقة طلبة مال

أخي الكريم تعالي أتكلم معك بموضوعية تامة
    كان مشروع تخرجي digital signature with threshold ((Dealer – Dealer less)
    المهم انا اصلا اتخرجت سنة 2005 و كان مشروعي التطبيق العملي لهذه النظرية
    و هذه النظرية وضعها دكتور مصلاي عندنا و إن كان مازال شابا و اخد بها الدكتوراه و الموافقة العالمية
    و كنا أول من طبق هذه النظرية عملي بعد فهمها فهما جيدا
    ثم قدمناها لسوق العمل
    اتذكر الرد علي احد زملائي جمبيل جدا إنكم فكرتم في مثل هذا و لكن انتوا لسة شباب حديثي تخرج و كمان مصريين و مش ممكن أغير بروتوكول السيكيورتي عندي في الشركة علشان مصريين حديثي التخرج

فكان الفائدة مما سهرنا عليه سنة بحالها
    هو ان اصبح مركونا يعلوه التراب الي يومنا هذا

طيب ما أذا أفدت أمتي به
    ؟ ؟
    و لا أي حاجة
    خالص الص

تعالي علي الجانب الآخر
    اتجهت بعد فترة إالي أخذ كورسات

التي لا تعترف بها مع وضع علامات استفهام الي ابعد حد
    ما ذا فعلت بها
    اولا الحمد لله دعك من المال لانطك تعاملني كمرتزق و انا اكره ذلك و لكن ماعلينا

و طلب الرزق ليس بحرام كما تظن انت و لا من يبحث علي وظيفة قد خان الامة و لكن ماعلينا من هذه النقطة نهائيا

طيب تطور الامر من مكان امكان
    حتي وضعت في مكان كبير و الحمد لله بقوم باشياء كبيرة مش عبارة عن يوزر كما تتخيل لك بتحدث مشاكل و بنحاول نحلها و نطور من الشبكة التي نحن فيها
    و لو لم يوجد أمثال الفريق الذي فيه ( بعد فضل الله علينا يعني )
    كان ماذا سيحدث
    سوف نستعين بالاجانب ليبنوا لنا الشبكة بتاعتنا
    بدل ما نحن نستعين الان باكبر الخبراء في انحاء العالم لنتعلم منهم كيف نواجه مشاكل عندنا و نفهمها و نحلها
    كنا هنجيب فريق اجنبي يعمل هو و نتفرج نحن عليه
    ليه لانك تريدنا جميعا اصحاب نظريات و لا نعلم كيف نتعامل مع روتر و لا نطبق عليه أوامر
    و لا ندرس شبكة و لا أي حاجة نظل نتعلم فقط في كيفية عمل لوغارتمات ospf لتفوقنا البارع في الرياضة ههههههه

ثاني حاجة حاولت اقم للامة الاسلامية و أسال الله ان اكون مخلصا
    كيف تفهم اسايات الشبكة و كيف تطبق الاوامر عليها
    يعني احنا مش مجموعة من الناس الحافظين كما هو في مخيلتك
    أي واحد شغال في اي شبكة بيدرسها دراسة قوية علشان يعرف يحل المشاكل اللي امامه
    لدرجة أني اطريت أن أراجع علي GSM و اقرا و اسال عن ال GPRS لانهم في الشبكة بتاعتنا و لا يحسن أن أكون جاهل بها
    و صرح كبير كالذي أعمل به لا أعتق انه يريد باحثا مطلقا هو يريد من يحل له مشاكله

اما أن أكون باحث علشان أقدم بحثي في دار مش عارف ايه و ناس تثقف و ممكن يطبق و ممكن لا
    انا لا أريد ذلك الطريق
    و لا اري من الحكمة ان تجبرني علي ذلك
    و لا تستهين بما أفعل
    لانك أنت لا تستطيع عمله مع احتراميالشديد لك
    بك النظريات التي تقول لو جابهتك مشكلة صغيرة عملية سيدور بها عقلك و ساعتها ستمسك باورقة و القلم و تجدها لا تتعلق بالرياضيات مطلقا

أنا علي العكس منك لا أقول لا لتعلم النظريات
    بل اهلا و سهلا و مرحبا فهذا طريق جميل اسلكه و ربنا يوفقك فيه

و اهلا وسهلا بطريق من أخذ الشهادات بفهم لا بحفظ أنتم وضعتم أيديكم علي اول المشوار الصحيح
    نعم هذا هو ما يحتاجه سوق العمل الآن من اناس يديرون الشبكات علي اعلي مستوي و يذاكرون و يفهمون و يطبقون
    قيخدموا انفسهم و يكفوا نفسهم و يخدموا شركاتهم و يعلموا من حولهم و يخدموا امتهم

أعتقد قد انتهي الكلام
    Mohamed Samir
    Double CCIEs#27042 (R/S&SP)
    رابط القناة الخاص بي
    https://www.youtube.com/channel/UCn9zWk33OYX65NFdTmra6-g/playlists

عضو برونزي

اه اه نسيت هل معني كلامك ان الناس لا تاخذ شهادات علميه
    لا انا هنا لا اتفق معك أبدا أبدا أبدا

مش كل الناس دماغ واحدة
    و اللي مش عايز خليه بلوغارتمات و يطو رال rip
    و يقعد فيالبيت
    Mohamed Samir
    رابط القناة الخاص بي

عضو

أخي الفاضل محمد سمير
    قبل كتابة ردي هل تخاطبني أم تخاطب صاحب الموضوع
    فربما انك تعرف هذا الأخ من قبل وتعرف مثلا توجهاته ولذلك كان هذا ردك

عضو برونزي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MaaM مشاهدة المشاركة
    أخي الفاضل محمد سمير
    قبل كتابة ردي هل تخاطبني أم تخاطب صاحب الموضوع
    فربما انك تعرف هذا الأخ من قبل وتعرف مثلا توجهاته ولذلك كان هذا ردك
    اخي الفاضل انا لا اخاطبك مطلقا
    و لكن فقط أعجبتني كلمة مما قلت أني فعلا أحب ان ادخل الحوار كعضو لا أن رأيي هو الصواب و لكن مثلي مثل أقل واحد فيكم من حقي أن أعبر عن رأيي و من حقي أن أصيب و أن اخطا

و لكن كلام هذا الأخ و استشهاده في غاية العجب

فمن قال إن بيل غيتس كان خريج جامعة يدرس فيها نظريات

و هل النجاح فقط هو اتكشاف نظرية و الباقي كلهم جهلة
    ثم أنا دعوته أن يكتشف نظرية و هنيئا له
    و لكني لست من هؤلاء الآن أنا أريد أن أفيد نفسي وعملي ( و أمثل تثيل جيد عن وطني في مجالي ) و لا أراهم يحتاجوني كمخترع ospf جديد قدر ما يحتاجوني كرجل افهم هذه التكنولوجيا جيدا و بالتالي أستطيع التعامل مع الاجهزة التي هي موجودة في شركتهم
    و عموما هم و انا سعيدين جدا بالشهادات و يدفعوني للازدياد منها و تقديري عند الحصول عليها

كل هدفي لاني اراه من المقالة السابقة يري ان طريقه وحده هو الناجح
    كل هدفي ان أقول له لو أدرت أن تخترع فهلا و ألف هلا
    و لو أردت ان تحترف العمل مع التكنولوجيا فهلا وألف هلا
    و الأسوأ أن تكون تنتقد هذا و ذاك ثم أنت بعد ذلك بطال
    لو كلمتك عن فهمك للنتورك فلا تستطيع ان تجيبني و لو كلتمتك في أحد البروتوكولات مثل ال bgp كيف يعمل لظل وجهك جاهما و تتهمني انا بالجهل و لو قلت لك عندي مشكلة بسبب كذا و كذا في العمل ما استطيع ان افعل لما وجدت لك رد فعل ثم نتهم نحن باننا فقط مرتزقة و طلبة مال

ما علينا أنا لا أقصدك أنت و لا صاحب الموضوع أنا أقصد أن أرد عن الفكرة فقط
    Mohamed Samir
    رابط القناة الخاص بي

عضو

السلام عليكم جميعاً أخواني الكرام أعضاء وزوار منتدانا الرائع عرب هاردوير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MaaM مشاهدة المشاركة
    وليس كل مشرف أو عضو يتساوى مع الآخر
    فرجٌل مثل Lumark يعرف قدره كل منا في هذا المنتدى ونعرف فضله على الكثير منا وليس الإشراف من جعله بارزا بيننا فهو كذلك قبل إشرافه بل هو مشرف علينا قبل أن يكون مشرف إداري
    كلامك صحيح أخي الكريم، فلومارك له الفضل علينا جميعاً في تعلم أشياء كثيرة خاصة برنامج الدينامبس، وأعتقد أنه أول من أدخله في منتدانا وبقية المنتديات العربية أخذته من عرب هاردوير.
    صراحة كلنا نحبه وندعي له بالتوفيق والنجاح.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedhalo مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز يعني مفيش من وجهة نظر الا طريقين :
    اولا : نكمل العلم الرهيب في وطنا العربي علشان نفهم فكر العلماء والي هو في الوطن العربي حشو معلومات
    ونسيب الشهادات والتكنولوجيا الي هيا بتطور كل كل ثانيه فيها جديد الامم تطور وتتقدم عننا بسنين واحنا
    نتفرج عليهم ونسفائلهم ونقول يا سلام الناس دي جامده اوي
    ثانيا: ناخد الشهادات ونفهم التكنولوجيا ونفهم دماغهم وبيفكرو ازاي قال صلى الله عليه وسلم : ما معناه: من عرف لغه قوم امن شرهم ونتطور ونشغل ونطوع التكنولوجيا في كل الشركات والموسسات علشان نتطور
    أخي الكريم لا تصور الأمور يااسود أو أبيض
    نأخذ الشهادات ونعترف أنها ليست كل شيء، ونحاول أن نفهم ما تحتها من تكنولوجيا، ولا نقتصر على القشرة.

وبعدين لا تقول أننا لن نعمل شيء حتى يتم اصلاح التعليم عندنا بشكل تام، فهذه النظرة خطأ، كل واحد منا يبدأ بنفسه، ومثلما نراجع بجد واجتهاد ونقرأ كتب السايبكس وغيرها نحاول أن نقرأ كتب من أمثال كتاب أندرو المذكور سابقاً، وماننتظرش لغاية اصلاح التعليم والجامعات وووو، فكما يقال:"امشوا إلى الله عرجاً ومكاسير فإن انتظار الصحة بطالة".

مين الي حيشغل التكنولوجيا الي هيا سر تقدم الامم دلوقتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو مفهناش الشهادات الدوليه دي الي بتعكس فكر الشركات العالميه المحتكرة زي مايكروسوفت وكله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    طبعاً أنا مقلتش أننا نتخلى عن الشهادات الدولية، أكيد نحتاج لناس مشغلين للتكنولوجيا، وهم والحمد لله كل يوم في ازدياد وحاملي الشهادات يزدادون يومياً. لكن كم هم الذين يحاولون أن يفهموا ما تحتها من تكنولوجيا من بين هؤلاء الأشخاص وما يكونوا مجرد اوبريتر أو عامل.
    ستجد الكثيييير اللي عندهم القدرة أنه يعمل ريموت انستوليشن وسيس بريبريشن ويضبط الـ إن تي إف اس برمشن، لكن لو سألته ازاي تعمل الـ ان تي اف اس برمشن، بمعنى ايه يحصل لما اعمل فول كنترول ليوزر واعمل ريد ليوزر آخر، فلن تجد جواباً منهم.
    مثل ما تأتي بعامل ليشغل آله معينة وعطيته دروس كيف يشغلها ويعمل لها كونفقريشن، لكنك لم تعطه الأمور القائمة عليها هذه الآلة. على سبيل المثال كل واحد منا يعرف آله التصوير ويعرف يتعامل معها، لكن هل تسائلت ازاي هي تسحب الورقة ثم تسحب الورقة الأخرى وهكذا ثم تجمع الورق جميعها وتدبسها وتغلفها مع بعض؟؟

وعلى فكره الدنيا والامم علشان تتطور لازم تشوف الامه المتقدمه وتعمل زيها اديلك مثال
    العرب زمان ده زمان لما فتحو الاندلس عملو ايه مش اخدو العلوم من الامه الي فتحوها دي وترجمو الكتب وكانو المترجمين في الوقت ده بمثابه الامراء وكان في منهم امراء كمان ترجمو العلوم الهنديه والفارسيه وقروا فيها وطوروها وانتجو فيها لغايه لما بقو هما افضل الامم واقواها في الزم ده يبقى احنا من الاخر العرب علشان نتطور مقدمناش الا نشوف امريكا والدول الاوروبيه بتعمل ايه ونقدلدهم ونفهمهم ولما ربنا يكرمنا يا رب بفهم التكنولوجيا يبقى احنا نطور بعد كده زي الهنود والصين لكن ما ينفعش تطور حاجه من غير ما تفهما ارجو اني اكون وضحت وجهة نظري
    كلامك صحيح، لكن هل تقدم الأمم عبر الشهادات الدولية.
    الشهادات الدولية مطلوبة لكنها ليست كل شيء، لو كان ينقصنا حاملي الشهادات الدولية فمن السهل أن أجمع ألف طالب واعطيهم كورسات مكثفة في الـ ccnp و mcse خلال سنة أو سنتين أو حتى ثلاث، لكن أن اعطيهم الأندر قراوند تكنولوجي فالأمر ليس بتلك السهولة.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammedsn مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كيف حالكم احبتي
    أولا أنا سعيد من قول

فا نا لا أشارك علي أن راي هو الصواب
    و لكني اشارك مثلي مثل كل أقل عضو و ما كان الاشراف همي يوما ما و لا هو دليل علي صحة قولي

ثانيا أخي الكريم
    واحدة واحدة تعالي نتناقش بحيادية تامة

1- اولا لابد أن يكون هناك اختراع جديد كل فترة من تطوير نظريات و ما تهدف انت اليه
    2- لابد من تطبيق و محترفي التعامل مع هذه النظريات و تطبيقها علي ارض الواقع و هذا لا يقل أهمية عن الاول إن لم يفوقه في بعض الاحيان
    و
    و لكن ما اخاطبك به الىن ان كلا الاثنين لا غني لهم عن الآخر
    فانا لا أعلم لماذا أنت مصمم أنت تحمل الناس كلهم علي اتجاه واحد
    و تكاد تصف الطرف الآخر بانهم عبارة عن مرتزقة طلبة مال

أخي الكريم تعالي أتكلم معك بموضوعية تامة
    كان مشروع تخرجي digital signature with threshold ((Dealer – Dealer less)
    المهم انا اصلا اتخرجت سنة 2005 و كان مشروعي التطبيق العملي لهذه النظرية
    و هذه النظرية وضعها دكتور مصلاي عندنا و إن كان مازال شابا و اخد بها الدكتوراه و الموافقة العالمية
    و كنا أول من طبق هذه النظرية عملي بعد فهمها فهما جيدا
    ثم قدمناها لسوق العمل
    اتذكر الرد علي احد زملائي جمبيل جدا إنكم فكرتم في مثل هذا و لكن انتوا لسة شباب حديثي تخرج و كمان مصريين و مش ممكن أغير بروتوكول السيكيورتي عندي في الشركة علشان مصريين حديثي التخرج

فكان الفائدة مما سهرنا عليه سنة بحالها
    هو ان اصبح مركونا يعلوه التراب الي يومنا هذا

طيب ما أذا أفدت أمتي به
    ؟ ؟
    و لا أي حاجة
    خالص الص

تعالي علي الجانب الآخر
    اتجهت بعد فترة إالي أخذ كورسات

التي لا تعترف بها مع وضع علامات استفهام الي ابعد حد
    ما ذا فعلت بها
    اولا الحمد لله دعك من المال لانطك تعاملني كمرتزق و انا اكره ذلك و لكن ماعلينا

و طلب الرزق ليس بحرام كما تظن انت و لا من يبحث علي وظيفة قد خان الامة و لكن ماعلينا من هذه النقطة نهائيا

طيب تطور الامر من مكان امكان
    حتي وضعت في مكان كبير و الحمد لله بقوم باشياء كبيرة مش عبارة عن يوزر كما تتخيل لك بتحدث مشاكل و بنحاول نحلها و نطور من الشبكة التي نحن فيها
    و لو لم يوجد أمثال الفريق الذي فيه ( بعد فضل الله علينا يعني )
    كان ماذا سيحدث
    سوف نستعين بالاجانب ليبنوا لنا الشبكة بتاعتنا
    بدل ما نحن نستعين الان باكبر الخبراء في انحاء العالم لنتعلم منهم كيف نواجه مشاكل عندنا و نفهمها و نحلها
    كنا هنجيب فريق اجنبي يعمل هو و نتفرج نحن عليه
    ليه لانك تريدنا جميعا اصحاب نظريات و لا نعلم كيف نتعامل مع روتر و لا نطبق عليه أوامر
    و لا ندرس شبكة و لا أي حاجة نظل نتعلم فقط في كيفية عمل لوغارتمات ospf لتفوقنا البارع في الرياضة ههههههه

ثاني حاجة حاولت اقم للامة الاسلامية و أسال الله ان اكون مخلصا
    كيف تفهم اسايات الشبكة و كيف تطبق الاوامر عليها
    يعني احنا مش مجموعة من الناس الحافظين كما هو في مخيلتك
    أي واحد شغال في اي شبكة بيدرسها دراسة قوية علشان يعرف يحل المشاكل اللي امامه
    لدرجة أني اطريت أن أراجع علي GSM و اقرا و اسال عن ال GPRS لانهم في الشبكة بتاعتنا و لا يحسن أن أكون جاهل بها
    و صرح كبير كالذي أعمل به لا أعتق انه يريد باحثا مطلقا هو يريد من يحل له مشاكله

اما أن أكون باحث علشان أقدم بحثي في دار مش عارف ايه و ناس تثقف و ممكن يطبق و ممكن لا
    انا لا أريد ذلك الطريق
    و لا اري من الحكمة ان تجبرني علي ذلك
    و لا تستهين بما أفعل
    لانك أنت لا تستطيع عمله مع احتراميالشديد لك
    بك النظريات التي تقول لو جابهتك مشكلة صغيرة عملية سيدور بها عقلك و ساعتها ستمسك باورقة و القلم و تجدها لا تتعلق بالرياضيات مطلقا

أنا علي العكس منك لا أقول لا لتعلم النظريات
    بل اهلا و سهلا و مرحبا فهذا طريق جميل اسلكه و ربنا يوفقك فيه

و اهلا وسهلا بطريق من أخذ الشهادات بفهم لا بحفظ أنتم وضعتم أيديكم علي اول المشوار الصحيح
    نعم هذا هو ما يحتاجه سوق العمل الآن من اناس يديرون الشبكات علي اعلي مستوي و يذاكرون و يفهمون و يطبقون
    قيخدموا انفسهم و يكفوا نفسهم و يخدموا شركاتهم و يعلموا من حولهم و يخدموا امتهم

أعتقد قد انتهي الكلام

بالنسبة لأخي محمد سمير فاعتقد والله أعلم أنه لم يقرأ كلامي كاملاً، فأجده يسألني عن أسئلة وقد ذكرتها في كلامي. فمثلاً يسأل: هل معنى كلامك أن الناس ما تأخذ شهادات دولية!!!

بالتأكيد لا. ذكرت في كلامي أني خلصت الـ ccna وأنا على مشارف انهاء الـ mcsa . فكيف يسأل هذا السؤال.

ثم يقول أني اتهم أصحاب الشهادات أنهم مرتزقة وطلبة مال

واستغفر الله العظيم من ذلك، كلكم قرأتم كلامي لم اذكر شيئاً من ذلك لا من قريب ولا من بعيد وانا بريء من هذا الكلام.
    بالعكس انظر إلى جميع أعضاء عرب هاردوير وغيرهم من حملة الشهادات أنهم أخواني واكن لهم كل الحب والتقدير والإحترام.

فكيف اتهم أصحاب الشهادات بأنهم مرتزقة وطلبة مال وأنا واحد منهم!!!!؟؟؟؟

ذكرت في كلامي أن الوظيفة والمال ضروريان لنا جميعاً ولا نستغني عنهما، لكنهما ليسا كل شيء ، فعلينا أن نعطي كل شيء حقه، فالرزق مضمون لنا اذا عملنا بالأسباب.

على العموم اشكره جزيل الشكر على المشاركة وسأعلق على بقية كلامه لاحقاً ان شاء الله لأني مشغول الآن.

واشكر كل الذين شاركوا وادعوا بقية الأخوة وخاصة المشرفين أن يُثْروا هذا الموضوع بآرائهم وأفكارهم القيمة حتى نستفيد جميعا. فالهدف من النقاش هو الفائدة وليس النقاش لمجرد النقاش.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

asm2
    زائر

السلام عليكم

انا ياجماعة مش هوافق ومش هارفض انما هاتكلم عادي خالص
    الشهادة هيا الدليل على انك بتفهم في المجال دا (لكل قاعدة شواذ)
    بس عارفين بالنسبه للكمبيوتر الشبكات وغيره من مجالات تانية زي البرمجه وكدا
    اخرها (0&1)
    يعني احنا كا عارب ممكن نصنع روترات زي سيسكو بالعربي
    وممكن نبرمج بالعربي(اقصد اكواد البرامج)
    باختصار برنامج صغير يترجم من عربي ل (0&1)
    يعني مثلا هواوي بتنافس سيسكو وبقوه وبتتكلم صيني مش انجليزي
    انا اسف وبجد شيئ محزن من كام سنة كانت الأرض بتتكلم عربي
    النهاردة ...
    بس انا عن نفسي حلم من احلامي
    ان اعمل dns في الوطن العربي وان شاء الله هاحقق الحلم دا
    انتو عارفين النت قايم على كام dns وفيه كام واحد في امريكا
    ادعولي وخلونا نحاول

عضو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الكرام حياكم الله جميعاً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammedsn مشاهدة المشاركة

فمن قال إن بيل غيتس كان خريج جامعة يدرس فيها نظريات

و هل النجاح فقط هو اتكشاف نظرية و الباقي كلهم جهلة
    ثم أنا دعوته أن يكتشف نظرية و هنيئا له
    صحيح بيل قيتس لم يكمل الجامعة، لكن هل سر نجاحه هو فهمه لقشرة تكنولوجيا معينة ولم يغص إلى ما بداخلها، كيف واحد بايعمل نظام تشغيل بدون مايعرف مكونات الكمبيوتر والمايكروبورسير ويفهم جيداً كيف تتعامل القطع مع بعضها البعض. ( هل يتأتى ذلك بالترينق كت والسايبكس ؟؟ )
    كذلك
    أدعوك إلى أن تنظر إلى واحد من أهم أسباب تفوقه ونجاحه في البرمجة وغيرها
    https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8...8A%D8%AA%D8%B3

الشيء الثاني ليس النجاح أن تكتشف نظرية، ما أقصده أن تحاول أن تفهم الأندرقراوند تكنولوجي بغض النظر هل اكتشفت شيء جديد أم لا. فالاكتشاف والاختراع ليس بالأمر الهين، لكن الشخص الفاهم الأندرقراوند احتمال أن يكتشف أو أن يخترع أكبر بكثييير من شخص معه قشرة علم معين ولم يغص إلى أعماقه.
    فقد يكون أندرو لم يخترع شيئاً لكنه فاهم صح وممكن يأتي بشيء جديد فذلك غير مستبعد، لكن تلاميذ الترينق كت والسايبكس احتمالهم ضئيل إن لم يكن معدوم.

ثم لا تدعوني أن اكتشف نظرية، فليس كل من مسك ورقة وقلم سيكتشف شيء جديد، أهم شيء المحاولة ولا يضر الفشل، لكني سأحاول وأحاول والله الموفق وحده.

ثم لا تخاف على الشباب العربي والمسلم، فأعداد حاملي الشهادات يزداد يومياً، ومشغلي التكنولوجيا الذين تريدهم ويريدهم سوق العمل يزدادون بشكل رهيب وممكن أن يتشبع بهم السوق يوماً ما ، لكن كم نسبة الذين يحاولون فهم الأندرقراوند تكنولوجي؟؟ تكاد تكون معدومة للأسف.:confused:

والسلام عليكم ورحمة الله

عضو الصورة الرمزية chikou

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asm2 مشاهدة المشاركة
    ان اعمل dns في الوطن العربي وان شاء الله هاحقق الحلم دا
    انتو عارفين النت قايم على كام dns وفيه كام واحد في امريكا
    ادعولي وخلونا نحاول
    أظن 13 سرفر و كلها في امريكا يعني لو ارادت تطفئ النت تطفئه :eek: و سمعت ان المجموعة الاوروبية طالبت بنقل واحد او اثنين لاوروبا بدواعي امنية و لكن بالطبع الادارة الامريكية رفضت
    مسيطرين على كل شيئ طبعا

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة