مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل وجدت جواباً عن استفسارك هنا؟

المصوتون
154. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

    117 75.97%
  • لا

    37 24.03%
صفحة 1 من 17 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 244

الموضوع: قائمة الأسئلة المكرّرة لهذا القسم(يرجى الاطلاع عليها قبل إضافة أي موضوع)

  1. #1
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    قائمة الأسئلة المكرّرة لهذا القسم(يرجى الاطلاع عليها قبل إضافة أي موضوع)



    كثرت في الاونة الاخيرة الطلبات والاستفسارات من قيل الاعضاء الجدد وتمحور اغلبها حول عدة نقاط مكررة قمت بجمع اغلبها في هذا الموضوع توفيرا للعناء وتجنبا لتكرار مواضيع مضمونها اسئلة متشابهة باشكال مختلفة..

    السؤال الاكثر تكرارا :

    هل اشتري معائج ثنائي الانوية ام معالج رباعي الانوية ؟


    والحيرة هنا تاتي من تساوي ثمن معالج رباعي الانوية مع اخر ثنائي يفوقه ترددا بشكل ملحوظ.

    الجواب :
    هذا الامر يختلف من شخص لاخر باختلاف الامور التالية :
    1- ما هي استخداماتك : فبعض البرامج تستفيد من تعدد الانوية بشكل كبير كبرامج التصميم والغرافكس وتحويل الامتدادات * والبعض الاخر كالالعاب تستفيد من التردد والكاش اكثر من استفادتها من تعدد الانوية، فاذا كنت مو هواة الالعاب فمن الافضل لك شراء معالج ثنائي الانوية بتردد اعلى من معالج رباعي الانوية يعمل بتردد اقل.

    *يتطلب الامر عادة وجود نسخة من البرنامج تدعم تعدد الانوية.

    ب-هل تنوي كسر السرعة : فاذا كنت تنوي كسر سرعة معالجك فمن الافضل شراء معالج رباعي الانوية وكسر سرعته لتردد المعالج الثنائي او اعلى .
    وعلى اي حال يفضل البعض شراء معالج ثنائي الانوية حتى وان كان ينوي كسر السرعة ذلك ان المعالجات الثنائية تصل لترددات اعلى من الرباعية عند كسر السرعة لكن ليس أعلى بكثير.
    وهنا الامر عائد للشخص صاحب العلاقة فيما اذا كان راغبا بشراء معالج ثنائي ام رباعي الانوية.

    ج-هل تنوي التطوير مستقبلا : فاذا كنت تنوي تطوير جهازك مستقبلا فلا مانع من شراء معالج ثنائي الانوية حاليا كون معظم البرامج حاليا لا تستفيد من اربع انوية وعند توافر الدعم الكافي من قبل المبرمجين لاربع انوية بامكانك شراء معالج رباعي الانوية عندها .
    اما اذا كنت تنوي الابقاء على الجهاز لفترة طويلة دون ترقية فعندها يفضل شراء معالج رباعي الانوية كون البرامج والتطبيقات هي حتما في طريقها للاستفادة من اربع انوية مستقبلا

    د-هل لوحتك تدعم اربع انوية : جميع اللوحات الام الحديثة تدعم المعالجات الرباعية النوى، لكن إذا كانت لوحتك قديمة بعض الشيء فيجب الانتباه إلى أنّ: فقط لوحات 965 و 975 وما جاء بعدها من انتل ولوحات 6x0 و 7x0 وما جاء بعدها من انفيديا تدعم المعالجات رباعية النوى، واما لوحات 945 و946 من انتل و لوحات 5x0 من انفيديا تدعم نواتين وما قبلها تدعم نواة واحدة فقط.

    السؤال الثاني من حيث التكرار :


    ايهما افضل انتل ام AMD

    الجواب :
    اذا اردنا التحدث بشكل عام فان معالجات انتل أسرع من AMD عند ذات التردد في الوقت الحالي، بمعنى انه إذا توافر معالجين متساوينن بالتردد وعدد الانوية من الشركتين المذكورتين، فان معالج انتل سيتفوق على معالج الـ AMD بفارق يراه البعض كبيرا ويراه البعض الاخر صغيرا وسنعود لهذه النقطة بمزيد من التفصيل **

    ولكن ولكي نكون اكثر تحديدا فان هذا الامر يعتمد ايضا يعتمد على عدة امور أخرى:
    ا- هل انت مهتم بالسعر مقابل الاداء : فان AMD في الفترة الاخيرة باتت تقدم افضل الصفقات عند الحديث عن السعر مقابل الاداء، فبإمكانك شراء المعالجات ثلاثة النوى التي تتفربد بها AMD بأسعار رخيصة جداً، كما بإمكانك شراء المعالجات الرّباعية التي لا تنتمي للفئة العليا بأسعار مقبولة جدّاً أيضاً، اما اذا كنت صاحب ميزانية كبيرة وتريد عصر اداء معالجك لاخر قطرة فان انتل هي خيارك عندئذ، لان معالجات الفئة العليا من انتل لا يوجد اي منافسة لها من قبل AMD في الفترة الحالية.

    ب- هل تنوي كسر السرعة : اذا كنت تنوي كسر السرعة فان معالجات الرّخيصة انتل بمختلف فئاتها تقدم لك فرصة لا تفوت بكسر سرعتها لارقام تضارع معها اقوى معالجات الفئة العليا الباهظة الثمن، و الحديث هو عن التردد فقط فلا يجب أن ننسى الذاكرة المخبأيّة Cache Mmory ايضا حيث أن حجمها يؤثّر على الأداء ومع الالعاب خصوصا ، إذ تأتي المعالجات الأغلى ثمناً عادةً بميزة أخرى غير التّردّد الأعلى، و هي حجم الذاكرة المخبأيّة الأكبر. اذ يمكنك كسر سرعة المعالج نعم ولكن زيادة حجم الذاكرة المخبأيّة لا، وعلى اي حال فان معظم المعالجات الحديثة تاتي بذاكرة كاش قدرها 2 ميغا بايت و هو حجم كاف مع جميع التّطبيقات تقريباً لكي تسمح للمعالج بإظهار قوّته، لكن لكلّ قاعدة استثناء، و استثناء هذه القاعدة هو الألعاب والتي تستفيد من زيادة حجم الذاكرة المخبأيّة بشكل ملحوظ حتّى بعد الـ 2 ميغا.
    اما مع معالجات AMD فالوضع يختلف قليلاً من ناحية كسر السّرعة، حيث أنّه لا يعطي نتائج كبيرة كما مع معالجات الانتل، و على أيّ حال فمعالجات AMD الحديثة جميعها تقريباً تقبل كسر السّرعة بشكل جيّد جدّاً، و لكن تبقى معالجات Intel أفضل من هذه النّاحية.

    ج-هل تنوي الاعتماد على الكرت المدمج : اذ تقدم AMD ما يمكن وصفه بصفقات لا تفوت عند الحديث عن الحلول المدمجة، وبالنسبة لحلول انتل المدمجة فهي اضعف واعلى تكلفة من الحلول التي تقدمها AMD في هذا المجال.


    **اذا كنت تريد ان تستكشف بنفسك ما مدى الفرق بين قوة كل معالج واخر عند اداء مهمة او لعبة معينة كل ما عليك هو زيارة هذا الرابط واختيار التطبيق المرغوب من الاعلى وثم بعد ظهور الصفحة عليك ضغط اسفل الصفحة لاظهار المقارنة بين جميع المعالجات.

    السوال الثالث :

    هل يستحق معالج الاكستريم ثمنه المرتفع ؟

    الجواب :
    الفرق بين الاكستريم والمعالجات العادية بشكل عام يتلخص بالنفاط الاساسية التالية :
    أ‌- سهولة كسر سرعتها بفضل معامل الضرب المفتوح الذي يتيح كسر سرعة المعالج دون ضغط على باقي المكونات وتعديل قيمها الافتراضية اذ ان كسر سرعة معالجات الاكستريم يقتصر على رفع معامل الضرب وزيادة فولتية قلب المعالج فقط

    ب-عادة ما تتوافر معالجات الاكستريم بتردد افتراضي اعلى من التردد الافتراضي للمعالجات العادية اي حتى دون كسر سرعتها .وهي تقدم اداء اعلى بقليل جدا من المعالجات العادية عند ذات التردد

    ج- ارتفاع ثمن معالجات الاكستريم بشكل جنوني عند مقارنتها باسعار المعالجات العادية
    اي ان معالجات الاكستريم هي لفئة المتحمسين فقط وتقدم اسوا العروض في مجال السعر مقابل الاداء

    كل ما ينطبق على معالج الاكستريم من انتل ينطبق على معالج اف اكس FX من AMD.

    السؤال الرابع :

    هل اشتري ما هو موجود في السوق ام انتظر نزول الجديد ؟


    الجواب:

    الخوض في تفاصيل هذا الموضوع شائك بسبب اختلاف وجهات النظر فيه اذ تبقى هذه المسألة شخصية عائدة للشخص صاحب العلاقة، اما اذا كان السوال عما اذا كان يوجد ما هو جديد سينزل الى الاسواق في وقت قريبب فالجواب هو دائما يوجد ما قد اقترب موعد طرحه في لاسواق. و بشكل عام يميل الاشخاص ذوي الخبرة في التعامل مع سوق العتاد الى عدم الانتظار طويلا و الشراء مما هو موجود في في الأسواق فمن يريد الانتظار قد ينتظر الى الابد!

    السؤال الخامس :


    ماذا يقصد بالمعالج المتعدد الانوية؟


    الجواب :
    المعالج المتعدد الانوية ذو التردد 3غيغا مثلا يحوي نواتين تعمل كل منهما بتردد 3 غيغا هرتز ومع ذلك لا يمكن القول ان سرعة هذا المعالج تعادل سرعة معالج احادي النواة يعمل بتردد 6 غيغا وشرح اسباب ذلك حديث طويل ومعقد ولكن بشكل عام وفي المتوسط فان الاستفادة من االنواة الثانية يصل لما يقارب الـ 35 % باستثناء بعض البرامج التي تستفيد من تعدد الانوية بشكل ممتاز والتي قد يصل بعضها الى الاستفادة من الانواة الثانية بمعدل 85 % واكثر بعض الاحيان كما في برامج الغرافكس وتحويل الامتدادات.


    السؤال السادس :

    هل اشتري قطعة رام واحدة ام قطعتين (أم ثلاث قطع)؟

    الجواب :

    يفضل عادة شراء قطعتين حتى يتم تفعيل تقنية Dual channel والمشروحة في موضوع آخر فب المنتدىسلطان على هذا الرابط.

    و حتى يتم تفعيل التقنية يجب وضع قطع ذاكرة الـ RAM في تسلسل معين على الشقوق ويعرف ذلك بالرّجوع لدليل اللوحة حيث ان التسلسل يختلف من لوحة لاخرى.

    كما انه من الممكن ان يختلف التسلسل بين قطع الذاكرة فيما اذا كانت ثنائية الوجه (Double Side ) او احادية الوجه (.Single Side) و ذلك أيضاً يعرف من دليل اللّوحة، واغلب الذواكر المنتشرة في الاسواق احادية الوجه.

    اما في حال المفاضلة بين قطعتين او اربع قطع فعندها ترجح الكفة لصالح القطعتين ايضا و ذلك لان القطع الاربعة ستشكل ضغط اكبر من قطعتين اثنين على متحكم الذاكرة وهو ما يضعف الاداء ولكن بسيط جدا يصعب ملاحظته لذا ينصح الشخص المقبل على الشراء بشراء قطعتين عوضا عن اربعة اما الشخض المقبل على زيادة حجم الذاكرة لديه فلا مشكلة ابدا من شراء قطعتين اضافيتين ليصبح المجموع اربعة عوضا عن رمي القطعتين القديمتين والشراء من جديد

    و في حال كان الجّهاز مبني على أحد معالجات Core i7 فيفضّل شراء ثلاث قطع و ذلك للإفادة من ميزة القناة الثّلاثيّة التي توفّرها اللّوحات الأم ّ المتوافقة معها.


    السؤال السابع :


    لماذا بالرغم من تركيب ذواكر مجموع مساحتها 4 غيغا (او اكثر ) فانه لا يظهر لدي الا 3.x منها ؟

    الجواب :

    الامر عائد الى كون انظمة التشغيل 32 بت (وهي الانظمة الدارجة) لا تقبل عنونة اكثر من 4 غيغا بايت بما فيها ذاكرة كرت الشاشة وهو ما يتسبب بان نظام التشغيل لا يرى كامل ذاكرة الرام .
    ويمكن حساب اقصى حجم يدعمه نظام التشغيل من خلال العلاقة:

    اقصى حجم للذاكرة القابلة للعنونة = 2 مرفوع للاس x

    حيث x هو عدد خطوط العنونة للمعالج والتي يدعمها نظام التشغيل ، ففي حالة 32 بت نجد ان اكبر حجم هو 4 غيغا بايت (بعد التحويل من واحدة بايت الى غيغا بايت وذلك بالقسمةعلى 1073741824)
    والحل هو الانتقال الى نظام تشغيل يدعم 64 بت و يجب ان يكون المعالج داعم لهذه التقنية، وجميع المعالجات الحديثة تدعم 64 بت ،علما ان انظمة تشغيل 64 بت تقبل عنونة حتى 128 غيغا بايت .

    إذا كان نظام االتشغيل لديك يدعم 64 بت و لم تظهر لك كامل مساحة الـ RAM
    بالرّغم من ذلك فتأكّد عندها من دعم اللّوحة الأمّ لأكثر من 4 غيغابايت من الذّاكرة.

    السؤال الثامن :

    لماذا المعالج يظهر لدي بسرعة اقل من سرعته الافتراضية ؟

    الجواب :

    تحوي اللوحات الام والمعالجات الحديثة من انتل على ميزة تقوم بتخفيض سرعة المعالج عن طريق تخفيض معامل الضرب في الاوقات التي لا يكون فيها ضغط على المعالج وذلك بهدف التوفير في الطاقة وتخفيض استهلاك الكهرباء وتقليل الحرارة الناتجة عن المعالج.
    بالامكان تعطيلها عن طريق تعطيل خاصتي C1E و EIST (Enhanced Intel SpeedStep) بالنّسبة لمعالجات Intel، أمّا بالنّسبة لمعالجات AMD فيتمّ تعطيل Cool 'n' Quit من البيوس أيضاً.

    ملاحظات :

    -المعلومات والارقام الواردة في هذا الموضوع هي تقريبية وبشكل عام ولا يمكن تعميمها على كل الحالات.
    -اي اضافات او تعديلات غير مشمولة في قائمة الاسئلة المكررة مرحب بها.

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية yazan soft
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    7,228
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    32

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    سلمت يداك اخوي رامي على هذا الموضوع الرائع ويرد على تسؤلات الكثير من الاعضاء ,,

    نتمنى تثبيت الموضوع ,,,

    بالتوفيق ,,
    [CENTER][url=http://valid.canardpc.com/show_oc.php?id=1731522][img]http://valid.canardpc.com/cache/banner/1731522.png[/img][/url][/CENTER]

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية د . جليبيب الانصاري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    317
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    موضوع اكثر من رائع اخي الكبير رامي.....جزاك الله كل خير لرفع اللبس عن الاعضاء

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    80
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    يشرفني اكون ثالث شخص يرد على الموضوع الخطير

    وعن نفسي انا فهمت اشياء كنت اجهلها قبل قرائة الموضوع


    مشكور اخوي كاتب الموضوع

  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية MiXhaRdwArE
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    825
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    تشكر اخي على الموضوع الاكثر من رائع
    تقييم 5 نجوم
    *****************
    * التوقيع قيد الصيانة و التطوير *
    *****************

  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية ammaR80
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,208
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    مشكورين اخوي رامي موضوع مفيد جدا للمبتدئين
    *****

  7. #7
    مازن - ابو عمر
    زائر

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    مشكور جدا على المعلومات واتمنى الكل يقرأ ويستفيد
    وبارك الله فيك **

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    528
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    مشكور اخوي رامي على الموضوع المهم

    ونرجوا التثبيت

  9. #9
    عضو فضي الصورة الرمزية shaker3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    3,298
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    41

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    مشكور على موضوعك المفيد ومجهودك الرائع
    سورية اقوى من فبركاتكم واعلامكم وتأمركم عندما تصلون لاقصى قمم حقدكم ستكتشفون انكم تحت قدميها
    شاهد عيان: رؤية فيل يطيروسط عاصفة مطرية دون ان يصيبه البلل

  10. #10
    الفتى المبتسم أنا
    زائر

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    متميز

  11. #11
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    يزن , MD.MIDO , 710c, MiXhardware , م.عمار , مازن - ابو عمر , جاهل , shaker3 , انسان مظلوم ..
    شكرا لمروركم و كلماتكم الطيبة..نورتوا الموضوع..

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    62
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    انا توني اشتريت معالج Q6700 نسخه G0 ومعامل ضرب 10 وتردد 2.66 باص 1033

    صار جهازي وعليه فيستا طياره ولعبت كرايسس ومااروعه من اداء مع كرت EVGA 8800 GTS 512MB

    ورام 2 غيغا 800

    جهازي رائع صاير حتى مع الضغط وتحويل الأفلام مايقول آه ولا احس ببطئ

    وانصحكم بقتناء QUAD CORE لأن راح يكون في المستقبل القريب البرامج والألعاب تدعم تعدد الأنويه

    وبالنسبة الى باص بسبيد مافي فرق كبير في الأداء وانا شفت اختبارات للأداء مافي فرق بين 1033 ,1333

    تحياتي ومشكور اخي ramy 64 على المعلومات القيمه

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    15
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    شكرا علي هذا الموضوع الممير
    لي استفسار
    ماذا تقصد بهذه الجمله
    *يتطلب الامر عادة وجود نسخة جديدة من البرنامج تدعم تعدد الانوية
    هل معني هذا ان البرامج القديمه لا تعمل علي هذا المعالج ويجب تحديث البرامج للاستفاده من المعالج ؟

  14. #14
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات

    alhwarnet ميروك على الحهاز الجديد وشكرا على مرورك..
    hesham_amin كلا فهي ستعمل على المعالجات المتعددة الانوية وبدون اي مشاكل ولكن ما قصدته هو انه لن تستفيد من تعدد الانوية في المعالج اي انها ستتعامل مع نواة واحدة فقط.. وشكرا لمرورك..

  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    30
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: الاسئلة الاكثر تكرارا من قبل الاعضاء الجدد بخصوص المعالجات



    الله يعطيك العافية اخوي رامي على التوضيحات


    وبالنسبة لسؤال الاخ هشام امين

    ماذا تقصد بهذه الجمله
    *يتطلب الامر عادة وجود نسخة جديدة من البرنامج تدعم تعدد الانوية
    المقصود هو ان البرامج لن تستغل النواة الأخرى او الانوية الاخرى بمعنى ادق وليس لن تعمل

    فالمعروف ان اي برنامج سيعمل على اي معالج ولكن تعدد الانوية واستغلال كفائتها لن يكون خيار مطروح للبرامج الا بعد انتاج برامج جديدة تستطيع التعرف على الانوية وتستفيد منها

صفحة 1 من 17 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-11-2012, 15:04
  2. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07-11-2012, 11:20
  3. لدي مجموعة من الأسئلة أرجو الإجابة عليها
    بواسطة alsaeedi6772 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-11-2011, 00:17
  4. مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 11-06-2008, 18:27
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-01-2008, 14:55

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •