صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 25 من 25

الموضوع: أنا و عرب هاردوير "وقفة مع النفس"

عضو مؤسس

رد: أنا و عرب هاردوير "وقفة مع النفس"

بسم الله الرحمن الرحيم

أخى عبد الكريم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوليد مشاهدة المشاركة
    هؤلاء بعد وقفتك الشجاعة هذه سيعودوا لكى يكونوا اصدقائك وأخلائك وهم كرماء القوم
    أخى عمر

أنا متأكد من مقدرتك الإدارية. وقفتك هذه مع النفس وتحليلك المتجرد للأخطاء لهو أكبر دليل على هذا الأمر.

مداخلتى كانت لتوضيح الأمر لمن يقرأ كلامك ولا يفهمه على انك تنعى نفسك بالفشل، بل لكى أوضح الصورة بأن عدم النجاح بأمر ما لايعنى بأن هذا الشخص فاشل.

رسالتى لك كانت

" الأخطاء التى وقت بها اخى اثناء فترة وجودك كإدارى هى اخطاء يقع اغلبنا بها ويعلم الله إنى انا نفسى كان لى نصيب منها عندما بدأت بالعمل الإدارى قبل مايعادل 15 سنة "

أى انا وانت بالهوا سوا
    [IMG]https://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]

عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR

..... معك حق أخي الوليد ... يبدو أنني بحاجة لتغيير النظارة :D

إداري سابق الصورة الرمزية الفجر القادم

قليلون هم من يستطيعون أن يروا أخطائهم ويحللونها ، ولكن أكثر ما أعجبني في موضوعك أخي الكريم ، هو الجرأة في طرح الموضوع امام الجميع ، فذلك أصعب على النفس وأشد .
    أهنئك على صراحتك مع نفسك ، ومعنا .

لعلي على اطلاع أكثر من غيري ببعض المشاكل اللتي تعرضت لها ، وأعلم كم أزعجتك تلك المشاكل ، كما أزعجتنا جميعا ولكن نقول عفى الله عن ما مضى .

لا بد للمرء ، إداريا كان ، أو أي شيء أخر ، أن يحافظ على مسافه جيده ومدروسه تفصله عن الناس ، فبعضهم كالنار ، إن أبتعدت عنها شعرت بالبرد ، وإن اقتربت منها أحترقت !
    أولئك لا نحب أن نخسرهم ، ولا نستطيع ان نكون بالقرب منهم .

بخصوص مراجعة المواضيع القديمه ، أحمد ربي أن المواضيع القديمه جدا في المنتدى غير موجوده
    لاني بداياتي في المنتدى ( قبل حوالي 6 سنوات ) كانت متواضعه جدا ، وهي الآن في تحسن مستمر ولله الحمد .
    [CENTER][CENTER][CENTER] [SIZE=4][/SIZE]
    [SIZE=4][COLOR=Red]ما أروع أن يكون الإنسان حيا هذه الأيام, وما أروع أن يكون الإنسان عربيا هذه الأيام. [COLOR=Black]عاد العرب للتاريخ[/COLOR].
    [COLOR=Navy]شكرا يا أبطال تونس الخضراء, وشكرا يا ثوار مصر الأحرار [SIZE=4]، شكرا ابناء عمر الم[SIZE=4]ختار[/SIZE][/SIZE][/COLOR][/COLOR]

[/SIZE] [/CENTER]

[URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108662"][COLOR=Blue][B]مـعـــــــركـــــــة الـــمـعــانــــــــــــي [/B][/COLOR][/URL][COLOR=SeaGreen][SIZE=4]
    [/SIZE][/COLOR][/CENTER]
    [SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]

عضو الصورة الرمزية StarHunter

اخ عمر .... مش غريب عليك هذه المواضيع و رغم حداثه انضمامى للمنتدى الا انى وجدت منك كل خير و اقبال على المساعده و المشاركه

اعتقد انى سامر بما ممرت به...ليس فى الاداره طبعا فهى بعيده المنال لى
    ولكنى خرجت الان من نقاش و بادره مخالفه بينى و بين القائمين على المنتدى
    اعتذرت على اثرها للجميع
    ولكن انا سبقتك فانا عضو ولكن شكلى عضو بنَاء للمشاكل
    و يراوضنى احساس انى ساتعلم منك اكثر من غيرك

مشرف عام

الأخ عمر
    قبل كل شيء لك مني كل الاحترام والتقدير على ما كتبت, بل على ما عبرت, فكلماتك خرجت صادقة وكأنك تكتب ما يقوله القلب دون تدخل من اللسان, أو كأنك تجلس أمام المرآة وتسجل ما تقول.

يا أخي العزيز, أنت أصبت في كل ما قلت تماما, وأضيف على ما اضافه الأخ وليد, أنك من أكثر من كان يهتم بهذا المنتدى وقت وجوده في الادارة, وكنت تجتمع معنا بالساعات الطويلة جدا لوضع وكتابة الأفكار والمقترحات...

بقي أمر أخير وهو أن تعلم أنني احترمتك وسأظل أحترمك كثيرا...

أشكرك على بادرتك الطيبة هذه.

الفجر القادم:

أتمنى ان يعفو الله عما سلف مع الجميع ..

Starhunter:

أشكرك على كلماتك ودائماً العائد للحق أقوى من الثابت على الخطأ. حتى وإن ظهر عكس ذلك للناس.

المشرف العام:

نعامل الله ونرجو الجزاء منه فالناس ظلمونا حتى بعدما تأكد لهم ذلك ... الحمد لله

عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk

احيي فيك هذه الوققة الصادقة اخي عمر

و في الحقيقة, اتعجب من وفاءك لهذا المنتدى, و كيف ما زلت وقفا على قدميك , فعلا "كيف ما رموك تيجي واقف" , تحياتي لك يا رجل, و ارجو ان تبقى هنا معنا

فكرة كتابة هذا الموضوع جائتني بعد تفكري في شخص عايشته لمدة عامين ونصف العام تقريبا وقد انضم لمجموعة أصدقائي المقربين عن طريق صديق مشترك هو صديق عمره من أيام الطفولة وبعد كل هذه الفترة اكتشفنا حميعا أنه كذب علينا في أغلب ما نعرفه عنه وعن حياته الخاصة، وكم كانت صدمتنا جميعا فيه خاصة صديق عمره الذي هو جاره في نفس الوقت وتربط بين العائلتين معرفة وثيقة ، ومع ذلك سامحناه و أعطيناه فرصة أخرى استغلها أسوأ استغلال وقام بخداعنا مرة أخرى وكشفنا كذبه بالصدفة البحتة.

وبعد أن تفكرت كثيرا في موقفه وجدت أنه ظل يكذب على الناس حتى صدق هو نفسه هذه الأكاذيب فأصبح يكذب على نفسه قبل أن يكذب على الآخرين، وقد خفت أن أكون بشكل أو بآخر ضحية نفسي وأنا لا أدري باستمراري في بعض الأخطاء ورفضي الإعتراف بها وتقويمها.
    بصراحة, جعلتني افكر في مجموعة كبيرة من الناس, سواء في المنتدى او خارجه, او حتى انا شخصيا !! و لا اريد ان تسيء الفهم, لست اقصد انني اكذب على الناس و اصدق كذباتي, بل القصد هو ان الكذب هو ميزة بشرية, لا يوجد مخلوق على الارض يكذب عدا الانسان (اقصد المخلوقات المرئية, لا يشمل الجن مثلا :D)
    الكذب قد يكون منشأه الطبيعة المراوغة للشخص, مثلا تربيته ليست مستقيمة و تربى على الكذب و النفاق, او قد تكون نتيجة ضغوط تمارس على الفرد خارجية او داخلية, كمواجهة مواقف تضعف فيها الشخصية لمواجهة الحقيقة

قد لا نسميه كذباً في كل الاحوال, مثلا قد تكون صدمة, كما عند موت احد الاحباب, يرفض الطرف الاخر خبر موته و بشدة, مع انه قد يكون في داخله مقتنع بهذا الشيء, لكن يصعب عليه الاقرار بذلك

قد يكون ضعف الشخصية سببا في ذلك, كما لو كان جميع اصحاب شخص معين هم من الاثرياء و يملكون سيارات فاخرة, قد يرغب هذا الشخص بالتبجح امام باقي الاصدقاء بأنه يملك سيارة فاخرة ايضا, و انه قادر على الامور المادية التي يقدرون عليها, مع انه ليس فقيرا, لكن حاله ليس كحال بقية اصحابه
    [CENTER][COLOR=#800000]عضو متقاعد[/COLOR]
    [/CENTER]

sh@rk:

الحمد لله الذي جعلني سبب بسيط ترى من خلال تجربته شيء قد يفيدك بحياتك ... و مثل ما قلته أنت كان دافع من الدوافع الهامة التي جعلتني أصر على نشر الموضوع حتى يستفيد منه من يريد.

عضو برونزي الصورة الرمزية moriatte

جميل جدا يانازوور تلك الوقفة مع النفس وتقييم الذات بكل هذا القدر من الموضوعية.
    وصراحة أنا معجب بأسلوبك المتميز فى الكتابة بذوق وحس أدبى رائع.....
    وقد خدمتنى الظروف فى أن أقرأ مدونتك قبل ذلك فأحترم شخصك وفكرك أكثر وأكثر.
    حياك الله يانازوور وبارك فيك.
    ومزيد من التقدم ان شاء الله
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كنتم مؤمنين[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]--------------------[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]لكي لا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

moriatte:

أشكرك على الإطراء و جزاك الله خيراً

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2