صفحة 6 من 10 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 الأخيرةالأخيرة
النتائج 76 إلى 90 من 142

الموضوع: تقرير عن حيدر آباد و ZOOM

عضو

رد: تقرير عن حيدر آباد و ZOOM

مقوله مشهور عند العرب في الهند

(حيدراباد سكــــــــــر نـبات)
    ان شـــــــــــــــــــــــــــــــاء اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    CCIE NO

عضو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله كثير من الاخوة متواجدين في حيدر اباد و لا نعلم عنهم .. نرجو ان يكون موضوع يجمعنا مثلا حتى تتم الاستفادة من خبرة الاعضاء فس مساعدة بعضهم البعض وايضا توسيع مجال التطبيق العملي بين لاخوة عن طريق الشبكات المحلية او الانترنت .

بالنسبة للاخوة الي يدرسون عند عبدالرحمن ممكن تعطونا الاوقات الي يدرس فيها عشان ناوي ادخل الكورس مرة ثانية اذا ربكم سهل حتى اتقوى في المادة .

شكرا لكم

عضو

اخواني rio

شكرا لمرورك الكريم ، واتمنى تكون استفدت من الموضوع

اخي daame

صح لسانك ، لكن ماهب دايم المقولة صحيحة ( صحيحة بين شهر 7 الى 9 )

وشكرا لمرورك الكريم

اخي techsupport

أشكرك على التعقيب ، وأتمنى لك كل خير ،، وربي يوفقك ويعينك

اخي العزيز Abo_M7mad

تصدق اول مره اسمع عن هذي المعاهد ،، وشكرا لك على الإفادة ، وبالعكس يا اخي ليش الاعتذار ، احنا نا علشان نفيد و نستفيد من بعض ،،،، وأتمنى من الإخوة إثراء الموضوع بما لديهم

أتمنى لو أقدر أعدل على الموضوع حتى أضيف بعض الردود لكن ما اقدر ، ما ادري ليش

أما بالنسبة لعبد الحمن ، فهو يدرس في الفترة الصباحية من 8:30 حتى 10:30 وفي اللاب من 10:30 حتى 12:00

شكرا لكم اخواني مرة أخرى

اخوكم / ابـــو عبدالله

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mad_0911 مشاهدة المشاركة
    أما بالنسبة لعبد الرحمن ، فهو يدرس في الفترة الصباحية من 8:30 حتى 10:30 وفي اللاب من 10:30 حتى 12:00

شكرا لكم اخواني مرة أخرى

اخوكم / ابـــو عبدالله
    الله يحفظك ياغالي .. اشكرك على الافادة .
    تمنياتي للجميع بالتوفيق

عضو

حياك الله اخوي ابو محمد ، واحنا تحت امرك باللي نقدر عليه

ومشكور مرة ثانية على اثراء الموضوع ، وياريت يكون ملتقى للاحبة أعضاء عرب هاردوير الموجودين في حيدر اباد

اخوك/ ابــو عبدالله

عضو

ياريت أعرف من المشرفين ليش ما اقدر أعدل على الموضوع؟

عضو الصورة الرمزية averain

بارك الله فيك

سُبْحـانَكَ اللّهُـمَّ وَبِحَمدِك أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلهَ إِلاّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتوبُ إِلَـيْك

المؤمن لا يغشّ أخاه ، ولا يخونه ، ولا يخذله ، ولا يتّهمه ، ولا يقول له : أنا منك بريءٌ .. اطلب لأخيك عذراً ، فإن لم تجد له عذراً فالتمس له عذراً .. مُزاولة قلع الجبال أيسر من مُزاولة مُلْك مؤجّل .. واستعينوا بالله واصبروا ، إنّ الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين .. لا تعاجلوا الأمر قبل بلوغه فتندموا ، ولا يطولّن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم ....

عضو

حياك الله اخوي averain

الله يجزاك خير ، وان شاء الله تكون استفدت من المعلومات ...

عضو

بسم الله الرحمن الرحيم

اسسعد الله مسائكم
    وكل عام وانتم بخير

اسال الله لنا ولكم في هذا الشهر الكريم التوفيق والسداد ...

احب ان انوه الى موضوع ضايقني جدا بخصوص زووم وبالذات بالنسبة للكورس المسائي .
    المشكلة هي ان وقت الكورس يتعارض مع وقت صلاة العشاء حيث ان الكورس يبدا الساعه السابعة وحتى الساعه التاسعة والنصف تقريبا ، وقد كلمت الادارة بهذا الخصوص للحصول على راحة لمدة 10 او 15 عشرة دقيقة لمن يرغب بالصلاة من الطلاب المسلمين والعرب وهم كثر ولكن للاسف تم الرفض واخبروني انه بإمكاني الخروج والذهاب للصلاة ومن ثم العودة الى الكورس وهذا يعني ضياع وقت مهم جدا وقد يكون من اهم اوقات الشرح .

عندما طالبتهم ايضا بتغير الكورس الى كورس الظهيرة بدلا من المساء رفضوا واخبروني انه لايمكن لي لاني بفيزا سياحية ، وعندنا اخبرتهم اني بفيزا طالب سالوني عن الكلية ثم اخبروني ان طلاب الذي ينتسبون الى كليات اخرى او لديهم فيزا ليست خاصة بزووم فلا يسمح لهم بالدراسة في فترة الظهيرة ، مع العلم انه قبل كورس MCSE بإسبوعين كان لدي كورس CCNA في فترة الظهيرة !!!
    وايضا لعدها بإسبوعين كان لدي كورس Exchange ففي فترة الظهيرة ايضا !!!
    والجدول هم من وضعه وليس انا ..

هذا الموضوع سبب لي ضيق شديد لاني كنت احس اني افقد اهم جزئية في الكورس لان المقدمات والشرح يستغرق تقريبا ساعه او ساعه الا ربع وتمكن الاهمية وزبدة الدرس في الوقت الذي يتوافق مع وقت صلاة العشاء ، مما حذا بي التوقف عن حضور بقيت الكورس واستثمار وقتي في التطبيق العملي في البيت والبحث في المنتديات وبعض المراجع ، واعتقد اني هنا ارفع يدي عن شي اسمه زووم واخلي مسؤليتي .

كما ارجو من الاخوة الطلاب العرب ان يقفوا وقفة واحد امام الادارة ومطالبتهم بوقت راحة حتى يتمكنوا من اداء الصلاة في المسجد الذي لا يبعد كثيرا عن المعهد ، وخلال 3 الى 5 دقائق تكون في المسجد ، بينما تستغرق الصلاة تقريبا 10 دقائق وايضا العدوة الى الكورس تحتاج على الاكثر 5 دقائق ، وقد ضايقني كثير رؤيتي لعدم اهتمامهم بهذا الموضوع حيث ارى ان الكل متابع الدرس مع ان الجميع يسمع صوت الاذان ولكن للاسف لم اكن ارى احد يتحرك ، وحتى المدرسين مسلمين ولكن .

نسال الله التوفيق لنا ولكم في جميع امورنا ، والله الموفق

عضو

اخي العزيز ابو محمد

من الصعب جدا أن تجعل معهد يشكل المسلمين فيه أقلية ويغلب عليه الهندوس وغيرهم أن يمتثل لأوامرك !!

ثانيا أخي من الممكن أن تنضم أنت والمسلمين الآخرين وقتا للصلاة بعد نهاية الكورس مباشرة!

اذا كنت في فرع بنجاراهيلز فهناك جماعة من المسلمين يصلون في السطح ( المغرب والعشاء ) ويوجد مغسلة للوضوء....

أما فرع امير بيت فلا أعلم عنه شيئ...

أما بالنسبة لتغيير الفترة فان فترة الظهيرة كما سمعت هي فترة التفتيش، فلو جاء البوليس ليتأكد من الطلاب ووجد أن هناك طلابا لم يأتو بفيزة خاصة بزوم فإنه يغرم المعهد ، والمعهد بهذه الحالة لن يخسر سمعته ، ويخسر طلابه....

أما تغيير المعهد فلا أعتقد بأنها فكرة سليمة لأنه يعتبر من المعاهد القليلة في الهند المكملة والمجهزة بالابات و المدربين المتمرسين ، ولا يضاهيهم الا نيت ميتريك الذي رفع ضضغط طلابة بكثرة تأجيل المحاضرات والغياب المتكرر....

هذا والله أعلم

عضو

حياك الله اخوي ابو عبد الله ..
    كيف حالك ياغالي .. بشرنا عنك
    كيف رمضان معاك الله يحفظك ..

والله ياخ ابو عبدالله المعهد فيه نسبه كبيرة من المسلمين ، وثانيا انا جيتهم بكل ادب وطلبت منهم في البداية التغير الى فترة الظهيرة فرفضوا بأعذار واهية ومن ثم تعاملهم والله ماكان لائق صراحة ، يعني اذا مو عاجبك كلامنا طق راسك بالجدار .... وهذا والله ضايقني وهي كيف انك تتنمق للطالب لما يجيك ولما يدفع الفلوس وتواجهه مشكلة تتخلى عنه ، طيب حتى اقل شي يقولون طيب بنحاول ونشوف لك مكان او شي من هذا القبيل او يعتذرون بأدب ولكن والله الي صار انه الرد وطريقته كانت سيئة ياخي .

وبالنسبة للصلاة زي ماقلت هي 10 دقايق ان شاء الله ما بتسبب اي مشاكل ، ولو تلاحظ انه المدرس فعلا كان يتاخر تقريبا بشكل متكرر لمدة عشرة دقائق تزيد او تنقص في اغلب الايام ولكن لما تجي في مصلحة الطالب الاهم يرفضوو ؟؟ برضو لازم يكونوا عادلين في هذا الموضوع لانه لو صار عندهم مناسبة دينية خاصة فيهم راح يعطون اجازة او ما يداومو ، وفي هذي الحالة انا من حقي ايضا اني ارفض واعترض كون هذه المناسبة لاتمثل لي اي اهمية بحكم انها لا تخص ديني او ذهبي اولا وثانيا احنا قطعنا الالاف الاميال من بلادنا الى الهند فقط للدراسة في زووم ولا شي غير زووم ، فما اعتقد ان هذا رد مناسب من طرفهم .

واخيرا اذا كان المعهد حيعتمد على انه الافضل تجهيزا وسعرا ومدري ايش والله حيلاقي نفس في الاخير بيخسر لان ورقته الرابحة هي طلابه وليس غيرهم ، وانت لا يخفي عليك انه يوجد الالاف المعاهد والمدرسين الخاصين الي يمكن اللجؤ اليهم وبالذات في حيدراباد وان كانو ليس على نفس التجهيز والمستوى ولكنهم ليسو بهذا السوء ايضا ، بالاضافة الى انتشار العديد من المعاهد القوية والمعتمدة والتي ارى ان اسعارها وان كانت غالية بالنسبة للشعب الهندي فهي عكس ذلك بالنسبة لنا حيث ان التكلفة تقريبا 3000 ريال لاربعة كورسات مهمة ومايكروسوفت وسيسكو وردهات وسي وان .. اعتقد انها صفقة رابحة بكل المقايس مقارنة بأسعارها ببلادنا العربية او القطر الخليجي بالذات حيث تقريبا تكلفتها عن 15 الف ريال .. ولا اعتقد ان المعهد الي حيعطيك دورة بقيمة 32 الف روبية حيكون فالاخير معهد غير مؤهل او ليس لديه كفائات , لذا يجب على زووم ان ينتبه من هذه النقطة جيدا وايضا يجب ان يتنبه الطلاب العرب الى الاختيارات الاخرى المتاحة وان لا يربطوا انفسهم بمعهد واحد معين وخصوصا اذا كانوا من اصحاب الامكانات المادية المتوسطة وفوق .

اتمنى التوفيق لك وللجميع ، واعتقد اني الان ابعدت اي فكرة للدراسة في المعاهد قبل ان تكون هناك محاولات جادة للدراسة الذاتية من الكتب والمراجع ومن ثم ما استصعب يمكن وقتها اللجوء الى المنتدى ومن ثم المعهد ، واعتقد انه ينبغى على الطالب البدء جديا بالتوفير شهريا من مصروفه او راتبه للحصول على الاجهزة او المعدات الضرورية للدراسة التطبيقية .

عضو

حياك الله اخوي ابو محمد
    الحمدلله ماشي الحال ، كيف رمضان معكم انتم بالهند ؟ والا احنا الحين ماعلينا خلاف

الله يكون بعونك اخوي ، والله يثبتك على طاعته وحرصك على الصلاة، لكن اخوي حط بحسابك دايما انك انت بديرة يغلب عليها الديانة الهندوسية، وذولا ناس يعبدون بقر ( يعني ما سألو عنك ولا عن دينك )

وكويس ان الكورس مايطول ويخلص على 9.30 يعني وقت العشا لسا ماخلص ، ولا تنسى ان السنة تأخير صلاة العشاء !!

وعلى كذا شوفلك ناس من اللي معاك بالكورس تصلو سوا أو تخلي زملائك في الشقة يستنوك وتصلو جماعة

ولا تضيق صدرك بهالشكل ، والله يهون عليكم غربتكم ويفتح لكم ابواب رزقه

تقبل تحياتي

عضو

حياك الله اخوي ابوعبدالله
    انا الحمد لله لي تقريبا 20 يوم من رجعت ولله الحمد ، والدور والباقي على الاخوة هناك عسى الله يوفقنا واياهم
    اشكر لك مداخلتك واهتمامك .. وفقك الله ورعاك

عضو

حياك الله اخوي ابو محمد

آسف على التأخر في الرد...

الحمد لله على سلامتك ، والله يكون في عون اللي هناك ... الله يوفقنا واياهم

اللهم آمين

اخوك/ ابو عبدالله

عضو

جزاك الله خير ياخوي كفيت ووفيت ماشاء الله عليك وضحت انت والاخوان كثير من النقاط الي كنت ابي اسأل عنها
    لكن السؤال الي ابي اجابته هل هم يدرسونك بالنسبة للCCNP اكادمي يعني اربع فصول وبعد كل فصل يعطونك شهادة اتمام الفصل الي درسته ولا لا وكم سعرها اكادمي اذا فيه موب شرط في زووم اي معهد في كفائته او اعلى كفائة من زووم بالاضافة ابي ادرس لينكس هل المدرب متمكن جدا ولا لا لاني اخذت الدوره في الرياض بـ9000ريال وفي 3اسابيع و8ساعات كل يوم من الصباح الى 5 العصر وكان المدرب ممتاز لكن كان فيه زخم هائل من المعلومات والاوامر التي لم استطع حفظها جيدا فثلاث ارباع الاوامر وايش تسوي هذي الاوامر طارت من راسي فهل مدة شهر كافية للشرح
    يعطيك ربي العافية وماقصرت
    شكراً

صفحة 6 من 10 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 الأخيرةالأخيرة