صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

  1. #1
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    Thumbs down اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟



    هذه الإتفاقية هي بين العميل صاحب الحساب في اشتر ، وبين مؤسسة الميل الأزرق (بلوميل) مالكة الموقع ومقدمة الخدمة







    تعريفات:



    اشتر: هو مسمى الخدمة التي تقدمها مؤسسة الميل الأزرق (بلوميل)، والتي تتمثل في الوساطة بين العميل المشتري وبين الموقع الإلكتروني الذي يريد الشراء منه. خدمة للتسوق الالكتروني من خلال الإنترنت بدلاً من الكاتالوج



    العميل: هو الشخص المالك لحساب له في خدمة اشتر وينوي استخدامه في وضع طلب له يرغب في شراءه



    بلوميل: هو الاسم التجاري لمؤسسة الميل الأزرق ، والمقدمة لخدمة اشتر



    الموقع: هو الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت ، والذي يبيع أو يقدم خدمات للبيع، يكون العميل مهتم بالحصول عليها وشراءها وعليه وضع طلبه هنا في موقع اشتر



    الخبر: مدينة سعودية تقع في المنطقة الشرقية بجوار مدينة الدمام



    أرامكس: شركة عالمية عربية لخدمات الشحن الجوي والبحري والخدمات اللوجستية







    1. تقدم بلو ميل اشتر، والتي تتمثل في الوساطة بين العميل وبين الموقع، للحصول على أنواع مختلفة من المنتجات الملموسة وغير الملموسة على الإنترنت، على سبيل المثال وليس الحصر: (قطع كمبيوتر، أجهزة الكترونية، ملبوسات رجالية ونسائية، وملبوسات أطفال، واشتراكات في مواقع أجنبية ومجلات وصحف، وكذلك مستلزمات سيارات) كخدمة ذات مسؤولية محدودة ، وعليه فإن بلوميل لا تستطيع أن تضمن الأمور التالية: عدم مصادرة الجمارك (أيا كانت الجهة التي تتبعها) لجزء من السلعة أو كلها، جزء من الشحنة أو كلها. كما لا تستطيع بلوميل أن تضمن كذلك وصول الشحنة سليمة وخالية من الأعطال أو الخدوش أو الكسور.كما أن بلوميل لا تتحمل مسؤولية ضياع الشحنة بسبب شركات الشحن. إن مسؤولية بلوميل تقع على أن يقوم الموقع بشحن الطلب كاملاً فقط، وهي ملزمة بتقديم رقم الشحنة ومسمى الشركة التي تم الشحن من خلالها للتحقق وإثبات القيام بالشحن ويُكتفى بذلك فقط. أيضاً لا تقدم بلوميل ضمانات على سلامة السلع المطلوبة خلال فترة الإستخدام. تكتفي بلوميل بتقديم المشورة والمساعدة للعميل للتمتع بالضمان على أن يتحمل هو جميع التكاليف المترتبة على ذلك، وهي خدمة غير ملزمة أساساً بتقديمها ولا يحق للعميل المطالبة بها قانونياً.







    2. رغم أن بلوميل مطالبة بتنفيذ الطلب فور قيام العميل بدفع المبلغ المستحق كاملاً، إنما نظراً لاحتمال تدخل بعض الظروف، يوافق العميل على أن يمهل بلوميل فترة 7 أيام لتقوم بتنفيذ الطلب فيها. بعد مضي 7 أيام، ولم تقم بلوميل بتنفيذ الطلب بعد، يحق للعميل المطالبة باستعادة ماله الذي دفعه ، ويخصم منه 3.5% إن كان دفع بواسطة البطاقة الائتمانية ، و3% إن كان دفع من خلال نظام PayPal ، و50 ريال سعودي (أو 15 دولار أمريكي) إن كان دفع من خلال حوالة بنكية ، و20 ريال (6 دولار أمريكي) إن كان دفع باستخدام شيك مصرفي ، و60 ريال (16 دولار أمريكي) إن كان دفع باستخدام شيك مصدق ، و100 ريال (26 دولار أمريكي) إن كان دفع باستخدام وكالة ويسترون يونيون ، و10 ريال إن كان دفع نقداً. مع العلم بأن لبلوميل فترة أسبوعين كاملين (14 يوماً) لإعادة المبلغ للعميل، على أن تكون شكل الإعادة حوالة بنكية أو شيك أو حوالة من خلال ويسترون يونيون، وعلى العميل تحمّل جميع ما على عملية الإعادة المختارة من تكاليف ورسوم نظير إتمام العملية.







    3. لا يحق للعميل المطالبة بأي جزء من المبلغ إن كانت بلوميل قد نفذت الطلب خلال السبعة أيام الأولى من تاريخ الدفع، إلا بعد مضي 30 يوماً أخرى من دون وصول الطلب إليه، في حال كان أراد الشحن لعنوانه المحلي من خلال مرور الطلب بعنوان بلوميل في الخبر أولاً، مع العلم بأن الرسوم والخصومات المذكورة في النقطة الثانية من هذه الاتفاقية تسري أيضاً على هذا النوع من استرداد المستحقات. وفي حال كان اختار العميل الشحن لعنوانه في أمريكا مع أرامكس، فإن حقه في المطالبة باستعادة ماله يسقط بمجرد شحن الطلب من عنوان بلوميل في أمريكا لعنوانه في أمريكا مع أرامكس، على أن يكون ذلك خلال العشرين يوماً الأولى منذ تاريخ تنفيذ الطلب، وبعد مضي العشرين يوماً من دون شحن الطلب من عنوان بلوميل في أمريكا لعنوان العميل في أمريكا مع أرامكس، يحق له عندها المطالبة بماله، وتكتفي بلوميل باستخدام رقم الشحنة ومسمى الشركة التي تم الشحن من خلالها لإثبات القيام بالشحن،مع العلم بأن الرسوم والخصومات المذكورة في النقطة الثانية من هذه الاتفاقية تسري أيضاً على هذا النوع من استرداد المستحقات. وفي حال كان العميل قد اختار الشحن من عنوان بلوميل في أمريكا لعنوانه المحلي مباشرة ، فإن حقه في المطالبة بماله يسقط بمجرد شحن الطلب من عنوان بلوميل في أمريكا لعنوانه المحلي في أي مكان بالعالم، على أن يكون ذلك خلال العشرين يوماً الأولى منذ تاريخ تنفيذ الطلب،وبعد مضي العشرين يوماً الأولى من دون شحن الطلب من عنوان بلو ميل في أمريكا لعنوان العميل المحلي أينما كان بالعالم، يحق له عندها المطالبة بماله، وتكتفي بلوميل باستخدام رقم الشحنة ومسمى الشركة التي تم الشحن من خلالها لإثبات القيام بالشحن،مع العلم بأن الرسوم والخصومات المذكورة في النقطة الثانية من هذه الاتفاقية تسري أيضاً على على هذا النوع من استرداد المستحقات.







    4. إن التكلفة الفعلية التي تعطى للعميل وتكتب في النظام تمثل التالي:



    أ/ تكلفة الطلب نفسه في الموقع مع تكلفة شحنه لعنوان بلوميل في أمريكا مع تكلفة الضرائب في حال وجدت مع ربحية بلوميل فقط، ولا يشمل ذلك تكلفة الشحن من عنوان بلوميل في أمريكا لعنوان بلوميل المحلي في الخبر، ولا تشمل أيضاً تكلفة الشحن من عنوان بلوميل المحلي في الخبر لعنوان العميل أينما كان في السعودية، إن كان العميل قد اختار الشحن لعنوانه المحلي في السعودية من خلال مرور الطلب بمكتب بلوميل في الخبر أولاً.



    ب/ تكلفة الطلب نفسه في الموقع مع تكلفة شحنه لعنوان بلوميل في أمريكا مع تكلفة الضرائب في حال وجدت مع ربحية لبلوميل مع تكلفة الشحن من عنوان بلوميل في أمريكا لعنوان العميل الخاص في أمريكا مع أرامكس، في حال اختار العميل الشحن لعنوانه في أمريكا مع أرامكس.



    ج/ تكلفة الطلب نفسه في الموقع مع تكلفة شحنه لعنوان بلوميل في أمريكا مع تكلفة الضرائب في حال وجدت مع ربحية لبلوميل فقط، ولا يشمل ذلك تكلفة الشحن من عنوان بلوميل في أمريكا لعنوان العميل المحلي أينما كان بالعالم، في حال اختار العميل الشحن لعنوانه المحلي مباشرة من عنوان بلوميل في أمريكا.







    5. يوافق العميل على تحمل الفرق في الزيادة للتكلفة الفعلية للطلب في الـ 48 ساعة الأولى من وقت تسليم التكلفة الفعلية للمرة الأولى حتى وإن كان قد دفع في الساعات الأولى، وتتحمل بلوميل هذا الفرق في الزيادة بعد مضي 48 ساعة فقط في حال كان العميل قد دفع المبلغ كاملاً خلال الـ 24 ساعة الأولى من وقت تسليم التكلفة الفعلية للمرة الأولى.







    6. يوافق العميل على أن مسؤولية بلوميل حيال طلبه في اشتر تقف عند التالي:



    أ/ عند تسليم الطلب إليه يداً بيد أو الشحن إليه، في حال اختار الشحن لعنوانه المحلي في السعودية من خلال مرور الطلب بمكتب بلوميل في الخبر أولاً.



    ب/ عند شحن الطلب لعنوانه في أمريكا مع أرامكس في حال اختار الشحن لعنوانه في أمريكا مع أرامكس ، ويكتفى برقم الشحنة ومسمى الشركة المستخدمة للشحن كإثبات على الشحن.



    ج/ عند شحن الطلب لعنوانه المحلي أينما كان في العالم في حال اختار الشحن لعنوانه المحلي مباشرة من عنوان بلوميل في أمريكا، ويكتفى برقم الشحنة ومسمى الشركة المستخدمة للشحن كإثبات على الشحن







    إن أي اختلاف أو منازعة بين بلوميل والعميل في اشتر، يتم اسنادها ومراجعتها بناءاً على أحكام وقوانين المملكة العربية السعودية، في محاكم مدينتي الدمام أو الخبر بالتحديد.







    يحق لبلوميل التعديل في هذه الاتفاقية متى ما رأت ذلك، من دون سابق انذار لأية أحد.







    آخر تعديل كان في تاريخ 8 مارس 2007

    ما رأيكم بهذه الإتفاقية؟؟ أنا أجد أنها متحيزة 100% لصالح الشركة...

    خصوصاً النقطة الثانية والمتعلقة بخصم مبلغ من المال عند الفشل في تنفيذ الطلب..!!
    شي عجيب... تدفع لهم مقابل فشلهم في تنفيذ طلبك!!

    بانتظار آرائكم

  2. #2
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    يحق للشركة وضع شرط جزائي في حال تعطيل الطلبية من الزبون نفسه أما أن يكون الشرط الجزائي في حال تعذر عمل الطلبية خلال اسبوع بسبب من الشركة فهذا مرفوض وفيه غبن.

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    16
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    بصراحة الشرط الثاني فيه غبن وسرقة كيف ادفع على فشل الشركة

    هذا يدل على عدم ثقة الشركة في تأدية عملها وانها عاوزه تربح حتى لو على حساب الزبون

    بس غريبه انك قريت الاتفاقيه في العادة الناس تكتب موافق زي حالاتي احد فاضي يقراء واذا قراء مافهم

  4. #4
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    أشكرك أخي مبارك وأخي sweet_pain على المداخلات...

    بصراحة أنا كنت أشتري منهم دعماً لهم ولكن مستواهم تدنى بشكل عجيب في الفترة الأخيرة... من المؤسف أن تنتهي فكرة مميزة مثل هذه إلى الفشل...

  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    2,624
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    أذكر الأخ مبارك قبل 3 أو 4 سنوات كان يفكر بهذه الخدمة، أين وصل المشروع؟؟
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

  6. #6
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    ^
    ^
    قبل سنتين ونص تقريباً... وكان المسمى سوق عرب هاردوير...

  7. #7
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    المشروع لم يكن ذا جدوى لسببين:
    (1) الهنود في دبي عاملين لوبي، مجرد ما يعرفون انك تفكر في التجارة ما يتجاوبون معك.
    (2) فوجئت بأن الاسعار التي اطرحها غير تنافسية، مع اني لم اكن ازيد ربح لي سوى 10%.

  8. #8
    عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,601
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    كما لا تستطيع بلوميل أن تضمن كذلك وصول الشحنة سليمة وخالية من الأعطال أو الخدوش أو الكسور.كما أن بلوميل لا تتحمل مسؤولية ضياع الشحنة بسبب شركات الشحن.
    ارى ان هذا الشرط اشد غبنا من الشرط الثاني
    [CENTER][COLOR=#800000]عضو متقاعد[/COLOR]
    [/CENTER]

  9. #9
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    أخي مبارك عرب هاردوير ممكن أن يكون نواة لأفكار كثيرة جداً واحد منها فقط هو السوق الإلكتروني...
    ولكن المسألة تحتاج لدراسة متخصصة من أناس خبراء حتى يكون لها فرصة في النجاح...
    عموماً هذا موضوع جانبي وشائك قليلاً...

    أخي شارك كثير من شركات الشحن لا تضمن سلامة الشحنة فما بالك بوسيط مثل إشتر.
    أنا أعتقد أن عدم ضمان سلامة الشحنة ليس عيباً، ممكن أن نسميها ميزة مفقودة.

    بانتظار المزيد من الآراء. وبعدها نطلع القائمين على الموقع على هذا الموضوع فقد يساهم في تحسين مستوى خدماتهم.

    السلام عليكم

  10. #10
    عضو فضي الصورة الرمزية مجلـد جديـد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    2,436
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    ايضا لاحظ انه في الشرط رقم 3 يتم تطبيق نفس النظام في النقطة 2!
    هذي تسمى سخافة واستهتار بالعملاء!

    بدلا من وضع نظام تعويض للعميل بسبب اي تأخر يصدر من "اشتر" .. اصبح العميل هو المسؤول الوحيد وهو الذي يتحمل دفع غرامة لا تقل عن 50 ريال!
    وعلى فكرة ، الشروط مكتوبة بخط صغير وغير قابل للقراءة وموضوع داخل مربع صغير جدا حتى لا تقراءه!

  11. #11
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    بصراحة أنا كنت أشتري منهم دعماً لهم
    بانتظار المزيد من الآراء. وبعدها نطلع القائمين على الموقع على هذا الموضوع فقد يساهم في تحسين مستوى خدماتهم
    أحييك على هذه العقلية الايجابية البناءة..

    وعلى فكرة فاذا قرات بنود اتفاقيات كافة الشركات التي تتعامل معها يوميا (هاتف , نقل ..الخ) فستجد العجب العجاب..

  12. #12
    عضو محترف الصورة الرمزية dxbboy77
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    7,583
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    شروط تعبانه وايد ..
    التسجيل في رابطة أصدقاء عرب هاردوير .

    إذا رأيت مشاركة أو موضوع مخالف لأنظمة المنتدى ففضلاً انقر على زر ( تقرير بمشاركة سيئة ) والتي على شكل : وسيتم عمل اللازم بإذن الله .


  13. #13
    عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,601
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    ايضا لاحظ انه في الشرط رقم 3 يتم تطبيق نفس النظام في النقطة 2!
    هذي تسمى سخافة واستهتار بالعملاء!

    بدلا من وضع نظام تعويض للعميل بسبب اي تأخر يصدر من "اشتر" .. اصبح العميل هو المسؤول الوحيد وهو الذي يتحمل دفع غرامة لا تقل عن 50 ريال!
    لا تعليق, نفس الكلام الذي ذكرته اخي مجلد جديد



    وعلى فكرة فاذا قرات بنود اتفاقيات كافة الشركات التي تتعامل معها يوميا (هاتف , نقل ..الخ) فستجد العجب العجاب..
    مش للدرجة الموجودة امامنا!!

    بعدين شركات الهاتف و الكهرباء صحيح عندهم شروط عجيبة, الا انهم يندرجون تحت اسم "الاحتكار المقنن" و بالاغلب شركات حكومية او تحت ادارة الحكومة مباشرة, يعني اذا اي شرط ما مشي تروح تشتكي عليهم و الشركة تروح بداهية
    عملتها مرتين في شركة الباصات على خطنا التعيس و الشركة الان بتدفع غرامة باهظة بالاضافة الى الرقابة المفروضة عليهم هذا الشغل العدل يا بلا يستاهلوها
    [CENTER][COLOR=#800000]عضو متقاعد[/COLOR]
    [/CENTER]

  14. #14
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟

    بعدين شركات الهاتف و الكهرباء صحيح عندهم شروط عجيبة, الا انهم يندرجون تحت اسم "الاحتكار المقنن" و بالاغلب شركات حكومية او تحت ادارة الحكومة مباشرة
    كنت اقصد الهاتف الخليوي و شركات الهاتف الخليوي خاصة في كل الدول على ما اعتقد..وبالنسبة لشركات النقل كنت اقصد النقل بين المحافظات (وهي شركات خاصة حتما ) وليس التقل الداخلي التابع للحكومة ..
    الا انني اتفق معك في انه :
    مش للدرجة الموجودة امامنا!!
    =======================
    يعني اذا اي شرط ما مشي تروح تشتكي عليهم و الشركة تروح بداهية
    عملتها مرتين في شركة الباصات على خطنا التعيس و الشركة الان بتدفع غرامة باهظة بالاضافة الى الرقابة المفروضة عليهم هذا الشغل العدل يا بلا يستاهلوها
    يبدو ان هذه لشركة لا يوجد لديها واسطة تجعلها فوق القانون كحال اغلب الشركات ..
    اعتذر لخروجي عن الموضوع...

  15. #15
    عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    2,624
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: اتفاقية الشراء عن طريق خدمة إشتر... ما رأيكم بالشروط؟؟



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hardware مشاهدة المشاركة
    المشروع لم يكن ذا جدوى لسببين:
    (1) الهنود في دبي عاملين لوبي، مجرد ما يعرفون انك تفكر في التجارة ما يتجاوبون معك.
    (2) فوجئت بأن الاسعار التي اطرحها غير تنافسية، مع اني لم اكن ازيد ربح لي سوى 10%.
    صدقني يا أخ مبارك الحل بين يديك وإنت ما تدري

    ما رايك بأسعار NewEgg مباشرة؟؟؟

    لو ترغب بهذه الأسعار فهي لك، يبقى الأخذ في الحسبان مصاريف الشحن للإمارات ومن ثم للعميل.

    الأمر سهل وما يحتاج منك أن تفتح موقع متخصص أخي الحبيب.

    هنا في قسم البيع والشراء ضع المنتجات التي ترغب في بيعها، ضع سعرها، أي شخص يراسلك فقط أرسل له البيانات على بريده الخاص.

    الزبون يدفع لك إما عن طريق التحويل البنكي لحسابك ، أو عن طريق PayPal لو عندك حساب.

    فكر في الأمر.
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. خدمة الـ Shop&Ship و طريقة الشراء من موقع Amazon ( كتاب )
    بواسطة computex في المنتدى طلبات نصائح تجميع الأجهزة وأسعارها
    مشاركات: 254
    آخر مشاركة: 23-11-2016, 13:05
  2. ممكن طريق الشراء عن طريق بطاقات الكاشيو
    بواسطة Soliman-PS في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-09-2012, 02:18
  3. كيفية الشراء عن طريق ارامكس
    بواسطة snake5000 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-07-2009, 00:23
  4. بعض الأسئلة .. حول الشراء عن طريق الإنترنت
    بواسطة DreAmO في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-08-2008, 14:03

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •