النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: سؤال + ميزة Dual Channel في المذر بورد لابد لها من ذاكرة تدعمها

عضو

سؤال + ميزة Dual Channel في المذر بورد لابد لها من ذاكرة تدعمها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعلمون إخوتي السرعة للمعالجة الدخلية في الرام ثنائية القناه لكن من الضروري أن لا يتصورو أن مجرد أي ذاكرة تفي بهذا الغرض .

فلا بد من دعم الذواكر لـDual Channel حتى يتم التوافق

هذي إشارة حبيت أذكر فيها

2= أنا محتار من موديلين من شركة توين موست أتمنى تفيدوني أيش أفضل منهم وليييش
    1=

وهذا رابطها

https://www.twinmos.com/dram/dram_p_...nel_ddr400.htm

2=

https://www.twinmos.com/dram/dram_p_...nel_ddr400.htm

أرجوا أن تعم الفائدة

عضو بلاتيني
    الثانية أفضل
    عليها مبدد حراري
    ومطابقة للمواصفات الرسمية
    لكن هذا لن يهمني اذا كانت الأولى ستتوافق مع المذربورد و أرخص بفارق أو أن تواقيتهات أفضل
    في الموقع مش محددين بالضبط التواقيت

وبالتوفيق أخي ...
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو
    صحيح ,اخي العزيز .. ليست اي ذاكرة قد تعمل في وضعية الضخ الثنائي لا بد من وجود توافق بين النوعية للذاكرة و اللوحة الام ...
    رأيي في الذاكرة .. انت تشوف اختلافات ملحوظة ؟؟ اثنينهم DDR400 .. المهم اترك عنك المبدد الحراري .. أصلاً عند هذا التردد 200 ميجا هرتز تنحصر الحرارة اكثر بدل التشتتيت ..
    نصيحتي أو اذا لم تكن نصيحة لو كنت بمكانك .. أخذت الاولى ... علماً ان هناك نوعين منها ECC و Non ECC ..
    بالنسبة للتواقيت يا اخي عمر فهي مدرجة في المواصفات و الاولى تواقيتها أفضل من الثانية .

عضو
    هل ممكن أجد الـ Twsiter في الرياض؟

طبعا هذا من المستحيلات

عضو بلاتيني الصورة الرمزية data
    السلام عليكم

انا كان عندي النوعية الاولى قبل فترة وكانت غير متوافقة مع اللوحة msi delta l التي لدي الان ,بمعنى انها كانت مرات لما اعمل اعادة التشغيل وحتى عند بداية التشغيل كان الجهاز لا يقلع الا لما اطفئها مرة ثانية ,كما ان فولتيتها عالية 2.7 . لكن هذا لايعني انه ليس نوع جيد , لذا انا انصح بالثاني تجنبا للمشاكل.

تقبلوا تحياتي

عضو
    السلام عليكم

اللي موجود في الصوره الاولى طبق الاصل استخدمته واثبت جدارته وكانت جميع القراءات صحيحه لكن استعجلت بتغييره ظناً مني بعدم كفاية الرام وقمت بالترقيه بنفس النوعيه الى 1G ( يوجد لي موضوع في منتدى المشاكل )

تحياتي

عضو
    أخي القناص .. ماذا تقصد بـــ( يوجد لي موضوع في المشاكل) ؟؟ مشكلتك ليست بالذاكرة .. هل هي كذلك ؟؟ اذا كان كذلك هذا يعني انت تعرف مكان الخلل و تسال عنه ؟؟؟؟؟
    هذه ليست اسالة اخي القناص .. لكن العبارة بين القوسين يفهما القاريء انها سبب المشكلة و كانك تقول لا تشتري twin mos .. هذا السؤال : هل السبب الذاكرة في مشكلتك لنتعلم منها ؟ لان المسالة غريبة !

اخوي data .
    لا لوحتك طبيعية و لا قطع الرام طبيعية .. لوحتك في نظري من افضل اللوحات لفئتها و لكن من أخس الانواع في العالم لدعم الذاكرة .. فهي تدعم انواع محدودة فقط و لازم تكون بجودة عالية ..

عضو
    السلام عليكم

شوي شوي علينا يا harbware

وش تقصد باني اعرف مكان الخلل واسأل عنه !!

الله يهديك اتهمتني بالكذب ..

خلني اشرح للجميع موقفى من الاتهام :

أحياناً الاستعجال يضعك في مواقف لاتحسد عليها واولها هذا الموقف

عندما قمت بتركيب الجهاز وجدت بطئ في الاستجابه فضننت ان المشكله تتعلق بالرام وان جهازي يحتاج الى رام اكبر هذا خلاف رغبتي من البدايه بتركيبها لكني كنت متردد للفارق السعري !!

فقمت باستبدالها فوراً بال 1G وتفاجأت بأن البطئ لايزال وعرضت المشكله لديكم علّي اجد حلاً لهذه المشكله واثناء إضافة الردود كنت اعمل جميع مايقوله الاخوان حتى وجدت الحل وهو بسيط جداً وبإمكان الأخوه زيارة الموضوع للتأكد من ذلك ...

وعندما ذكرت للأخ بأن لي موضوع في منتدى المشاكل كنت ارغب منه ان يتابع الموضوع لأن مايسأل عنه موجود في نفس الموضوع ليرى تجربه فعليه لهذا النوع من الرامات وبنفس التقنيه .

وعندما دخلت الى هذا المنتدى كان هدفي ان افيد واستفيد لكن لم يعد للإفاده من مكان !!

سأبقى متابعاً لتجاربكم وخبراتكم ..

ختاماً اعتذر للجميع على هذه المشاركه ولكن وجب التوضيح

تحياتي للجميع .

عضو
    المدون الأصلي لها القنـّـاص

**1-الله يهديك اتهمتني بالكذب ..

خلني اشرح للجميع موقفى من الاتهام :

**-2وعندما ذكرت للأخ بأن لي موضوع في منتدى المشاكل كنت ارغب منه ان يتابع الموضوع لأن مايسأل عنه موجود في نفس الموضوع ليرى تجربه فعليه لهذا النوع من الرامات وبنفس التقنيه .

**-2وعندما دخلت الى هذا المنتدى كان هدفي ان افيد واستفيد لكن لم يعد للإفاده من مكان !!

سأبقى متابعاً لتجاربكم وخبراتكم ..
    نقطة نقطة :
    1- انا لا اقصد اي شيء من كلامي ,, اعتذر لك عما بذر مني أخي العزيز .. و انا لا اتهمك بالكذب أبداً
    2-الآن قمت بزيادة الغموض اكثر فأكثر .
    تقول الهدف من الاشارة الى موضوعك هو تعريف الاخوة أو مثل ما قلت (( لان ما يسال عنه موجود في نفس الموضوع)) ..
    موضوعك ليست المشكلة بالذاكرة لحد الآن لم يتضح ذلك , و ليس هناك ذكر للذاكرة سوى في مواصفات الجهاز .. بصراحة انا فهمت من كلامك ان النوع الاول يشتغل تمام معاك , اما الثاني يشتغل بس مش أفضل من الاول :p .... أيضاً فهمت ان المشاكل في ذلك الموضوع حدث بعد تركيب الذاكرة الجديدة !! هل هذا صحيح ؟ اذا كان كذلك , قم بارجاع الذاكرة القديمة :D

3- تفيد و تستفيد .. بالنسبة لي خبراتك انت اهم من ان تستفيد من خبرات غيرك .. اياك اياك تتغيب عن المنتدى .. و أنا من هذه اللحظة سأبدأ بأخذ الغياب .. اذا تجاوزت 7 بالمئة نسبة اللغياب أرسل لك عن طريق الفاكس تحذير Warning . لا تقول لي ما عندك فاكس ؟؟؟؟

شكراً أخواني

عضو بلاتيني الصورة الرمزية data
    السلام علبكم

الاخ harbware

كلامك صحيح لانه لحد الان لم استطع كسر السرعة مع العلم انه عندي بارتون +2500 والجماعة قد وصلوه الى 2200 .ومااعتقده ايضا سببه الرامات الموجودة عندي .

تحياتي