النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    82
    معدل تقييم المستوى
    0

    هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟



    مثلا اللوحة الام GA-P35-DS3R
    تدعم الرايد 5

    هل ستثقل هذه التقنية من عمل المعالج وماهي النسبة (e8400) ؟
    هل السرعة في القراءة (وليس الكتابة) مساوية تقريبا للقراءة في الرايد 0 وماذا عن الكتابة
    هل يحتاج الى كمية طاقة اكبر وكم بالوات (هل 400 يكفي) طبعا مع كرت شاشة ...

    معلومات عامة :

    كلنا نسمع ان الرايد 1 او 5 توجد بهم امكانية ارجاع المعلومات الضائعة - طبعا لكل منها طريقته المختلفة
    هل طريقة الارجاع تعمل بشكل اوتوماتي وعلى مستوى الهاردوير - اي هي ميكانيكيا تسترجع ، ام نحتاج الى برامج خاصة لاسترجاع البيانات ومخصصة للعمل مع الرايد

    سؤال اخير هل الويندوز اكس بي وفيستا يدعمان الرايد 5 ؟ لاني سمعت انهم لا يدعمونه

    اني في حيرة : ماتريكس رايد ام رايد 5 ؟؟؟

    اجوبتكم !

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    82
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟

    فعلا سؤال صعب على منتدى هاردوير الذي سيتم انتخابه لاول موقع عربي تكنولوجي

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية dalten
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    203
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟

    لع تخفش ستجد من يجيبك اصبر

  4. #4
    عضو برونزي الصورة الرمزية Sh@rk
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,601
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟

    اخي

    الـ RAID 0 له وظيفة, و الـ RAID 5 له شغل اخر!

    يعني واحدة تقوم بنسخ المعلومة على هاردين, و واحدة تقوم بنسخ المحتوى مقسوما على الاثنين

    راجع المقال هذا للاخ data مشكورا, و ستفهم الموضوع بشكل جيد
    http://ifile.it/w3ng6pt

    و راجع هذا الموضوع لتستفيد اكثر:
    http://www.arabhardware.net/forum/sh...ad.php?t=10378
    [CENTER][COLOR=#800000]عضو متقاعد[/COLOR]
    [/CENTER]

  5. #5
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟

    حتى تجهز الحاسب بمصفوفة رايد 5 انت امام خيارين :
    الاول ان تشتري هاردوير كونترولر وفي هذه الحالة لن تضغط على لمعالج
    الثاني ان تثبت سوفتوير كونترولر وفي هذه الحالة سيتحمل المعالج كامل العبئ

    الرايد 0 اسرع من الرايد 5 في الكتابة بشكل ملحوظ واسرع في القراءة بشكل اقل

    يقوم الرايد 0 بتجزئة المعلومات لا تزامنيا على هاردين او اكثر بمعنى كتابة جزء من المعلومة على كل هارد وبهذا عند الحاجة للقراءة يتم القراءة بكلا الهاردين وهو ما يؤدي لسرعة مضاعفة في الكتابة والقراءة ..اي لان المعلومات تنقسم على هاردين ..,وفي حالة الرايد 0 لا يمكن استعادة المعلومات المفقودة

    اما الرايد 5 فهو بحاجة لـ 3 هاردات على الاقل ويتم من خلاله تجزئة المعلومات + اضافة معلومات اضافية تسمى piraty ويتم من خلالها وبوسطة عمليات حسابية تدخل فيها الاجزاء الباقية من المعلومات ، يتم من خلالها استعادة المعلومات المفقودة . وكما ذكرت لك يتم وبوسطة عمليات حسابية تدخل فيها الاجزاء الباقية من المعلومات استعادة المعلومات المفقودة ، وهو ما يعني انه عند تلف اكثر من هارد واحد فعندها سوف لن يمكن استعادة المعلومات , اذ ان الاستعادة تعتمد على قانون معقد يشبه العلاقة :
    س = ع + 1
    حيث س هي المعلومات المفقودة والتي نريد استرجاعها ، ع تمثل معلومات ال piraty ، و الـ 1 يمثل المعلومات المكتوبة على باقي الهاردات والتي هي بقية الاجزاء

    علما ان انه في حالة الرايد 5 فستفقد جزء من المساحة بمقدار 1 \ عدد الهاردديسكات

    وسبب بطئ الرايد 5 في الكتابة هو الوقت المستغرق لحساب معلومات الـ piraty

    ,ولن تحتاج للكثير من الطاقة الزائدة طالما انك لا تستخدم الرابتور

    اتمنى ان اكون قد وفقت في الشرح واي سؤال اخر انا جاهز وبانتظار ردك ..

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    149
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟

    أخوي رامي هل الرايد كنترولر موجود لدينا بالأسواق وكم سعره
    وهل هناك فرق آخر بين الهاردوير كنترولر والسوفتوير كنترولر

  7. #7
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟

    أخوي رامي هل الرايد كنترولر موجود لدينا بالأسواق وكم سعره
    وهل هناك فرق آخر بين الهاردوير كنترولر والسوفتوير كنترولر
    لا اعرف اذا كان موجود لديكم في السعودية لكنه غير موجود لدينا في سوريا ..
    وطبعا يوجد فرق وهو ان الكونترولر الهاردوير اقل مشاكل واكثر استقرار واسرع قليلا ..
    بالمناسبة ارجو من صاحب الموضوع اذا مر ان يترك مشاركة تعلمنا بذلك ..

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    82
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟

    شكرا على الرد

    سؤالي هو اذا استعملت لوحة ام تدعم الرايد 5 كـ p35 ds3r
    هل هذا سيعيق عمل المعالج (مثلا معالج e8400)
    انا اعرف تقنية العمل لكن تنقصني خبرة الاعضاء
    والرايد 5 يستعمل دوال اكسور (مع واحد ومع صفر) في كتابة المعلومات واسترجاعها

    انا مقبل على شراء جهاز واريد ان اعرف بعض المسائل عن هذه التقنية :

    - هل يؤثر الرايد 5 على سرعة المعالج للوحة ام تدعم الرايد 5 (لا اقصد الكونترولير لانه باهظ الثمن انما الـ bultIn)

    - اريد ان اعرف ما هي سرعة الكتابة للرايد 5 بمقارنتها مع قرص صلب عادي، هل اسرع ام اقل ام مساوية له- نظرا للعمليات الحسابية التي يقوم بها المعالج او الكونترولير ان كان موجود

    - هل يؤثر ايضا على الذواكر

    - هل يزيد من درجة حرارة الاقراص

    - وكيف يتم استرجاع البيانات حين فقدانها (بشكل ميكنيكي اوتو - ام بواسطة المستعمل عن طريق برنامج )

    - الكل يقول اذا عملنا رايد 5 ولا يوجد كونترولير خارجي سيشغل المعالج، اريد ان اعرف الى اي مدى يستعمل من قوة المعالج للوحة ام مثل p35 ds3r

    - اخر شيء المثل يقول اسئل مجرب وايضا اسئل حكيم

    العفو

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    149
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟

    أخوي أنا بحثت عن هاردوير كنترولر بالإنترنت وحصلت هذا يدعم الرايد 5 و 4 منافذ ساتا 1
    http://www.rosewill.com/product/prod...?productId=985
    السعر ليس عالي كما توقعت لكن المشكله من وين تشتريه فلم أحصله إلى لدى نيوإيج
    لكن هل هناك فرق ملحوظ يستحق شراء هاردوير كنترولر أم لا

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    149
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟

    http://www.newegg.com/Product/Produc...82E16816132013
    هذا عن الكرت بنيوإيج

  11. #11
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9,955
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: هل الرايد 5 يجهد المعالج كثيرا ؟



    شكرا على الرد

    سؤالي هو اذا استعملت لوحة ام تدعم الرايد 5 كـ p35 ds3r
    هل هذا سيعيق عمل المعالج (مثلا معالج e8400)
    انا اعرف تقنية العمل لكن تنقصني خبرة الاعضاء
    العفو..طالما ان اللوجة المذكورة يوجد بها متحكم رايد مدمج يدعم الرايد 5 فلن يضغط على المعالج كثيرا واصلا المعالج E 8400 معالج جبار ولا تشيل هم معه..وامر طبيعي ان يتاث المعالج بعمليات الكتابة والقراءة حتى لو كان على الهارد العادي او الرايد ..بس متل ما قلتلك لا تشيل هم مع E8400 ..

    والرايد 5 يستعمل دوال اكسور (مع واحد ومع صفر) في كتابة المعلومات واسترجاعها
    ؟؟؟
    انا مقبل على شراء جهاز واريد ان اعرف بعض المسائل عن هذه التقنية :

    - هل يؤثر الرايد 5 على سرعة المعالج للوحة ام تدعم الرايد 5 (لا اقصد الكونترولير لانه باهظ الثمن انما الـ bultIn)
    طلباما ان الوحة تدعم الرايد 5 فهذا يعني ان بها كونترولر مدمج ..وعندما لا تدعمه فقط تصبح بحاجة لكونترولر حتى تدعمه...
    - اريد ان اعرف ما هي سرعة الكتابة للرايد 5 بمقارنتها مع قرص صلب عادي، هل اسرع ام اقل ام مساوية له- نظرا للعمليات الحسابية التي يقوم بها المعالج او الكونترولير ان كان موجود
    هذا يعتمد على عدد الاقراص .
    - هل يؤثر ايضا على الذواكر
    كلا ..
    - هل يزيد من درجة حرارة الاقراص
    بشكل بسييييييط
    - وكيف يتم استرجاع البيانات حين فقدانها (بشكل ميكنيكي اوتو - ام بواسطة المستعمل عن طريق برنامج
    )
    لاعرف وننتظر احد الاخوة ان يفيدونا في هذا ..ولكن اعتقد ان يتم ذلك من بيوس الرايد ..
    - الكل يقول اذا عملنا رايد 5 ولا يوجد كونترولير خارجي سيشغل المعالج، اريد ان اعرف الى اي مدى يستعمل من قوة المعالج للوحة ام مثل p35 ds3r
    الوحة المذكورة يوجد لها كونترولر ..

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-01-2013, 01:10
  2. إستفسار هام فى نقل الرايد 0
    بواسطة MohamedFadel5 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-07-2011, 22:46
  3. تجربتى مع الرايد
    بواسطة overclockman في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-05-2008, 16:41
  4. مشاكل الرايد
    بواسطة hady511 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-05-2008, 15:29
  5. كيف يتم إعداد الرايد ؟
    بواسطة سدير في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 12-08-2002, 16:37

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •