النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: مشكل في ال "unknown user problem" permision

عضو

مشكل في ال "unknown user problem" permision

السلام عليكم في الحقيقة انا عندي مشكلة غريبة و فتشتا google لكن ما عريفتا الحل . فارجو من الاخوة المساعدة . انا عندي شبكة فيها 50 جهاز و سيرفر منذل فيه windows 2003 عاملو دومين و عامل configuration to DNS , internet sharing . جميع الاجهزة الطرفية windows xp ؛ نظام الملفات NTFS في كل الشبكة .
    المشكلة هي انا بكون خاشي بيوزر عندو صلاحيات administrator لكن بكون داخل local اي علي الجهاز ما علي الدومين و بحاول انقل اي ملف بيديني access deny يعني في ذي الحاجة غيرة في ال permission و اخدت ال owner بتاع كل البارتشن و عملية replace for all folders يعني غيرة جميع الصلاحيات لمن مشيت ال security tab in windows xp وجدت user جديد عندو الاسم التالي
    account unknown (s-1-5-21-839522115-1659004503-2146926659-1003 و عندو full control .
    نسال الله ان يعين الجميع

عضو فضي الصورة الرمزية alasmer68

رد: مشكل في ال "unknown user problem" permision

السلام عليكم،،

أخي الكريم ،، كما تعلم أن لكل مستخدم رقم SID خاص به يصاحبه بمجرد إنشاؤه..

هذا المستخدم الغير معروف ربما يكون وعلى الأرجح هو يوزر قديم وله صلاحيات الـ Administrator ولكن حدث أن قمت بحذفه من الجهاز.
    ولأن هذا المستخدم كان قد أعطي بعض الصلاحيات المباشره إما على مجلدات معينه أو على Partision معين سيبقى مسجلا في الـ Security List ولكنه يظهر كرقم SID وليس كإسم بسبب حذفه.

طبعا يمكنك التأكد من ذلك بواسطة إنشاء مستخدم جديد ثم جعله عضوا في مجموعة الـ Administrators ثم قم بمنحه صلاحيات مباشره على مجلد ما ( أي قم بإضافته إلى الـ Security Access List لهذا المجلد وأعطه Full Control ثم قم بحذف المستخدم.. الآن عد للمجلد وافتح الـ Security Tap ستجد أن اسمه قد أصبح رقما كما وصفت. ويمتلك جميع الصلاحيات.

أرجو أن يكون الأمر واضحا لديك ،، ولا تتردد في السؤال عما خفي عنك يا عزيزي..

خالص تحياتي
    أبو محمود

عضو

السلام عليكم اخينا alasmer68 اسال الله ان يجزيك عني خير ا و اساله ان يحقق لك جميع امانيك فيما يرضاه
    الحقيقة جربتا ما قلتا و كلامك صاح لكن المشكلة ان الصلاحيات بتتغير في جميع الاجزاء replace ما بتشتغل يعني الا اغير صلاحيات مجلد مجلد و الحاجة الانا مستغرب لها انو لماذا مسح مستخدم يقوم بتغير الصلاحيات و كم مره عملتا فورمات للجهاز وبعد فترة تظهر نفس المشكة , و في تفتيشي وجدتا ان في ال Backdoor.IRC.RPCBot.F بعمل مشكلة قريبة من دي مع اني كنت مستحدم kis 7 عامل update انا متاكد و عملتا SCAN للجهاز كامل لكن ما وجد حاجة غيرتا الكاسبر جبتا AVG 8 FREE نفس المشكلة ما وجد حاجة اشتغلتا بال VMWARE نزلتا WINDOWS XP بعد فترة المشكلة انتغلت لل الجهاز الافتراضي ايضا لما حاولتا انقل من جهازي الي الجهاز الافتراضي يعني في الاول كان بنقل لكن اتعادي بالشبكة .

عضو فضي الصورة الرمزية alasmer68

السلام عليكم،،

في هذه الحالة أخي الكريم أصبحت المشكله في مكافح الفايروسات لديك.. حوال البحث عن مضاد قوي لست متأكدا ولكن يقال أن النورتن 2008 الجديد قوي جدا وأخف من النسخ السابقه.

ثم لا تنسى الـ Anti Spam وكذلك الـ Anti Spy ware هي أيضا مهمة. ،،، أي أنك بحاجة إلى برنامج Security System وليس Anti Virus فقط.

ثم هناك نقطه مهمه وهي مصدر الفايروس نفسه.. إذا كان هذا الفايروس قد تموضع في الشبكه وتغلغل بداخل الأجهزة فهنا لن يستطيع أي مضاد أن يفييدك..

عملية نجاح مضادات الفايروس يا أخي الكريم تعتمد وبنسبة 80 بالمئة على الـ Auto detect أي اكتشاف الفايروس قبل الدخول للجهاز والتموضع فيه.. وهذا يعني لو أن جهازا واحدا غير محمي بشكل جيد أو أن المستخدمين لديك عندهم الصلاحية لوقف عمل المضاد فلا فائده في هذه الحالة من وجوده.

حاول أن تقوم بعملية تنظيف كامله للشبكه. وذلك بفصل الأجهزة عن الشبكه والقيام بعملية الـ Scan طبعا بعد تحديث البرنامج لا بأس من تعطيل لمدة ساعتين أو ثلاثه لقاء التخلص من المشكله.

قضية أخرى مهمة جدا وهي الـ Removable Storage Devices مثل الفلاش والأقراص الضوئية والهاردات الخارجية ،، هذه لا يجب السماح للمستخدمين باستخدامها كما يرغبون على أجهزة الشبكه وخصوصا أنك لن تستطيع التأكد من خلوها من الفايروسات فقد تكون هي السبب الرئيسي في انتقالها للشبكه.

إليك هذا الحل المقترح من شركة Symantec

https://www.symantec.com/security_re...830-99&tabid=3

أرجو يا أخي الكريم أن تطلعنا على النتيجة سواء كانت ناجحة أو لا حتى نحاول معا إيجاد حل إن شاء الله.

خالص تحياتي
    أبو محمود

عضو

جزاك الله خير
    انشاء الله بحاول احلها لكن دايرة ذمن لان جميع الاجهزة مستعملة حاليا لمدة شهر انا كنت داير واحد تكون مرت به المشكلة دي يعطيني tools removal ليها .
    جزاك الله خير

عضو

انا انشاء الله يتابع الموضوع دة