النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: شريت كمبيوتر لاب توب A300 وابي نصائحكم

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو

شريت كمبيوتر لاب توب A300 وابي نصائحكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام

هذا اول كمبيوتر لاب توب لي وحقيقة احس انه افضل لاب توب من ناحية المواصفات والسعر المناسب ...
    الموديل A300-15B
    والحمدلله اشتريته بسعر 5100 يعتبر مناسب جدا والله يعطيني خيره ويكفيني شره .

ندش بالموضوع اخواني اول ما شريته رحت البيت وشبكت اللاب توب بالكهرباء واشتغلت عليه لين يفتح وكانت البطارية تقريبا 25% او اكثر شوي المهم راعي المحل قالي اشبكه على طول بالكهرباء عشان يفتح يوم يفتح يبيله وقت قلت غريبه الاخوة ما ينصحون بشبك اللاب توب بالكهرباء الا عندما تكون البطارية 15% ويشحونون الجهاز ..

المهم قلت خلني اسال اهل الخبرة والربع عن :

1 ـ كيف يتم المحافظة على البطارية ؟
    2ـ متى يكون وقت الشحن المناسب للبطارية ؟
    3 ـ بعد انتهاء الشحن يفضل فصل الكهرباء ام تركه ؟
    4 ـ هل اقدر اشحن البطارية والكمبيوتر مغلق ؟ وكيف اعرف انه يشحن ؟ ووكيف اعرف انه انتهى الشحن ؟
    5 ـ وانا استخدم الكمبيوتر والبطارية فيها 20% قمت اشحن واستخدم الكمبيوتر ؟ هل هناك اي مشكلة يعني عندما اشحن والكمبيوتر شغال هل يفضل استخدام الكمبيوتر اثناء الشحن ؟ او اترك الكمبيوتر شغال من اجل الشحن يكتمل دون استخدامه؟
    6 ـ وعندما ينتهي الشحن .. واستخدمت الكمبيوتر وباقي من البطارية 60% وانا اريد اغلاق الجهاز هل ارجع اشحن لين يرجع 100% واغلقه ولا اغلق الجهاز ووبعد ذلك يوم اريد ان استخدمه استخدمه عادي لين تسير البطارية 15% واشحنها مره اخرى ؟
    7ـ كيف يفضل استخدام اللاب توب ؟ فوق مخدة ؟ او فوق الفراش ؟ او بالارض على سجاد ؟
    8 ـ هل درجة الحرارة لو قلنا المرتفعة بشكل عادي ,.. تؤثر من اي ناحية على اللاب توب ؟
    9 ـ بشكل عام ما هي النصائح منكم للمحافظة على اللاب توب من جميع النواحي ؟ المظهر والبطارية والاستخدام السليم ؟ بحكم خبرتكم ؟

=====

اسئلة بخصوص السوفت وير اللي تجي مع الوندز ؟

1 ـ وجدت ان برنامج الحماية هو مكافي ؟ هل اقدر احذفه واركب كاسبر سكاي ؟

2 ـ بعض البرامج غير معروفه هل حذفها يضر من الجهاز ؟

3 ـ برامج بدء التشغيل ( اللي تجي بجانب الساعة ) كيف اشيلهم بالفيستا ؟

وبارك الله في كل من يقدم كلمة حتى لو كانت لا اعرف .

عضو

رد: شريت كمبيوتر لاب توب A300 وابي نصائحكم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد النشاما مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام

هذا اول كمبيوتر لاب توب لي وحقيقة احس انه افضل لاب توب من ناحية المواصفات والسعر المناسب ...
    الموديل A300-15B
    والحمدلله اشتريته بسعر 5100 يعتبر مناسب جدا والله يعطيني خيره ويكفيني شره .

ندش بالموضوع اخواني اول ما شريته رحت البيت وشبكت اللاب توب بالكهرباء واشتغلت عليه لين يفتح وكانت البطارية تقريبا 25% او اكثر شوي المهم راعي المحل قالي اشبكه على طول بالكهرباء عشان يفتح يوم يفتح يبيله وقت قلت غريبه الاخوة ما ينصحون بشبك اللاب توب بالكهرباء الا عندما تكون البطارية 15% ويشحونون الجهاز ..

المهم قلت خلني اسال اهل الخبرة والربع عن :

1 ـ كيف يتم المحافظة على البطارية ؟
    2ـ متى يكون وقت الشحن المناسب للبطارية ؟
    3 ـ بعد انتهاء الشحن يفضل فصل الكهرباء ام تركه ؟
    4 ـ هل اقدر اشحن البطارية والكمبيوتر مغلق ؟ وكيف اعرف انه يشحن ؟ ووكيف اعرف انه انتهى الشحن ؟
    5 ـ وانا استخدم الكمبيوتر والبطارية فيها 20% قمت اشحن واستخدم الكمبيوتر ؟ هل هناك اي مشكلة يعني عندما اشحن والكمبيوتر شغال هل يفضل استخدام الكمبيوتر اثناء الشحن ؟ او اترك الكمبيوتر شغال من اجل الشحن يكتمل دون استخدامه؟
    6 ـ وعندما ينتهي الشحن .. واستخدمت الكمبيوتر وباقي من البطارية 60% وانا اريد اغلاق الجهاز هل ارجع اشحن لين يرجع 100% واغلقه ولا اغلق الجهاز ووبعد ذلك يوم اريد ان استخدمه استخدمه عادي لين تسير البطارية 15% واشحنها مره اخرى ؟
    7ـ كيف يفضل استخدام اللاب توب ؟ فوق مخدة ؟ او فوق الفراش ؟ او بالارض على سجاد ؟
    8 ـ هل درجة الحرارة لو قلنا المرتفعة بشكل عادي ,.. تؤثر من اي ناحية على اللاب توب ؟
    9 ـ بشكل عام ما هي النصائح منكم للمحافظة على اللاب توب من جميع النواحي ؟ المظهر والبطارية والاستخدام السليم ؟ بحكم خبرتكم ؟

=====

اسئلة بخصوص السوفت وير اللي تجي مع الوندز ؟

1 ـ وجدت ان برنامج الحماية هو مكافي ؟ هل اقدر احذفه واركب كاسبر سكاي ؟

2 ـ بعض البرامج غير معروفه هل حذفها يضر من الجهاز ؟

3 ـ برامج بدء التشغيل ( اللي تجي بجانب الساعة ) كيف اشيلهم بالفيستا ؟

وبارك الله في كل من يقدم كلمة حتى لو كانت لا اعرف .
    ماشاء الله عليك مو مقصر بالأسئله على العموم رح افيدك كم نقطه نجي للسوفت وير

1-انصحك تبقى عليه خاصه وانه الاصلي ولا انصحك تحذفه الا اذا الهم ركبت برنامج اصلي ايضا بدون كيجن وكلمات سريه مسروقه لأن بالاخير الشركه تكشفك انك سارق الرقم ف رح يعطوك بلوك على البرنامج ويضل جهازك بدون حمايه

2-لا انصحك تمسحها قسم منها قد يكون ضروري

3-والله يحتاجلها شرح ووقتي ضيق على بكره بعملك اكيد

بالنسبه للهاردوير

1-بالنسبه للمحافظه على البطاريه حاول انك تفرغها على الاخير وتشحنها مره بالشهر وبعدها عادي شحن خفيف فصل خفيف او شحن مستمر بس المهم حاول تفرغها كل شهر لكي تستفاد من طاقتها قدر الامكان

2-اكيد لما بيكون فاضي

3-انا شخصيا اتركه متصل ولا افصله ولا ارى فائده من فصله غير استهلاك البطاريه بدون حاجه

4-طبعا تقدر تشحنه وتبين عندك الاناره الخارجيه الي بالجهاز هناك رمز بطاريه اذا اضاء معناها يشحن

6 و 5-والله سؤال بيدوخ انت كثير مأزم مسألة البطاريه قلتلك لما يحتاج اشحن لما مايحتاج مافي داعي و20% انصحك تشحنه قبل لايطفي

7-لاهذا ولا ذاك افضل شي على سطح مستوي مثل خشب او طاوله مابقولك ماتقدر تستخدمه على الفراش لكن بتقدر لكن هناك مخاطر بأن الجهاز لايستطيع تبريد نفسه لأن غطاء الفراش يحجب الهواء عنه وهناك مخاطر كهربائيه على العموم اي شي مستوي هو كافي

8-اخوي الحراره الزايده تأثر على كل اجهزة الكومبيوتر اللابتوب والديسكتوب هذا شي اكيد يعني

9-والله اخوي احتفظ فيه بمكان نظيف ومستوي ولا تأكل وانت بتستخدمه ولاتصدمه بأشياء ولا تعرضه للحراره العاليه يعني عادي حاله حال اي جهاز وابعد عنه السوائل والبطاريه قلتلك اشحنها وفرغها بالكامل كل شهر وباقي الايام شحن عادي بس لاتستعمل صيغة الشحن والتفريغ كل يوم بتكون سلبيه بهل حال مره وحده بالشهر تكفي بنظري

وشكرا

عضو

لا انصحك تمسحها قسم منها قد يكون ضروري
    يعني اتم على المكافي ... بالرغم من اني افضل الكاسبر ... مو مشكلة بتم عليه وبشوف نهاية المكافي لاني استخدمته من قبل ومو داخل مزاجي خير شر ... بس ما دام تقول انه اصلي ومعتمد .. نتوكل على الله ونتركه .

2-اكيد لما بيكون فاضي
    قصدي انا متى يتم شحن البطاريه ؟ عندما تكون مثلا النسبة 15% 20% 60% ؟ اعرف انها يوم تكون فاضية بس باي نسبة :rolleyes:

انا شخصيا اتركه متصل ولا افصله ولا ارى فائده من فصله غير استهلاك البطاريه بدون حاجه
    طيب مثل ما تعرف ان الهاتف الجوال يوم تشحنه وينتهي الشحن يفضل فصله حتى لا تحترق البطاريه القصد من الاحتراق يعني تخترب عليك بسبب كثر الشحن الغير لازم ... لذلك انا سمعت انه يفضل فصل البطارية مباشرة عند الاكتمال وهل يوجد نظام فصل توماتيك عن الكهرباء للبطارية عند اكتمال الشحن .
    لانه امس استوى لي شي غريب ومستغرب صراحة ,,, انتظرت شحن البطارية وتميت مقابل الجهاز اول ما وصل الشحن 100% على طول فصلة الكهرباء عنه استخدمت الكمبيوتر 3 دقائق اشوف البطارية استوت 92% استغربت قلت توها كانت 100% .... دخل فيني شك <<<<<< اخوك ما يقصر الوكيل على طول .

4-طبعا تقدر تشحنه وتبين عندك الاناره الخارجيه
    شفت الانارة بس يعني يوم يكتمل الشحن تختفي الانارة ام ماذا ؟

اخوي الحراره الزايده تأثر على كل اجهزة الكومبيوتر
    ايه اعرف انها تؤثر بس انا اقصد من اي ناحية ... يعني الدسك توب لو زادت حرارته عن حده يقوم باعادة تشغيل نفسه .. طيب بخصوص اللاب توب شو يستوي مثلا ؟

والتفريغ كل يوم بتكون سلبيه بهل حال مره وحده بالشهر تكفي بنظري
    كل شهر صعبة صراحة .. يعني قول كل ثلاثة ايام ممكن اما كل شهر صعب .

الكل ينصح بان لا تأكل وانت بتستخدمه .

اخيرا نسيت شي انا يوم شريت الجهاز اشتريته وهو بالكرتون روحت البيت ولا حصلت اي سي دي داخل الكرتون معقولة وين سي دي التعاريف للصوت + للشاسة + للبلوتوث + للكاميرا

هل هذا ممكن ولا نسوا يعطوني اياهم ؟ يعني تشوف اني ارجع لهم ولا شو الموضوع

ومشكور اخوي وغلبتك وياي وفي ميزان حسانتك بارك الله فيك وموفق باذن الله دنيا واخرة .

عضو

يعني اتم على المكافي ... بالرغم من اني افضل الكاسبر ... مو مشكلة بتم عليه وبشوف نهاية المكافي لاني استخدمته من قبل ومو داخل مزاجي خير شر ... بس ما دام تقول انه اصلي ومعتمد .. نتوكل على الله ونتركه .

اي افضلك دامه انه اصلي ومعتمد من شركة توشيبا

قصدي انا متى يتم شحن البطاريه ؟ عندما تكون مثلا النسبة 15% 20% 60% ؟ اعرف انها يوم تكون فاضية بس باي نسبة :rolleyes:

والله اخوي على اي نسبه كانت انت اذا قاعد بمكان فيه شاحن اربط الشاحن حتى لو كان 99% اما اذا مافي عادي حتى لو 10% بس انتبه لا يطفأ معك الجهاز بسبب نفاذ البطاريه

طيب مثل ما تعرف ان الهاتف الجوال يوم تشحنه وينتهي الشحن يفضل فصله حتى لا تحترق البطاريه القصد من الاحتراق يعني تخترب عليك بسبب كثر الشحن الغير لازم ... لذلك انا سمعت انه يفضل فصل البطارية مباشرة عند الاكتمال وهل يوجد نظام فصل توماتيك عن الكهرباء للبطارية عند اكتمال الشحن .
    لانه امس استوى لي شي غريب ومستغرب صراحة ,,, انتظرت شحن البطارية وتميت مقابل الجهاز اول ما وصل الشحن 100% على طول فصلة الكهرباء عنه استخدمت الكمبيوتر 3 دقائق اشوف البطارية استوت 92% استغربت قلت توها كانت 100% .... دخل فيني شك <<<<<< اخوك ما يقصر الوكيل على طول .

اخوي تقدر تقول فصل اوتماتيك مع اني غير متأكد من موديل جهازك انا جهازي فصل اوتوماتيك وهناك رمز البطاريه انا لدي الاناره برتقاليه مش زرقاء مثلا لما بتكون البطاريه فاضيه واجي اشحن يتحول لونها الى الاصفر ولما يكتمل الشحن ترجع الى اللون البرتقالي لو مافهمتها برسلك صورتين افهمك

شفت الانارة بس يعني يوم يكتمل الشحن تختفي الانارة ام ماذا ؟

معناها ان البطاريه شحنت بالكامل

ايه اعرف انها تؤثر بس انا اقصد من اي ناحية ... يعني الدسك توب لو زادت حرارته عن حده يقوم باعادة تشغيل نفسه .. طيب بخصوص اللاب توب شو يستوي مثلا ؟

والله اخوي ماعندي علم لان الجو عندي معتدل الى بارد بس اعتقد انها سلبيه اكثر على اللابتوب ولا عندي علم بالأشاره

كل شهر صعبة صراحة .. يعني قول كل ثلاثة ايام ممكن اما كل شهر صعب .

اخوي البطاريه عندك رح تموت بسرعه بهل حاله شكلك مو حابب تعطيه مجال حتى الموبايل ينصح مره بالشهر تفريغ كامل وشحن كامل

اخيرا نسيت شي انا يوم شريت الجهاز اشتريته وهو بالكرتون روحت البيت ولا حصلت اي سي دي داخل الكرتون معقولة وين سي دي التعاريف للصوت + للشاسة + للبلوتوث + للكاميرا

والله اخوي اعتقد هذا نقص انصحك تشوف الوكيل هو بالعاده يجي سيدي واحد او 2 سيدي انا مع جهازي 2 سيدي وفيها كل التعريفات

ومشكور اخوي وغلبتك وياي وفي ميزان حسانتك بارك الله فيك وموفق باذن الله دنيا واخرة

لاعادي اخوي بالعكس ماصار شي انا خوك

عضو

اخوي على اي نسبه كانت انت اذا قاعد بمكان فيه شاحن اربط الشاحن حتى لو كان 99% اما اذا مافي عادي حتى لو 10% بس انتبه لا يطفأ معك الجهاز بسبب نفاذ البطاريه
    هذي االنقطة اللي كنت ابي افهمها ... عادي لو اترك الشاحن والبطارية ممتلئه .. يعني ما فيها اشكالية .. لو كانت البطارية مثلا 90 والكهرباء قريباه مني عادي استخدم الشاحن واشتغل على الجهاز ... لان الاخوة ينصحون وياكدون على فصل الشاحن عند اكتمال الشحن .. ولو كان الشخص يبي يستخدم الشاحن يفصل البطارية من الجهاز ... وهذي شغله ما احبذها

يعني لو كان الامر كما تقول انه عادي ما في مشكلة من شبك الجهاز بالشاحن حتى لو كن ممتلئ يكون افضل والله وهذا اللي اريده انا ...

===
    اخوي تقدر تقول فصل اوتماتيك
    انا سمعت ان توشيبا ما فيها هذي الخاصية ... اتمنى ان تخبرني كيف اجد معنى هذي الخاصية ( فصل اتوماتيك عند اكتمال الشحن ) الانجليزي معاناها شو من اجل ابحث عنها بموقع مواصفات الجهاز وهو توشيبا

======
    اخوي البطاريه عندك رح تموت بسرعه بهل حاله
    ومعقولة ما راح تموت عندما نتركها على طوول فترة استخدام الجهاز بالشاحن والبطارية موجوده بالجهاز ؟

====

والله اخوي اعتقد هذا نقص انصحك تشوف الوكيل هو بالعاده يجي سيدي
    اتصلت فيه واكد لي انه ما يجي معاه اي سي دي ... حيث انني وجدت ملف الريكفري موجود بالدي وقالي كل تعريفات الجهاز موجوده بالنت بالموقع .

=====

سؤال اخر بارك الله فيك

اانا شغلت برنامج الريكفري وقالي حط عدد 1 سي دي من نوع دي في دي واضغط على كريييتر اي انشاء المهم سويت وبعد مدة قالي تمت عملية النسخ

كيف اعمل ريكفري في حالة رغبت استعيد الوندز كما كان؟ علما انه يوجد مجلد ركفري اخر موجود بالقرص دي ايضا .

لا اريد ان تشرح لي ولكن لو يوجد لديك موقع يوضح طريقة الريكفري اكون لك شاكر .
    ===

اخيرا الكمبيوتر اللاب توب عندما اتركه نص ساعة او اقل بشوي اشوفه كانه اصبح مغلق وعشان اشغله يقولي اضغط على زر التشغيل ( تظهر علامة لزر التشغيل وتختفي بنفس الوقت حتى اشغل واضغط الزر تختفي العلامة ) المهم اضغط على زر التشغيل واشوف ان الجهاز اصبح بحالة logo out فهل هذي الخاصية جيده ام انها مضرة كونك تضغط على زر تشغيل للدخول للوندز بعد نص ساعة .. ووايضا هل يوجد طريقة للتخلص منها وجعل الجهاز بحالة شاشة التوقف او السبات وفي حالة ضغط اي زر يفتح وليس ظغط زر التشغيل ؟

والله يبارك فيك اخوي الكريم على رحب صدرك .