صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25

الموضوع: نصائحي الـ 7 لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

  1. #1
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    Thumbs up نصائحي الـ 7 لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP



    السلام عليكم

    أخيراً إجتزت اختبار CISSP والحمدلله، إن شاء الله سأشارك المهتمين بمعلومات ونصائح مفيدة من خبرتي البسيطة مع هذه الشهادة القيمة.

    إليكم أعزائي نصائحي لمن اراد أجتياز:

    1. إبدأ قبل مدة كافية قبل الاختبار:
    إذا كانت لديك خبرة جيدة في مجال أمن المعلومات أنصح بالبدء قبل 4 أشهر من الاختبار.. لماذا؟ لانه من المستحيل أن يكوت لديك خبرة في كل ال 10 فصول التي يشملها الامتحان والتي تغطي معظم مجلات أمن المعلومات.. بمعنى، لو كانت لديك خبرة فنية في الجدر النارية أو الاختراقات مثلا فانت بحاجة الى دراسة ادارة امن المعلومات، الساياسات والاجراءات الامنية، استرارية الاعمال وتغطية الكوارث، الخ. والعكس صحيح، لو كانت لديك خبرة في هذه المجالات فانت بحاجة أيضاً الى المزيد من المعرفة في المجالات الامنية الفنية. لذلك انصح بتخصيص 4 أشهر على الاقل لكي تتمكن من تغطية المجال الواسع للإمتحان (يجب معرفة الكثير عن مجال معين, ولا يجب عليك معرفة الكثير "وإن كان افضل" عن شي واحد في المجال الواحد). تخصيصك مدة كافية يساعدك على دخول جو امن المعلومات مبكراً ويساعد على الحصول على الخبرة المنشودة. ستجد نفسك تجيب على أي سؤال بالتفكير وليس بالحفظ.
    أبدأ بوضع أهدافك، وتوقعاتك، طموحاتك، أكتبها، وانظر إليها دوما، جددها وضع خطه زمنية لتحقيقها. أجحز للأمتحان قبل شهر على الاقل لتجبر نفسك على التحضير ودخول الامتحان.
    تتطلب الشهادة 5 سنوات خبرة في مجال تقنية المعلومات، هذا لو خضعت للتدقيق، لن يطلب بعد النجاح الا السيرة الذاتية ونموذج تصديق من احد الحاصلين مسبقاً على الشهادة.

    2. إقرأ وراجع وسجل ملاحظاتك:
    Shon Haris CISSP All In One
    كتاب جيد لفهم المفاهيم من البداية، رائع في تسلسله وسهل وممتع في أسلوبه، لكن لا يوجد كتاب وحيد يغطي الاختبار، لنه من الممكن أن تواجه أي سؤال من أي مجال من مجالات أمن المعلومات العشرة، ينفسم الكتاب 10 فصول كالتالي:
    1. التحكم بالدخول
    2. أمن التطبيقات
    3. استمرارية الاعمال واحتواء الكوارث
    4. التشفير
    5. إدارة المخاطر
    6. القوانين والتحقيقات والانظمة الامنية
    7. أمن العمليات أو أمن التشغيل
    8. الامن المادي والبيئي او الفيزيائي
    9. بناء وتصميم أمن المعلومات
    10. امن الاتصالات والشبكات


    Access Control 1.
    Application Security2.
    Business Continuity and Disaster Recovery Planning 3.
    Cryptography 4.
    Information Security and Risk Management 5.
    Legal, Regulations, Compliance and Investigations6.
    Operations Security 7.
    Physical (Environmental) Security8.
    Security Architecture and Design.9
    Telecommunications and Network Security 10.
    كل فصل تنهي قراءته أغلق الكتاب وأكتب كل ما تتذكره من هذا الفصل على شكل نقاط، ثم النقط التي تريد مراجعتها، ثم النقاط التي تريد معرفة المزيد عنها او البحث عنها. أحيانا تصل لنهاية الفصل وفد نسيت أوله، لذلك انصحك بتسجيل النقاط والملاحظات فوراً بعد كل فصل ولا تؤجل فتنسى.

    3. إبحث وناقش واستشر:
    بعض الفصول من الممكن عدم فهمها بشكل جيد فقط بالقراءة، مثلا إذا لم تكن لديك خبرة في مجال البرمجة والتطبيقات فأنصحك بالقراءة ثم مناقشة أحد المبرمجين أو مدراء جودة التطبيقات عن كيفية البرمجة عموما وكيف يقومون بمراجهة الكود وكشف الثغرات وتغطية الباك دور الخ مما يساعد على الفهم العام واستيعاب ما قرأته من حلول أمن البرمجات. كذلك التشفير والبحث الجنائي الالكتروني واستمرارية الاعمال واحتواء الكوارث، وادارة المخاطر والسياسات الامنية، والاورانج بوك وأمن الشبكات والقوانين الامنية... الخ. كلها تخصصيه أنصحك بالجلوس قليلاً من أحدهم ومناشتها بشكا عام فقط، سوف تستفيد الكثير الكثير

    4. لا تضع وقتك:
    لا توجد أسئلة مكررة من اختبارات سابقة في هذا الاختبار، لذلك هناك قيمة عالية لهذه الشهادة، لا تضيع وقتك مع
    testking or Pass4sure
    ممكن الاستفادة منها في معرفة كيفية الاسئلة، تجربة معلوماتك فقط. أنصحك قبل الاختبار بأسبوعين بأن تقلل من إضاعة الوقت مع الاصدقاء أو بأشياء تخرجك من جو الاختبار. إبتعد عن السلبيين والمحطمين وأعداء النجاح، وهذه سمة الكثير للأسف فهم إما محدودي القدرات او حاسدين. أكسب وقت أكثر لتقرأ ما لم تقرأ عنه، سواءاً في الكتب او على الانترنت. هناك موقع رائع ممكن ان يضيف للمعلومه أو يفسرها اذا لم تكن واضحه في الكتب وقد استفدت منه وهو:
    http://en.wikipedia.org/wiki/Main_Page

    5. فكر كثيراً وأحفظ قليلاً:
    هذا الاختبار يختبر معلوماتك، خبرتك، إدارتك للوقت في الامتحان، حكمك على حدث امني معين او سيناريو معين. هناك مواضيع تتطلب بعض الحفظ ولكن معظم الاسئلة تعتمد على (حكمك على السيناريو ) وهذ مهم جدا. أكثر فصل يتطلب بعض الحفظ هو الفصل رقم 9 في الاعلى

    6. قبل واثناء وبعد الامتحان:
    قبل الامتحان:
    اجتهدت كثيراً خلال الاشهر القليلة الماضية، لا تضعها بالتوتر والقلق, كن واثقاً بالله أولا وأخيراً متوكلاً عليه ثم واثقاً بنفسك. كن متأكداً من النجاح، لا يوجد مستحيل ولا ينقصك شي عن من إجتاز الامتحان. إذهب لتنجح، فقط لتنجح.
    وإن لم تنجح فلا تنس انك قد اكتسبت معلومات هائلة وخبرة ممتازة لا تقارن بما كنت عليه قبل التحضير، وستشعر بذلك وسيلاحظ ذلك من حولك، ولكنك ستنجح بإذن الله. نم جيداً ولا تنسى المترجم (الكتيب، ممنوع استخدام المترجم الالكتروني)
    أنصحك بان لا تخبر اصدقاءك بانك ذاهب الاختبار لتتجنب المثبطات او المتابعه او كثر الكلام.
    أثناء الامتحان:
    ابدء بالفاتحة والدعاء والتوكل على الله، كن مسترخيا، وقسم وقتك الى جزئين. كل جزء 3 ساعات. 250 سؤال يجب حلها في 6 ساعات. بعد مرور 3 ساعات ولم تصل الى السؤال 125 إبدأ بتسريع القراءة والحل بتركيز. لا تشغل بالك بمن حولك. أبدأ بالسؤال الاسهل، ضع علامة على الصعب ودعه الصعب للأخير لأنك سوف تعود له وقد جددت الاسئلة ذاكرتك أو قد تكون مررت بما يذكرك بالحل. 250 سؤال موزعه على 6 ساعات تعني 90 ثانية لكل سؤال اي دقيقة ونصف، بينما هناك اسئلة تحتاج اكثر من ذلك لتقرأها فقط, لكن عوض وقتك في الاسئلة القصيرة والاسهل. كن ذكياً في التحكم بالوقت، خذ نفس واسترخ وانظر للاعلى كلما شعرت بالاجهاد
    بعد الامتحان:
    كن متفائلاً فالكثير توقعوا الرسوب لكن نجحوا، تابع النتائج بعد اسبوعين تقريباً على الايميل، اذا كنت من الناجحين ان شاء الله أحمد الله وستبدأ بمرحلة التصديق وارسال السيرة الذاتية ومن الممكن ان تخضع للتدقيق، وان لم تكن ناجحاً ايضا احمد الله وابدأ بالتخطيط لإعادة الكرة التي سوف تنجح فيها بإذن الله

    7. أعلم هذه الحقائق:
    - جميع الاسئلة عبارة عن اربع خيارات واحده فقط هي الجواب الصحيح، لكن، كثيراً ما تشعر ان كل الخيارات صحيحه، في هذه الحاله استعمل الطريقة التالي:اقرأ السؤال مره ثانية وحاول ان تحدد من أي الفصول العشرة هو، حاول ان تجد الجواب الاكثر صحه ودقه، دقق في الحيل والتلاعب باللغة والحروف ثم استخدم حكمك على المسألة.

    - الاشخاص الذين يعملون في مجال ادارة امن المعلومات هم اقرب لمحتوي الكورس والاختبار من الذين يعملون في المجال الفني والتقني من امن المعلومات كأمن الشبكات وامن المحتوى وانظمة التشغيل، لذلك عليهم بذل جهد اكبر.

    - تخصيصك لوقت كبير للتحضير ربما يصطدم مع علاقاتك الاجتماعية، فلا تسمح لذلك بان يؤثر على تحقيق هدفك، أعدل وأعط كل شي حقه من الوقت والجهد

    - أخيراً التوكل على الله يسهل لك التوفيق ثم الطموح وحب العلم والتميز وعدم الرضا بالبقاء دون تطور وظيفي او علمي هي اسباب النجاح، والسعادة ليست في تحقيق الهدف، وإنما السعادة في الطريق نحو الهدف، فلا تتوقف وفقك الله لما يحبه ويرضاه.

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    532
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    الف مبروك اخي العزيز

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية ethical
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    332
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    الف الف مبروك ..
    بس وين ال7 نصائح .؟؟

    هل تنصحنا نتبع المعمول بة في شهادات السيكيورتي .

    Sec+

    CEH

    CISSP


    وشكرا .. مقدما اخي
    "Love your Job, but never fall in love with your company....because you never know when your company stops loving you!"

  4. #4
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,716
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    الف الف مبروك ..

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية 2M-LOvers
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    375
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Admin2008 مشاهدة المشاركة
    الف الف مبروك ..
    .................................................. .................................................. .............................

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية frozenEyes
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    624
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    الف مبروك أخى
    وما هى material التى استخدمتها وما هى ترتيب المذاكرة الذى اتبعته ؟؟؟


  7. #7
    عضو الصورة الرمزية clerck
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    644
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP


    الف الف مبروك عل النجاح
    من اهدافي ان شاء الله الحصول علي هذه الشهاده
    لكن يعلم الله وحده بعد كام سنه
    سؤالين 1-المده للحصول علي الشهاده
    2-ايه المتطلبات للحصول علي الشهاده دي _ايه الشهادات المطلوبه فهمها والحصول عليها قبلها
    3-اين يمكن ان تعمل بها
    وشكرا
    http://www.islamway.com/gaza/

  8. #8
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    إليكم أعزائي نصائحي لمن اراد أجتياز:

    1. إبدأ قبل مدة كافية قبل الاختبار:
    إذا كانت لديك خبرة جيدة في مجال أمن المعلومات أنصح بالبدء قبل 4 أشهر من الاختبار.. لماذا؟ لانه من المستحيل أن يكوت لديك خبرة في كل ال 10 فصول التي يشملها الامتحان والتي تغطي معظم مجلات أمن المعلومات.. بمعنى، لو كانت لديك خبرة فنية في الجدر النارية أو الاختراقات مثلا فانت بحاجة الى دراسة ادارة امن المعلومات، الساياسات والاجراءات الامنية، استرارية الاعمال وتغطية الكوارث، الخ. والعكس صحيح، لو كانت لديك خبرة في هذه المجالات فانت بحاجة أيضاً الى المزيد من المعرفة في المجالات الامنية الفنية. لذلك انصح بتخصيص 4 أشهر على الاقل لكي تتمكن من تغطية المجال الواسع للإمتحان (يجب معرفة الكثير عن مجال معين, ولا يجب عليك معرفة الكثير "وإن كان افضل" عن شي واحد في المجال الواحد). تخصيصك مدة كافية يساعدك على دخول جو امن المعلومات مبكراً ويساعد على الحصول على الخبرة المنشودة. ستجد نفسك تجيب على أي سؤال بالتفكير وليس بالحفظ.
    أبدأ بوضع أهدافك، وتوقعاتك، طموحاتك، أكتبها، وانظر إليها دوما، جددها وضع خطه زمنية لتحقيقها. أجحز للأمتحان قبل شهر على الاقل لتجبر نفسك على التحضير ودخول الامتحان.
    تتطلب الشهادة 5 سنوات خبرة في مجال تقنية المعلومات، هذا لو خضعت للتدقيق، لن يطلب بعد النجاح الا السيرة الذاتية ونموذج تصديق من احد الحاصلين مسبقاً على الشهادة.

    2. إقرأ وراجع وسجل ملاحظاتك:
    Shon Haris CISSP All In One
    كتاب جيد لفهم المفاهيم من البداية، رائع في تسلسله وسهل وممتع في أسلوبه، لكن لا يوجد كتاب وحيد يغطي الاختبار، لنه من الممكن أن تواجه أي سؤال من أي مجال من مجالات أمن المعلومات العشرة، ينفسم الكتاب 10 فصول كالتالي:
    1. التحكم بالدخول
    2. أمن التطبيقات
    3. استمرارية الاعمال واحتواء الكوارث
    4. التشفير
    5. إدارة المخاطر
    6. القوانين والتحقيقات والانظمة الامنية
    7. أمن العمليات أو أمن التشغيل
    8. الامن المادي والبيئي او الفيزيائي
    9. بناء وتصميم أمن المعلومات
    10. امن الاتصالات والشبكات


    Access Control 1.
    Application Security2.
    Business Continuity and Disaster Recovery Planning 3.
    Cryptography 4.
    Information Security and Risk Management 5.
    Legal, Regulations, Compliance and Investigations6.
    Operations Security 7.
    Physical (Environmental) Security8.
    Security Architecture and Design.9
    Telecommunications and Network Security 10.
    كل فصل تنهي قراءته أغلق الكتاب وأكتب كل ما تتذكره من هذا الفصل على شكل نقاط، ثم النقط التي تريد مراجعتها، ثم النقاط التي تريد معرفة المزيد عنها او البحث عنها. أحيانا تصل لنهاية الفصل وفد نسيت أوله، لذلك انصحك بتسجيل النقاط والملاحظات فوراً بعد كل فصل ولا تؤجل فتنسى.

    3. إبحث وناقش واستشر:
    بعض الفصول من الممكن عدم فهمها بشكل جيد فقط بالقراءة، مثلا إذا لم تكن لديك خبرة في مجال البرمجة والتطبيقات فأنصحك بالقراءة ثم مناقشة أحد المبرمجين أو مدراء جودة التطبيقات عن كيفية البرمجة عموما وكيف يقومون بمراجهة الكود وكشف الثغرات وتغطية الباك دور الخ مما يساعد على الفهم العام واستيعاب ما قرأته من حلول أمن البرمجات. كذلك التشفير والبحث الجنائي الالكتروني واستمرارية الاعمال واحتواء الكوارث، وادارة المخاطر والسياسات الامنية، والاورانج بوك وأمن الشبكات والقوانين الامنية... الخ. كلها تخصصيه أنصحك بالجلوس قليلاً من أحدهم ومناشتها بشكا عام فقط، سوف تستفيد الكثير الكثير

    4. لا تضع وقتك:
    لا توجد أسئلة مكررة من اختبارات سابقة في هذا الاختبار، لذلك هناك قيمة عالية لهذه الشهادة، لا تضيع وقتك مع
    testking or Pass4sure
    ممكن الاستفادة منها في معرفة كيفية الاسئلة، تجربة معلوماتك فقط. أنصحك قبل الاختبار بأسبوعين بأن تقلل من إضاعة الوقت مع الاصدقاء أو بأشياء تخرجك من جو الاختبار. إبتعد عن السلبيين والمحطمين وأعداء النجاح، وهذه سمة الكثير للأسف فهم إما محدودي القدرات او حاسدين. أكسب وقت أكثر لتقرأ ما لم تقرأ عنه، سواءاً في الكتب او على الانترنت. هناك موقع رائع ممكن ان يضيف للمعلومه أو يفسرها اذا لم تكن واضحه في الكتب وقد استفدت منه وهو:
    http://en.wikipedia.org/wiki/Main_Page

    5. فكر كثيراً وأحفظ قليلاً:
    هذا الاختبار يختبر معلوماتك، خبرتك، إدارتك للوقت في الامتحان، حكمك على حدث امني معين او سيناريو معين. هناك مواضيع تتطلب بعض الحفظ ولكن معظم الاسئلة تعتمد على (حكمك على السيناريو ) وهذ مهم جدا. أكثر فصل يتطلب بعض الحفظ هو الفصل رقم 9 في الاعلى

    6. قبل واثناء وبعد الامتحان:
    قبل الامتحان:
    اجتهدت كثيراً خلال الاشهر القليلة الماضية، لا تضعها بالتوتر والقلق, كن واثقاً بالله أولا وأخيراً متوكلاً عليه ثم واثقاً بنفسك. كن متأكداً من النجاح، لا يوجد مستحيل ولا ينقصك شي عن من إجتاز الامتحان. إذهب لتنجح، فقط لتنجح.
    وإن لم تنجح فلا تنس انك قد اكتسبت معلومات هائلة وخبرة ممتازة لا تقارن بما كنت عليه قبل التحضير، وستشعر بذلك وسيلاحظ ذلك من حولك، ولكنك ستنجح بإذن الله. نم جيداً ولا تنسى المترجم (الكتيب، ممنوع استخدام المترجم الالكتروني)
    أنصحك بان لا تخبر اصدقاءك بانك ذاهب الاختبار لتتجنب المثبطات او المتابعه او كثر الكلام.
    أثناء الامتحان:
    ابدء بالفاتحة والدعاء والتوكل على الله، كن مسترخيا، وقسم وقتك الى جزئين. كل جزء 3 ساعات. 250 سؤال يجب حلها في 6 ساعات. بعد مرور 3 ساعات ولم تصل الى السؤال 125 إبدأ بتسريع القراءة والحل بتركيز. لا تشغل بالك بمن حولك. أبدأ بالسؤال الاسهل، ضع علامة على الصعب ودعه الصعب للأخير لأنك سوف تعود له وقد جددت الاسئلة ذاكرتك أو قد تكون مررت بما يذكرك بالحل. 250 سؤال موزعه على 6 ساعات تعني 90 ثانية لكل سؤال اي دقيقة ونصف، بينما هناك اسئلة تحتاج اكثر من ذلك لتقرأها فقط, لكن عوض وقتك في الاسئلة القصيرة والاسهل. كن ذكياً في التحكم بالوقت، خذ نفس واسترخ وانظر للاعلى كلما شعرت بالاجهاد
    بعد الامتحان:
    كن متفائلاً فالكثير توقعوا الرسوب لكن نجحوا، تابع النتائج بعد اسبوعين تقريباً على الايميل، اذا كنت من الناجحين ان شاء الله أحمد الله وستبدأ بمرحلة التصديق وارسال السيرة الذاتية ومن الممكن ان تخضع للتدقيق، وان لم تكن ناجحاً ايضا احمد الله وابدأ بالتخطيط لإعادة الكرة التي سوف تنجح فيها بإذن الله

    7. أعلم هذه الحقائق:
    - جميع الاسئلة عبارة عن اربع خيارات واحده فقط هي الجواب الصحيح، لكن، كثيراً ما تشعر ان كل الخيارات صحيحه، في هذه الحاله استعمل الطريقة التالي:اقرأ السؤال مره ثانية وحاول ان تحدد من أي الفصول العشرة هو، حاول ان تجد الجواب الاكثر صحه ودقه، دقق في الحيل والتلاعب باللغة والحروف ثم استخدم حكمك على المسألة.

    - الاشخاص الذين يعملون في مجال ادارة امن المعلومات هم اقرب لمحتوي الكورس والاختبار من الذين يعملون في المجال الفني والتقني من امن المعلومات كأمن الشبكات وامن المحتوى وانظمة التشغيل، لذلك عليهم بذل جهد اكبر.

    - تخصيصك لوقت كبير للتحضير ربما يصطدم مع علاقاتك الاجتماعية، فلا تسمح لذلك بان يؤثر على تحقيق هدفك، أعدل وأعط كل شي حقه من الوقت والجهد

    - أخيراً التوكل على الله يسهل لك التوفيق ثم الطموح وحب العلم والتميز وعدم الرضا بالبقاء دون تطور وظيفي او علمي هي اسباب النجاح، والسعادة ليست في تحقيق الهدف، وإنما السعادة في الطريق نحو الهدف، فلا تتوقف وفقك الله لما يحبه ويرضاه.
    CISSP, CEH, LPT, BS7799, CCSP, CCNA, ITIL

  9. #9
    عضو الصورة الرمزية ethical
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    332
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    شكرا جزيلا للتوضيح اخي .
    "Love your Job, but never fall in love with your company....because you never know when your company stops loving you!"

  10. #10
    عضو برونزي الصورة الرمزية mahmoud saad
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,188
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    جميل جدا مفيده النصائح ليس لهذا الامتحان فقط ولكن حتى بشكل عام من الممكن الاستفاده بها جزاك الله خيرا
    [URL="http://img193.imageshack.us/i/ubuntuuser2php.png/"]
    [/URL]

  11. #11
    عضو الصورة الرمزية helioo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    128
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    اخى بارك الله فيك ونفع بك الاسلام والمسلمين وفعلا نصائح غالية جدا مش بس فى هذه الشهادة فقط ولكن عند التقدم لاختبار اى شهادة

    جزاك الله خيرا ووفقك لما يحب ويرضى

  12. #12
    عضو الصورة الرمزية rio
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    366
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    شكرا جزيلا على النصائح الغالية
    Human Network

  13. #13
    مسئول الإعلام الإلكتروني الصورة الرمزية Iraq IT
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    5,797
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: نصائحي السبعة(7) لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    ساضع النصائح بالبداية حتى يكون الموضوع مرتب.

    لي عودة ...
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

    لا ترسل لي رسالة خاصة ... اذا لديك أي سؤال ضعه هنا


  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    191
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: نصائحي الـ 7 لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP

    هل استخدمت ماتريال غير كتاب شون ؟ او سى دى لشركه معينه رجاءا التوضيح وكم اخذ منك كل دومين من الوقت لانهاءه تقريبا
    شكرا
    MCSA2003 SECURITY,MCSE2003 SECURITY ,MCITP,GSEC,ISO2700x

  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    479
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نصائحي الـ 7 لاجتياز إختبار أعلى شهادة في أمن المعلومات CISSP



    اكثر من رائع ربنا يكرمك

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال عن شهادة أل CISSP
    بواسطة abu-fardeh في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-12-2010, 22:31
  2. سؤال لخبراء أمن المعلومات (CISSP)
    بواسطة it4ahmed في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-09-2010, 00:05
  3. استفسار عن شهادة cissp
    بواسطة the heat man في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-02-2010, 09:30
  4. تفضلو كتاب سايبكس لدراسه شهادة ال Cissp
    بواسطة adam black ice في المنتدى السوفتوير العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 25-08-2006, 21:17

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •