صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: طلب رأي في Geforce 7300 GT أرجو الإفادة

عضو الصورة الرمزية sitoucoll

طلب رأي في Geforce 7300 GT أرجو الإفادة

إخواني السلام عليكم
    إشتريت كرت
    7300GTشق AGP ، و قال لي البعض أنه سيئ للألعاب الجديدة ، الحقيقة أني جربت بعض الألعاب الجديدة و اشتغلت بشكل جيد كما بدى لي ، لكن أنا لست خبيرا ، فأرجو من الخبراء إبداء رأيهم في هذا الكرت و إمكانياته ، وهل سأتمكن من تشغيل ألعاب العام القادم ولو على 600*800 وبدرجة متوسطة للدقة، أم علي تغيير الكرت .
    ملاحظة: أنا بالجزائر و كروت الشاشة ناذرة عندنا و سعرها خيالي إن وجدت.

zwawy
    زائر

رد: طلب رأي في Geforce 7300 GT أرجو الإفادة

7300GT يصنف من الفئة الإبتدائية ويستثنى من ذلك نسخة الـ Extreme منه . فهى الوحيدة التى تقترب من نتائج الـ 7600GT.
    لكن أخى إذا كنت ساتلعب على درجة الوضوح هذه فاأعتقد أنك لن تشعر بضعف الكارت لكنك ساتشعر حتماً بجودة الصورة السيئة.

شكرا أخي العزيز ، لدي سؤال آخر وهو أن صديقي قال لي أن هذا الكرت مشابه ل 7600 GS.
    هل هذا صحيح؟
    - سؤال آخر:
    ما هو كرت الـ ATI المكافئ لهذا الكرت ؟
    وشكرا مسبقا

zwawy
    زائر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sitoucoll مشاهدة المشاركة
    شكرا أخي العزيز ، لدي سؤال آخر وهو أن صديقي قال لي أن هذا الكرت مشابه ل 7600 GS.
    هل هذا صحيح؟
    لا .. ليس بصحيح 7600GS أحد كروت الفئة المتوسطة دائماً يتفوق على الـ 7300GT ولايمكن أن نساويه بالـ 7300GT لكن نستثنى النسخة الـ Extreme السابق ذكرها.

سؤال آخر:
    ما هو كرت الـ ATI المكافئ لهذا الكرت ؟
    وشكرا مسبقا

7300GT يتفوق على X1300pro والنسخة الـ X1300XT تتفوق عليه . فهو بينهما فى الأداء.

شكرا لك أخي ، الخلاصة هي ما يصلح للألعاب صح؟؟

zwawy
    زائر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sitoucoll مشاهدة المشاركة
    شكرا لك أخي ، الخلاصة هي ما يصلح للألعاب صح؟؟

يصلح للألعاب على إعدادات منخفضة ودرجة وضوح 768*1024 ..:up:
    لكن لاحظ هناك ألعاب لايصلح معها حتى هذا ...
    ننصح دائماً بـ 8600GT أو X2600XT كاأحد أفضل الحلول المتاحة الآن بالمقارنة بالسعر.

عضو برونزي

أخي العزيز كرتك جيد وسيعطيك أداءً مرضياً في ألعاب 2005 و بعض 2006 وبمقدورك تشغيلها على
    اعدادات high بدقة لا تتجاوز 1024 * 768 واذا كنت تحب زيادة السرعة يمكنك تسريع معالج الكرت
    حتى 500 وعندها ستحصل على أداء يوازي ال 7600gs ...........
    وهناك أمر أحبذ ذكره يتعلق بجودة الصورة الناتجة عن الدقة النقطية للشاشة فالاحساس بها
    يختلف بين شخص وأخر فالذي تعود مثلاً على اللعب بدقة 1280 * 1024 اذا اضطر يوماً ما لتخفيض
    الدقة حتى 1024 * 768 من أجل زيادة الأداء سيشعر بنقصان جودة الصورة وستنخفض متعة اللعب
    لذلك عود نفسك على اللعب بدقة منخفضة حتى لا ترتفع متطلبات الرضا عندك وتصبح أكبر من
    وسع جيبتك.......تحياتي

zwawy
    زائر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HESHAM.SY مشاهدة المشاركة
    أخي العزيز كرتك جيد وسيعطيك أداءً مرضياً في ألعاب 2005 و بعض 2006 وبمقدورك تشغيلها على
    اعدادات high بدقة لا تتجاوز 1024 * 768 واذا كنت تحب زيادة السرعة يمكنك تسريع معالج الكرت
    حتى 500 وعندها ستحصل على أداء يوازي ال 7600gs ...........
    Wink: حسناً.
    دعنا نجرب مع مثلاً COH و Splinter Cell Double Agent و GRAW و NFS Carbon و Rainbow Six ... وغيرها.
    هذه ألعاب من 2005 حتى نهاية 2006 تستطيع أن تضع الإعدادات HIGH مع درجة وضوح 768*1024 وستجد الـ FPS ينهار وقد يصل لعدد لايتجاوز 5 فريمات فى بعض المهام فى اللعبة ....
    ولم أذكر مثلاً S.T.A.L.K.E.R.: Shadow of Chernobyl أو DIRT الرهيبة التى يستحيل لعبها مع هذه الإعدادات وعن تجربة ...
    أما إن كنت تقصد مثلاً Prince Of Persia أو Battlefield 2 و Medal Of Honor Pacific Assult ..... وغيرها
    نعم يمكن لعبها مع بعض المفاجأت :D مع الـ FPS المسكين.
    بخصوص جودة الصورة لانتكلم هنا عن صورة تشبه صورة الفيديو نحن لدينا كما تعلم فى الـ Games
    مايسمى بالـ AA و الـ AF بإاختيارات متفاوتة لايمكن أن تجرب اللعب مع تفعيل هذه الإعدادات وتتخلى عنها إلا إذا كنت تريد ختم اللعبة وفقط دون النظر ماذا ترى على شاشة العرض. (H)

عضو برونزي

دعنا نجرب مع مثلاً COH و Splinter Cell Double Agent و GRAW و NFS Carbon و Rainbow Six ... وغيرها.
    هذه ألعاب من 2005 حتى نهاية 2006 تستطيع أن تضع الإعدادات HIGH مع درجة وضوح 768*1024 وستجد الـ FPS ينهار وقد يصل لعدد لايتجاوز 5 فريمات فى بعض المهام فى اللعبة ....
    صحيح هذه الألعاب التي ذكرتها من النوع الذي يتعب حتى الكروت الأعلى مثل 8600GT ولكن خيار
    ال HIGH ليس خياراً واحداً بل هو مجموعة خيارات يمكنك التلاعب بها حسب الحاجة وسأضرب مثلاً
    من لعبة NFS CARBON فهناك خيار يدعى MOTION BLUR يمكن أن ينقص الأداء بنسبة 20% وهي
    تساوي نسبة فرق الأداء بيت ال 7300GT و ال 7600GS ويمكنك تعطيلها ........
    و هناك خيارات في ال SHADOWS يمكن التخفيف منها مثلاً من HIGH الى MEDIUM وذلك دون
    الانقاص من متعة اللعب بالشكل الكبير الذي ممكن أن يتصوره المرء.....
    أنا مثلاً وعلى كرتي المتواضع 6200 ألعب بال BUTTLEFIELD 2 وأضع كل الخيارات على ال HIGH
    ما عدا ال SHADOW و ال DYNAMIC LIGHTNING تكون على MEDIUM وطبعاً دون تفعيل AA
    ويكون اللعب سلس في الغالب ما عدا لحظات القتال المحتدم فممكن أن ينخفض عدد الاطارات حتى 10 ومع ذلك تأقلمت مع الأمر و أستمتع باللعب ولاحظ أني لو أردت رفع عدد الاطارات من
    10 الى 30 سأحتاج لكرت يساوي أداءه ثلاثة أضعاف اللي عندي ولن تزيد متعة اللعب بشكلٍ كبير
    (طبعاً الألعاب الحديثة مثل BATTLESTASIONS MIDWAY تظهر عندي مثل عرض شرائح صور وأنا بحاجة ماسة لتبديله عند توفر المال الكافي).........

بخصوص جودة الصورة لانتكلم هنا عن صورة تشبه صورة الفيديو نحن لدينا كما تعلم فى الـ Games
    مايسمى بالـ AA و الـ AF بإاختيارات متفاوتة لايمكن أن تجرب اللعب مع تفعيل هذه الإعدادات وتتخلى عنها إلا إذا كنت تريد ختم اللعبة وفقط دون النظر ماذا ترى على شاشة العرض
    بالطبع فالعين ستعتاد على جودة الصورة وستطلب المزيد والمزيد ولن تكتفي لذلك على الواحد
    محاولة الالتزام بدقة نقطية معينة لأنه ان تعود مثلاً على تشغيل لعبة معينة قديمة بدقة
    1280 * 1024 سيطمع بتشغيل الحديثة على نفس الدقة وهذا ما يمكن أن يعجز عنه الكرت
    اذا كان من فئة متواضعة وبالنسبة لخيارات ال EYE CANDY كما تسمى غالباً فال AF بسيط وسهل
    على كروت الشاشة وأعتبر أن تفعيله واجباً كون تأثيره طفيف على الأداء بينما العقدة في ال AA الذي يضفي واقعية كبيرة على الصورة واذا اعتاد المرء عليه سيصبح من الصعب التخلي عنه ....
    عذراً على الاطالة وأشكرك مرة أخرى على رسالتك.....
    السلام عليكم................

zwawy
    زائر

عضو الصورة الرمزية Alucard

موضوع مفيد فعلا لانى كنت عايز اشترى الكارت دا .. بس دا تقريبا محدش بيشكر فيها .. طب السؤال هنا .. هل كارت 7600 GT هوا كارت قوى فعلا حسب ما سمعت ؟ و ما هى تكلفته فى مصر ؟ و الى اى مده ممكن ان يصمد الكارت او بمعنى اخر " ممكن يبقى معايا اد ايه لغاية ما اجدده " و وطبعا الحاجات دى فى علم الغيب .. بس انا بسأل من الناحيه الفنيه طبعا .. و شكرا

عضو برونزي

هل كارت 7600 GT هوا كارت قوى فعلا حسب ما سمعت ؟
    7600GT يعطيك أداءً أفضل ب 50% من 7600GS و 70% من 7300GT ولكن يفضل حالياً اقتناء كرت
    8600GT عوضاً عنه لدعمه DX10 ولكون بعض الألعاب القادمة في سنة 2008 ستكون FULL DX10
    أي لن تعمل أصلاً مع كروت DX9......

عضو

مجرد كرت ضعيف يساوي 7600GS في الأداء و كل واحد اضعف من الثاني

عضو الصورة الرمزية رصيف الشمس

عضو الصورة الرمزية moslium2007

بسم الله الرحمن الرحيم
    انصحك باى كارت عالى من ام اس ااى
    128
    او لو كان 256 يكون افضل