النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ملخص محاضرة المؤامرة علي الاسلام للدكتور راغب السرجاني

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية سيشرق فجر القدس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    783
    معدل تقييم المستوى
    15

    Thumbs up ملخص محاضرة المؤامرة علي الاسلام للدكتور راغب السرجاني



    كل المؤامرات من الغرب او حتي من المسلمين الضالين ذاتهم تندرج تحت الجزء الاول من الاية {ويمكرون} ثم يأتي الجزء الثاني ليطمئن الله عباده المخلصين {ويمكر الله والله خير الماكرين} ولكن يجب ان تصبح الامة مخلصة لربها حتي يمكر لها الله من اعدائها وليس بالتمني والدعاء فقط من دون عمل . ويأتي الدليل علي ان كل هذه المؤامرت علي الاسلام مصيرها الي هلاك وزوال من القرأن {لا يغرنك تقلب الذي كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبأس المهاد} {إن الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون} {قل للذين كفروا ستغلبون وتحشرون الي جهنم وبئس المهاد } .
    - وهنا يأتي دور المسلمين لانتشال الامة وهذا الوهن لتقوي وتخرج من هذه المؤامرات وتسود بين الام كافة .
    1- أن تدرك ان هناك بالفعل مؤامرة علي الاسلام وهو شئ واضح ولا يجب أن ندفن رؤسنا في التراب وننكر هذا وايضا يجب أن نعترف أن هذه المؤامرات لا تأتي ثمارها الا لضعف المسلمين وبالتالي فافتراض حسن النوايا في اعداء الامة نوع من السفاهة .
    2- يجب بعد أن تدرك أن هناك مؤامرة ان تشعر بالحزن والهم علي الاسلام والمسلمين وتبدأ بالعمل لحل مشاكل المسلمين وتحسين صورة الاسلام وايصال الاسلام الصحيح الي الناس كل في موقعه وحسب امكانياته ومواهبه فمن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم فيجب ان تتحرك وتحرك من حولك .
    3- العودة الكاملة غير المشروطة لله عز وجل فلا ام في النجاة في الدنيا والاخرة بغير الاعتصام بالله عز وجل فيجب ان نربي انفسنا واولادنا وأزواجنا واهلنا علي حب الله ورسوله وعلي حب شرع الله وعلي حب قانونه طاعة الله في اوامره ونواهيه أعمار المساجد الالتزام بالقران فالحل يأتي في القأن {ففروا إلي الله } { إن تنصروا الله ينصركم } {وإن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخزلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده} إذن الحل الرجوع الي الله بكل طاقة وكل سرعة .
    4- الوحدة بين الدول الاسلامية حتي لو كانت صعبة الان علي مستوي الحكومات فلتكن علي مستوي الشباب وخاصة الشباب وننبذ العصبيات والقوميات التي يريدنا الغرب ان نتمسك بها فتكون سبب تفرقنا ولنبدأ كل في دائرته الصغيرة وذلك ببر الوالدين , صلة الرحم , الالفة بين الجيران , الاصلاح بين المتخاصمين في أي مكان , التزاور , التعاون في الخير . فذلك نبعد الخوالف والشقاق ونحاول تأليف صفوف المسلمين .
    5- الرد علي الشبهات , مقاومة المؤامرة الفكرية بكل طاقة , قراءة التاريخ الاسلامي من مصادر أمينة وتصحيح هذا التاريخ عند عموم المسامين في الدوائر التي تستطيع الوصول اليها . حضور مجالس العلم وسماع الاشرطة وقراءة الكتب فالقراءة ليست هواية فهي شيء ختمي للعلم وفيدة الامة هل من المعقول ان يختار ربنا تبارك وتعالي كلمة اقراء من بين كل كلام القرأن ليبدأ بها ونحن لا نقراء . ويجن انتقاء ما يقراء حتي لا تكون مضيعة للوقت .
    6- ابراز الواقع وذلك عن طريق الكلام وسط الناس عن النماذج الاسلامية الناجحة في كافة المجالات .
    7- ابراز مظاهر الضعف عند اعداء المسلمين ليعلم المسامون ان لا دعي للانبهار التام بهم فهم عندهم مشاكل كما عندنا
    8- التسلح بسلاح العلم فلا يصح ان يكون طالب متحمس للاسلام والمسلمين ويكون متأخر في دراسته فمن سيصبح علم ومن سيخترع ويتفوق ويسود الارض فنحن لسنا اقل من الغرب فلا عقولنا اقل من عقولهم ولا امكانيتنا اقل . بل المطلوب اخلاص وعمل وتركيز وعلم .
    9- رفع الروح المعنوية للمسلمين فلا شك أن تتابع المؤامرات علي الاسلام وتتابع الانكسارات قد خلف نوع من اليأس والاحباط عند المسلمين وشك كبير في امكانية القيام وهذه الروح تمنع أي فرصة للتغيير ولذلك وجب علي الفاهمين لدينهم المتحمسين لامتهم رفع الروح المعنوية عند عموم المسلمين .
    10- الاهتمام بالنشىء الصغير حتي نجنبهم المرور بنفس المؤامرات التي مرت علينا فبقدر المستطاع جنبه واحميه من وسائل الاعلام الاباحية , علمه الفضيلة , حببه في الاسلام , علمه كيف يفتخر انه مسلم , عرفه تاريخ الاسلام المشرق , علمه من عدوه ومن صديقه , اقرأء من ابنك مناهج التعليم وصحح له اي مخالفة اسلامية بها , حمله المسؤلية من الصغر واجعل حياته جادة , ربي ابنائك علي الصلابة والجدية والحمية لهذا الدين .


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    13
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ملخص محاضرة المؤامرة علي الاسلام للدكتور راغب السرجاني

    gazak allah khiran

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية سيشرق فجر القدس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    783
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: ملخص محاضرة المؤامرة علي الاسلام للدكتور راغب السرجاني



    وجزاك ان شاء الله اخى الحبيب


المواضيع المتشابهه

  1. تحليل رائع للدكتور راغب السرجانى حول الإنتفاضه الفلسطينه
    بواسطة سيشرق فجر القدس في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-04-2011, 20:20
  2. أبدًا.. لم تكن مفاجأة!! بقلم د. راغب السرجاني
    بواسطة Mubarak في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 18-06-2010, 22:56
  3. عاشوراء وهلاك فرعون !! للدكتور راغب السرجانى
    بواسطة سيشرق فجر القدس في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-12-2009, 00:10
  4. عودة تركيا بقلم دكتور راغب السرجاني
    بواسطة سيشرق فجر القدس في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-11-2009, 20:06

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •