صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 26

الموضوع: هل هناك برامج تفحص كرت الشاشه عن الاخطاء والمشاكل ؟؟

عضو

هل هناك برامج تفحص كرت الشاشه عن الاخطاء والمشاكل ؟؟

السلام عليكم

حاب اسال اذا فيه برامج تفحص كرت الشاشه عن الاخطاء والمشاكل غير برامج تقييم اداء الكرت ..

او هناك طرق اقدر منها اعرف اذا كرت الشاشه فيه مشكله ام لا ..

الفتى المبتسم أنا
    زائر

رد: هل هناك برامج تفحص كرت الشاشه عن الاخطاء والمشاكل ؟؟

والله مأذكر

لكن اغلب مشاكل الكروت , الحرارة فقط

عضو

عندي كرت شاشه 8800GT 512 من شركة قيقا بايت ولاحظت ان فيه مشاكل بس ماني عارف كيف احلها

جربت احدث البايوس ويوم بديت اطبق الخطوات صادفه مشكله باول خطوه وهي اخذ نسخه احتياطيه للبايوس الحالي

عضو ذهبي الصورة الرمزية AMD_PC

ممكن توضح لنا ايش المشاكل الي وجاهتك ؟

عضو

راح احاول اوضح المشكله قدر الامكان

المشكله الي تواجهني مع الكرت هي وقت ما اشغل الالعاب او وقت ما احاول تشغيل برنامج تقييم كرت الشاشه مثل ثري دي مارك او لايتس مارك 2007 .

وصف المشكله : تبدا تشتغل اللعبه او برنامج اختبار الاداء لمده دقائق معدوده وفجاه تصبح الشاشه سودا وزر تشغيل الشاشه يومض ( تمام مثل ما يكون الجهاز مسكر ) وبنفس الوقت صوت مزعج بالسماعات والجهاز يتوقف عن الاستجابه مايكون له حل الا زر اطفاء التشغيل اليدوي .

بدايت المشكله من اول يوم اشتريت فيه الكرت لكن لان وقتها كان جديد الكرت ما توقعت يكون العطل منه ابد .
    قمت بتبديل كل شي بالجهاز

تاكدت من حراره المعالج والكرت والجهاز ولم اجد اي ارتفاع لدرجه الحراره .. نظفت وازلت الغبار عن كل القطع ورجعت ركبتها ولم تنحل المشكله ..
    بدلت الرامات وفحصتها ولم يكن فيها اي عيب او عطل .
    بدلت الهارديسك بهارديسك اخر ونفس المشكله استمرت .
    بدلت المذر بورد والمعالج وفصلت كل الكروت الاخرا ( كرت الستلايت وكرت الصوت المنفصل ) .
    بدلت الباور سبلاي لباور سبلاي 600 واط من شركة كول ماكس .
    بدلت الدي في دي درايف وفصلت الفلوبي درايف .
    جربت جميع التعاريف الموجوده في النت للكرت نسخ القديمه والحديثه والبيتا ايضا .
    غيرت نسخ وندز الاكس بي لكذا نسخه منها ماهو معدل ومنها ماهو خام لم يتم التعديل فيه.

يعني بالعربي اصبح لدي كمبيوتر جديد ماعدا الكيس والشاشه وكيبورد وماوس

بعد الي صار اقتنعت ان في الكرت مشكله فاخذته لاحد اصحابي ليجربه وجربه باحد اللعاب الستيم وهي كاونتر سترايك سورس ولم يواجه اي مشكله ابدا ..

فكرت يعني ليش اشتغل مع صاحبي ولم يشتغل معاي . لاحظ ان صاحبي من مستخدمي برنامج تشغيل الفيستا .. فقلت لنفسي نجرب لعل وعسى وفعلا قمت بتنصيب الفستا على جهازي وكانت المفاجاه ان اللعاب اشتغلت كاونتر سترايك سورس وكذلك لعبت كرايسزز على الفري هاي ... وكان الوضع جدا رائع وفرحت وقتها ..

بعدين قلت لنفسي ليش ما اجرب برامج تقييم الاداء واشوف كم سكور الكرت ولما شغلت البرنامج الاول لايتس مارك 2007 تفاجات بالمشكله الي توقعتها انتهت وانصدمت
    قمت بعمل رستارت وعدت الاختبار واذا بنفس المشكله تتكرر
    قمت بعمل اختبار بالثري دي مارك ولكن هالمره نورسبوندنق ولم يهنق الجهاز

ادري اني طولت وكلامي كان كثير بس حبيت اوضح لكم قدر الامكان

الفتى المبتسم أنا
    زائر

راح احاول اوضح المشكله قدر الامكان

المشكله الي تواجهني مع الكرت هي وقت ما اشغل الالعاب او وقت ما احاول تشغيل برنامج تقييم كرت الشاشه مثل ثري دي مارك او لايتس مارك 2007 .

وصف المشكله : تبدا تشتغل اللعبه او برنامج اختبار الاداء لمده دقائق معدوده وفجاه تصبح الشاشه سودا وزر تشغيل الشاشه يومض ( تمام مثل ما يكون الجهاز مسكر ) وبنفس الوقت صوت مزعج بالسماعات والجهاز يتوقف عن الاستجابه مايكون له حل الا زر اطفاء التشغيل اليدوي .

بدايت المشكله من اول يوم اشتريت فيه الكرت لكن لان وقتها كان جديد الكرت ما توقعت يكون العطل منه ابد .
    قمت بتبديل كل شي بالجهاز

تاكدت من حراره المعالج والكرت والجهاز ولم اجد اي ارتفاع لدرجه الحراره .. نظفت وازلت الغبار عن كل القطع ورجعت ركبتها ولم تنحل المشكله ..
    بدلت الرامات وفحصتها ولم يكن فيها اي عيب او عطل .
    بدلت الهارديسك بهارديسك اخر ونفس المشكله استمرت .
    بدلت المذر بورد والمعالج وفصلت كل الكروت الاخرا ( كرت الستلايت وكرت الصوت المنفصل ) .
    بدلت الباور سبلاي لباور سبلاي 600 واط من شركة كول ماكس .
    بدلت الدي في دي درايف وفصلت الفلوبي درايف .
    جربت جميع التعاريف الموجوده في النت للكرت نسخ القديمه والحديثه والبيتا ايضا .
    غيرت نسخ وندز الاكس بي لكذا نسخه منها ماهو معدل ومنها ماهو خام لم يتم التعديل فيه.

يعني بالعربي اصبح لدي كمبيوتر جديد ماعدا الكيس والشاشه وكيبورد وماوس

بعد الي صار اقتنعت ان في الكرت مشكله فاخذته لاحد اصحابي ليجربه وجربه باحد اللعاب الستيم وهي كاونتر سترايك سورس ولم يواجه اي مشكله ابدا ..

فكرت يعني ليش اشتغل مع صاحبي ولم يشتغل معاي . لاحظ ان صاحبي من مستخدمي برنامج تشغيل الفيستا .. فقلت لنفسي نجرب لعل وعسى وفعلا قمت بتنصيب الفستا على جهازي وكانت المفاجاه ان اللعاب اشتغلت كاونتر سترايك سورس وكذلك لعبت كرايسزز على الفري هاي ... وكان الوضع جدا رائع وفرحت وقتها ..

بعدين قلت لنفسي ليش ما اجرب برامج تقييم الاداء واشوف كم سكور الكرت ولما شغلت البرنامج الاول لايتس مارك 2007 تفاجات بالمشكله الي توقعتها انتهت وانصدمت
    قمت بعمل رستارت وعدت الاختبار واذا بنفس المشكله تتكرر
    قمت بعمل اختبار بالثري دي مارك ولكن هالمره نورسبوندنق ولم يهنق الجهاز

ادري اني طولت وكلامي كان كثير بس حبيت اوضح لكم قدر الامكان

اخي الفاضل

مشكلتك قد :

1_ كرت الشاشة ترتفع حرارته كثيرا ً ( ارفق صور من برنامج GPU للحرارة في وضع الخمول )
    2_ تحتاج الى نظام تشغيل ب64 بت
    3_ جرب انزع رامة واحدة واعمل الاختبار
    4_ معالجك يحتاج الى كسر السرعة الى اقل شيء 2.6 او 2.8 لان التردد المنخفض يحد من اداء الكرت

ماهي اعددات الاختبار

عضو

شاكر لك اخي الكريم تفاعلك معي :

1- الكرت لا الاحظ فيه ارتفاع في درجه حرارته ..وذي الصور الي انت طلبت

سرعه الفان بالعاده اضعها 60 او 80 لكن وضعتها 31 عشان ذا الاعداد الافتراضي لها .

2- نظام تشغيل 64 بت ( جاري تحميل نسخه فيستا 64 بت ) ..

3- الرامات جربت رامات عده احيانا افعل دوال شنل واحيان لا واحيان اضع قطعه واحده فقط وجربت الباص 500 و 667 و 800 . ولم تنحل المشكله ..

4- المعالج مكسور السرعه الي 2.4 وراح ارفع التردد 2.6 واوافيك بالنتيجه.. مع العلم ان معالجي السابق كان بانتيوم دي وبسرعه 3.4 يعني تردده عالي وكنت اعاني من نفس المشكله معه .

اعدادات اختبار lightsmark 2007
    fullscreen 1280*1024

على فكره اخوي قريت تقرير عن نفس موديل كرتي بالضبط
    https://www.michaelaulia.com/blogs/g...mpression.html

وذكر باخر كلامه
    Some folks are having problems getting a stable system because of this. Worst to worst, you’ll probably have to “under clock” it using RivaTuner or other tools if you are getting freezes, black screens, monitors losing signal, and other anomalies.

Other solutions besides under clocking the card if you’re having problems:

Some people report that turning up the PCI-e bus from 100 Mhz to 105 Mhz helps.
    Update to the latest BETA Nvidia driver.
    If you have an over clocked system (CPU & RAM), reset it to default.

حاب اسال هل تظن ان حلوله بتنفع ؟ و PCI-e bus هو نفسه الـ PCI Express Frequency .. وهل لو رفعته من 100 الي 105 فيه خطر ع المذر بورد او الكرت او استقرار الجهاز مع العلم انه مكسور السرعه ..

عضو

رفعت تردد المعالج الي 2.6 ولم تنحل المشكله

عضو محترف الصورة الرمزية Brigadier

طيب انا مو متأكد ولكن ياليت لو تشتري مروحه ام 12 فولط وتحطها تحت في قاع الكيس بحيث يكون اتجاه خروج الهواء الى باطن كرت الشاشه لكي تساعد على تهويته وتبريده لعلى وعسى تحل مشكلتك, وليت ياخوي تجرب ويندوز فيستا" ماقريت كلامك كامل فاعذرني على ذلك.".

عضو

الف شكرا لك اخوي

بس ماني شايف اي مشكله بالحراره ..

الي ابي تفسيره ليش رفض اخذ نسخه احتياطيه من البايوس واظهر رساله بان لا يوجد كرت نفيديا ...

عضو الصورة الرمزية WANTED.2142

يا اخي اترك الشباب وفيه واحد منهم يقول حط وندوز 64 وش التخريف في الكمبيوتر هذا
    اسمعني اخي انا اقدر اخدمك لسببين الأول لأن عندي المشكلة الثاني لأن تخصصي حاسب

بسم الله تقريباً مشكلتك نفس مشكلتي لكن فيه اختلاف بسيط الأختلاف هو انا ان التوقيت غير معروف يعني مو شرط اذا دخلت لعبة
    مثلاً تركت الجهاز وجت شاشة التوقف احرك الماوس عشان يظهر سطح المكتب لما يظهر تطفا الشاشة ولا يتسجيب النظام ويهنق الصوت واضطر إلى اعادة التشغيل يدوياً الا ان هناك فرق بيني وبين مشكلتك
    مشكلتي انا اني شاك في كرت الشاشة وايصاً شاك في الهارديسك حيث ان حرارته عاليةحيث تصل إلى 60 والخمول 53 وايضاً حراره كرت الشاشة مثلها تماماً
    بالنسبة لي انا اقرب إلى الهاردسيك اما مشكلتك اقرب إلى كرت الشاشة اذا كان كرت شاشتك من قيقا بايت
    فمشكلتنا واحدةحيث ظهرت لي المشكلة من ان اشتريته ولا لم اجزم إلى الآن انه هو بسبب حراة الهارديسك عندي وقدمه
    اذا استطعت ان تدبر امرك بكرت شاشة آخر فافعل
    واخبرني ان زالت المشكلة لأغير كرتي

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WANTED.2142 مشاهدة المشاركة
    اسمعني اخي انا اقدر اخدمك لسببين الأول لأن عندي المشكلة الثاني لأن تخصصي حاسب

بسم الله تقريباً مشكلتك نفس مشكلتي لكن فيه اختلاف بسيط الأختلاف هو انا ان التوقيت غير معروف يعني مو شرط اذا دخلت لعبة
    مثلاً تركت الجهاز وجت شاشة التوقف احرك الماوس عشان يظهر سطح المكتب لما يظهر تطفا الشاشة ولا يتسجيب النظام ويهنق الصوت واضطر إلى اعادة التشغيل يدوياً الا ان هناك فرق بيني وبين مشكلتك
    مشكلتي انا اني شاك في كرت الشاشة وايصاً شاك في الهارديسك حيث ان حرارته عاليةحيث تصل إلى 60 والخمول 53 وايضاً حراره كرت الشاشة مثلها تماماً
    بالنسبة لي انا اقرب إلى الهاردسيك اما مشكلتك اقرب إلى كرت الشاشة اذا كان كرت شاشتك من قيقا بايت
    فمشكلتنا واحدةحيث ظهرت لي المشكلة من ان اشتريته ولا لم اجزم إلى الآن انه هو بسبب حراة الهارديسك عندي وقدمه
    جربت كرت الشاشه القديم لدي وهو 7300GT MSI وهو الي كان عندي قبل اشتري الـ gigabyte 8800GT الي الحين اعاني منه والكرت القديم لم يسبب لي اي نوع من المشاكل لا في الالعاب ولا في غيرها وعلى قد قدراته كان ممتاز ..

وصراحه بقي كم شهر على مرور سنه من وقت شراء كرت القيقا بايت 8800 جي تي واعتقد اني راح اراجعهم بشان الضمان ...

لاني جربت ارفع باص الـ PCI-E الي 105 ولم تزل المشكله قائمه

الفتى المبتسم أنا
    زائر

نظام وندوز 32 بت لايشغل الرامات بكل قواها اي لاتعمل اربعة قيقا

الفتى المبتسم أنا
    زائر

روح الى البيوس واعمل استرجاع لاعدادات الافتراضية وخبرنا شو يصير

الحرارة عادية جدا

الفتى المبتسم أنا
    زائر

طيب انا تخصصي حاسب , وش اللي يصير

واتحدا الاخ فهم حاجة من كلامك ,

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة