النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: أستفتاء عن عمل قسم للإمتحانات الدولية "pass4sure,testking..extra"

عضو

Cool أستفتاء عن عمل قسم للإمتحانات الدولية "pass4sure,testking..extra"

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
    رمضان كريم
    و ربنا يرحمنا و يغفر لنا و يعتقنا من النار ..امين أمين
    شوفوا يا أصدقائى
    أنا بقالى فترة بدور على الأمتحانات بتاعة MCSE
    والعملية مش سهلة لو الواحد بيدور لوحده
    فانا بقترح على الإخوة الأفاضل لأصحاب الخبرة من المشرفين ومدراء الأقسام
    بعمل قسم خاص بالإمتحانات
    يكون مجمع لكل شهاده على حده بكل الإمتحانات الحديثة أول بأول ووجود مشرف مسئول عن تصحيح الأخطاء قبل رفع الملف بشكل نهائى
    بحيث الناس أستفادوا من الشرح العظيم والمجهود الجبار بتاع المدربين الجامدين بتوعنا
    لو كملنا الشغل ده بتوفير كمان الإمتحانات المؤهلة لكل أمتحات و لكل شهاده يبقى كده المنظومة أكتملت بفضل الله
    والكمال لله تعالى وحده
    و يجعلة عامر يا رب

عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s

رد: أستفتاء عن عمل قسم للإمتحانات الدولية "pass4sure,testking..extra"

السلام عليكم

أعتذر من المشرف بأن أعيد المقال مرة أخرى بعد حذفه.

أخي الكريم

تيقن تماماً بأن هذا لن يحصل، لن يكون هناك قسم مخصص للإمتحانات، لأننا ببساطة نعمل على المساعدة على تنشئة جيل واعي متعلم محترف ، وصدقني بأن عدد الذين يستعملون هذه الإمتحانات كمرجع نهائي قبل الإمتحان قليل جداً، لأن الغالبية تستعمله كوسيلة أساسية للحصول على الشهادة، وهذا يعني غياب العنصر التقني في الشخص، وسبب تكدس الأيدي العاملة وعدم حصولها على وظائف هي هذه الإمتحانات التي أضرت بسمعة الشهادات الدولية كثيراً، وأضرت بمصداقيتها و بقدرة حامليها على الحصول على وظيفة.

نعم هي قد تكون مفيدة في كآخر مرحلة للدراسة، وبصراحة هي ليست دراسة، هي أجابة الأسئلة التي ستأتيك في الإمتحان، يعني النجاح المضمون في الإمتحان، يعني حتى لو كان الطالب يعاني من ضعف في بعض المواد فإنه سينجح في الإمتحان والسبب أن أسئلة الإمتحان بحوزته ولا مجال لرسوبه.

الأفضل الإستعداد والتدريب والدراسة أفضل من التركيز على دراسة هذه الإمتحانات فقط، يوجد الكثير من الأشخاص لا يفقهون شيء في التكنولوجيا وهم حاصلون على شهادات تقنية، السبب طبعاً أنهم فقط يدرسون على هذه الإمتحانات ، وهذا هو الحاصل الآن بسبب قلة الوظائف بسبب فقدان أصحاب العمل الثقة في الناس لأنهم يعرفون أن الإمتحانات متوفرة على النت وبالمجان.

هذا رأيي والله أعلم
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

مسئول الإعلام الإلكتروني الصورة الرمزية Iraq IT

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lumark_s مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

أعتذر من المشرف بأن أعيد المقال مرة أخرى بعد حذفه.

أخي الكريم

تيقن تماماً بأن هذا لن يحصل، لن يكون هناك قسم مخصص للإمتحانات، لأننا ببساطة نعمل على المساعدة على تنشئة جيل واعي متعلم محترف ، وصدقني بأن عدد الذين يستعملون هذه الإمتحانات كمرجع نهائي قبل الإمتحان قليل جداً، لأن الغالبية تستعمله كوسيلة أساسية للحصول على الشهادة، وهذا يعني غياب العنصر التقني في الشخص، وسبب تكدس الأيدي العاملة وعدم حصولها على وظائف هي هذه الإمتحانات التي أضرت بسمعة الشهادات الدولية كثيراً، وأضرت بمصداقيتها و بقدرة حامليها على الحصول على وظيفة.

نعم هي قد تكون مفيدة في كآخر مرحلة للدراسة، وبصراحة هي ليست دراسة، هي أجابة الأسئلة التي ستأتيك في الإمتحان، يعني النجاح المضمون في الإمتحان، يعني حتى لو كان الطالب يعاني من ضعف في بعض المواد فإنه سينجح في الإمتحان والسبب أن أسئلة الإمتحان بحوزته ولا مجال لرسوبه.

الأفضل الإستعداد والتدريب والدراسة أفضل من التركيز على دراسة هذه الإمتحانات فقط، يوجد الكثير من الأشخاص لا يفقهون شيء في التكنولوجيا وهم حاصلون على شهادات تقنية، السبب طبعاً أنهم فقط يدرسون على هذه الإمتحانات ، وهذا هو الحاصل الآن بسبب قلة الوظائف بسبب فقدان أصحاب العمل الثقة في الناس لأنهم يعرفون أن الإمتحانات متوفرة على النت وبالمجان.

هذا رأيي والله أعلم
    اتفق معك استاذي الغالي ...

انا اقترحت والححت على المقترح لكني وجدت اننا سنشجع فريق جمع الشهادات وهذا مخالف لما نكتبه وننصح به.

الموضوع المثبت والمحدث الموجود هو كافي ووافي.

تحياتي
    .
    " وخذ من حياتك لموتك "

لا ترسل لي رسالة خاصة ... اذا لديك أي سؤال ضعه هنا

عضو برونزي الصورة الرمزية sharif_soper

السلام عليكم انا اتفق مع استاذي مستر لومارك ومستر محمد العراقي وانا عن نفسي لااهتم بموضوع الشهادة ماهي الفائدة انك يكون معاك شهادة ولا تفهم شي والمشكلة اللي احنا بنعاني منها في مصر والوطن العربي كلةانك معاك شهادة ومش لاقي شغل لان في التعليم بتدرس عشان تجيب مجموع وانت همك تجيب مجموع وعايز اوضح ماهو الفرق بين الدكتور الشاطر والدكتور التعبان او المحامي او اي مهنة انة مطلع وحابب مهنتة وبرضوا الارض علي قدر ماحطعتيها حطعتيك صرفت عليها حطعتيك انتاج كويس وخلاصة الكلام اهم شي انك تفهم وتحب هذا المجال عشان لما ربنا يكرمك وتشتغل في مكان تثبت وجودك بدل بعدين يقلك متشكرين لان صاحب المال يهمة مصلحتة والانسان الان اصبح مثل البضاعة بمعني قمتك تساوي كام يعني امكانياتك وخلاصة الكلام لكل مجتهد نصيب
    [B][CENTER][SIZE=5][COLOR=Navy]الحق يحتاج إلى رجلين .. رجل ينطق به ورجل يفهمه.[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [/B]
    [CENTER][SIZE=4][B] [COLOR=DarkGreen]الجوع طعام الزاهدين والذكر طعام العارفين [/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER]

عضو برونزي

اخي لومارك اخي محمد اخي شريف
    بعد التحية
    ارجو ان يسع صدركم لما سوف اكتبه
    قمت بعمل موضوع للاختبارات ليس من باب الامتحانات وليس الدراسة ولكن من باب ان كل يوم اجد اكثر من موضوع تحت نفس الطلب بل وتجد نفس الشخص يكرر موضوع فكان رأي عمل موضوع يكون فيه كل هذه الاختبارات
    وبالرغم من ان هذا الموضوع تعبني الى ان وجدت روابط تعمل ومحدثة للاختبارات الا اني اجد يوميا من يوقوم بفتح موضوع جديد يريد مساعدة في الحصول على اختبار او يسأل عن احدث الاختبارات
    اريد من الجميع ان يعلم ان في بداية دراستنا للشبكات وخصوصا مايكروسوفت ام يكن هناك VM ware او حتى اي شيء تطبق عليه ولم نكن نعلم بوجود الباص فور شور ولا التست كنج
    ارجو ان اكون قد بينت وجهة نظي لفتحي موضوع للاختبارات ولكن لن تصل لكي نفتح قسم للاختبارات مهما حدث يكفي موضوع واحد فقط
    ولا يوجد داعي للاعتذار اخي لومارك على اعادة فتح المناقشة في هذا الموضوع لاننا ببساطة نسير على طريق انت وغيرك قد تعب في ان يصبح الطريق السليم للوصول للقمة
    تقبلوا تحياتي وكل عام وانتم بألف خير وسلام
    اخوكم SR_SMSM2000

عضو

أولا متشكر جدا على ردودكم الجميلة والمفيده وكمان شكر كبير لمستر لومارك على إعادة الموضوع بعد حذفة للإستفادة من وجهات النظر للأعضاء الأفاضل واللى كلها شفافية
    بس أنا ليا رد بسيط وصدقونى أنا قريت كل كلامكم و مقتنع بنسبة كبيرة جدا منة
    أستاذى الغالى
    lumark_s
    حضرتك قلت
    غياب العنصر التقني في الشخص، وسبب تكدس الأيدي العاملة وعدم حصولها على وظائف
    الأشخاص لا يفقهون شيء في التكنولوجيا وهم حاصلون على شهادات تقنية

كلامك مظبوط جدا بس كلنا عملنا أنرتفيو مع شركات عايزة مهندسين شبكان أو سيسكو وشفنا أن الشركات المحترمة بتعصرنا فى المقابلة الشخصية عصر واى واحد معاة شهاده و مش فاهم مش بتشفعله الشهاده حتى لو أخد 1000 شهاده .. أظن كلامى ده كلكم عارفينة و مجرب وقابلتوة يا أما أنتم اللى كنتم بتتسألوا يا إما كنتم أنتم اللى بتسألوا الشخص اللى جاى طالب الوظيفة
    وفى كلتا الحالتين أكيد لو أنا مجرد واحد مش فاهم ومعايا شهاده عمرى ما شركة كبيرة حتقبلنى ..لكن ممكن شركة وقيييع تاخدنى و تدينى على قد فلوسها .تمام كده .. يبقى مش سبب تكدس الأيدي العاملة وعدم حصولها على وظائف زى ماحضرتك قلت ... تمام

أستاذى الغالى
    Iraq IT
    حضرتك قلت
    انا اقترحت والححت على المقترح لكني وجدت اننا سنشجع فريق جمع الشهادات

ايه المشكلة فى جمع الشهادات طالما أنت فاهم الشهاده و شغال بإديك .. بالعكس الشهاده مع الخبرة أفضل بكتير من واحد جاى لسيادتك متقدم للوظيفة طالب شغل ومعهوش غير خبرتة فقط أو واحد معهوش غير الشهادة "طبعا الأخير ممكن يكون مجرد حفظ الأسئلو وأمتحن وجاب الشهاده"
    القصد... ليه مانمسكش العصايا من النص "الخبرة والشهاده" ؟؟
    أنا معايا CCNA و الحمد لله فاهمها كويس و شغال MCSE2000 , 2003
    بس مخدتش شهاده أترفضت فى كتير من الشركات عشان لا أحمل الشهادة عادى جدا فى حين اترفض اللى معا شهاده و مش فاهم محتوى الشهادة وقبل اللى معاة الأتنين الخبرة والشهاده

وعلى العموم الموضوع أكيد أنتم ليكم وجهة نظركم فيه اللى انا بحترمها و بقدرها
    وشكرا جزيلا مرة اخرى على اهتمامكم بالرد على الإستفتاء

عضو
    Hardware Nerd

طبعًا ياجماعة الشهادة أصبحت مهمة جدًا هذه الأيام ، فيمكن أن تكون فاهم جدًا ولكن لاتقبلك الشركات للعمل بها ببساطة لأنك لاتمتلك شهادة ، بل إن الذى يفضلك مبدئيًا عن غيرك هو حصولك على شهادة وتقدمك فيها للعمل فى الشركات وكتابة ذلك فى ال C.V الخاصة بك ،
    لكن طبعًا أهم من الشهادة أن تكون فاهم للكورس الذى أخذته وتجيد التعامل بما فيه ، كما أنه يمكن أن يكون هناك شخص ما يفهم جيدًا الكورس ولكن للأسف لايجيد حل الإمتحانات فعندما يدخل الإمتحان فلايستطيع الإجابة بالرغم من أنه فاهم للموضوع ، فال P4S وال TEST KING وغيرها من الإمتحانات التحريبية هذه تكون عونًا لنا على اجتياز الامتحان التجارى فنرجو أن نجد موضوعًا يحوى كل جديد فى الإمتحانات التجريبية.

عضو برونزي

بعد إذن مديري لومارك اتمنى غلق هذا الموضوع

عضوية جديدة

اه يا ريت يبقى فى قسم للإمتحانات الدولية
    على الاقل الواحد لما يخلص مذاكره
    يبقى ده قسم التحضير للامتحان