http://adslgate.com/dsl/showthread.php?t=202731

الرياض - فهد المريخي:
؟ أكد حامد الخرجي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" أن سوق الاتصالات في المملكة يشهد ندرة في الكفاءات المؤهلة في ظل زيادة الطلب على الخدمات، مبيناً أن الشركة أنفقت الكثير من الأموال للحفاظ على منسوبيها نظراً للمنافسة الحادة في قطاع الاتصالات في السوق السعودية ودخول مزيد من المشغلين، وأن الشركة قامت بتقديم العديد من البرامج للحفاظ على الموظفين والكفاءات التي تعمل لديها، إذ تتكفل بنصف تكاليف الدراسة الجامعية وما فوقها لموظفيها بالاضافة إلى 120مقعداً سنوياً لتطوير وانتاج القادة في الشركة، فضلاً عن برامج أخرى متعددة يتم تقديمها للموظفين، وأشار إلى ان فوز الشركة بجائزة الأمير نايف للسعودة هو تأكيد لسلامة نهج موبايلي في تطبيق السعودة. ويمكن التأكيد على أن السعوديين اثبتوا تفوقهم في المجالات التي تم استقطابهم فيها.
وأوضح الخرجي ان دخول شركة "زين" للسوق السعودي كمنافس جديد هو لمصلحة السوق الذي لايزال قادراً على استيعاب المزيد من الشركات، كما أن دخولها سيوسع من قاعدة عدد موظفي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وستتاح في السوق خيارات متعددة من الموظفين والوظائف، مبيناً انه كلما زاد عدد الشركات العاملة في القطاع زادت فرص الاختيار سواء للموظف نفسه أو للشركات.

وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن حدة المنافسة في قطاع الاتصالات ازدادت خلال العام الجاري، كما أن اجمالي حجم الانفاق على قطاع الاتصالات خلال العام الماضي بلغ 37.5مليار ريال، ومن المتوقع ان يرتفع إلى 55مليار ريال خلال العام 2010م نتيجة ارتفاع التكاليف ودخول مشغلين جدد في السوق.

http://www.alriyadh.com/2008/09/05/article372159.html