النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: ..:: المعادلة الصعبة , لجهاز الأحلام .. أرجو المساعدة ::..

عضو

..:: المعادلة الصعبة , لجهاز الأحلام .. أرجو المساعدة ::..

بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , مساكم الله بكل خير أعزائي .. في الحقيقة أنا راح أدخل بالموضوع على طول ..

أنا ياجماعة الخير ناوي بإذن الله أجمع جهاز جديد بعد عيد الفطر بإذن الله , طبعاً الجهاز راح يكون للألعاب ولا شيء غير الألعاب وفي الحقيقة ذهبت للسوق وشفت الأسعار وكونت فكرة عن القطع اللي أحتاجها .. وهنا أنا راح أذكر لكم الفكرتين اللي في بالي ومحتاج منكم ترشدوني إلى الفكرة الأفضل .. طبعاً انا قلت فكرتين لأني ماعندي ميزانية أجمع بين الفكرتين بجميع القطع مع التركيز على نوعية كرت الشاشة بحكم طرح الموضوع في هذا المنتدى ..

الفكرة الأولى ..

هي التركيز على المعالج بشكل أساسي ..

المعالج راح يكون Intel Core2Quad Q9550 12MB L2 2.83 GHz 1333 MHz وهذا المعالج لقيته بمجمع الدوسري بالخبر بالمنطقة الشرقية بسعر 1600 ريال

اللوحة الأم أنا حطيت في بالي هذي اللوحة .. GIGABYTE EP45-DS4P وبسعر 1050 ريال

الرامات أنا راح آخذ قطعتين من شركة OCZ 2GB لكل قطعة بمجموع 4GB بسعر 750 ريال

كرت الشاشة راح آخذ كرت ATI 4850 HD 512 ماأعرف سعره والله أو Invidia Geforce 9600 GT من شركة XFX بسعر 850 ريال

الباور سبلاي راح آخذ 650 واط من شركة Thermaltek بسعر 640 ريال

الكيس راح يكون من شركة GIGABYTE بفتحة تهوية جانبية كبيرة بسعر 350 ريال

طبعاً هذي هي القطع الاساسية واللي تهمني القطع الباقية راح آخذها من جهازي الحالي ..

مجموع أسعار الفكرة الأولى = 5240 ريال

الفكرة الثانية ..

هي بكل بساطه التركيز على قوة كرت الشاشة ..

المعالج هنا راح يكون Intel Core2Quad Q6600 8MB L2 2.40 GHz 1066 MHz بسعر 750 ريال

اللوحة الأم راح تكون نفس اللوحة في الفكرة الأولى .. بسعر 1050 ريال

الرامات نفس الفكرة الأولى أيضاً .. بسعر 750 ريال

كرت الشاشة راح يكون إما ATI Radeon HD4870 X2 1GB بسعر تقريبي 2250 ريال , أو Nvidia GeForce GTX 280 من شركة XFX وبسعر تقريبي 2500 ريال

الباور سبلاي طبعاً نفس الفكرة الأولى وبسعر 640 ريال

الكيس أيضاً نفس الفكرة الأول وبسعر 350 ريال

مجموع أسعار الفكرة الثانية = 6000 ريال تقريباً

هذي بكل بساطه فكرتي وياليت ماتبخلون علي بأفكاركم الطيبة ومقترحاتكم النيرة حيث إن الفكرة قابلة لأي تغيير أو نصيحة منكم .. وجزاكم الله كل خير ..

عضو

رد: ..:: المعادلة الصعبة , لجهاز الأحلام .. أرجو المساعدة ::..

بما انه جهاز لالعاب فالفكرة الثانية افضل خصوصا ان كروت الشاشة فى الفكرة الاولى ضعيفة اذ قورنت ب ATI Radeon HD4870 X2 1GB و لو حضرتك عايز افكار تانية ما فيش مشاكل وممكن حضرتك تعدل فى الفكرة الاولى بنغيير كرت الشاشة ل4870 ati

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

وعليكم السلام

اجعل الجهازين نفس المواصفات من ناحية المعالج وكرت الشاشة , طبعا بالنسبة للألعاب انسى موضوع المعالجات الرباعية وخذ معالج E8500 أو E8600 اذا متوفر بالسوق .

كرت الشاشة : خليه أما Geforce 9800GTX أو Ati HD 4870
    المذربورد : اذا تفكر تركب كرتين Ati خذ لوحة Gigabyte EX38-DS4 أما كرتين جيفورس تحتاج لوحة تدعم SLI
    واذا كرت واحد عندك اللوحة ASUS P5Q

وبالتوفيق

:)

والله زمـــان

عضو برونزي الصورة الرمزية Code: Deneb

السلام عليكم
    ان شاء الله جهاز مبارك

لكن لدي نصيحة لك :
    خذلك كيس full tower... انا لدي GB 3DAurora 570
    سعره يتراوح بين 650 الى 750 ريال... بس بارد جدا وخذ الاسود لنه الومنيوم 100%

ثاني شيء من وين حصلت موزد الطاقة thermaltake 650w... لأني ابي واحد والي عندي مطلع قرون براسي من الازعاج.

عضو

شكراً لكم أخواني على ردودكم الطيبة .. أنا نويت بإذن الله آخذ الكرت HD 4870 مع المعالج E 8500 ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AAY مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    ان شاء الله جهاز مبارك

لكن لدي نصيحة لك :
    خذلك كيس full tower... انا لدي GB 3DAurora 570
    سعره يتراوح بين 650 الى 750 ريال... بس بارد جدا وخذ الاسود لنه الومنيوم 100%

ثاني شيء من وين حصلت موزد الطاقة thermaltake 650w... لأني ابي واحد والي عندي مطلع قرون براسي من الازعاج.

هلا والله .. أنا لقيته بمجمع أبراج الدوسري للكمبيوتر بالخبر بالمنطقة الشرقية , بالنسبة للكيس راح أعمل بنصيحتك أخوي بإذن الله .. شكراً لك

عضو فضي الصورة الرمزية Salem AL Fituri

Thumbs up رد: ..:: المعادلة الصعبة , لجهاز الأحلام .. أرجو المساعدة ::..

الجهاز الي في الفكرة الثانية وخصوصاً مع الكرت الخيالي Hd4870 X2 قاهر Crysis والمعالج Q6600 أقول لك بأنه ممتاز في الألعاب ولكن لو فيه أمكانية تاخد E8400 او E8600 يكون أفضل شوي
    بالمناسبة كرت HD4870X حطم أرقام قياسية عالمية في عمليات النقطة العائمة Floating Point وهي قياسات تستخدم لمقارنة أجهزة ال Super Computer

عضو برونزي الصورة الرمزية Radeon

السلام عليكم
    كما قال لك الأخوان اذا كنت ستخدم الجهاز للتصميم و المونتاج فخذ لك معالج رباعي مع كرت شاشة 4850 او 9600GT واذا كنت تهتم للألعاب فخذ لك معالج ثنائي E8600 او 8500 او 8400 مع كرت شاشة قوي مثل 4870X2 وخصوصا اني شايف ان سعره ارخص من سعر GTX280 ويتفوق عليه بمراحل .
    والبنسبة لمزود الطاقة اذا كنت راح تاخد الجهاز الثاني خد على الأقل 750w لان كروت الشاشة تستهلك كمية كبيرة من الطاقة.
    [CENTER][URL="https://instant-ptcbux.blogspot.com"][IMG]https://im36.gulfup.com/BLbRF.jpg[/IMG][/URL][/CENTER]