السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لدي معالج Sempron LE-110

و لوحة الأم عندي هي PC CHIPS A15G

و الرامات عندي رام وحدة DDR2 واحد غيغا 333 ميغاهرتز 667

أنا راضي عن أداء جهازي فلقد كنت أستخدم انتل 2.4 سيليرن

حالتي المادية جيدة و أريد ال PHenom أو الAthlon لا هم لي في كسر السرعة كثيراً أستخدم الكمبيوتير للتصميم و للإنترنيت لكن المشكلة عدم توفر ال MSI ولا ال AMD في الإمارات و إن توفرت فإنها تتوفر بأنواع قديمة

و عندي عدة أسئلة

1- كسر السرعة في معالجي الحالي 9.5*200 = 1900
أقصى ما قمت بكسره هو 9.5*240 = 2280
و كان الأداء رائع جداً و لم يصاب بأي تعليق سؤالي لماذا لا أستطيع تغير معامل الضرب لجعله أقل كي أكسب تردد أعلى ؟ أظن أن المشكلة من لوحة الام "علماً أن الفيديو مشترك مع لوحة الأم

2- إذا أردت تغير المعالج و لوحة الأام فإني أنوي كما أسلفت بشراء الأثلون أو الفينوم لكن المشكلة إني عندما دخلت موقع AMD لاحظت أشياء كثيرة احارتني و أنا أريد الأفضل شيئاً و لا يهمني السعر من ناحية المعالج أريده سريعاً و له مساحة كاش عالية و و لوحة الأم أريدها MSI الماسية الجديدة فهل يوجد أفضل منها ؟ علماً أني سأركب عما قريب ATI و كذلك سأغير الذاكرة إلى 3*4 جيجا DRR2 1066 MHZ فأشيروا علي جيد هذا أم هنالك الأفضل

3- التبريد المائي هل يوجد منه في المعالجات أم أنه فقط للرامات و دلوني على أفضل مبرد أو مشتت كما سمعت عن تبريد نيتروجين فهل هذا يدوي ؟

4- power suplly اواجه مشكلة معه فهو قديم كثيراً فليس له سوى 3 منافذ للطاقة خاصة بالهارد و السيدي و لايوجد منفذ طاقة لبطاقة الفيديو فدلوني على أفضل نوع

5- ال IDE لدي 2 CD واحدة ناسخة و الاخرى قارئة لكن ليس لدي سوى منفذ واحد لل IDE و لدي هارد ديسك أخر أريد تركيبه IDE و لا أريد تحويله SATA فلدي واحد أخر SATA فماذا أفعل , هل أنا مجبر على تحويلة SATA ?

أسف على كثرة الأسئلة لكنني أردت الرد على استفهاماتي في موضوع واحد و شكراً لكم