الرئيسية كيف

يعتمد معظم مطوري التطبيقات ومواقع الإنترنت على الإعلانات كمصدر أساسي للربح من أعمالهم. هذه الطريقة تبدوا جيدة لجميع الأطراف فالمستخدم يستمتع بالخدمات بصورة مجانية دون أن يضيع مجهود مقدمي الخدمة. المشكلة الحقيقة تظهر عندما يقرر مطوري تلك التطبيقات أو المواقع تخطي هذا الاتفاق وتحويل أجهزة المستخدمين إلى منصة إعلانية مزعجة.

بعض تلك التطبيقات ترسل إعلاناتها من خلال إشعارات فيما يصل بالبعض الأخر إلى إرسال إعلانات على شكل نوافذ تظهر على الشاشة دون حتى تشغيل التطبيق مصدر تلك الإعلانات. لذا ولأننا جميعاً قد تعرضنا لتلك الإعلانات المزعجة قررنا اليوم أن نجلب لكم حلاً للتخلص منها دون عودة.

الإعلانات التي تظهر في إشعارات التطبيقات

تعتبر الإعلانات التي تظهر في الإشعارات هي الأكثر انتشاراً بين المستخدمين حيث تستغلها في الأغلب التطبيقات و مواقع الويب بحجة إرسال التنبيهات ولكنها تستغلها في جني الأموال.

  • للتخلص من تلك الإعلانات سيتوجب عليك أولاً معرفة مصدرها من خلال اسم التطبيق المدون أعلى يمين الإشعار.
  • إذا كان الإعلان من تطبيق للألعاب أو أي تطبيق غير مهم لن تضرر من إسكات إشعاراته, قم بالضغط باستمرار على الإشعار ليختفي ويظهر لك مكانه مفتاح يتيح لك إغلاق إشعارات هذا التطبيق.
  • في بعض إصدارات الاندرويد السابقة (قبل Android Pie) ستظهر لك علامة (i) بعد الضغط باستمرار على الإشعار. قم بالضغط عليها لتظهر لك شاشة التحكم في إشعارات التطبيق والتي سيتواجد بها نفس المفتاح لغلق الإشعارات.

الإعلانات التي تظهر في إشعارات المتصفح

يقوم عدد لا بأس به من المواقع بإظهار نافذة تسأل المستخدمين ما إن كانوا يريدون الاشتراك في خدمة إشعارات الموقع. غالبية المستخدمين ما تضغط بالموافقة إما عن طريق الخطأ أو لتخطي تلك الرسالة بأسرع طريقة ممكنة لاستكمال تصفحهم للموقع.

  • قم بفتح المتصفح الذي تستخدمه (سنستخدم Chrome للتوضيح)
  • اضغط على علامة الثلاثة نقاط المتواجدة على يمين شريط البحث أو على اليسار إذا كنت تستخدم اللغة العربية.
  • اختر Settings أو إعدادات من القائمة الجانبية التي ستظهر لك.
  • قم باختيار إعدادات المواقع أو Site Settings ثم الإشعارات أو Notifications.
  • سيظهر لك بعد ذلك كافة المواقع التي ترسل لك الإشعارات عبر المتصفح. يمكنك حذف أو إيقاف استقبال الإشعارات حسب رغبتك.

الخطوات السابقة يمكن تكرارها في أي متصفح أخر مع اختلافات بسيطة.