الرئيسية كيف

كيف تقوم بتثبيت متجر Google Play Store على هواتف Mate 30 الجديدة

كيف تقوم بتثبيت متجر Google Play Store على هواتف Mate 30 الجديدة

أعلنت هواوي يوم الخميس الماضي عن هواتف سلسلة Mate 30 الجديدة لتكون أولى هواتف الشركة التي تقع تحت طائلة قرار الحظر الأمريكي وتتوافر بدون تطبيقات أو خدمات جوجل. منذ التأكد من هذا الخبر وقبل حتى أن تعلن هواوي عن الهواتف الجديدة كان الجميع يفكر في كيفية حل تلك المشكلة خاصة وأنه من المستحيل تثبيت متجل  Google Play Store أو أي من خدمات جوجل من خلال ملفات .APK كما يحدث مع التطبيقات الأخرى دون تثبيت مسبق للمكتبات اللازمة بصورة مدمجة في النظام والذي يتطلب صلاحيات إضافية أبرزها فتح الـ Bootloader وهو ما تمنعه هواوي في هواتفها لأسباب أمنية. لحسن حظ مستخدمي الهواتف الجديدة أو اللذين يفكرون في شراء الهاتف ولكن يخافون من تلك الأزمة كشف موقع 9to5Google طريقة لتثبيت تطبيقات وخدمات جوجل فقط في 10 دقائق دون الحاجة للحصول على أي صلاحيات استثنائية. كيف تحصل على تطبيقات وخدمات جوجل على هواتف Mate 30 ؟

طريقة 1

1 افتح المتصفح المتواجد بصورة افتراضية في هاتفك ثم اتجه إلى الموقع التالي: http://www.lzplay.net

2 ستظهر لك صفحة وحيدة باللغة الصينية, لا تهتم بما هو مكتوب واكتفي بالضغط على العلامة الزرقاء المرسوم عليها علامة الاندرويد ثم وافق على طلب تحميل الملف المعروض.

3 قم بمفتح الملف الذي قمت بتحميله من متصفح ملفات الهاتف لتبدأ عملية تثبيت خدمات جوجل والمكتبات التابعة لها.

4 سيطلب منك التطبيق عدداً من الصلاحيات المبالغ فيها الذي سيصل للتحكم في الهاتف إن أراد مطوريه ولكن الحل الوحيد لاستكمال عملية التثبيت هي الموافقة.

5 بعد ذلك ستظهر لك قائمة بالمكتبات وخدمات جوجل التي تريد تثبيتها باللغة الصينية. تجاهلها واضغط على الزر الأزرق المتواجد بعض الشرار في الأسفل.

6 سيبدأ التطبيق في تثبيت كل ما تحتاجه لتشغيل متجر Google Play Store.

7 بعد انتهاء عملية التثبيت بنجاح ستظهر لك أيقونة متجر جوجل على الصفحة الرئيسية للهاتف أو ضمن قائمة التطبيقات.

8 قم بفتح التطبيق وحاول تسجيل الدخول. إذا فشلت عملية تسجيل الدخول قم بإعادة تشغيل الهاتف وستتمكن من تسجيل الدخول.

9 الآن ستتمكن من الاستمتاع بكافة تطبيقات وخدمات جوجل التي تريدها وكذلك كافة التطبيقات المتواجدة على المتجر.

10 في حالة تعطل أي تطبيق يعتمد على خدمات جوجل, قم بإعادة تشغيل الهاتف لتنتهي المشكلة ويعود التطبيق للوضع الطبيعي.

11 بعد تشغيل وتحميل وتطبيقات وخدمات جوجل يمكنك إيقاف كافة الصلاحيات التي أعطيتها للتطبيق الذي قمنا بثبيته في البداية تجنباً لاستغلالها لأغراض أخرى كما يمكنك إزالته فيما بعد والاستمتاع بمتجر وخدمات جوجل دون أي تغيير.