الرئيسية كيف

نظام تشغيل iOS الشهير الخاص بأجهزة iPhone و iPad يحظى بتحديث سنوي في كل عام، ويتم الإعلان عنه في ما يقرب لشهر يونيو ثم يتم إصداره في شهر سبتمبر. ومن المقرر أن يأتي في عامنا الجديد أحدث إصدار من Apple وهو iOS 13 الذي سيصدر في التاسع عشر من سبتمبر في العام الجاري، وإن أردت أن تستحدمه الآن، سيتطلب هذا الأمر تنزيل الـ Beta الخاصة به.

الـ Beta هي مجرد نسخة تجريبية من كل تحديث يحظى به نظام تشغيل iOS ويمكن تحميلها قبل إصدار البرنامج في نسخة موجهة للمطورين ونسخة موجهة للمستخدمين العاديين. وتأتي هذه النسخ بالأساسيات التي تخص الإصدار الجديد من شكل ومظهر خارجي مع بعض التحديثات في الأمان وما شابه من مميزات خاصة بالنظام.

سنقوم بشرح كيفية الحصول على تلك النسخة من iOS 13 بكل سهولة ممكنة للمستهلكين فقط،  وشرح كيفية إستخدامها وتثبيتها على اجهزة الـ iPhone الخاصة بالجميع بدون أي عناء!

طريقة تثبيت الـ iOS 13 على أجهزة iPhone :

iPhone iOS

سيكون التحديث متواجد لهواتف iPhone 6S وما بعدها، ويمكن القيام بتثبيته عن طريق الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على صفحة Apple Beta وقم بالتسجيل بالإستعانة بالـ Apple ID الخاص بك.
  • قم بتسجيل الدخول على البرنامج.
  • قم بالضغط على Enroll your iOS device لكي تقوم بالدخول على دفعة السنة الحالية من الـ Beta.
  • أدخل على beta.apple.com/profile من جهاز الأيفون الخاص بك.
  • قم بتحميل وتثبيت ملف الـ Configuration.
  • سيصبح الآن من المتاح لك أن تجد النسحة في الإعدادات تحت خانة تحديث النظام.

لا تنسى أن هذه ليست النسخ النهائية من نظام التشغيل، من الممكن أن تجد عيوب في هذه النسخة أو خلل ما يمنعك من التمتع بتجربة دائمة لها، وبالطبع ستجد إختلاف بينها وبين النسخة النهائية. ناهيك عن الذكر إحتمالية وجود مشاكل أمنية أو ما شابهها على هذا النظام، فإن كنت لا تحتاج هذا التحديث جداً، انتظر النسخة النهائية. ودمتم سالمين!