الرئيسية كيف

منصة Steam ما هي إلا برنامج مثل أي برنامج يوجد على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا لتدعم آلاف الألعاب وملايين اللاعبين الذين يريدون منصة جيدة على الكمبيوتر الخاص بهم. تم تطويرها من قبل Valve وصارت المنصة الأولى لألعاب الكمبيوتر، وكأي منصة راقية، يجب تحديثها بشكل دوري لكي تتناسب مع متطلبات اللاعبين لكي تكمل في استحواذها على السوق بشكل أكبر من الـ 75 % التي تمتلكها، ولكن دائماً ملفات الألعاب عرضة للمشاكل بسبب هذه الأشياء.

مثل كل البرامج الكبيرة في جميع المجالات، تعاني منصة Steam أيضاً من مشاكل قد تجعل بعض الألعاب غير قادرة على العمل بشكل سليم مما يجعل اللاعبين في غضب مستمر، وفقدان الملفات أو حدوث مشكلة فيها قد يكون سبباً من الأسباب الرئيسية في هذا الأمر، ولهذا قامت Steam بتقديم حل للمشكلة وهو خاصية “Verify Integrity of Files”.

Steam ملفات

تقوم هذه الخاصية بمقارنة كل ملفات اللعبة الموجودة على الكمبيوتر الخاص بك بالتي تم وضعها على مخدمات Steam. وإن كان هناك أي ملف ناقص أو مضطرب، يتم إعادة تحميلها مرة أخرى حتى لا تضطر إلى إعادة تحميل لعبة بحجم Grand Theft Auto V مرة أخرى.

خطوات تصحيح ملفات ألعاب Steam بسهولة:

  • قم بتشغيل منصة Steam واضغط على Library لتفتح قائمة الألعاب الخاصة بك.
  • قم بإختيار اللعبة التي تعاني من المشكلة وقم بالضغط عليها بإستخدام الـ Right Click ثم إضغط على Properties.
  • إذهب إلى تبويبة Local Files التي ستجدها في أعلى الشاشة بعد فتح نافذة الـ Properties.
  • قم بالضغط على Verify Integrity of Game Files.

ومن هنا سيبدأ البرنامج بمقارنة ملفاتك وإيجاد الملفات التالفة أو الناقصة من على شبكة Steam ويقوم بإعادة تحميلها مرة أخرى ليتسنى لك تحميل الملفات التي تحتاجها وتقوم بلعب اللعبة مرة أخرى بدون أي حاجة إلى برامج خارجية تفسد تجربتك مع المنصة.

تابعونا دائماً لتجدوا أحدث الشروحات الخاصة بمنصات الألعاب وما شابهها من متاجر للألعاب وحل لجميع المشكلات الشائعة، وشاركنا إن كانت تواجهك مشكلة لنحاول عمل شروحات خاصة لها! دمتم سالمين!