New Nexus S

أعلن آندي روبن نائب مدير جوجل ان آخر الإحصائيات أعلنت أنه يتم تفعيل 300 ألف جهاز يعمل بنظام الأندرويد Android يومياً ، وهذه بعد آخر احصائية أعلنتها جوجل بتفعيل 200 الف جهاز يومياً من أشهر قليلة ماضية ، وهذا وقد يواصل نظام آندرويد في التطور بعد اعلان نزول Nexus S  وهو من انتاج شركة Samsung  ويعمل بأعلى نظام للتشغيل Gingerbread - Android 2.3.

وهذا وقد جاءت إحصائية من إعداد مركز أبحاث Gartner في شهر نوفمبر الماضي تؤكد أن نظام التشغيل آندرويد يواصل التصاعد وانه جاء في المركز الثاني بعد نظام تشغيل Nokia Symbian على التحو التالي:

تم بيع 29.5 مليون قطعة من جهاز Nokia والذي يعمل بنظام Symbian  في الربع الثالث من هذا العام ، بنصيب 36.6% من إجمالي مبيعات السوق مع هبوط في مستوى مبيعاته عن العام الماضي والتي بلغت 44.6% من إجمالي مبيعات السوق.
تم بيع 20.5 مليون قطعة من أجهزة تعمل بنظام Android  في الربع الثالث من هذا العام ، بنصيب 25.5% إجمالي مبيعات السوق مع صعود في مستوى مبيعاته عن العام الماضي والتي بلغت 3.5% فقط من إجمالي مبيعات السوق.
تم بيع 13.5 مليون قطعة من جهاز iPhone في الربع الثالث من هذا العام ، بنصيب 16.7% إجمالي مبيعات السوق مع هبوط في مستوى مبيعاته عن العام الماضي والتي بلغت 17.1% من إجمالي مبيعات السوق. 
تم بيع 11.9 مليون قطعة من جهاز BlackBerry في الربع الثالث من هذا العام ، بنصيب 14.8% إجمالي مبيعات السوق مع هبوط في مستوى مبيعاته عن العام الماضي والتي بلغت 20.7% من إجمالي مبيعات السوق. 
وفي المرتبة الأخيرة تأتي الأجهزه التي تعمل بنظام Windows Mobile وتم بيع 2.2 مليون قطعة ، بنصيب 2.2% إجمالي مبيعات السوق مع هبوط في مستوى مبيعاته عن العام الماضي والتي بلغت 7.9% من إجمالي مبيعات السوق.

وأخيراً هل تعتقدون بالفعل ان المستقبل لأجهزة  Android  ؟

 

New Nexus S

المصدر